ســـنـــة 2011 و الـــريـــاضـــة الــــجـــزائـــــريـــــــة .. - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى عالم الرياضة > منتدى الرياضة الجزائرية

منتدى الرياضة الجزائرية منتدى يهتم بشؤون الرياضة الجزائرية ، من أخبار ، نتائج، تحاليل و تعليقات ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

ســـنـــة 2011 و الـــريـــاضـــة الــــجـــزائـــــريـــــــة ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-12-17, 11:41   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ouna2006
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية ouna2006
 

 

 
إحصائية العضو










B8 ســـنـــة 2011 و الـــريـــاضـــة الــــجـــزائـــــريـــــــة ..

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

إخواني الكرام ... الرياضة الجزائرية و سنة 2011 طبعا الكثير سيتشائم من هذا العنوان لأن الأغلبية يعرف أن هذه السنة لم تفرح الشعب الجزائري مثلما كانت سنة 2009 أو حتى سنة 2010 لسوء التسيير و عدم تواجد البنية التحتية و المنشآت الخاصة .

ملاحظة : هذا الموضوع خاص بالرياضات الجماعية الأربعة (كرة القدم-الطائرة-اليد و السلة)


كــــرة القــــــــــدم :

1 - المنتخب الوطني الجزائري الأول -أساسي- لعب 05 مباريات فقط سنة 2011 ، أربع (04) مباريات كانت رسمية و مباراة واحدة (01) ودية كانت النتائج : ثلاث (03) إنتصارات و تعادل وحيد (01) و هزيمة واحدة (01) . سجل المنتخب الجزائري 05 أهداف فيما إستقبلت شباكه 05 أهداف أخرى .

لكن مع الآسف جعلتنا هذه النتائج نخرج من التصفيات و لا نتأهل لكأس أمم إفريقيا 2012 لكن بالتأكيد النتائج جيدة مقارنة بالسنة السابقة كإحصائيات دون النظر للإنجازات .

الجزائر فازت على كل من (المغرب-إفريقيا الوسطى-تونس) و كل الإنتصارات هذه كانت على أرضنا فيما تعادلنا مع (تنزانيا) خارج أرضنا و إنهزمنا أمام (المغرب) خارج ملعبنا .

هداف منتخبنا سنة 2011 هو لاعب خط وسط نادي غرناطة الإسباني حسان يبدة بتوقيعه لهدفين (01 أمام المغرب و 01 أمام إفريقيا الوسطى) .

أيضا سنة 2011 حقق فيها المنتخب الجزائري قفزة طفيفة في تصنيف المنتخبات الخاص بالفيفا عربيا و إفريقيا و عالميا حيث و لأول مرة تتصدر الجزائر المنتخبات العربية أمام مصر و تونس و المغرب و في المركز 30 عالميا و الرابع إفريقيا ,

2 - أهم ما حققته الكرة الجزائرية هذه السنة هو فوز المنتخب الوطني العسكري بكأس العالم العسكرية التي أقيمت في البرازيل بعد تصدره لمجموعته في الدور الأول وفوزه على البلد المنظم البرازيل في النصف النهائي ليحقق الأهم في النهائي أمام المنتخب المصري الشقيق بإنتصاره بهدف نظيف .

3 - أما فيما يخص منتخبنا الأولمبي فلم يحقق المبتغى و أقصي في بطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة و بالتالي لم يتأهل للألعاب الأولمبية بلندن 2012 . حيث حقق في البطولة إنتصار وحيد على السنغال بهدف وحيد مقابل إنهزامين أمام المغرب و نيجيريا بنتيجة 0-1 و 1-4 على الترتيب .

4 - على مستوى الأندية لم تحقق الأندية الجزائرية أي شيئ يذكر حيث و في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا تأهل نادي جزائري وحيد من بين ثمانية أندية إفريقية متمثل في نادي مولودية الجزائر الذي إحتل المركز الأخير في مجموعته التي ضمت الوداد المغربي و الترجي التونسي إضافة للأهلي المصري .

و في دور المجموعات بكأس الإتحاد الإفريقي تأهل نادي جزائري وحيد هو شبيبة القبائل الذي فاجآ نفسه قبل أن يفاجآ جمهوره و منافسيه بمستواه المتواضع جدا حيث خسر من جميع منافسيه ذهابا و إيابا .

كــــرة الـــيـــــد :

1 - المنتخب الوطني الجزائري الأول لعب في سنة 2011 كأس العالم الذي أقيم بالسويد حيث لعبت الجزائر في الدور الأول في مجموعة جد صعبة مع بطل أوروبا و وصيف بطل العالم نفس النسخة منتخب الدنمارك و رغم ذلك كانت أحسن مباريات الخضر أمامهم رغم انهزامهم بفارق 07 نقاط و أمام وصيف بطل العالم و وصيف بطل أوروبا منتخب كرواتيا . المهم في الدور الأول فاز الخضر في مبارتين على رومانيا و أستراليا فيما إنهزم في ثلاث مباريات أخرى في الدور الأول كانت أمام كل من بطل أوروبا 2009 و وصيف بطل العالم 2011 الدنمارك و أمام وصيف بطل أوروبا 2011 و وصيف بطل العالم 2009 كرواتيا و أمام صربيا بفارق نقطة وحيدة .

بهذه النتائج ذهب الخضر لكأس الرئيس لتحديد باقي المراكز حيث انهزم الخضر أمام كوريا الجنوبية بعد الوقت الإضافي و في المباراة الثانية فاز محاربوا الصحراء في مباراة رائعة على اليابان بفارق 05 نقاط و بالتالي ينهي الخضر بطولة العالم في المركز 15 عالميا و 02 إفريقيا و 02 عربيا .

2 - المنتخب الجزائري للشباب لعب كأس العالم باليونان . في الدور الأول بالمجموعات حلت الجزائر ثانيا خلف الدنمارك وصيف بطل العالم 2011 و 2009 و بطل أوروبا حيث فازت بثلاث مباريات على اليونان (المنظم) و قطر و فنزويلا فيما إنهزمت أمام الدنمارك وصيف بطل العالم و بطل أوروبا بفارق هدف وحيد و أمام الأرجنتين بفارق ثلاث أهداف .

في دور الـ 16 خسر المنتخب الجزائري أمام المنتخب الفرنسي بطل العالم بفارق 06 أهداف . و في مباريات تحديد المراكز خسرت الجزائر أمام كل من إيران و روسيا و فازت على المنتخب القطري و بالتالي إحتل الخضر المركز 14 عالميا و 03 إفريقيا و 03 عربيا .

3 - على مستوى الأندية نبدأ مع دوري أبطال إفريقيا حيث تأهل ناديان جزائريان لدور المجموعات من أصل 15 نادي إفريقي هما المجمع البترولي و شبيبة سكيكدة . في دور المجموعات حل المجمع البترولي في المركز الأول بمجموعته الأولى و بالتالي تأهل للدور الربع النهائي بفوزه على سافتي النيجيري و الزمالك المصري فيما تعادل مع القوات المسلحة الكاميروني . أما نادي شبيبة سكيكدة فهو الآخر تأهل للدور الربع النهائي بحلوله ثانيا في مجموعته الثالثة بفوزه على الورود البنيني و النجم الكونغولي و نيجر يونايتد النيجيري فيما انهزم أمام بريمير الأنغولي .

في الدور الربع النهائي انهزم المجمع البترولي أمام النجم الرياضي الساحلي التونسي و بالتالي أقصي من دوري الأبطال فيما إنتصر و تأهل للدور النصف النهائي الفريق الجزائري الآخر شبيبة سكيكدة بفوزه على سافتي النيجيري .

في النصف النهائي لم يحالف الحظ النادي الجزائري شبيبة سكيكدة و انهزم أمام الزمالك المصري بفارق ثلاث أهداف لكن و مع الآسف انهزم أيضا في المباراة الترتيبية أمام بريمير الأنغولي و بالتالي حل شبيبة سكيكدة الرابع إفريقيا .

كــــرة الــــســـلة :

1 - لعب المنتخب الوطني للناشئين بطولة إفريقيا التي أقيمت بمصر حيث حل ثانيا بمجموعته في دور المجموعات بعدما فاز على جنوب إفريقيا و انهزامه أمام مصر (المنظم) و انهزم في الربع النهائي أمام موزمبيق .

كــــرة الـــطائـــــرة :

1 - المنتخب الجزائري الأول شارك في بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت بالمغرب حيث حل ثانيا في مجموعته الثانية بفوزه على جنوب إفريقيا و جمهورية الكونغو و خسارته أمام مصر .

في الدور النصف النهائي انهزم المنتخب الجزائري في مواجهته للكاميرون بشق الأنفس 2-3 و انهزم أيضا المنتخب الجزائري أمام تونس في مباراة تحديد المركز الثالث و بالتالي اختتم الخضر البطولة في المركز الرابع إفريقيا .

2 - شاركت سيدات الجزائر في بطولة العالم التي أقيمت باليابان على شكل دوري . حيث حلت في المرتبة الـ 11 عالميا و الأولى (01) إفريقيا و الأولى (01) عربيا حيث فازت على كينيا و خسرت 10 لقاءات أخرى أمام (إيطاليا-الصين-و.م.أ-اليابان-البرازيل-ألمانيا-صربيا-الدومينيكان-كوريا الجنوبية-الأرجنتين)

الحصيلة النهائية :

1 - المنتخب الوطني الجزائري لا يتأهل لكأس أمم إفريقيا و يتصدر تصنيف الفيفا للمنتخبات العربية و يحتل المركز الرابع إفريقيا .

2 - فوز المنتخب الوطني العسكري ببطولة العالم بالبرازيل .

3 - إقصاء مولودية الجزائر و شبيبة القبائل من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا و كأس الإتحاد الإفريقي على الترتيب .

4 - عدم تأهل المنتخب الأولمبي للنهائيات الأولمبية بلندن 2012 .

5 - المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد احتل المركز 15 عالميا في كأس العالم و الثاني عربيا و إفريقيا .

6 - المنتخب الجزائري للشباب لكرة اليد يحتل المركز 14 عالميا في كأس العالم و الثالث عربيا و إفريقيا .

7 - إقصاء المجمع البترولي من دور الربع نهائي و إحتلال شبيبة سكيكدة للمركز الرابع في دوري أبطال إفريقيا لكرة اليد .

8 - إقصاء المنتخب الجزائري للناشئين في كرة السلة من الدور الربع النهائي لكأس أمم إفريقيا .

9 - المنتخب الجزائري لكرة الطائرة إحتل المركز الرابع في بطولة إفريقيا التي أقيمت بالمغرب .

10 - المنتخب الجزائري للسيدات في كرة الطائرة إحتل المركز 11 عالميا في بطولة العالم و المركز الأول عربيا و إفريقيا .









 


رد مع اقتباس
قديم 2011-12-17, 12:10   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
omarmessi
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية omarmessi
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

oui mon frere 3andak alhak










رد مع اقتباس
قديم 2011-12-17, 12:11   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
رحمون
مراقب منتدى كل الرياضات
 
الصورة الرمزية رحمون
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو










افتراضي

إن شاء الله سنة 2012 تكون خير من 2011 للرياضة الجزائرية










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ســـنـــة 2011


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:23

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc