الأحاديث النبويه المغلوطة والمنسوبة للنبي - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > خيمة الجلفة > الجلفة للمواضيع العامّة

الجلفة للمواضيع العامّة لجميع المواضيع التي ليس لها قسم مخصص في المنتدى

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الأحاديث النبويه المغلوطة والمنسوبة للنبي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2008-09-28, 16:57   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مراد صالحي
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي الأحاديث النبويه المغلوطة والمنسوبة للنبي

نعلم أن السنة النبوية هي ثاني مصدر بعد القرآن في التعاليم الاسلامية
ونعلم كذلك ان السنة النبوية أغلبها موجودة في الاحاديث النبوية
ونعلم كذلك أن الحديث منه الصحيح والضعيف
هناك أحاديث عندما تقرأها تجدها أشبه من قصص الف ليلة وليلة
هناك ملك الرعد والبرق وهناك ملك البحار وغيرها الكثير
كل هذا منسوب الى النبي عليه والصلاة والسلام
والكارثا العظمى اننا نصدقها دون البحث عن حقيقتها
الكشف عن الاحاديث المغلوطة عن النبي هو أهم طريقة لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم
أعداء الاسلام يؤلفون الاحاديث عن نبينا ويتهمون ديننا بأنه دين خرافات وشعوذة
كل شخص عنده حديث مشبوه ومغلوط عن النبي ارجو كتابته للإفادة









 


رد مع اقتباس
قديم 2008-09-28, 17:28   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
مراد صالحي
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

أين الأحاديث اليكم هذا الحديث المزعوم
يخلق من الشبه أربعين










رد مع اقتباس
قديم 2008-09-28, 17:33   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
مراد صالحي
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

اليكم حديث اثيرت حوله الشبهات لكنه ليس ضعيفا ولا صحيحا
أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- جلس على المنبر وهو يضحك فقال : ( ليلزم كل إنسان مصلاه ، ثم قال : أتدرون لم جمعتكم ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم ، قال : إني والله ما جمعتكم لرغبة ولا لرهبة ، ولكن جمعتكم لأن تميماً الداري كان رجلا نصرانيا فجاء فبايع وأسلم ، وحدثني حديثاً وافق الذي كنت أحدثكم عن مسيح الدجال ، حدثني أنه ركب في سفينة بحرية مع ثلاثين رجلاً من لخم وجذام ، فلعب بهم الموج شهراً في البحر ، ثم أرفئوا إلى جزيرة في البحر حتى مغرب الشمس ، فجلسوا في أقرب السفينة فدخلوا الجزيرة ، فلقيتهم دابة أهلب كثير الشعر ، لا يدرون ما قبله من دبره من كثرة الشعر ، فقالوا : ويلك ما أنت ؟ فقالت : أنا الجساسة ، قالوا : وما الجساسة ؟ قالت : أيها القوم انطلقوا إلى هذا الرجل في الدير ، فإنه إلى خبركم بالأشواق ، قال : لما سمت لنا رجلاً فرقنا منها أن تكون شيطانة ، قال : فانطلقنا سراعاً حتى دخلنا الدير ، فإذا فيه أعظم إنسان رأيناه قط خَلْقاً ، وأشده وثاقاً ، مجموعة يداه إلى عنقه ما بين ركبتيه إلى كعبيه بالحديد ، قلنا : ويلك ، ما أنت ؟ قال : قد قدرتم على خبري ، فأخبروني ما أنتم ؟ قالوا : نحن أناس من العرب ركبنا في سفينة بحرية ، فصادفنا البحر حين اغتلم ، فلعب بنا الموج شهراً ، ثم أرفأنا إلى جزيرتك هذه ، فجلسنا في أقربها ، فدخلنا الجزيرة فلقيتنا دابة أهلب كثير الشعر لا يدرى ما قبله من دبره من كثرة الشعر ، فقلنا : ويلك ما أنت ؟ فقالت : أنا الجساسة ، قلنا : وما الجساسة ؟ قالت : اعمدوا إلى هذا الرجل في الدير فإنه إلى خبركم بالأشواق ، فأقبلنا إليك سراعاً وفزعنا منها ، ولم نأمن أن تكون شيطانة ، فقال : أخبروني عن نخل بيسان ، قلنا : عن أي شأنها تستخبر ، قال : أسألكم عن نخلها هل يثمر ؟ قلنا له : نعم ، قال : أما إنه يوشك أن لا تثمر ، قال : أخبروني عن بحيرة الطبرية ، قلنا : عن أي شأنها تستخبر ، قال : هل فيها ماء ؟ قالوا : هي كثيرة الماء ، قال : أما إن ماءها يوشك أن يذهب ، قال : أخبروني عن عين زغر ، قالوا : عن أي شأنها تستخبر ، قال : هل في العين ماء ، وهل يزرع أهلها بماء العين ، قلنا له : نعم ، هي كثيرة الماء وأهلها يزرعون من مائها ، قال : أخبروني عن نبي الأميين ما فعل ؟ قالوا : قد خرج من مكة ونزل يثرب ، قال : أقاتله العرب ؟ قلنا : نعم ، قال : كيف صنع بهم ، فأخبرناه أنه قد ظهر على من يليه من العرب وأطاعوه ، قال لهم : قد كان ذلك ، قلنا : نعم ، قال : أما إن ذاك خير لهم أن يطيعوه ، وإني مخبركم عني ، إني أنا المسيح ، وإني أوشك أن يؤذن لي في الخروج فأخرج ، فأسير في الأرض فلا أدع قرية إلا هبطتها في أربعين ليلة غير مكة وطيبة ، فهما محرمتان علي كلتاهما ، كلما أردت أن أدخل واحدة أو واحدا منهما استقبلني ملك بيده السيف صلتاً يصدني عنها ، وإن على كل نقب منها ملائكة يحرسونها ، قالت - أي فاطمة - : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وطعن بمخصرته في المنبر ، هذه طيبة هذه طيبة هذه طيبة - يعني المدينة - ألا هل كنت حدثتكم ذلك ؟ فقال الناس : نعم ، فإنه أعجبني حديث تميم أنه وافق الذي كنت أحدثكم عنه وعن المدينة ومكة ، ألا إنه في بحر الشأم أو بحر اليمن ، لا بل من قبل المشرق ، ما هو من قبل المشرق ما هو من قبل المشرق ما هو ، وأومأ بيده إلى المشرق ) ، قالت فحفظت هذا من رسول الله - صلى الله عليه وسلم- .










رد مع اقتباس
قديم 2008-09-28, 18:15   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عبد الرحيم
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

يا أخي اتق الله ولا تحكم على الأحاديث بالضعف من غير علم الحديث الأول فعلا مكذوب على الرسول صلى الله عليه وسلم أما الحديث الثاني حديث تميم بن أوس الداري فهو حديث صحيح لا غبار عليه رواه مسلم في صحيحه.
وهذا رابط الحديث في صحيح مسلم.
هنا

رجاء لا تنقل أي حديث قبل أن تتأكد منه فتكذيب الأحاديث الصحيحة لا يقل خطورة عن الكذب على رسول الله.
وإليك رابط لموقع يمكنك من خلاله التأكد من درجة أي حديث فقط اكتب الحديث في اطار البحث ثم اضغط لترى بعدها الحكم على الحديث.

https://www.dorar.net/enc/hadith










رد مع اقتباس
قديم 2008-09-29, 00:16   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
شاااااكر
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية شاااااكر
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

أخ مراد
بداية أنت دائما تقول أن الأعضاء يضعون المواضيع في غير أماكنها
وأنت الآن تضع موضوعا في غير مكانه
ثانيا وبالنسبة للأحاديث
فقد حرف اليهود التورات والإنجيل والزبور رغم أنه كلام الله سبحانه
والأحاديث ليست معصومة أو محفوضة من التحريف
فالذي تجرأ على تحريف كلام الله من السهل عليه تحريف كلام العبد
وبالتالي المسلم العاقل يتمسك بكتاب الله لأنه محفوظ من المولى تبارك وتعالى
وكتاب الله عز وجل ميسر بلسان عربي مبين
وكما نعلم جميعنا الخير بين والشر بين والصلاح بين والفساد بين
لذا أنا شخصيا ليس لي غير كتاب الله أعتمد عليه

وأخيرا بودي أسألك :
ما أدراك بالحديث الصحيح مللي غير صحيح هل لديك الدراية الكافية ؟
ماهو دليلك على أن هذا الحديث أو ذلك صحيح أم لا ؟
من يجب علينا تصديقه في هذا الزمن يا ترى تصديقك أنت أم الآخرين ؟
شكرا أخ مراد










رد مع اقتباس
قديم 2008-09-29, 10:39   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عبد الرحيم
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

الأخ شاكر للأسف الشديد لقد أخطأت كثيرا في كلامك فقولك :

اقتباس:
والأحاديث ليست معصومة أو محفوضة من التحريف
فالذي تجرأ على تحريف كلام الله من السهل عليه تحريف كلام العبد
ألا تقدر جهود علماء الحديث في الحفاظ على السنة المطهرة وتمييز الأحاديث الصحيحة من الضعيفة والموضوعة، هل البخاري ومسلم والإمام أحمد والنسائي والترمذي وغيرهم من العلماء الذين أفنوا حياتهم عبر العصور في خدمة السنة والحفاظ عليها هل تظن أن جهودهم ليس لها أي قيمة وأنها ذهبت أدراج الرياح.
إذا كانت الأحاديث محرفة كما تقول فهذا معناه أن الإسلام كله محرف لأن كثيرا من الأمور والأحكام الشرعية غير موجودة في القرآن بل هي موجودة في الأحاديث فمثلا مواقيت الصلاة وكيفية الصلاة لا تجدها في القرآن بل تجدها في الأحاديث فالرسول صلى الله عليه وسلم قال : (صلوا كما رأيتموني أصلي) رواه البخاري، وطبعا نحن في هذا العصر لم نره صلى الله عليه وسلم كيف يصلي لكن العلماء نقلوا لنا جيلا بعد جيل كيفية صلاة النبي في كتب الحديث وإذا كانت الأحاديث محرفة كما تقول أخبرني إذن كيف تصلي وكيف تصوم وكيف تحج وكيف تزكي مالك، تفاصيل كل هذه العبادات غير موجودة في القرآن وإنما موجودة في الأحاديث ومادمنا في الأيام الأخيرة من رمضان فهناك زكاة الفطر وكما تعلم فالرسول هو الذي فرض هذه الزكاة ومعنى كلامك أنك لا تعترف بها بما أنك لا تعترف إلا بكتاب الله.


قلت أيضا :

اقتباس:
أنا شخصيا ليس لي غير كتاب الله أعتمد عليه
واضح جدا أنك لا تعي ما تقول فعدم إعترافك بالسنة أمر خطير جدا فالذي لا يعترف بالسنة لا يمكن أن يعترف بالقرآن أيضا ولا أريد أن أطيل الكلام بل سأنقل لك فتوى للشيخ عبدالرحمن السحيم عسى الله أن ينفعك بها.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

شيخنا الكريم ..

كيف يرد على منكري حجية السنة بدعوى دخول الكذب فيها ؟

وان نكتفى بما جاء فى القرآن الكريم ؟؟

مع إرشادنا إلى مراجع في هذا الباب ..

شكر الله لكم وزادكم من فضله ..



الجواب:

وشكر الله لك ، ووفقك الله لما يُحب ويَرضى

يَلْزَم من هذا القول رَدّ القرآن أيضا !

كيف ؟

لأن هناك من حاوَل تَحْريف القرآن قديما وحديثاً . وهناك من ادّعى مُعارضته ، كَـ " مسيلِمة الكذاب " وغيره . والسنة هي الوحي الثاني ، وقد تكفّل الله بحفظها .

وقد نص أهل العلم في قوله تعالى : ( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ) نَصُّوا على أن السُّنَّة داخلة في مسمّى الذِّكْـر المحفوظ . وفي قوله تعالى : ( وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ ) قال الإمام مالك : قول الرجل حدثني أبي عن جدي .

والحجة قائمة عليهم ، وحجّتهم داحضة عند ربهم وعند الناس . وهم إذا قالوا : نكتفي بالقرآن ، فقد قامت عليهم الحجة ! قد قال الله تبارك وتعالى : ( وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا )

والنبي صلى الله عليه وسلم أخبر أن هناك من سيَدّعِي بهذه الدعوى ! وأن هناك من يقول : عليكم بالقرآن !

وقد أخبر الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم عن أمثال هؤلاء الأدعياء الذين يُريدون الاكتفاء بالقرآن دون السنة ، كما في قوله عليه الصلاة والسلام : ألا هل عسى رجل يبلغه الحديث عني ، وهو متكئ على أريكته ، فيقول : بيننا وبينكم كتاب الله ، فما وجدنا فيه حلالا استحللناه ، وما وجدنا فيه حراما حرمناه ، وإن ما حَرَّم رسول الله صلى الله عليه وسلم كما حَرَّم الله . رواه الإمام أحمد وأبو داود وابن ماجه .

وفي رواية : ألا إني أوتيت الكتاب ومثله معه ، ألا إني أوتيت القرآن ومثله معه ، ألا يوشك رجل ينثني شبعانا على أريكته يقول : عليكم بالقرآن ! فما وجدتم فيه من حلال فأحلّوه ، وما وجدتم فيه من حرام فحرِّموه . رواه الإمام أحمد .

ثم إنه لا يُمكن الاكتفاء بالقرآن عن السنة، فإن الله أمر بالصلاة والزكاة والصيام والحج وغيرها مما أمر الله به ، فكيف يؤدُّون هذه الفرائض ، وكيف يمتثلون الأوامر ، إلا بالأخذ بالسنة النبوية .

فهل يجدون في كتاب الله خمس صلوات ؟
وهل يجدون فيها مقادير الزكاة ؟
وهل يجدون فيها صِفَة الحج ؟

وقد جاء رجل عمران بن حصين رضي الله عنه فسأله عن شيء ، فحدّثه ، فقال الرجل : حدثوا عن كتاب الله ولا تحدثوا عن غيره ! فقال عمران : إنك امرؤ أحمق ! أتجد في كتاب الله أن صلاة الظهر أربعا لا يجهر فيها ؟ وعدد الصلوات ؟ وعدد الزكاة ، ونحوها ؟ ثم قال : أتجد هذا مُفسَّـراً في كتاب الله ؟ إن الله قد أحكم ذلك والسنة تفسر ذلك .

أي أن هذه الأشياء وغيرها تفصيلها في السنة النبوية ، أي في الأحاديث الصحيحة الثابتة . ولو عَلِم هؤلاء كم هي الجهود التي بَذَلَها علماء الأمة في خدمة السنة لما تجرءوا على مثل هذا القول !

إن أعظم جهود بُذِلَتْ هي في خدمة السنة النبوية ، عناية بالمتون والأسانيد ، وتأصيلا لعلوم السنة ، وعناية بالجرح والتعديل ، وتتبع الأخبار والتحقق من مصادرها ، ومن سماع الرواة ، ومن تقييد الوفيات ، إلى غير ذلك مما يقف المرء أمامه متعجِّبا من هذه الجهود الجبارة المباركة .
غير أن من جهِل شيئا عاداه !

ولم يظهر في الأمة دعوى ردّ الأحاديث إلا لما ظهرت الزندقة ، تحت لـبُوس مختلفة ، وأسماء متعددة .

فظهر التفريق بين أحاديث الآحاد والمتواتر من حيث القبول والعمل . ولم يكن لهذا أصل في صدر هذه الأمة . وإنما ظهر هذا لما ظهر الزيغ والضلال ، وأراد أهل الزيغ والضلال أن يعبثوا بعقائد الأمة ، فدخلوا من هذا الباب .

ومعلوم بالضرورة أنه لا يُمكن الاستغناء بالقرآن عن السنة ، ولا بالسنة عن القرآن . وكلاهما وَحْـيٌ أوحـاه الله إلى رسوله ومصطفاه صلى الله عليه وسلم .

وقد قال الله تبارك وتعالى عن نبيِّـه صلى الله عليه وسلم : ( وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى )

وكان عبد الله بن عمرو بن العاص – رضي الله عنهما – يَكْتُب كل شيء سمعه من رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال : فنهتني قريش ، وقالوا : أتَكْتُب كل شيء تسمعه ورسول الله صلى الله عليه وسلم بشر يتكلم في الغضب والرضا ؟! فأمْسَكْتُ عن الكتاب ، فَذَكَرْتُ ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأومأ بأصبعه إلى فِيه ، فقال : أكتب ! فو الذي نفسي بيده ما يخرج منه إلا حقّ . رواه ابن أبي شيبة وأبو داود والحاكم .

ولو تَركنا كل شيء دَخله الْخَلل لما أخذنا شيئا لا من أمْرِ ديننا ولا من أمْرِ دُنيانا !

ثم إن هؤلاء يأخذون ويَتلقّون الأخبار عن وسائل الإعلام ! وما أكثر ما يَدخلها الكذب ! فهل تَرَك هؤلاء وسائل الإعلام لدخول الكذب ؟!

فهذا القول ساقِط مُتهافِت !

أما المراجِع في هذا الباب ، فمنها :

السُّنَّة ومكانتها في التشريع ، للدكتور مصطفى السباعي .
الحديث والْمُحدِّثون ، لمحمد أبو زهو . السنة قبل التدوين . أصول الحديث ، كلاهما للدكتور محمد عجاج الخطيب .
حُجيّة السنة ، للدكتور عبد الغني عبد الخالق .
زوابع في وجه السنة قديما وحديثا ، لصلاح الدين مقبول أحمد .
دراسات في الحديث النبوي وتاريخ تدوينه ، للدكتور محمد مصطفى الأعظمي .

وكان الله في عونك .

المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مركز الدعوة والإرشاد












رد مع اقتباس
قديم 2008-09-29, 15:25   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
مراد صالحي
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

بالنسبة للأخ شاكر الموضوع ليس ديني بل هو للنقاش وخطورة الاحاديث الضعيفة
والسنة النبوية هي ثاني مصدر للمسلمين بعد كتاب والله
واذا لم تكن تعترف بالاحاديث وبالسنة اذهب للصلاة لكن حذاري ان تتبع السنة النبوية
واقول للأخ عبد الرحيم هذا ليس كلامي بخصوص الحديث الثاني بل هذا رأي الكثير من الفقهاء










رد مع اقتباس
قديم 2008-09-29, 16:30   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
شاااااكر
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية شاااااكر
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

أخ عبد الرحيم وألأخ مراد
يقول الله سبحانه وتعالى
" ياأيها الذين ءامنوا إذا تناجيتم فلا تتناجوا بالإثم والعدوان ومعصيت الرسول
وتناجوا بالبر والتقوى واتقوا الله الذي إليه تحشرون "
إن المناقشة والحوار لهما أساليب وقدرات ومستويات
وحسب رأيي ونظري نحن لا نملك هذه القدرات والمستويات
بدليل مبادرتكم باتهامي للعلماء الأجلاء الأفاضل
وبالتالي أرجوا إنهاء هذا الموضوع لأنني لست مستعدا للنقاش فيه
لقد أعطيت رأيي في ما سبق
وقلت أنني أعتمد فقط على القرآن ولم أنظر إلى الأحاديث في هذا الزمان
لأن الأحاديث معرضة للتحريف والقيل والقال
وهذا رأيي وأنا حر فيه
أما قضية أنني بعيد عن الدين وما إلى ذلك فهذا أمر يخصني ولا أريد النصيحة من أحد كلما كتاب الله بين يدي
لذا لا أريد محاضرات أنا قلت رأيي بحرية وأنتهى
لأنني حينما أريد المعرفة في هذا الأمر لم ألجأ إلى عبد الرحيم أو مراد ما دام هناك الكثير من العلماء لعلهم أولى بلجوئي إليهم دونكم
ولذا دعوا نصائحكم عندكم وبارك الله فيكم
شكرا.










رد مع اقتباس
قديم 2008-09-29, 18:11   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عبد الرحيم
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المتشبع بما لم يعط ، كلابس ثوبي زور ). رواه مسلم

نقلك للآية ليس في محله فنحن لسنا نتناجى هنا بل نتحدث علانية وأي شخص يمكنه الإطلاع على ما كتبناه في هذه الصفحة، كل ما في الأمر أنني قرأت ردك فرأيتك أخطأت في كلامك فبينت لك خطأك بالحجة والبرهان وذلك من باب النصيحة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (الدين النصيحة، ثلاثا، فقلنا : لمن يا رسول الله ؟ قال : لله، ولكتابه، ولرسوله ، ولأئمة المسلمين، وعامتهم) رواه مسلم.

لم يطلب إليك أي أحد أن تلجأ إليه إذا أردت معرفة أمور دينك ولكن مع ذلك أنا لست ملزما بطلب الإستئذان منك أو من غيرك عندما أريد بيان الحق من الباطل والصواب من الخطأ في أي موضوع يطرح في المنتدى، أنت حر في إبداء رأيك وأنا حر أيضا في إبداء رأيي وتوضيح الحق والصواب سواء أعجبك الأمر أم لم يعجبك، فالهدف هو بيان الحق ثم بعد ذلك اقتنعت بالحق أو لم تقتنع به الأمر لا يهمني.










رد مع اقتباس
قديم 2008-09-29, 18:16   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
مراد صالحي
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله
الله يسامحك يا شاااكر كنت نعرفك أذكى بكثير وأرفع شأنا من هذا المستوى










رد مع اقتباس
قديم 2008-09-29, 20:37   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
شاااااكر
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية شاااااكر
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

قال الله سبحانه
" يا أيها الذين ءامنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم "
يا أخ عبد الرحيم
أنا لست متشبع بما لم نعطي
ولكنني أعطيت من كتاب الله كنوزا لا تفنى ولله الحمد والشكر
ولا أريد عطاءا من أحد غير ما أعطاني ربي
قال الله تبارك تعالى
" إنا أنزلناه قرءانا عربيا لعلكم تعقلون "
وقال عز وجل
" ولو جعلناه قرءانا أعجميا لقالوا لولا فصلت ءايته ءاعجمي وعربي
قل هو للذين ءامنوا هدى وشفاء والذين لا يؤمنون في ءاذانهم وقر وهو عليهم عمى
أولائك ينادون من مكان بعيد "

خللي نصائحك ليك يالمتشبع
أما أنا فلازلت متجوع لكنوز القرآن.










رد مع اقتباس
قديم 2008-09-29, 21:12   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
شاااااكر
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية شاااااكر
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

أخ مراد
أنا قلت لك أنك وضعت الموضوع في غير مكانه هل أزعجك هذا؟
لقد قلت أنت لنا ذلك ولم ننزعج
وقلت لك إن الذين قاموا بتحريف التوراة والإنجيل والزبور الذي هو كلام الله من السهل عليهم تحريف الأحاديث ، هل أنا أخطأت؟

أخ مراد
قلت أنك تعرفني أذكى وأرفع شئنا ألم تتساءل لما أنا أصبحت أقل مستوى
حقيقتا أنا إنسان متواضع جدا
لكن عيبي أنني أكون قاسيا مع المغرورين المتكبرين الذين يدعون بما لا يملكون
ولعلني لا أجد فيكم غير الغرور
وهذا يجعلني أفقد صوابي وتواضعي
لقد قلت أن النقاش والحوار له أهله وبالتالي ننهي النقاش أقصد في ما بيننا
هذا ما أردته منكم
وكل واحد في حاله وقدره.










رد مع اقتباس
قديم 2008-09-29, 22:41   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
عبد الرحيم
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

الأخ شاكر
ها أنت تؤكد من خلال كلامك بأنك فعلا شخص متشبع بما لم يعط كل ما فعلته إلا حد الآن هو التهرب من النقاش الجاد المبني على الحجة والبرهان بنقل آيات من القرآن الكريم لا علاقة لها بما نحن بصدده لا من بعيد ولا من قريب، لست وحدك القادر على نقل الآيات إن شئت سأنقل لك القرآن الكريم كله هنا فهذا سهل جدا، يبدو أن الحديث معك لم يعد ينفع لأنك متعصب لذلك هذا آخر رد لي على كلامك لكن بقي لي شيء أقوله لك.
الصلاة هي أعظم ركن في الإسلام بعد الشهادتين، إبحث في القرآن هل ستجد أن صلاة الصبح ركعتين والظهر والعصر والعشاء أربع ركعات والمغرب ثلاث ركعات وهل ستجد في القرآن تفصيلا لكيفية الصلاة ؟ إن لم تجد فاخترع لنفسك صلاة جديدة مادامت الأحاديث محرفة ومادمت لا تعترف إلا بالقرآن.










رد مع اقتباس
قديم 2008-09-29, 23:48   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
شاااااكر
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية شاااااكر
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

شكرا أخ عبد الرحيم
أتمنى أن يكون ذلك آخر ردك
أنا أيضا هذا آخر رد مني لك
لا يهم في كل ماقلته لي من التعصب
لأنني كفؤ في تقييم نفسي ولم أنتظر من أحد تقييمي وما يهمني ثقتي بنفسي
أما من جانب النقل فهذا أيضا لايهم
لأن القرآن من عند الله فعلا وليس من مخيلتي وعقلي
أما من جانب أنني لا أعرف شيئا فهذا كذلك لا يهم
إذا كان ملائكة الرحمن يقولون لخالقهم : سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم "
فمن أكون أنا العبد الضعيف
أما من جانب الصلاة فهذا شأني
أتسمع بالمثل اللي يقول ميمونة تعرف ربي وربي يعرف ميمونة أنا كذلك
وأخيرا أستودعك الله وأرجوا لك التوفيق وكل ما فيه خير وفلاح
وأرجوا أن لا تهتم للأمر كثيرا
أنا فقط تجنبت خوض هذا النقاش لأنني أعرف بالضبط نتيجة نهايته
واعلم أن هذه النتيجة اللي نحن فيها الآن هي البداية فما بالك بالنهاية
نسأل الله أن يغفر لنا ذنوبنا وأن لا يجعل في قلوبنا غلا لبعضنا
مع السلامة أخ عبد الرحيم.










رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:24

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc