11 مباراة خطفت الأضواء في أوروبا - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى عالم الرياضة > منتدى الرياضة العربية و العالمية

منتدى الرياضة العربية و العالمية منتدى يختص بجميع أنواع الرياضة العربية و العالمية... من بطولات و كؤوس و غيرها من الأحداث الرياضية

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

11 مباراة خطفت الأضواء في أوروبا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-03-20, 09:29   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ARIALLAH
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية ARIALLAH
 

 

 
إحصائية العضو










New1 11 مباراة خطفت الأضواء في أوروبا

11 مباراة خطفت الأضواء في أوروبا



[IMG]https://i.blog-wp.eurosport.com/wp-*******/blogs.dir/170/files/wp-post-thumbnail/_Lg3c.jpg[/IMG]



خطفت 11 مباراة الأضواء في الدوريات الأوروبية هذا الأسبوع بحضور الأهداف الجميلة والحاسمة أو بقمة الإثارة والتنافس وكذلك بوقوع أحداث مؤلمة مثلما حصل في مباراة توتنهام وبولتون وأخرى غريبة كعودة توريس لإحراز الأهداف مع تشيلسي بعد جفاء طويل.







"يوروسبورت" ترصد المباريات الـ11 التي خطفت الأضواء في الدوريات الأوروبية هذا الأسبوع:







1- توتنهام × بولتون







لم يكتب لمباراة توتنهام وبولتون ضمن ربع نهائي كأس إنكلترا أن تكتمل واضطر الحكم لإيقافها منذ الدقيقة 42 عندما سقط اللاعب الإنجليزي الجنسية الكونغولي الأصل فابريس طريح الأرض بسبب أزمة قلبية حادة، وتم نقل اللاعب (24 عاما) بشكل سريع إلى المستشفى ليرقد في العناية المركزة وهو لا يزال في حالة خطرة، وأمام هول الحادث الذي أعاد إلى الأذهان صور قاتمة من الماضي لعل أبرزها رحيل الكاميروني جون مارك فوي.







2 - ريال مدريد × ملقا (1-1)







بعد ثلاثة أشهر من الانتصارات و16 فوزا متتاليا سقط ريال مدريد في فخ التعادل أمام ملقا على ملعب "سانتياغو بيرنابو" ليخسر بالتالي نقطتين في معركة الصدارة مع الغريم برشلونة، فعلى الرغم من مبادرة الأبيض الملكي بالتسجيل وتأمين النقاط الثلاثة فإن الوقت البديل حمل للمدرب مورينيو مفاجأة غير سارة حيث خطف ملقا التعادل بهدف رائع حمل توقيع كازورلا من ركلة حرة مباشرة.




ولم يخسر الريال نقطتين ليتقلص فارق النقاط مع البارسا إلى8 فقط بل خسر أيضا خدمات هدافه كريم بنزيمة الذي تلقى إصابة حادة، وصب موروينيو جام غضبه على حكم المباراة متهما إياه بحرمان الفريق المدريدي من ركلتي جزاء، كما لام كريستيانو رونالدو هو الآخر التحكيم وقال أنه أثر على نتيجة المباراة.




وفي المقابل فإن بيليغريني مدرب ملقا اعتبر التعادل نتيجة عادلة وفتح له آمل المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.







3- مرسيليا × ديغون (1-2)







ظهر أولمبيك مرسيليا السبت الماضي في الدوري الفرنسي بوجه مخالف تماما لم قدمه أمام انتر ميلان في دوري أبطال أوروبا إذ خسر من ديغون الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز.




وبهذه الخسارة تعقدت حسابات مرسيليا وبات الفريق في المركز التاسع وعلى بعد 11 نقطة من ليل ثالث الترتيب و تبخر نهائيا أمل المنافسة على اللقب.




ولم يعرف فريق ديديه ديشامب هذه الوضعية منذ عام 1979! وحتى المشاركة في إحدى البطولات الأوروبية بات بعيد المنال .




ولم يبق أمام مرسيليا سوى إنقاذ الموسم بالفوز بكأس الرابطة الفرنسية حيث سيخوض المباراة النهائية خلال أبريل المقبل أمام ليون.




ووضعت قرعة ربع نهائي أبطال أوروبا أمام بارين ميونيخ الألماني .










4- ولفرهامبتون × مان يونياتد (صفر-5)







ثأر فريق الشياطين الحمر من خروجه المهين من مسابقة يوروبا ليغ أمام بازل السويسري بفوز كبير على حساب ولفرهامبتون في الدوري الإنكليزي كان بخماسية كاملة، وفي الواقع فإن المباراة خلت من المنافسة و كانت في اتجاه واحد لمصلحة رجال فيرغسون الذين سيطروا على اللقاء وساعدهم في ذلك طرد اللاعب رونالد زوبار.




ونجح مان يونايتد في مصالحة جماهيره سريعا بعد خيبته الأوروبية و خصوصا الخروج المر من دوري أبطال أوروبا ثم من يوروباليغ.




ووضع ولفرهامبتون مزيدا من الضغوط على مانشستر سيتي الذي يواجه الأربعاء تشيلسي ضمن الجولة 29 وبات مطالب بالفوز للبقاء قريبا من غريمه يونايتد المتصدر.










5 - أشبيلية × برشلونة (صفر-2)







تحدى برشلونة محنة مدافعه الفرنسي ايريك أبيدال التي خيمت طوال الأسبوع على أجواء النادي وشغلت اللاعبين وحقق فوزا ثمينا على أشبيلية العنيد الذي تعود على منافسة البارسا ومفاجأته في عقر داره مثلما حصل في مباراة الإياب.




البارسا تعامل بجدية كبيرة مع المباراة وسجل هدفين خلال النصف ساعة الأول وذلك بفضل براعة تشافي في تنفيذ ركلة حرة و مهارة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل الهدف الثاني بطريقة رائعة لا يعرف سرها إلا الكبار .




وكان بإمكان برشلونة رفع الحصيلة إلى ثلاثة أهداف لو نجح بيدرو في تسجيل الفرص التي أتيحت له.




و ضرب غوارديول أكثر من عصفور بحجر واحد في هذه المباراة حيث حقق الفوز من جهة واختبر أدريانو في مركز الظهير الأيسر بديلا من ابيدال المريض، كما عاد الكسيس سانشيز إلى أجواء المباريات بعد تعافيه من الإصابة.










6- هرتا برلين × بايرن ميونيخ (صفر-6)







تابع قطار بايرن ميونيخ السير بسرعة في البندسليغا وعبر محطة هرتا برلين بالسرعة السادسة بعدما سحق في الأسبوع الماضي هوفنهايم بسباعية، ويدين النادي البافاري فوزه الكبير إلى مثلث الرعب ماريو غوميز وأريين وروبن و بلال ريبيري، ولئن سجل غوميز هدفا واحدا في مرمى برلين فإن روبن أحرز هاتريك أما ريبيري فقد صنع هدفا وحصل على ركلتي جزاء.




واستعاد اللاعب الفرنسي أفضل مستوياته خلال الأسابيع الأخيرة وأصبح يلعب دورا رئيسيا في انتصارات بايرن ميونيخ.




ويبدو أن البايرن عدل سرعته على الدرجة السادسة فما فوق ولم بعد يرضى بمجرد الفوز بهدف أو هدفين وهذه الصحوة كابوس يورق بوروسيا دورتموند المتصدر.










7- فيورونتينا × يوفنتوس (صفر-5)







صفعت السيدة العجوز (يوفنتوس) فيورنتينا بخماسية السبت الماضي لتلحق به أكبر خسارة على ملعبه خلال تاريخه.




وجاء سيناريو المباراة مخالفا لتوقعات فيورنتينا حيث ضغط يوفنتوس منذ البداية وتمكن فوسينيتش من افتتاح النتيجة في الدقيقة 16، وساهم طرد سيرشي في تمهيد الطريق أمام اليوفي لتحقيق الفوز فتكفل فيدال ومارشيسيو وبيرلو وبادوان بتسجيل أربعة أهداف ليخرج فيورونتينا بخماسية في شباكه وتتأزم وضعيته حيث أصبح على بعد 6 نقاط فقط من منطقة السقوط.




وفي المقابل حافظت السيدة العجوز على عذارة سجلها من الخسائر الموسم الحالي وواصلت ملاحقة ميلان المتصدر.










8- تشلسي × ليستر سيتي (5-2)







بمجرد رحيل المدرب البرتغالي فيلاس بواس تغيرت الأحوال في تشيلسي، انتهى عهد الخسائر والخيبات وجاءت الانتصارات، فبعد الفوز الكبير على نابولي و التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا فاز تشيلسي على ليستر سيتي بنتيجة 5-2 ضمن ربع نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، والغريب أن المهاجم الإسباني فيرناندو توريس فك نحسه هو الآخر وسجل هدفين بعد أشهر من الصيام عن التهديف حيث كان آخر موعد له مع الشباك يوم 19 أكتوبر 2011.







9- سانت ايتيان× ليون (صفر-1)




كسب ليون الديربي الفرنسي بهدف في الدقيقة 81 حمل توقيع مهاجمه المتألق غوميس. وشهدت المباراة صراعا قويا و منافسة حادة بين اللاعبين على غرار كل الدربيات التي تجمع بينهما منذ عشرات السنين .




وفي الوقت الذي كانت تسير فيه المباراة إلى الانتهاء على نتيجة التعادل خطف غوميس هدف الفوز لليون بتسديدة رائعة من مسافة 25 مترا، وبهذا الفوز صعد ليون إلى المركز الخامس متقدما على سانت ايتيان بفارق الأهداف و المواجهات المباشرة، كما عزز آماله في المشاركة في مسابقتي دوري أبطال أوروبا أو يوروبا ليغ .










10- فنربخشه × قلعة سرايا (2-2)







خطف المهاجم السنغالي موسى سو الأضواء في ديربي الدوري التركي بين فينربخشه وقلعة سرايا حيث لامس قمة الإبداع الكروي بمردوده المتميز وهدفه الممتاز في الدقيقة العاشرة عندما منح التقدم لفريقه مبكرا، و تكفل زميله دي سوزا بإحراز الهدف الثاني بعد 6 دقائق، لكن قلعة سرايا استعان بخبرته في الشوط الثاني وعادل النتيجة (2-2) ورفع رصيده إلى 70 نقطة في الصدارة وضمن الفوز بلقب الدوري بفارق 9 نقاط عن فنربخشه.










11- ايندهوفن × هيريفين (5-1)







انتفض ايندهوفن بشكل مفاجئ في الدوري الهولندي وسحق هيريفين بخماسية وذلك بعد سقوطه على التوالي أمام تيفينتي (2-6) وأمام رودا ( 3-1) ثم الخروج من الدور ثمن النهائي لمسابقة يوروبا ليغ أمام فالنسيا الإسباني.




وشهدت المباراة صراعا قويا بين ميرتينس ( ايندهوفن) وباس دوست ( هيريفين) هدافي الدوري الهولندي فقد تمكن الأول من تسجيل هدفين، لكن الصدارة ظلت للمهاجم الثاني بواقع 22 هدفا .








 


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مباراة, أوروبا, الأضواء, خطفت


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:25

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc