لماذا لا توجد سفارة إسرائلية في الجزائر - الصفحة 2 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > خيمة الجلفة > الجلفة للنقاش الجاد

الجلفة للنقاش الجاد قسم يعتني بالمواضيع الحوارية الجادة و الحصرية ...و تمنع المواضيع المنقولة ***لن يتم نشر المواضيع إلا بعد موافقة المشرفين عليها ***

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

لماذا لا توجد سفارة إسرائلية في الجزائر

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-10-18, 12:02   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
روح القلم
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية روح القلم
 

 

 
الأوسمة
وسام أفضل خاطرة المرتبة الثالثة 
إحصائية العضو










افتراضي

شهقنا للعنوان

لكن المضمون اعاد لنا الانفاس

و طبعا لا توجد سفارة لكن هناك علاقات و لحد الان لا نعرف نوعها و لا حتى مضمونها

لكن أعتقد أن هناك مصالح ... أظن أن المصلحة الاولى التي بينهم هي صمت الجزائر عن ما أنتي تتسائلين به

أجل يعني سياسة خذ و اعطي

لا تقم سفارة على ارضك لكن عليك ان تخدمنا بصمتك إتجاة كل ما نقوم به

زيد حق الفيتو ماكنش عند العرب من قبل

يعني هاهم ساكتين


سياسة سكات ....


تقديري










 


قديم 2011-10-18, 15:31   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
epspzy
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

الجزائر ليست لها حدود مع اسرائيل و مصلحة اسرائيل في علاقتها مع الجزائر ان تكون بشكل غير مباشر لتجنب الاصطدام مع الرئي العام
نحن امة تاكل ما لا تزرع و تلبس ما لا تنتج و لا خير فينا كما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
واغلب ما نستورده هو من انتاج الشركات المتعددة الجنسيات و هي شركات ضخمة تعود اغلب اسهمها الي الاسرائليين فمن قال اننا لا نتعامل مع اسرائيل فهو مخطا
نحن من ندخ اموال النفط الي خزينة اسرائل
نحن من ندفع ثمن الرصاصة التي ترشق في صدور اخواننا الفلسطنيين










قديم 2011-10-18, 16:41   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
طارق عزالدين
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي


دولـــة إسرائيل




انعقد مؤتمر لندن أو ما يسمى بمؤتمر كامبل بنرمان الذي دعا إليه حزبالمحافظين البريطاني سرا في عام 1905 واستمرت مناقشات المؤتمر الذي ضم الدولالاستعمارية في ذاك الوقت وهي: بريطانيا، فرنسا، هولندا، بلجيكا، اسبانيا، إيطاليا،حتى عام 1907 وفي نهاية المؤتمر خرجوا بوثيقة سرية سموها " وثيقة كامبل" نسبة إلىرئيس الوزراء البريطاني آنذاك هنري كامبل بانرمان.

وتوصلوا إلى نتيجةمفادها: "إن البحر الأبيض المتوسط هو الشريان الحيوي للاستعمار! لأنه الجسر الذييصل الشرق بالغرب والممر الطبيعي إلى القارتين الآسيوية والأفريقية وملتقى طرقالعالم، وأيضا هو مهد الأديان والحضارات" والإشكالية في هذا الشريان هو أنه كما ذكرفي الوثيقة: "

ويعيش على شواطئه الجنوبية والشرقية بوجه خاص شعب واحد تتوفرله وحدة التاريخ والدين واللسان".

أبرز ما جاء في توصيات المؤتمِرون في هذاالمؤتمر والذي شارك فيه سياسيون ومفكرون وباحثون والذي استمر لمدة عامين كم ذكرناما يلي:

1.
إبقاء شعوب هذه المنطقة مفككة جاهلة متأخرة.

وعلى هذاالأساس قاموا بتقسيم دول العالم بالنسبة إليهم إلى ثلاث فئات:

الفئة الأولى : دول الحضارة الغربية المسيحية (دول أوروبا وأمريكا الشمالية واستراليا) والواجبتجاه هذه الدول هو دعم هذه الدول ماديا وتقنيا لتصل إلى مستوى تلكالدول

الفئة الثانية : دول لا تقع ضمن الحضارة الغربية المسيحية ولكن لايوجد تصادم حضاري معها ولا تشكل تهديدا عليها (كدول أمريكا الجنوبية واليابانوكوريا وغيرها) والواجب تجاه هذه الدول هو احتواؤها وإمكانية دعمها بالقدر الذي لايشكل تهديدا عليها وعلى تفوقها

الفئة الثالثة: دول لا تقع ضمن الحضارةالغربية المسيحية ويوجد تصادم حضاري معها وتشكل تهديدا لتفوقها (وهي بالتحديد الدولالعربية بشكل خاص والإسلامية بشكل عام) والواجب تجاه تلك الدول هو حرمانها من الدعمومن اكتساب العلوم والمعارف التقنية وعدم دعمها في هذا المجال ومحاربة أي اتجاه منهذه الدول لامتلاك العلوم التقنية

2.
ومحاربة أي توجه وحدويفيها.

ولتحقيق ذلك دعا المؤتمر إلى إقامة دولة في فلسطين تكون بمثابة حاجزبشري قوي وغريب ومعادي يفصل الجزء الأفريقي من هذه المنطقة عن القسم الآسيوي والذييحول دون تحقيق وحدة هذه الشعوب الا وهي دولة إسرائيل واعتبار قناة السويس قوةصديقة للتدخل الأجنبي وأداة معادية لسكان المنطقة

فصل عرب آسيا عن عربأفريقيا ليس فقط فصلاً مادياً عبر الدولة الإسرائيلية، وإنما اقتصادياً وسياسياًوثقافياً، مما أبقى العرب في حالة من الضعف. واستمر تجزئة الوطن العربي وإفشال جميعالتوجهات الوحدوية إما بإسقاطها أو تفريغها من محتواها، ولا يعني هذا الأمربالضرورة تدخلاً إسرائيلياً وإنما هو مصلحلة لوجود إسرائيل من جهة وللتعاون بينهاوبين القوى الخارجية الطامعة بالعرب من جهة ثانية. أقدمت الأتفاقية إلى الحد مننهوض العرب ومنعهم من التقدم وامتلاك العلم والمعرفة وذلك من خلال سياسات الدولالمتقدمة التي تمنع عن العرب وسائل ولوج العلم وامتلاك إمكانية تطويره والمساهمة فيإنتاج المعرفة. إن من أسباب حالات العداء والمنازعات الرئيسة بين الدول العربيةالصراع مع إسرائيل والموقف من هذا الصراع ودور القوى الخارجية في دفع هذه الدولة أوتلك لاتباع سياسات تتعارض مع مواقف دول أخرى، مما يشكل سبباً جوهرياً للتوتراتالعربية. وحتى مشاكل الحدود بين بعض الأقطار العربية يمكن أن تعزى إلى العاملالخارجي في معظمها.

في عام 1905 دعا حزب المحافظين البريطاني سرّاً إلى عقدمؤتمر يهدف إلى إعداد استراتيجية أوربية، لضمان سيادة الحضارة الغربية على العالم،وإيجاد آلية تحافظ على تفوق ومكاسب الغرب الاستعماري إلى أطول أمدممكن.

ولما كان حزب المحافظين خارج الحكم، فقد قدم فكرة الدعوة إلى عقدالمؤتمر إلى رئيس حزب الأحرار: هنري كامبل بنرهان" رئيس الوزارة البريطانيةآنذاك.

لم يكن "كامبل" بعيداً عن هذه الفكرة، فقد كان مولعاً بفلسفةالتاريخ، وكان معنياً بأن تبقي بريطانيا على امبراطوريتها التي تمتد من أقصى الأرضإلى أقصاها . دعيت إلى المؤتمر الدول الاستعمارية كافة وهي:

بريطانيا،فرنسا، هولندا، بلجيكا، إسبانيا، إيطاليا، البرتغال .

شارك في المؤتمرفلاسفة ومشاهير المؤرخينوعلماء الاستشراق والاجتماع والجغرافية والاقتصاد، إضافةإلى خبراء في شؤون النفط والزراعة والاستعمار.

ويمكن إيراد أسماء بعضالمشاركين:

البروفيسور جيمس: مؤلف كتاب "زوال الامبراطوريةالرومانية"

البروفسور لوي مادلين: مؤلف كتاب: "نشوء وزوال امبراطوريةنابليون"

الأساتذة: لستر وسميث وترتخ وزهروف.

افتتح "كامبل" المؤتمربكلمة مطولة جاء فيها:

"
إن الامبراطوريات تتكون وتتسع وتقوى ثم تستقر إلىحدٍّ ما ثم تنحل رويداً رويداً ثم تزول والتاريخ ملئ بمثل هذه التطورات وهو لايتغير بالنسبة لكل نهضة ولكل أمة، فهناك امبراطوريات : روما، أثينا، الهند والصينوقبلها بابل وآشور والفراعنة وغيرهم.

فهل لديكم أسباب أو وسائل يمكن أن تحولدون سقوط الاستعمار الأوروبي وانهياره أو تؤخر مصيره ؟

وقد بلغ الآن الذروةوأصبحت أوروبا قارة قديمة استنفدت مواردها وشاخت مصالحها، بينما لا يزال العالمالآخر في صرح شبابه يتطلع إلى المزيد من العلم والتنظيم والرفاهية، هذه هي مهمتكمأيها السادة وعلى نجاحها يتوقف رخاؤنا وسيطرتنا.."

وبالنظر إلى ضخامةالدراسات وأوراق العمل المقدمة إلى المؤتمر، تشكلت لجنة للمتابعة سميت بلجنةالاستعمار.

نظمت اللجنة "استفتاءات شملت الجامعات البريطانية والفرنسية التيردّت على التساؤلات المطروحة، بأجوبة مفصلة شملت اتصالات اللجنة المفكرين والباحثينوأصحاب السلطة في حكومات الدول الغربية إضافة إلى كبار الرأسماليينوالسياسيين.

أنهت اللجنة أعمالها في العام 1907 وقدمت توصياتها إلى المؤتمر. خرج المؤتمر بوثيقة سرّية سميت "وثيقة كامبل" أو "تقرير كامبل" أو توصية مؤتمر لندنلعام 1907".


















وثيقة كامبل

"
الوثيقة هي استراتيجية أوروبية لضمان سيادة الحضارة الغربيةوطول أمدها: لذلك فهي ترى العالم من خلال ثلاث مساحات:

المساحة الأولى: تتكون من الوحدات التي تقع في المنظومة المسيحية الغربية، وتقرر الوثيقة أن من واجببريطانيا تجاه هذه المساحة من الحضارة – على أي حالٍ من الأحوال- ألا تكون السيادةعلى العالم خارج إطارها. أي أن هذه المنظومة الحضارية هي التي تسيطر على العالمويظل زمام الأمور بيدها.

فإذا كانت أي حضارة لا شك ستنتهي بحسب نظرة فلسفةالتاريخ – فإنها يجب أن تضمن أن وريث هذه الحضارة من نفس المساحة ومن جوهر المنظومةالغربية.

المساحة الثانية: وهي الحضارة الصفراء التي لم تتناقص مع الحضارةالغربية من الناحية القيمية لكنها قد تختلف معها في حساب المصالح.

وهذهالحضارة يمكن التعامل معها والتعاطي معها تجارياً ويمكن غزوها ثقافياً لهشاشةمنظوماتها القيمية ومن ثم فالتعامل معها يعتمد على الجانب المصلحي للكتلة المسيحيةالغربية من العالم.

أما المساحة الثالثة: فهي البقعة الخضراء أو الحضارةالخضراء فهذه المساحة من الأرض، تحتوي على منظومة قيمية منافسة للمنظومة الغربية،صارعتها في مناطق كثيرة وأخرجتها من مناطق كثيرة ومن واجب الحضارة الغربية المسيحيةأخذ احتياجاتها وإجراءاتها لمنع أي تقدم محتمل لهذه المنظومة الحضارية أو إحدىدولها لأنها مهددة للنظام القيمي الغربي.

وفي الإجراءات التي تتخذ مع هذهالمساحة الثالثة (الحضارة التي تتناقص مع الغرب) تقترح هذه الوثيقة ثلاثة إجراءاترئيسية:

أولاً: حرمان دولة المساحة الخضراء من المعرفة والتقنية أو ضبط حدودالمعرفة.

ثانياً: إيجاد أو تعزيز مشاكل حدودية متعلقة بهذهالدول.

ثالثاً: تكوين أو دعم الأقليات بحيث لا يستقيم النسيج الاجتماعي لهذهالدول ويظل مرهوناً بالمحيط الخارجي".

(
د.سلطان الجاسم فلسفة التاريخ ص62وما بعدها(

لم تأت "وثيقة كامبل" من فراغ، فالغرب الاستعماري كان يعدّلاطروحة تمثل مراجعة شاملة لتاريخه وتاريخ العالم وعلاقاته الصدامية المستمرة معالعرب والمسلمين.

الوثيقة تمثل مراجعة نقدية للمفاهيم العلمية والمعرفيةوالقيمية التي بنى عليها تفوقه وذلك من أجل الاستمرار في بناء قدراته وتجاوز أزماتهووضع القواعد المستقبلية للتعامل مع الشعوب الأخرى في العالم حتى تبقى تحت سيطرتهونفوذه وفي حقل تأثيره المعرفي.








وفيما يلي نص التوصية:

"
إن إقامة حاجز بشري قوي غريب على الجسر البري الذييربط أوروبا بالعالم القديم ويربطهما معاً بالبحر الأبيض المتوسط بحيث يشكل في هذهالمنطقة وعلى مقربة من قناة السويس قوة عدوة لشعب المنطقة وصديقة للدول الأوروبيةومصالحها. هو التنفيذ العملي العاجل للوسائل والسبل المقترحة".

وبالرغم منوفرة المصادر التي تؤكد صدور هذا التقرير أو هذه الوثيقة، إلا أن عدم الإفراج عنهبشكل نهائي كما أشرنا، جعل بعض المؤرخين والباحثين يشكك وجوده فعلاً أم أنه منإبداع الخيال، وكان من المفترض أن تقوم مراكز الأبحاث الفلسطينية والموسوعةالفلسطينية، بدراسته والحديث عنه، وهذا الذي لم يتحقق.

والبحث الذي نحنبصدده، يعرض إلى الوثيقة كما وردت في المصادر المتعددة، ومناقشتها استناداً إلىالمنظومات القيمية للغرب، بخلفياتها التاريخية وأصولها الفلسفية، كما يتعرض إلىالممارسات الاستعمارية للغرب قبل وخلال السياق الزمني الذي أعدّت فيه هذه الوثيقة. "

بعد الدراسة والتمعن كان أو لم يكن سفارة في بلدك هذا لم يغير و لن يغير التاريخ مادمنا بهذه العقلية .









قديم 2011-10-18, 18:02   رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
تمر الهنى
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية تمر الهنى
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

سلام الله عليكم
في الحقيقة عندما قرأت العنوان استغربت
الجزائر معروفة منذ عدة عهود بموقفها ضد اسرائيل
بسبب مساندهتا لفلسطين










قديم 2011-10-18, 19:06   رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
البيت الارجواني
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه لو كانت من تدعى اسرائيل على حدودنا مثل ما هي مع مصر من ثم تعرفين لماذا لا توجد سفارة لبني صهيون في اجزائر










قديم 2011-10-18, 19:14   رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
دارين14
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

الحمد لله على كل حال










قديم 2011-10-18, 19:33   رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
سماح الجزائر
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي راي

السلام عليكم
الشعب الجزائري الثائر على المستعمر المنتصر لدينه وارضه وعرضه لا ولن يرضى بالتطبيع ولا بتدنيس الارض التي يطهرها دماء الشهداء بسفاره هذا الكيان الفاسد الارهابي
لهذا اختاه لا تدنس ارض الشهداء بهكذا نوعيه من البشر
تحياتي









قديم 2011-10-18, 19:43   رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
سامي1976
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

والله يحطو رجليهم غير انطيروها ويطير راسهم معاها









قديم 2011-10-18, 19:54   رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
جميلة الجزائرية
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
اي نظام في يقيم علاقة مع الكيان الصهيوني يكون بذلك قد وقع على شهادة وفاته
لدينا حساسية خاصة باليهود مرتبطة بدورهم في مرحلة الاستدمار الفرنسي و تراكمت الى ان شاهدنا مؤامراتهم و همجيتهم على الامة
الجزائري مهما قيل فيه لا يسكت على الضيم و اقامة علاقة مع الصهاينة يعد مساسا بكرامته و لن يصبر اربون عاما كي يستدردها
تحياتي









قديم 2011-10-18, 21:14   رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
amine_nahd
عضو جديد
 
الصورة الرمزية amine_nahd
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بكل بساطة لان الدولة الجزائرية لا تعترف بدولة اسمها اسرائيل










قديم 2011-10-19, 05:10   رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
مناد بوفلجة
عضو فضي
 
الصورة الرمزية مناد بوفلجة
 

 

 
الأوسمة
وسام التميز سنة 2012 المرتبة الثالثة أفضل تصميم المرتبة الثالثة 
إحصائية العضو










Flower2

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفيسة1982 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
لا تستغربوا طبعا انا ضد وجود سفارة أو أي إدارة إسرائلية في الجزائر وأنا جد فخورة بهذا الموقف الذي تبنته ولا زالت الجزائر ولكن دائما أطرح هذا السؤال على نفسي كيف إستطاعت بلادنا أن تتخذ هذا الموقف الشجاع وهناك امور أصغر بكثير لم تستطع الجزائر ان يكون لها فيها مجرد رأي
أفهموني من فضلكم
السلااام عليكم

يمكن طرح إستفسااارك من جانب آخر

لماذا لم تسمح الحكومة الجزائرية بــ إنشاء سفارة إسرائيلية في الجزائر

أي : لماذا حكومتنا دوما تتبنى المقاطعة ظاهريا مع الكيان الصهيوني

الجواب : لأن الشعب الجزائري أصيل لا يرضى بذلك

فقط

أي فقط , خوفا من الشعب الجزائري , فــ فلسطين بالنسبة للشعب , مثل الجرح الذي لا يجب لمسه

معناه , عدم وجود علاقات ظاهرية بين الجزائر و الكايان الصهيوني , ليس معناه أنها غير موجودة من وراء الجدران

و خاصة الفضيحة التي نشرت عن تجمع الدول العربية مع الكياان الصهيوني بالصور و التي لم يصدقها الشعب الجزائري , فهناك تعاون عسكري بين إسرائيل و الجزااائر , يقيادة الولايات المتحدة ,

بااارك الله فيكم









قديم 2011-10-19, 13:12   رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
حين مناص
عضو جديد
 
الصورة الرمزية حين مناص
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي العلاقة بين الجزائر وإسرائيل

سيدتي
ليس معنى ان الجزائر ليس لديها سفارة إسرائيلية يعني هذا أننا دولة تحترم رأى شعوبها وتتخذ القرارات مع ماتراه يرضي شعبها لهذا على أن أوضح مايلي.
في جنازة الملك الحسن الثاني ملك المغرب إلتقى السيد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بأيهود باراك وأخذه بالحضن وقام معه بحوار مدته ربع ساعة واقفا
وفي قمة عربية من القمم الفاشلة قدم الملك عبدالله بن عبد العزيز وثيقة تطلب من إسرائيل السلام والارض مقابل علاقات مع الدول العربية وفتح سفارات في جميع الدول العربية بدون إستثناء دولة وهذه الوثيقة صادقت عليه الجزائر
لكن ماحدث أن إسرائيل رفضت هاته المبادرة
وفي الأخير انا كل مابينته هو وقائع حدثت وليس دخل العاطفة في الموضوع كما يقول البعض ان الجزائر لديها قوة وووو
سيدتي لوكان الجزائر لديها أراء متمسكة بها كان الأجدر أن تصادق على قانون يجرم الاستعمار مثل مافعلت فرنسا أن مجدت الاستعمار في القبة البرلمانية ..وحين سأل أحد البرلمانيين الجزائريين من صحيفة لوموند الفرنسية قال سوف نجرم الاسعمار .لكن قام وزير الخارجية الفرنسية برد مشتفز جدا حيث رد عليه بانه لن يستطيع ذلك وحقا حدث أن القانون صدم بقرار من الديوان الرئاسي يسحب القانون ؟
وفي الاخير هل فرنسا ومجازها التى أرتكبتها هل هي أكثر من مجازر إسرائيل فرنسا في 8 ماي قتلت في يوم واحد 45 ألف قتيل وإبحث عن أسرائيل هل قتلت هذا العدد في فلسطين
ماأحاول أن أقوله يوجد بعض الدول لديها سفارة في الجزائر لكنها أعظم من غسرائيل لو تغير الاسم
سيدتي شكرا على فتح هذا الموضوع الذي يدل على مدى إهتمامك لغد أفضل لجزائرنا وكل البلاد العربية










قديم 2011-10-19, 13:36   رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
louly_moon
عضو جديد
 
الصورة الرمزية louly_moon
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

3andak lhak khoya *hin manass* israil takhdam rir ltaht ltah .haia ki l3akrab taldar wtmchi










قديم 2011-10-19, 13:50   رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
touhammi
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية touhammi
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

salam
mawdou3 ra2i3
matkalkich ro7k yassar rahii masra7ia kbiira beh tifhmiha lazam tfarti fi al25ira










قديم 2011-10-19, 13:52   رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
touhammi
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية touhammi
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

manhifouch ba3dana rahii bayna ...










موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا, الجزائر, توجد, سفارة, إسرائلية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:17

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc