مجرد رأي أستاذ مضرب - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات الادارية والنصوص التشريعية

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

مجرد رأي أستاذ مضرب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-03-05, 09:32   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
hakim2003
عضو جديد
 
إحصائية العضو










B2 مجرد رأي أستاذ مضرب

قال احد الحكماء" عدو عاقل خير من صديق جاهل"
حكمة قد تنطبق في شيء ما على حالنا نحن الشعب الجزائري في هذا البلد الذي رغم خيراتها الكثيرة، ابتلانا الله فيه بحكام لا يهمهم إلا نهب الأموال و إن كان ذلك على حساب تدمير أبناء ملتهم.
إن ما تقوم به وزارة التربية و من وراءها الحكومة هذه الأيام لا يذكرني بإضراب الجبهة الإسلامية للإنقاذ، ذلك الحزب الذي استطاع بطريقة أو بأخرى أن يستولي على عقول الجزائريين و اعتقد الجميع آنذاك أن النظام الجزائري المتعفن سيزول و أن نهب الأموال سيتوقف لأنه لا يمكن الوقوف أمام تيار الجبهة الإسلامية الذي كان شعبويا و قويا جدا.
غير أن ما حدث بعد ذلك، أخلط أوراق كل السياسيين و المحللين الاستراتجيين. و الجميع يعرف ما حدث و دفع الشعب المغبون الثمن الغالي و بقي في الحكم من كان فيه و إن تغيرت الأسماء فقط.
تساؤلات كثيرة تطرح لماذا حكام الجزائر مستعدين لفعل أي شيء من اجل البقاء في السلطة؟ الجواب بسيط لان خيرات البلد كثيرة جدا.
عندما اطلعت على الاتفاق الذي تم بين وزارة التربية و النقابات المستقلة و التي يتعهد فيها الوزير بإلغاء القرار الذي يعطي الحق للاتحاد العام للعمال الجزائريين في تسيير أموال الخدمات الاجتماعية، قلت في نفسي ان هذا لا يمكن أن يحدث و إن انقلبت الجزائر رأسا على عقب.فلا يمكن لـ ugta أن تسمح في هذه البقرة الحلوب و الجميع يعرف الدور الأساسي الذي لعبته هذه النقابة في توقيف المسار الانتخابي لسنة 1991.
إذن كل ما يحدث الآن هو ليس من اجل مصلحة التلاميذ و لا مصلحة احد من الشعب المغبون و انما فقط من اجل 800 مليار سنتيم التي سوف تذهب لجيوب قيادات ugta و من يسانده في هذا البلد.
هذا مجرد رأي من استاذ مضرب، قد أكون خائفا نوعا ما فالخوف طبيعة بشرية و بنسب مختلفة و إنما أن لست خائفا على نفسي من التوقيف فالأرزاق بيد الله و هناك ألف وسيلة لكسبه و إنما أن خائف على هذا البلد من تصرفات أبنائه الجهلة.
اختم كلام بحكمة أخرى "يفعل الجاهل بنفسه ما لا يفعله العدو بعدوه". كما أدعو النقابتين للتفكير الجدي قبل إصدار أي قرار و خاصة في هذه الظروف فالتراجع في بعض الأحيان ليس ضعفا و إنما حكمة.









 


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أدري, أستاذ, مضرب


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:38

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc