جامعة أدرار: ماستر من جامعة سعيدة. - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الجامعة و البحث العلمي > الحوار الأكاديمي والطلابي > قسم أرشيف منتديات الجامعة

قسم أرشيف منتديات الجامعة القسم مغلق بحيث يحوي مواضيع الاستفسارات و الطلبات المجاب عنها .....

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

جامعة أدرار: ماستر من جامعة سعيدة.

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-10-30, 17:36   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مدونون1990
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي جامعة أدرار: ماستر من جامعة سعيدة.

أصدر السيد مدير الجامعة في خضم الأسبوع الماضي (26/10/2011) قرارا يقضي بإعطاء الطلبة الحاصلين على الليسانس الإمكانية لدراسة الماستر عن بعد مع التبعية لجامعة سعيدة. التخصصات المعنية هي الرياضيات، الكيمياء، الهندسة المدنية، العلوم التجارية و الإنجليزية. هذا القرار جاء بالاتفاق مع جامعة سعيدة التي فتحت فيها هذه التخصصات سابقا. بمعنى أن الطالب يدرس في أدرار و الشهادة من سعيدة. لكن هذا القرار لم تصدر الموافقة عليه لا من طرف اللجان البيداغوجية و لا العلمية المخولة قانونا لهذه المبادرات، مما أدى إلى رفض القرار من بعض الأساتذة (و ليس كلهم). طبعا السيد مدير الجامعة وكالعادة يريد كسب الشهرة "السياسية" داخل الحرم الجامعي و ليكون البطل الوحيد ومخلص الجامعة من الأزمات.
من منظور الطلبة، نقول للسيد المدير شكرا لك على المبادرة، لأنه سواء قصدت بذلك الخير لأهل المنطقة أم قصدت التفاخر و التباهي، فإن الرابح الأكبر هو الطالب المعني بالتخصصات السابق ذكرها. لكن من جهة أخرى، و من منظور الأساتذة، ألم يكن حري بجامعة أدرار أن تكون هي المؤهلة لاحتضان هذه التخصصات؟ ألم تقدم لك اللجان العلمية للأقسام و المجلس العلمي للكلية و المجلس العلمي للجامعة ملفات بخصوص فتح هذه التخصصات السنة الماضية (2010/2011)، و دست على قراراتهم و رفضت ذلك بحجة عدم وجود التأطير؟
لماذا يجب أن نكون تبعا للآخرين؟ ليسانس في الفرنسية نتبع لجامعة باتنة مع تدريس من أدرار مائة بالمائة!!! و ماستر في الرياضيات والكيمياء و الهندسة المدنية و الإنجليزية و العلوم التجارية نتبع لجامعة سعيدة مع تدريس من أدرار مائة بالمائة!!! و في الأخير يتخرج طلبتنا بتأطير من جامعة أدرار و لكن بشهادات من جامعة باتنة و جامعة سعيدة، فينطبق علينا المثل القائل "من لحيتو بخرلو". كما أن البرامج التي تعتمدها جامعة سعيدة ليس بالضرورة أن تعتمدها جامعة أدرار، لأن فتح الماستر يعني وجود أساتذة في التخصص المفتوح، فمثلا تخصص إنجليزية في اللسانيات لا يمكن أن يغطيه أساتذة الإنجليزية في الحضارة البريطانية و العكس صحيح.
و مع ذلك فإننا نعيد شكرنا لك أيها المدير على هذا التدارك المتأخر، و على تجاوبك مع ما نشرناه سابقا في هذا المنتدى بعنوان "جامعة أدرار: انطلاقة متعثرة للسنة الجامعية 2011/2012". فأيا كان التكوين، فتكوين يتوج بشهادة من جامعة سعيدة و جامعة باتنة خير من لا شيء. و إننا نشجعك على مزيد من الاتفاقيات مع جامعات أخرى، و من يدري قد يكون بمقدور طلبتنا دراسة الطب بنفس الطريقة في جامعة أدرار.









 


قديم 2011-10-31, 13:52   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
نهاد23
عضو مبـدع
 
إحصائية العضو










افتراضي

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟










قديم 2011-11-08, 14:27   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
faryal
عضو جديد
 
الصورة الرمزية faryal
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي متى أخر أجل

متى أخر أجل التسجيلات با لنسبة لهذه التخصصات










 

الكلمات الدلالية (Tags)
جامعة، أدرار، الماستر


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:56

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc