حاضرت أو حضرت في ملتقى إذاً ضع تقريرك هنا - الصفحة 2 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى أساتذة التعليم العالي و البحث العلمي > جديد الملتقيات الوطنية و الدولية

جديد الملتقيات الوطنية و الدولية يهتم بالملتقيات الوطنية و الدولية لجميع الإختصاصات، من مواعيد و برامج و شروط المشاركة، و حوصلة للمداخلات...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

حاضرت أو حضرت في ملتقى إذاً ضع تقريرك هنا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-19, 16:00   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
محبة الحبيب
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية محبة الحبيب
 

 

 
الأوسمة
وسام أفضل مشرف 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miraclebio مشاهدة المشاركة
salam alikoum, moi ils mon accepter pour le séminaire international sur la nutrition a oran mais les frais sont très élevés inscription 7500 da et hébergement 7500 da et il faut payer a l avance dans leur compte bancaire c est normal !!!!!!!! Merci

هناك بعض الجامعات من تطلب من المشاركين المساهمة في المصاريف








 


رد مع اقتباس
قديم 2011-03-21, 20:32   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى~
مشرفة منتدى أساتذة التعليم العالي
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
ونريد من الأعضاء اعطاء زبدة مداخلاتهم وتقييمهم للملتقى، أما عن الملتقيات التي تم ادراجها والتي لم تعقد بعد فكانت تقديم مساعدة لمن طلبها لا اكثر.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــه
فكرة طيبة تستحق التشجيع والتثمين
ان شاء الله سنساهم فيها









رد مع اقتباس
قديم 2011-03-22, 09:56   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
محبة الحبيب
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية محبة الحبيب
 

 

 
الأوسمة
وسام أفضل مشرف 
إحصائية العضو










افتراضي

بمرور 54 لاستشهاد العلامة الشيخ العربي التبسي. الملتقى الذي يتمحور موضوعه حول الفكر الإصلاحي في المغرب العربي، المنهج والآليات، والذي عرف طبعته السادسة توسعا إلى الفضاء المغاربي،
وتقام في الملتقى محاضرات عن المنهج الإصلاحي عند العلامة العربي التبسي وقضايا الإصلاح الإجتماعي والتربوي والثقافي عند رجال الإصلاح في المغرب كما سيعالج الكتابات التاريخية والإستشراف السياسي عند رجال الإصلاح.
للعلم فإن الشيخ العربي التبسي (1895-1957) أحد أعمدة الإصلاح في الجزائر، وأمين عام جمعية العلماء المسلمين والمجاهد البارز الذي خطفته يد التعصب والغدر الفرنسية في 17 من أفريل1957 واغتالته منظمة الجيش السري الذي شكَّله غلاة الفرنسيين المتعصبين واكتشف قبره بمدينة عين الذهب بولاية تيارت والتي تبعد حوالي 60 كلم عن عاصمة الولاية.
فالشيخ العربي التبسي من أبرز فرسان جمعية العلماء المسلمين الذين كرسوا حياتهم في خدمة الوطن والدين وكان له الدور الأكبر في إبراز هوية المجتمع الجزائر.

للإشارة فإن الملتقى سينظم من طرف الجمعية الثقافية الشيخ العربي التبسي بالتنسيق مع جامعة وبلدية تبسة.










رد مع اقتباس
قديم 2011-03-23, 09:42   رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
تجويد
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية تجويد
 

 

 
الأوسمة
وسام التميز 
إحصائية العضو










افتراضي











آخر تعديل تجويد 2011-03-23 في 09:46.
رد مع اقتباس
قديم 2011-04-05, 10:08   رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
محبة الحبيب
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية محبة الحبيب
 

 

 
الأوسمة
وسام أفضل مشرف 
إحصائية العضو










افتراضي

التكفل باليتيم : المجتمع المدني مدعو إلى أداء دوره الكامل تجاه هذه
منقول وكالة الأنباء الجزائرية

أكد المشاركون في الملتقى الوطني الأول حول السبل المثلى للتكفل باليتيم الذي نظم يوم السبت بتمنراست على ضرورة تفعيل دور المجتمع المدني في جهود التكفل بهته الشريحة من المجتمع.
وأجمع الحاضرون في هذا اللقاء الوطني الذي نظمته جمعية "نور اليتيم للتكفل باليتامى والطفولة المسعفة" لولاية تمنراست على أن هذه "الفئة الإجتماعية تظل في حاجة ماسة إلى دور فاعل للمجتمع المدني والمؤسسات الرسمية من أجل توفير أفضل الآليات التي تمكن من التكفل الأمثل بهذه الشريحة".
وتطرق المشاركون في أشغال هذا الملتقى الوطني والذي نظم في إطار إحياء اليوم العربي لليتيم و تواصلت أشغاله على مدار يوم واحد إلى عدة محاور من بينها "مكانة اليتيم في المجتمع" و"اليتيم في التشريع الجزائري" و"آليات تفعيل دور المجتمع المدني في التكفل بهذه الفئة".
ويكمن الهدف من تنظيم هذا اللقاء الوطني في "إحداث فضاء للتواصل مع هذه الفئة واستقراء واقع اليتيم و تحسيس هيئات وأفراد المجتمع بأهمية التكفل بهذه الفئة وما يترتب عن ذلك من خير وفضائل على المجتمع"، كما أوضح المنظمون. وأدرجت ضمن جلسات هذا الملتقى الوطني الذي احتضنه المركز الجامعي بتمنراست مجموعة من المداخلات التي نشطها ثلة من الأساتذة والفاعلين في مجال التكفل باليتيم على مستوى ولايات ورقلة وغرداية والوادي والبليدة.
في مداخلة لها بعنوان "العمل الخيري في المجتمع" ساهمت بها الأستاذة قريشي فوزية وهي مرشدة دينية وعضو جمعية العلماء المسلمين الجزائريين من ولاية ورقلة ترى فيها أن التكفل باليتامى يندرج ضمن العمل الخيري مؤكدة بأن التكفل بهذه الشريحة "لا يقتصر على تقديم الهدايا والمساعدات للأيتام بل يتعين وضع خطة عمل دائمة للتكفل الأمثل بهم".
ومن هنا تقول المتدخلة "تبرز ضرورة العمل على تحسيس المجتمع المدني على التحرك لأداء دور فاعل تجاه هذه الشريحة الإجتماعية ذلك أن العديد من الفوائد ستنعكس على المجتمع من وراء التكفل باليتيم". وبدورهما، عرض الأستاذان ضيف لزهر و محمد بن عمارة من ولاية الوادي في مداخلة لهما حول "مساهمة جمعيات المجتمع المدني في كفالة اليتيم" تجربة ولاية الوادي كنموذج في التكفل بهذه الشريحة من المجتمع من خلال عرض لأنشطة بعض الجمعيات الفاعلة في هذا المجال الخيري.
وركزا على الدور الهام الذي تؤديه هذه الجمعيات بخصوص توجيه الرأي العام لضرورة التكفل باليتامى من خلال اعتماد أساليب تحسيسية متنوعة وفي مقدمتها الحملات التحسيسية. كما أبرز الأستاذان أيضا أهمية دور العنصر البشري المؤهل للقيام بمثل هذه الأعمال الخيرية.
ومن جهته، تطرق السيد عرباوي رابح رئيس جمعية "كافل اليتيم" بولاية البليدة ومن خلال مساهمة قدمها تحت عنوان "اليتيم وكفالته "إلى واقع هذه الشريحة في المجتمع مؤكدا أهمية التدخل من طرف المسؤولين "للعمل على احتواء جميع متطلبات هذه الفئة المحرومة وإعطائها المكانة اللائقة وتوخي روح المبادرة والعمل التطوعي من أجل ترقية معاني التضامن والتكافل الحقيقيين لفائدة هذه الشريحة الإجتماعية".










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ملتقى, تقريرك, حاضرة, يضرب, إذاً


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:24

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc