أخبار الرياضة الجزائرية من أمين المغبون - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى عالم الرياضة > منتدى الرياضة الجزائرية

منتدى الرياضة الجزائرية منتدى يهتم بشؤون الرياضة الجزائرية ، من أخبار ، نتائج، تحاليل و تعليقات ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

أخبار الرياضة الجزائرية من أمين المغبون

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-04-18, 07:59   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أمين المستغانمي
عضو متألق
 
الصورة الرمزية أمين المستغانمي
 

 

 
الأوسمة
الوسام الفضي لقسم الأسرة و المجتمع 
إحصائية العضو










B12 أخبار الرياضة الجزائرية من أمين المغبون

الجولة الـ27 لبطولة القسم الثاني
الزيانيون ينفردون بالريادة والسنافر يبتعدون عن السباق
انفرد وداد تلمسان بريادة ترتيب بطولة القسم الثاني، التي أدركت أمس جولتها الـ 27، بعد فوزه على مولودية بجاية. مستفيدا من تعثـر غريمه السابق، نادي بارادو، الذي سقط في بسكرة. وسجلت مولودية وهران فوزا مهما على حساب شباب قسنطينة، ليرتقي الحمراوة إلى المرتبة الثانية وعلى بعد خطوة واحدة من الرائد. في ذيل الترتيب، أخفق أولمبي العناصر أمام ضيفه أولمبي أرزيو، مما عمّق من جراحه، كما جعله أكثـر قربا من السقوط. في وقت فاجأت شبيبة سكيكدة الجميع عندما أثقلت شبكة جمعية وهران بثلاثة أهداف نظيفة.مولودية وهران 1 ـ شباب قسنطينة 0
''الحمراوة'' يبعدون ''السنافر'' عن السباق
غصّت مدرجات ملعب الحبيب بوعقل بوهران، نهار أمس، عن آخرها، برسم المواجهة التي جمعت المولودية المحلية بالضيف شباب قسنطينة. وأهم ما ميّزها اللقطة الرياضية الكبيرة التي قام بها أنصار المولودية الوهرانية تجاه نظرائهم من شباب قسنطينة، الذين تنقلوا بقوة إلى وهران، بإهدائهم لافتة كبيرة بألوان مولودية وهران وبها صورة واسم مناصر السنافر ''سوالمية فاروق''، الذي فارق الحياة عقب الأحداث التي عرفها لقاء شبيبة سكيكدة مع شباب قسنطينة.
شوط الأول من المواجهة لم يرق إلى المستوى المطلوب، حيث وإلى غاية الدقيقة ,25 بقي اللعب منحصرا في وسط الميدان، دون تسجيل أيّ لقطة تذكر. وانتظر الجمهور الغفير إلى غاية الد 28 لمشاهدة تألّق الحارس القسنطيني، الذي تصدى لمخالفة مزوار بطريقة رائعة، ليفشل في التصدي لكرة مزوار ثلاث دقائق من بَعد، حيث نفذ مزوار مخالفة من نفس وضعية المخالفة الأولى، مفتتحا باب التسجيل. وهو الهدف الذي أعطى حيوية نسبية للعب، خاصة من جانب المحليين.
المرحلة الثانية من المواجهة، كانت على شاكلة الأولى، مع تسجيل بعض المحاولات الهجومية من جانب الزوار لكنها كانت في الغالب عشوائية، والمرّة الوحيدة التي أسيل العرق البارد فيها لأنصار مولودية وهران، كانت في الد 71 عندما وجّه المهاجم رافة كرة أرضية مستغلا خروج الحارس مزايير، ومن حسن حظ أشبال بلعطوي أنّها مرت جانبية.


الظهير الأيمن لوفاق سطيف سليمان رحو لـ''الخبر''
سنعمل المستحيل لإسعاد أنصارنا
يبدو أنكم حسمتم الأمور حتى قبل لعب المباراة الثانية في أنغولا، أليس كذلك؟
الحمد لله لقد وفقنا في تسجيل نتيجة عريضة ستمكننا من لعب مقابلة العودة بارتياح، لكن لا يجب أن نقول أننا تأهلنا، لأن في كرة القدم كل شيء ممكن.
المنافس الأنغولي لم يظهر الكثير طيلة الـ90 دقيقة..
صحيح فأداء فريق ريكرياتيفو فاجأنا لأننا كنا ننتظر وجها مغايرا، خاصة وأنه يملك لاعبين دوليين من بينهم من جنسية برازيلية، لكن ما قدمه الفريق الأنغولي طيلة 90 دقيقة، جعلنا نؤمن أكثر بإمكاناتنا وسنذهب إلى أنغولا من أجل العودة بتأشيرة التأهل إلى دور المجموعات.
وماذا عن أنصار الوفاق الذين لم يتوافدوا بكثرة إلى الملعب..
الظاهر أنهم غاضبون منا، لكن بهذه النتيجة العريضة سنتصالح معهم.. وبهذه المناسبة أطلب منهم مؤازرتنا فيما تبقى من عمر المنافسة بجميع الجبهات. وبالمقابل نعدهم ببذل قصارى جهدنا لإسعادهم.
وعن مباراة العودة أمام الترجي التونسي برسم المنافسة العربية؟
سنذهب إلى تونس من أجل إفراح أنصارنا وسنكافح من أجل العودة بنتيجة مرضية.

ثمن نهائي ذهاب كأس الكاف: شبية بجاية - الملعب المالي (اليوم على الثالثة)

بجاية تحلم بحسم التأهل قبل الإياب




ابناء يما قورايا يسعون لحسم التأهل في مقابلة الإياب/ تصوير: علاء الدين.ب
نتظر شبيبة بجاية ظهر اليوم على ميدانها وأمام جمهورها مباراة جد صعبة في إطار ثمن النهائي ذهاب لكأس الكاف أمام الملعب المالي الذي أقصى في الدور السادس عشر الملعب التونسي.

  • والذي جاء الى الجزائر حسب مدربه جبريل درامي للعودة بنتيجة ايجابية تدعم حظوظه في التأهل في لقاء العودة غير أن حلم الماليين سيصطدم بعزيمة رفاق بلطرش في تخطي هذا الدور، فتشكيلة شاي أعدت العدة ولا يهمها المنافس بقدر ما هي جاهزة لهز شباك سوميلة دون تلقي الأهداف، وهو ما يطمح شاي وأشباله إلى تحقيقه ليتنقلوا إلى مالي بعد أسبوعين بحظوظ أوفر للعودة بورقة التأهل.
  • زرداب ونجوكام طمأنا شاي
  • زالت الآلام التي حس بها زهير زرداب على مستوى الكلية. وبعد إخضاعه لكشف بالأشعة والعلاج تلقى الضوء الأخضر من الطاقم الطبي للمشاركة شأنه شأن الحارس نجوكام الذي أجبرت شاي اصابة صاولة على الاستنجاد به للاعتماد عليه كأساسي. شاي تحدث مع اللاعبين أمس الأول وأكدا له استعدادهما للمشاركة سيما الحارس نجوكام في ظل نقص الخبرة والمنافسة التي يعاني منها الشاب قرفي في حين أن المدرب البجاوي يملك عدة خيارات في وسط الميدان لتعويض زرداب بوجود دلالو، بلطرش، دغيش وبوكساسة.
  • شاي لـ "لشروق":"سنكافح للفوز بأكثر من هدف"
  • * كيف هي معنويات فريقك ساعات قبل المواجهة الصعبة أمام الملعب المالي؟
  • - التشكيلة في حالة نفسية مريحة واللاعبون عازمون على أداء مباراة في المستوى وانتزاع الفوز، فطبيعة المواجهة والتعادل الايجابي الاثنين الماضي في الخروب مكنانا من اعداد العدة للماليين رغم علمنا مسبقا بصعوبة اللقاء لأن المنافس ليس أي فريق فهو برهن عن قدراته أكثر من مرة في بلده وعلى الصعيد القاري ما يتطلب منا الحذر أمامه وتجنب الأخطاء حتى ننهي المباراة لصالحنا.
  • * ما هي أفضل نتيجة تتمناها لضما نصف التأهل قبل الاياب في مالي بعد أسبوعين؟
  • - في مثل هذا المستوى ولما تواجه فريقا كبيرا في حجم الملعب المالي فمن الصعب التكهن بالنتيجة الفنية التي ستنتهي عليها المواجهة لكن هذا لا يمنعني من القول إننا سنكافح للفوز بهدف أو أكثر دون أن نتلقى الأهداف، فالحفاظ على شباكنا نظيفة حتى لونعجز عن التسجيل مهم جدا ذلك لأن التاهل يلعب في لقاءين 50 بالمائة في الذهاب و50 بالمائة في العودة.
  • * المعلومات التي بحوزتنا تفيد بأن المنافس يملك تشكيلة شابة ومنسجم في خطوطه الثلاثة فماذا حضرت لهز شباك سومايلة؟
  • - ما تقوله صحيح، فعناصر المنافس شابة تحذوها ارادة قوية وخطه الخلفي صخرة كما يقال لكننا نملك الحلول لاختراقه ثم لا يجب أن نهتم بالمنافس أكثر من اللازم وننسى ما ينتظرنا وما يجب القيام به في التسعين دقيقة لتحقيق الفوز بمعنى أنه مهما تكون قوة المنافس فلو نكون في يومنا ونلعب بإمكانياتنا الحقيقية سنحقق الهدف.
  • جبريل درامي (مدرب الملعب المالي):"جئنا الى الجزائر من أجل نتيجة إيجابية"
  • * ما هو سيناريو المباراة الذي تتوقعه أمام ممثل الجزائر شبيبة بجاية؟
  • - في كرة القدم المتنافسان يهاجمان لتسجيل الأهداف ويدافعان لتجنبها هذا سيناريو عام لكن التدقيق فيه بالنسبة لنا سيكون بعد مرحلة جس النبض للمباراة إن الشبيبة ستنتهج خطة دفاعية أو هجومية وفي كالتا الحالتين نملك الحلول وأؤكد لك أننا جئنا الى بلدكم الجزائر للعودة بنتيجة ايجابية تمكننا من تنشيط العودة في باماكو بحظوظ أوفر للظفر بورقة التأهل.
  • * يتضح من خلال تأهلكم على حساب الملعب التونسي في الدور السادس عشر أنكم عازمون على الذهاب بعيدا في هذه المنافسة غير أن الشبيبة ليست أي فريق وقد تحرمكم من هذا الحلم؟
  • - لا يوجد ما نخشاه في مواجهتنا أمام ممثل الجزائر لأنه فريق والملعب المالي فريق أيضا نتقاسم نظريا نفس الحظوظ سوى الامطار واختلاف المناخ فياكار في الدور الماضي صمد هنا ببجاية في الشوط الأول أمام الشبيبة لكنه انهار في المرحلة الثانية بسبب تساقط الأمطار.
  • * هل عاينت الشبيبة تحسبا للمباراة، وهل يمكن القول إن مباراة العودة في مالي تخدم أكثر فريقك؟
  • - أملك بعض المعلومات عنها من خلال ما قرأته في صحفكم وما نقله لي الطلبة الماليين هنا في بجاية أم عن مواجهة العودة في مالي فيمكن القول إن الرزنامة تساعدنا أكثر من المنافس لأن اللعب في ميداننا وأمام جمهورنا أفضل من اللعب خارج القاعد.
  • فضيحة جديدة في المركب الأولمبي

    رمال فاسدة تؤجل إعادة فتح ملعب 5 جويلية


    من يوقف فضائح الكرة الجزائرية؟؟
    استبشر الجميع خيرا عندما حدث التغيير على مستوى إدارة المركب الأولمبي محمد بوضياف منذ بضعة أشهر حيث توقع أن هذا الجديد سيعجل بإعادة افتتاح ملعب 5 جويلية بعد غلقه لأكثر من عام كامل.. لكن الأمور لم تتغير كثيرا حيث يظل المسؤول الأول الجديد على المركب الكبير بالعاصمة يقدم في كل مرة تاريخا جديدا لإعادة فتح الملعب.
    • والواقع أن سوء الطالع يطارد دائما الملعب الأولمبي حيث يظهر في كل مرة أيضا مشكل جديد يعرقل الأشغال التي تم الشروع فيها منذ عدة أشهر، في الوقت الذي لا يدري أحد تاريخ انتهائها رسميا رغم الالتزام الأخير للوصاية بإعادة فتح الملعب قبل انطلاق الموسم الكروي القادم والمقرر ليوم 6 أوت القادم.
    • وحسب مصدر موثوق فإن الإشكال (حتى لا نقول الفضيحة)، الذي أوقف الأشغال هذه المرة خاص بنوعية الرمال التي تم جلبها لاستعمالها في المرحلة التي تسبق وضع العشب الطبيعي الجديد، حيث أدرك القائمون على الأشغال بأن هذه الرمال فاسدة، وهو ما تم التأكد منه بعد التحاليل التي أجريت على عينة منها على مستوى مخبر مختص.
    • وتسبب هذا الإشكال في توقيف الأشغال وإعلان حالة الطوارئ، حيث تطلب الأمر الجري في كل الاتجاهات لحله بسرعة، وهو ما يكون قد حدث فعلا في الأيام القليلة الماضية الماضية، ما سمح باستئناف الأشغال.. ولحسن الحظ، فإن مشكل الرمال الذي طفا على السطح تزامن مع مشكل آخر حدث بين إدارة المركب الأولمبي والشركة الهولندية المكلفة بجلب العشب الطبيعي، حيث دخل الطرفان في خلاف مالي تسبب في تأجيل عملية استيراد العشب الذي كان مقررا خلال الشهر الجاري، مشكل تم حله أيضا ما يسمح بتحويل العشب الجديد إلى الجزائر الشهر القادم.
    • ويتأكد هكذا بأن نهائي كأس الجمهورية سيقام خارج العاصمة للموسم الثاني على التوالي، كما تكون "الفاف" قد أحسنت التصرف عندما برمجت مباراة المنتخب الوطني ضد مصر يوم 7 جوان القادم بالبليدة ولم تراهن بذلك على إعادة افتتاح الملعب الأولمبي قبل الموعد التصفوي الهام للخضر.








 


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:11

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc