لله يا محسنين مظاهرة كرمال الله مظاهرة - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

لله يا محسنين مظاهرة كرمال الله مظاهرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-20, 14:41   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
katkooot
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










B8 لله يا محسنين مظاهرة كرمال الله مظاهرة

المتابع لقناة الجزيرة يشعر بعمق مأزقها فجنون العظمة الذي اصاب مديري وممولي محطة الجزيرة جعلهم يرفضون الاعتراف بالوقائع الجديدة على الارض التي لا تتطابق مع ما تبثه من برامج يومية مملة وطويلة ولاهثة وراء اي خبر يتعلق بسوريا وخصوصا عندما نستمع لاصوات شهودها العيان ونشطائها الحقوقيين المتهدجة والمبتذلة في محاولة منها لاستجرار عطف المشاهد العربي او السوري تحديدا او عبر الفيديوهات الرديئة المملة لتظاهرة هنا او هناك في بلدات او قرى نائية صغيرة تحولت الى مدن كبرى بسحر خنفري موزاتي اطاح بما تبقى من سمعة قناة كانت تدعي المهنية الاعلامية .

بالمقارنة مع محطات اخرى لعبت نفس الدور ولصالح نفس الجهات ولكننا هنا نتحدث عن شركات لها معاييرها العالمية كقنوات اخبارية تحرص على الحفاظ على الحد الادنى من مصداقيتها فتراها تعتذر عن فيديو خاطئ او تقرير كاذب بثته ثم لنلاحظ تراجع كبيرا في تغطيتها لاخبار الثورة السورية المزعومة لانه بحسب تصينفها الاخباري لم تعد تصلح كخبر رئيسي كما تفعل الجزيرة.
هذا الاصرار اليائس يخفي حقيقة ما تورطوا فيه من وعود ومواقيت قطعوها وقدرات هائلة اعتقدوا انهم يملكونها ساهم نجاحهم في اسقاط حسني مبارك وزين العابدين بن علي كما يعتقدون في انتفاخ رؤوسهم وازدياد ثقتهم بالقدرة على اسقاط اي نظام بمجرد اللجوء الى كليشيهات جربت بنجاح في دول اخرى .
راقبوا وجوه مذيعو قناة الجزيرة انظروا جيدا في عيونهم التي تفضح يأسهم ومللهم من هذا التكرار الغبي لكلمات ممجوجة لم تعد اذن المستمع العربي تستسيغها هم يعلمون ان خروج سوريا من ازمتها وتمكن جيشها من حسم المعركة على الارض ومن ثم الانتقال الى العمل الامني الاستئصالي الذي يبرع فيه النظام سيطيح بكل الاحلام التي بنوها وسيطيح ايضا بقدرتهم على اللعب مجددا في اي دولة اخرى وستنتهي بذلك صلاحية دولة قطر دور بنته الجزيرة لحساب صاحب الجسد الكبير والعقل الصغير الذي يبدو انه غرق في رمال بشار المتحركة التي غرق فيها الكثيرون قبله ممن راهنوا على سقوط هذا النظام .
باعصاب قطبية تقارب الخمسون درجة تحت الصفر يقود بشار الاسد معركته للحفاظ على سوريا وغدا سيعرف الشعب السوري ما فعله هذا الاسد لبلده ووطنه وكيف حمى السلم الاهلي واوقف ما كان محضرا لسوريا انا متاكد تماما انه لو عرف الشعب السوري هذه الحقائق لارتعد خوفا من المصير الذي كانت ستاخذه اليه ما سميت ثورة وما هي حقيقة الا فوضى شاملة وفراغ امني تتحول فيه سوريا الى عراق آخر يدفع ثمنه المواطن البسيط من حياته وامنه واستقراره الكثير .
يوم جمعة آخر تم التحضير له بدقة وبتنسيق دولي لشحذ الهمم ورفع معنويات ثوار لم يصمدوا اكثر من ايام قليلة عندما قرر الجيش قطف رؤوسهم بحرفية وباقل قدر ممكن من الخسائر البشرية في صفوف رهائنهم من المواطنين الابرياء وكعادتهم كل اسبوع يتم استعمال اساليب جديدة داخلية وخارجية هذه الجمعة سموها بشائر النصر وكان من الافضل ان تسمى جمعة اوباما او جمعة سحب السفراء للتشاور وجمعة جنون الخارج وصدمته من قدرة سوريا على الصمود والصبر والتصدي والحسم .
وصل الانحطاط بقنوات الفتنة الجزيرة والعربية ان يكذبوا بطريقة مفضوحة كانهم يستعجلون امرا ما . نحن نعلم ان وظيفتهم الاساسية في الخطة المحكمة التي رسمت لاسقاط سوريا هو كسر حاجز الخوف عند الشعب السوري لكي يستطيع ان يتمرد على النظام ويُسقطه . المعلومات لديهم تؤكد ان الشعب السوري بغالبيته العظمى معارض للاسد وبمجرد كسر هذا الحاجز وتامين الحماية الدولية والرقابة الاعلامية الكثيفة على اي تحرك يقوم فيه النظام سيكبله ويحد من قدرته على التصدي للجماهير هذا في المبدا صحيح ولكن الخطأ القاتل الذي وقع فيه المخططون هو ان نسبة المعارضون للنظام لم تكن بالحجم الذي توقعوه ولهذا اسباب غفل عنها هؤلاء او ان مستشاريهم الاعلاميون من اتباع الحريري ورطوهم للمرة الثانية بمعلومات سطحية كتفكيرهم عن حقيقة الوضع في سوريا .
لم ننكر يوما ان هناك معارضون كثر للنظام ولكن للنظام ايضا موالين كثر ايضا وهم على قناعة تامة بوطنيته ومستعدون للدفاع عنه مهما بلغت التضحيات . هم من كافة اطياف الشعب وفئاته الوطنية ولديهم راي فيما يجري في بلدهم . العديد منهم معارض للفساد بكل اشكاله ولكنهم بالوقت نفسه لا يصدقون لا امريكا ولا ابو متعب ولا اردوغان وبالتاكيد لا يبالون بقرار الحريري ان يكون طريق عودته الى بيروت يمر بدمشق . هذا ما لم يحسبه المعارضون ولم ينفع التحريض الطائفي لتغيير قناعات السوريين الذين عاشوا تجربة ال2005 واكاذيب اعلام الحريري واتهاماته لسوريا لم يصدقوا ان الاسد لكم الحريري على انفه حتى سال منه الدماء ولم يقتنعوا ان اللواء رستم غزالة اطاحه ارضا وجلس على بطنه وامسك برقبته ليخنقه لولا بكاء الحريري واستغاثته ولمن لا يصدق فما عليه الا زيارة موقع المستقبل الالكتروني ومراجعة الارشيف وسيقرأ العجائب في سيرة الحريري المهلهل لذلك لم يصدقوا ان ماهر الاسد اطلق النار على فاروق الشرع وغيرها من القصص المشابهة التي تفوح منها رائحة عقاب صقر وفارس خشان وغيرهم . كل ذلك اعطى للسوريين مناعة خاصة افادتهم في هذه الازمة ولكن يبقى الاهم هو تماسك القيادة خلف الاسد وعدم انشقاق احد عن النظام بعد اكثر من 5 اشهر من التحريض المتواصل ولهذا دلالة كبيرة توضح سبب صموده الاسطوري .
اما رهانهم على الجيش فكان الخازوق الاكبر الذي دمر كل احلامهم اكتشفوا ما كنا نقوله دائما عن انه جيش عقائدي تخرج ضباطه من كليات حربية سورية وليس من امريكا وبريطانيا ورغم كل محاولاتهم لتدميره طائفيا الا ان قيادته لم تجري اي مناقلة بين ضباطه وعذرا لاننا سنقولها بلغتهم هم ، بقي ابن جسر الشغور السني رئيس الامن السياسي في حلب وابن درعا السني رئيسا لمخابرات حماه وابن درعا السني والكردي ايضا رئيسا لمخابرات ريف دمشق واصبح رئيس اركانه سنيا من حماه ونائب قائده العام ووزير الدفاع مسيحيا من دمشق .
راهنوا على تمرد الشعب وفشلوا ، راهنوا على انشقاق الجيش وفشلوا ، وراهنوا على انشقاق القيادة وفشلوا ايضا فعادوا للاتكال على اوباما وابو متعب واردوغان ونتنياهو والجزيرة والعربية وسيفشلون انها سوريا ايها الاغبياء لن ينفع اي حصار واي تحريض وهي مستعدة دائما لسحق كل من يحاول ان يهدد امنها القومي .
انها الجمعة رقم 24 وما زالوا يحلمون بهبة جماهيرية هؤلاء لا ينفع معهم اي حوار واي تحليل لا ينفع معهم الا ما يجري هذه الاثناء في احياء حمص من عملية تكرير للمياه الآسنة التي لوثت نهر العاصي وجاري تطهيرها بدماء جنود ابطال اقسموا ان تكون هذه المرة الاخيرة التي تتلون مياه العاصي ونوافيرها باللون الاحمر .
من قلم : علي سلمان










 


رد مع اقتباس
قديم 2011-08-20, 15:02   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
katkooot
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

تخبّط القوة الذكية لواشنطن وحلفائها في دمشق.. لهذه الأسباب رفع أوباما الصوت .



ماذا تعني دعوة الرئيس الأميركي باراك أوباما السوري الدكتور بشار الأسد الى "التنحي من أجل الشعب السوري" كما قال بيان البيت الأبيض المكتوب؟ التحليل المتداول هو أن الإدارة الأميركية وحلفاءها الأوروبيين والعرب والأتراك انتقلوا الى المرحلة التالية من الضغوطات على الرئيس الأسد.
طبعاً هذا الامر صحيح، لكنه عبارة عن جملة ناقصة تحتاج الى تكملة حتى يتم معناها والتي تقصدت وسائل الاعلام العالمية التي احتفت بالدعوة اجتزاءها. الجملة التي أنقصت من الخبر هي أن الانتقال الى المرحلة التالية من الضغوطات جاء بعد فشل المرحلة الأولى التي قامت على توفير مقومات العمل الأمني التخريبي الذي باشرته مجموعات مسلحة بتمويل أميركي وأوروبي وعربي بينته مصادر الأسلحة ونوعياتها وكمياتها التي تمكنت الأجهزة الأمنية السورية من ضبطها ومصادرتها على غير معبر حدودي مع الدول المجاورة لسوريا.
على أن المظاهر الأخيرة لنجاح الجيش السوري في إفشال المخطط الأمني الإنقلابي والتي استدعت رفع صوت الخاسرين تمثلت في ثلاث معطيات حسية هي التالية:
1 ـ الصور الحية التي عرضتها وسائل الاعلام لاخلاء الجيش السوري مدرعاته وآلياته المحمولة من المدن التي انجز فيها مهماته بحفظ الامن واعادة النظام والقضاء على جميع المجموعات المسلحة وآخرها في اللاذقية الساحلية في عمليات أمنية دقيقة كتب لها النجاح؛
2 ـ اختفاء اخبار الاشتباكات المسلحة والعمليات الأمنية من على شريط الاخبار القصيرة أسفل الشاشات المناوئة للنظام مما أكد التقلص الكبير في مساحة العمل الأمني بعد الاعلان الرسمي السوري عن انتهائه؛
3ـ ابلاغ الرئيس الأسد شخصيا الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون عن انتهاء العمليات العسكرية في مختلف المناطق السورية؛
بالنسبة للاستخبارات الأميركية والإسرائيلية والأوروبية والعربية التي تتابع الوقائع السورية مباشرة ـ وبالواسطة ـ فإنها عرفت مسبقا بتمكن الجيش السوري من إفشال العمل الأمني المدار خارجيا بواسطة هذه الأجهزة الإستخبارية نفسها وبوسائل أخرى قامت القيادة السورية بتوثيقها بكل تفاصيلها تهيؤا للحظة الحساب مع المتآمرين الخارجيين والداخليين على الدولة. لكن في الصورة العامة فإن تظهير المعرفة الأميركية الأوروبية باخفاق عملهم الأمني ترجم بيوم واحد من الدعوات الصادرة دفعة واحدة من واشنطن ومن مركز صنع قرار الإتحاد الأوروبي التي تطلب من الأسد التنحي موحين بان نظامه بات على شفير الهاوية، ومنتحلين لهذه الغاية صفة الشعب السوري، فقدموا أنفسهم متحدثين باسمه، لكن مع مفارقة "مؤسفة" (بتهكم) هي ان اوباما وكاثرين اشتون وغيرهما من المسؤولين الأوروبيين لم يشهروا للرأي العام العالمي وللصحافة الدولية بيان التوكيل المذيل بتوقيع الشعب السوري لكي يعبروا عن أمانيه وينطقوا باسمه.
واذا كان الاوروبيون يمارسون سياسة الذيل الملحق يالسياسة الاميركية فإن سقطة خطابهم وعجزهم تبقى أقل من سقطة وعجز باراك أوباما اولاً على المستوى الشخصي، وثانياً على مستوى الادارة الأميركية بكل فروعها واجهزتها. فأوباما يدعو الاسد للتنحي باسم الشعب السوري، فيما آخر استطلاع للرأي اجراه معهد "غالوب" الشهير أظهر انخفاض نسبة التأييد الشعبي للرئيس الأميركي إلى معدل قياسي بلغ أقل من 40 في المئة لأول مرة منذ توليه منصبه. وبين الاستطلاع أن 39 في المئة فقط من الأميركيين راضون عن طريقة أداء الرئيس أوباما لعمله، مقابل 54 في المئة غير راضين عن أدائه. واعتبرت وسائل الإعلام الأميركية أن هذه النسبة هي أسوأ نسبة يحصل عليها الرئيس أوباما خلال فترة رئاسته.
السؤال: كيف يمكن لرئيس مأزوم شعبياً في بلده أن يصادر قرار شعب آخر ويطلب من رئيس هذا الشعب أن يتنحى، وهو على أي حال عمل غير مسبوق وليس له أي أساس قانوني أو شرعي ولا يمت الى الديمقراطية بصلة ومناقض لميثاق الأمم المتحدة ومخالف لكل القوانين الدولية، لكنها بدعة ظهرت على السطح في لحظة فراغ عالمي لم تعد دولة عظمى مثل الولايات المتحدة قادرة على ملئه الا بمثل هذه القنابل الصوتية خفيفة الصوت ايضاً. وهنا المقتل الثاني لأوباما وحلفاؤه، فبلدانهم ونقصد الولايات المتحدة والدول الاوروبية غارقة هذه الأيام حتى أذنيها في الازمات الاقتصادية التي تكبل ايديها وتفقدها القدرة على التحرك الفعال والتعبير عن مظاهر قوتها السابقة، اللهم الا على شكل حروب كونية يتم اللجوء اليها عادة للخروج من ازمات اقتصادية خانقة.
اكثر من ذلك لا يمكن لواشنطن وباريس وبرلين وغيرهم ان يفعلوا سوى الصراخ من الالم، وهذا بالضبط ما يفعلونه. فاللهجة االعالية التي بدأت الخميس في الثامن عشسر من أغسطس / آب الجاري ليست إلا تعبيراً عن ضربات يتلقاها هؤلاء في أماكن وجعهم المتعددة، وآخرها في افغانستان التي ومنذ اسقاط المروحية الاميركية ومعها مقتل ثلاثين جنديا اميركيا، ثم مقتل خمسة جنود اميركيين في عملية ثانية، ثم مقتل فرنسي واميركي، ثم الهجوم على المركز الثقافي البريطاني في كابول، كلها احداث يجهد الاميركي لاقناع نفسه مع حلفائه بأن لا علاقة لها بحربهم المفتوحة على نظام الاسد. لكن وبحسب معلومات متوافرة من غير مصدر فإن رفع اللجهة الاميركية تحديداً لها علاقة بمحاولات حثيثة تبذلها واشنطن لاقناع طهران بمساعدتها على إبرام اتفاقية أمنية جديدة مع العراق تضمن لها بقاءا عسكريا لسنوات قادمة في هذا البلد تحت ستار حماية سفارتها الأضخم والأكبر في العالم، ومعها بعثاتها القنصلية المنتشرة بطريقة غير مألوفة في عشرات المدن العراقية. والمعلومات المتوافرة تؤكد أن الاميركيين حمَلوا وزير الخارجية التركي داوود اوغلوا رسالة واضحة الى الايرانيين تطلب منهم تسهيل بقائهم في العراق مقابل كف ايديهم ـ الاميركيين ـ عن الرئيس بشار الاسد، وعليه يفهم من رفع سقف الخطاب الاميركي ان طهران في غير وارد التجاوب مع الطلب الاميركي، لذا يتوقع من واشنطن زيادة سعارها السوري، بالحد الأدنى لإظهار أنها لا تزال قادرة على ممارسة الضغط المؤثر.
من هنا جاء الأمر التنفيذي لأوباما القاضي بتجميد أصول الحكومة السورية الخاضعة للقضاء الأميركي، والحظر على الامريكيين العمل او الاستثمار في سوريا، وحظر استيراد المنتجات النفطية السورية، وأيضا إعلان وزارة الخزانة الأميركية حظر التعامل مع خمس شركات نفطية سورية، فيما أخذت بضع دول اوروبية على عاتقها مهمة التحضير لمشروع قرار جديد في مجلس الأمن الدولي بفرض رزمة عقوبات مشددة على سوريا في أقرب جلسة له، لكن مع انعدام فرص مرور أي عقوبات في الامم المتحدة بسبب الفيتو الروسي والصيني، وأيضاً معارضة كل من الهند والبرازيل وجنوب افريقيا فضلا عن لبنان، أي أن النصاب اللازم لتمرير العقوبات غير متوافر فكيف مع الفيتو.
على أن واحدة من أبرز مظاهر الإعتراض الروسي تمثل بإعلان أكبر شركة تصدير أسلحة روسية أنها تعتزم مواصلة بيع السلاح الى دمشق رغم دعوة واشنطن عبر وزيرة خارجيتها موسكو كي توقف تجارتها للأسلحة مع العاصمة السورية. وأكد اناتولي أسايكين مدير عام شركة "روسبورون إكسبورت" انه "كانت هناك شحنات أسلحة الي سوريا العام الماضي وستكون هناك شحنات هذا العام. وستستمر". وبحسب الخبر المرفق فإن موسكو وهي ثاني أكبر مصدر للاسلحة في العالم تريد تعويض عقود بقيمة 4 مليارات دولار خسرتها عندما فرضت الامم المتحدة حظرا على السلاح الى ليبيا هذا العام. وأكد أسايكين ان شركته "ستنفذ العقود التي وقعتها مع سوريا بما في ذلك اتفاق وقع مؤخراً لتوريد المقاتلة الروسية الهجومية الخفيفة ياك ـ 130".
اذا في ظل انسداد أفق العقوبات الدولية وانحصارها في العقوبات الآحادية الجانب، فإن مآل الوضع المستقبلي يمكن احالته الى تقدير وضعه أحد الخبراء الاسرائيليين تسيفي بارئيل وجزم فيه بأن نهاية الأسد لن تكون قريبة. وفي تقرير نشرته صحيفة 'هآرتس' الاسرائيلية توقع بارئيل أن تصبح سورية مركزاً لحرب شاملة وشيكة في منطقة الشرق الاوسط، محذراً من أن تركيا وإيران ستكونان طرفين رئيسين في تلك المواجهة.

وبحسب هذا الخبير فانه وفي ظل غياب الضغط العسكري الخارجي، وطالما ان سورية تعتمد على قوة ردع ايران، فإنه من الصعب التكهن بأن أيام بشار الأسد في السلطة باتت معدودة، فواقع الحال يشير الى أن الصراع الدائر في سورية سيستمر لفترة طويلة. على أن أحدث تصريح لوزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو جاء فيه أن أنقرة تعارض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا، مع الاشارة المستمرة الى أنه ليس هناك لا في واشنطن ولا في أوروبا من يفكر جديا بالمغامرة في الموضوع السوري، وهي لازمة لا ينبغي أن تغادر أي تحليل للوضع السوري المحصن بعناصر قوة عديدة له، وبعناصر ضعف وعجز عديدة لخصومه. واحدة من مظاهر هذا العجز هو تخبط الإدارة الأميركية في ادائها، وآخر مثال على ذلك تصريح هيلاري كلينتون قبل يوم واحد من إعلان أوباما الأخير، في معرض دفاعها ضد الانتقادات التي تقول إن واشنطن لم تكن من القوة بما يكفي في إدانتها للعنف الدائر في سورية لأن مسؤوليها لم يدعوا إلى رحيل الرئيس السوري. وقد ردت كلينتون بالقول: إن الإدانة من داخل المنطقة ستكون أكثر تأثيراً من الإدانة من جانب الولايات المتحدة أو أوروبا.
وأضافت: أن إعلان الولايات المتحدة إن الأسد بحاجة إلى أن يرحل لن يكون خبرا في حد ذاته، حسنا ماذا بعد؟ إذا ما اعلنت تركيا هذه العبارة، وإذا ما قالها الملك عبد الله وإذا ما قالها آخرون، فلن يكون هناك مجال أمام نظام الأسد لتجاهلها. لذا أعتقد أن هذه قوة ذكية، وأنا أتحدث كثيرا عن القوة الذكية حيث لا يقتصر الأمر على القوة الغاشمة ولا يقتصر الأمر على الأحادية. وعليه يكون من مظاهر القوة الذكية الاميركية ان تعتبر كلينتون دعوة بلادها الاسد للتنحي غير ذكية، ثم في اليوم التالي يدعوه رئيسها اوباما للتنحي، ثم يصدر تصريح عن البيت الابيض يقول ان الرئيس الاميركي لا يعتزم استدعاء سفيره روبروت فورد من دمشق. هل هذا تخبط اميركي ام قوة ذكية؟

المصدر: الانتقاد

https://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=30065










رد مع اقتباس
قديم 2011-08-20, 15:21   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
katkooot
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

زيارة إسرائيليين لتجمع للمعارضة السورية في مدريد يكشف حقيقة المؤامرة






جهينة نيوز:

قام فريق من الوفد الإسرائيلي المشارك في فعاليات الدورة الـ16 ليوميات الشباب العالمي في العاصمة الاسبانية مدريد بزيارة أحد التجمعات التي نظمها معارضون أمام السفارة السورية في مدريد وذلك في خطوة تكشف حقيقة ما تتعرض له سورية من مؤامرة إسرائيلية غربية.
وردد أعضاء الوفد الإسرائيلي هتافات باللغة الإسبانية تشير إلى تضامنهم مع المعارضين السوريين الذين شاركوهم الهتاف ضد سورية.










رد مع اقتباس
قديم 2011-08-20, 16:39   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الحائر
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية الحائر
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

ان غدا لناظره فريب
ان الله ليملي للظالم حتى اذا اخذه لم يفلته









رد مع اقتباس
قديم 2011-08-20, 17:37   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
تواتي 17
عضو مبـدع
 
الصورة الرمزية تواتي 17
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي اللهم دمر بشار الاسد و زبانيته

اللهم يا هازم الاحزاب ويا مجرى السحاب يا رب الارباب اسالك ان تدمر نظام بشار واعوانه اعداءنا واعداؤك وتشتت شملهم وان تفرق جمعم اللهم اصبهم بالداء السقيم وبالوباء العقيم اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تبقى منهم على الارض احدا.
اللهم اجعل لبشار واعوانه يومايدمرون فيه شر مدمر ويمزقون شر ممزق ابعث عليهم طير الأبابيل ترميهم بحجارة من سجيل اللهم كما هزمت عاد و ثمود وفرعون وقوم لوط اهزم اعوان بشار المتغطرسين
اللهم دمرهم وابدهم ولا تبقي منهم احدا وانصرنا عليهم ووحد صفوفنا ضدهم واهلك كل من ساعدهم ووقف معهم , يارب العالمين
وصلى الله على محمدواله وصحبه اجمعين











رد مع اقتباس
قديم 2011-08-20, 20:33   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
katkooot
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي


وجه الكاتب والمفكر المصري الكبير البروفيسور رفعت سيد أحمد سؤالا الى ملك السعودية واوباما في مقال بعنوان ( لماذا لا يتذكرون الاحتلال السعودي للبحرين ) قال فيه : فجأة تذكر ملك السعودية ، ورئيس أمريكا ، أن (الديمقراطية) غائبة عن سوريا ، وأن على رئيسها (بشار الأسد) أن يعيدها إلى البلاد ، وأن يوقف العنف الذى يمارسه على شعبه . وتبدع قناة الجزيرة لوحدها – تقريباً – فى إبرازه ، بالتنسيق مع وكالات الأنباء – التى يتصادف دائماً – أن تكون فقط أمريكية أو سعودية !! ، فى اطار من الفبركة وصناعة الأحداث لا نقلها بأمانة ، ولكن .. لا بأس هذا كله جميل ، ورائع ، ولكن .. الأروع منه ، والذى توقعنا أن يتذكره حاكما السعودية والولايات المتحدة ، هو هذا الاحتلال السعودى المسلح لدولة البحرين ، والذى مضى عليه أكثر من ستة أشهر ، دونما لفظ واحد يرفض الاحتلال ودون بيان واضح يصدر عن (واشنطن) و(باريس) و(لندن) ، عواصم الحرية والديمقراطية المدعاة ، وكأن (البحرين) تلك دولة غير موجودة على الخريطة ، أو فى ذاكرة للعالم الحر الديمقراطى !! ، أوعلى أجندة مثقفى التيار الإسلامى وبعض التيار القومى بشقيه (البعثى) و(الناصرى) ؛ وكأن جريمة الاحتلال المسلح لدولة ضد شعب دولة أخرى ، جريمة مشروعة، أما دخول جيش وطنى إلى مدينة فى وطنه ، فهو فى عرف خادم الحرمين والأمريكيين جريمة يستلزم معها ارسال إنذار إلى (بشار الأسد) وجيشه (!!) ، ترى ما هو سبب هذا (الحول) أو قل العمى السياسى ؟! دعونا نسجل الآتى عله يفيد

أولاً : لا خلاف على أن الديمقراطية والدعوة إليها لا تتجزأ على الأقل بالنسبة إلينا ، فنحن وبأعلى صوت نطالب بالديمقراطية للشعب السورى البطل ، وبأنها السبيل الوحيد لدرء الفتن ومواجهة المؤامرة الأمريكية – الخليجية (تحديداً السعودية والقطرية) والتركية – الإسرائيلية التى تنفذ الآن ضد وحدة سوريا وتستهدف علاقة سوريا بالمقاومة العربية ، فضلاً عن تفكيكها لإعادة تركيبها مجدداً على المقاس الأمريكى – الإسرائيلى
إن السبيل الوحيد لمواجهة هذه المؤامرة الواضحة للعيان هو مزيد من الديمقراطية ، مزيد من الحريات ، مزيد من فتح الأفق السياسى أمام القوى السورية الوطنية (وليست العميلة التى يقودها برنار ليفى من باريس !!) ، هذا هو موقفنا الثابت والدائم تجاه الحرية فى سوريا وباقى بلادنا العربية

ثانياً : أما البحرين فالقصة فيها مختلفة ، إذ أننا أمام احتلال سعودى مسلح ودموى ضد شعب البحرين الأعزل (بمسلميه السنة والشيعة وليس الشيعة فقط كما يروج شيوخ وساسة الفتنة) احتلال فاق فى إجرامه الاحتلال الصهيونى لفلسطين احتلال دفع الـ 18 نائباً إسلامياً من حركة الوفاق للاستقالة من البرلمان احتجاجاً على انتهاك الحرمات وقتل الأرواح الذى مارسه الاحتلال السعودى بهدف حماية نظام ملكى فاسد ويشبه إلى حد بعيد النظام الملكى السعودى التابع لأمريكا وإسرائيل منذ عبد العزيز بن سعود وحتى اليوم

ثالثاً : إننا أمام جريمة تتغطى زيفاً باسم اتفاقية (درع الجزيرة) وهى اتفاقية نصوصها صريحة تماماً ولكن آل حمد وآل سعود وكذا آل صهيون (لا فرق) ينزعونها من سياقها والذى يقصر التدخل الخليجى على وجود عدوان خارجى ، فأين هو هذا العدوان فى مملكة البحرين ؟ هل مظاهرات الشعب البحرينى المليونية (يعنى كل الشعب تقريباً كان فى مظاهرات ميدان اللؤلؤة الذى أزاله ملك البحرين) !! هل هذه المظاهرات هى (التهديد الأجنبى) حتى يسوغ آل سعود لأنفسهم جريمة الاحتلال والاغتصاب للحركات وللأرض وللوطن البحرينى

أين العدل فى الحكم .. وأين الديمقراطية الغربية فى المساواة بين (سوريا) والاحتلال السعودي للبحرين ؟ وأين هم المثقفين والدعاة والشيوخ المتسعودين ليقولوا كلمة الحق عند سلطان جائر هو هنا السلطان السعودى والأمريكى ؟ أم أن فى فمهم ماء أو بمعنى أدق فى فمهم نفط ودولار ؟ وكيف يستقيم أن نصدقهم وهم يدعون الدفاع عن الثورة فى مصر وسوريا وليبيا ثم يصمتون صمت (الخرفان) وليس الحملان أمام ما يجرى فى البحرين .. واليمن !! أين حمرة الخجل وشجاعة العلماء !! أم أن الأمر من ألفه إلى يائه مجرد لعبة أمريكية - سعودية لإعادة تفكيك المنطقة لصالح إسرائيل
أسئلة لن تجد من يجيب عليها للأسف










رد مع اقتباس
قديم 2011-08-20, 20:49   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
المهدي بن تومرت
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية المهدي بن تومرت
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

حَتَّى إِذَا اسْتَيْئَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَنْ نَشَاءُ وَلا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ
صبرا أيها المغاوير في سوريا الحبيبة فإن النصر قريب ، ألا صبر ساعة ولا ذل الدهر.
قلوبنا معكم أرواحنا معكم ، معكم بالدعاء آناء الليل واطراف النهار.
اللهم أيدهم بنصرك وانصرهم بتئييدك ، اللهم انزل عليهم من الصبر أضعاف أضعاف ما نزل عليهم من البلا، اللهم اشف مرضاهم و ارحم موتاهم .
والله أكبر
الله حرية سوريا وبس
بشار إلى مزبلة التاريخ غير مأسوف عليه










رد مع اقتباس
قديم 2011-08-20, 21:37   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
katkooot
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

لا تشتروا العبد الا والعصا معه..

لاشيء أقسى على الناس من أن نزرع فيهم الأمل ونحن نعرف أننا نكذب..الكتابة في الشأن السياسي ليست فقط الدعاية والبروباغاندا..والكتابة خاصة في الأزمات تتطلب المسؤولية والأخلاق ..تتطلب اعترافا وتتطلب وقفة مع الذات..والكاتب مهما بلغت براعته في ممارسة البروباغاندا فانه يستحضر يوميا من قبل من يقرأ له ليحاكمه ويحاكم ضميره وليقرر ان كان الكاتب يستحق أن يمنح الثقة أم أنه يلحق بالسياسيين والمنافقين والمنتفعين والمشعوذين الذين هم عن ضميرهم ساهون . اذا.. ليس المهم أن نكتب بل الأهم ألا نكذب..
ولذلك آليت على نفسي ألا أكتب كلمة واحدة لست مقتنعا بها .. ولن أكتب عن انتصارات لم تحدث أو لن تحدث..ولن أكتب عن توقعات أحلم بها ولاأراها..ولن أمارس خداع النفس وخداع من يقرأني مهما اختلف أو اتفق معي..
مشكلتنا أننا لانزال نعتبر الكتابة -وخاصة السياسية - ضربا من ضروب الفهلوية والشطارة ولدينا مهارات موروثة في الغش بالكلمات وكأننا نكتب بيانات عسكرية يجب أن تكون فيها انتصارات من مثل (وكبدناه خسائر فادحة) أو (وعادوا الى قواعدهم سالمين)..ولذلك لم نخسر معاركنا العسكرية فقط (التي كبدنا فيها العدو خسائر فادحة!!) بل خسرنا معركة الثقة بأنفسنا وبمثقفينا وبسياسيينا..ووجدت أن أكبر أزمة نعانيها في السياسة والثقافة هي أزمة الثقة بما يقال..
في منطق المعارضة السورية تغيب وجهة النظر هذه تماما وتصر المعارضة على منطق ودعاية (وكبدناه خسائر فادحة)..فالمتظاهرون في كل جمعة كما تروي لنا المعارضة "ملؤوا الساحات" حتى صرخت الساحات وطلبت التنفس من ازدحام "الأحرار".. والمظاهرات "تجتاح" سوريا حتى أن من يستمع للجزيرة وفضائيات المعارضة يعتقد أن الصفائح التكتونية العربية والشقوق الزلزالية التابعة للصفيحة العربية لها تهتز تحت الجغرافيا من (خبطة أقدام المتظاهرين السوريين وهدير حناجرهم تنادي للحرية)..
آخر تقليعات المعارضة السورية الصادرة عما يمكن تسميته (ادارة التوجيه المعنوي لدى الاخوان المسلمين) عنوان الجمعة الأخيرة (بشائر النصر) ..عنوان لم يكن موفقا، فهو أشبه ببيان الجيوش العربية عام 1967 التي حطمت الجيش الاسرائيلي لدرجة أن الأخير فرّ من حدود 1948 ولجأ الى 3 دول عربية دفعة واحدة !! ... وعنوان المعارضة قريب جدا من بيانات الجيش الاسرائيلي على تخوم بنت جبيل عام 2006 واعتلائه سطح بيت العنكبوت..ونهاية حزب الله وحسن نصرالله ..فيما كانت رائحة الشواء من داخل الدبابات الاسرائيلية المحترقة تصل الى ايلات والى خياشيم ارئيل شارون على سرير الغيبوبة في مشفى هاداسا .. وكان شباب حزب الله يلعبون الغميضة القاتلة مع لواء غولاني الخطير الاسرائيلي الذي كان يزف لنا "بشائر النصر" وهو يموت في الجحيم...وقد ضاع جنوده في أحراش وادي الحجير لولا جماعة سعد الحريري الذين وجدوهم تائهين وسقوهم الشاي وأعادوا مابقي منهم الى قواعدهم سالمين..
وتتحدث المعارضة السورية عن مظاهرات عديدة وتعدد لنا كل الحارات والأحياء التي انطلقت منها المظاهرات بقائمة طويلة لاتنتهي وهي في النهايه قد تساوي في كل سوريا بحدود 30 مكانا وحيا (ليس في مدن كبرى) وكل المتظاهرين الآن لايملؤون اليخت الذي تصيّف عليه "الموزة" وتدعو اليه عزمي بشارة لكي يحكي لها فيه عن ألف ليلة وليلة..
أية بشائر وأي نصر..؟؟ في جردة حساب بسيطة أين هي بشائر النصر؟ لاتوجد مدينة سورية واحدة اليوم خارج سلطة الدولة ..ولاتوجد مدينة واحدة فيها حواجز وزعران وبلطجية يسمون أنفسهم ثوارا..لم تعد هناك مدينة واحدة أغلقت فيها الشوارع والأحياء ومنع الموظفون من التوجه لأعمالهم...عصابة بانياس المتمردة في القفص مع أنس عيروط..وعصابة حماة طارت كأسراب الغربان ..وباقي عصابات جسر الشغور تعيش على الاعانات التركية وعلى موائد أردوغان (ليس الى وقت طويل طبعا).. وبابا أردوغان مشغول عنهم الآن بمسرحية جديدة من مسرحياته الاستعراضية بعنوان أطفال الصومال..
مايحدث الآن أعمال مجموعات صغيرة مرهقة متناثرة ..تهجم على مخفر في قرية نائية أو تطلق رصاصا على دورية أو تجمع..وهذا يدل على الارهاق الشديد للقوى العسكرية المسلحة للمعارضة التي باتت تلجأ لعمليات استعراضية لتثبت أنها لاتزال على الأرض..وهؤلاء متناثرون أكثر من تناثر أمراء السعودية في خمارات العالم وكازينوهاتها..ودليل تعثرها وخيبتها أن ضحاياها لهذا الاسبوع من رجال الأمن أقل من غيره ..هذه العمليات ينفذها أفراد لايحتاجون أكثر من بضعة مسلحين فيها ...لكن القطعان الكبيرة الشرسة منهم اختفت..
لم يبق من بشائر النصر الا خروج أوباما عن طوره ومفاجأة العالم بطلبه الرئيس السوري بالتنحي ..حيث اضطر الرئيس أوباما لشحن معنويات الباقين من المعارضين بهذا الطلب ..وتتنفس المعارضة الصعداء وتهددنا متوعدة بيدها لأنه لم تصدر عن رئيس دولة أميريكا دعوة كهذه من قبل ضد رئيس ..الا وسقط..
وقد تابعت بنفسي كل المحطات العربية والأجنبية التي هوّلت من الأمر وكأن جهنم قد فتحت على النظام لكن العقلاء من المحللين الأمريكيين والبريطانيين اكتفوا بالابتسام عند سؤالهم عن مدى أهمية هذه الدعوة...وقالوا مامعناه: ثرثرة لامعنى لها في علم المعادلات السياسية..وذكروني بمعادلة جوزيف ستالين: انتصار الاشتراكية متعلق بما يمكنك أن تزج به من الدبابات..وغني عن القول ان أوباما اليوم مفلس بالكاد يستطيع الحرب..
وبالمقابل في نفس الوقت بدأ الآن تحالف الممانعة اللعب مع اللاعبين الحقيقيين في الثورة السورية وهم (الأمريكان وأردوغان) وترك الصبيان والصغار ...لعب التحالف بقصاصات صغيرة من أوراقه فولعت العمليات في أفغانستان والعراق .. وولعت بين حزب العمال الكردستاني وأردوغان .. وتمت عملية ايلات ..
الأسد يسحب الجيش الى ثكناته بعد أن اطمأن الى أن أوغلو قد فهم درسه عند لقائهما الأخير وعرف أن الجيش السوري يحتاج بضعة أيام للتنظيف ولذلك تحدث أردوغان عن مهلة أسبوعين وهي في الحقيقة اتفاق بين الطرفين (ظهر جليا في اعتراف أوغلو بعظمة لسانه بوجود مسلحين وتمنيه أن تواجه السلطات السورية المسلحين ..) وسيلمّ بموجبه الأتراك بضائعهم السلفية ويعودون الى بلادهم لاعادة تصفير المشاكل التي انفلتت والتي ستقبل أي شيء الا التصفير...ورحم الله أصفار أوغلو الى الأبد..
الجو المحيط بقوس الأزمات السوري الايراني يلتهب فيما تخمد النيران رويدا داخل القوس..ولنتذكر اللعب السوري – الايراني مع الكبار في العراق ..اللاعبان نجاد والأسد اعترف بقدرتهما وسطوتهما غلى الأرض تقرير بيكر-هاميلتون رغم أن الاثنين لزما الصمت والعمل الهادئ .. كان مارك كيميت (نائب قائد المنطقة العسكرية الأميركية للشؤون الإستراتيجية والتخطيط) يهدد الجميع في سوريا وايران لكن جنوده كانوا يتساقطون كالذباب بالعشرات ولم يقدر على فعل شيء ... ولذلك نجح أوباما الملون في كسب تأييد الامريكيين رغم سواد لونه في بلد تقاليده أن يحكمه الرجل الأبيض طالما أنه سيأخذهم خارج الجحيم ...العراقي..وأوباما مدين للسوريين والايرانيين في تسهيل وصوله الى البيت الأبيض على وقع ضربات المقاتلين المقاومين العراقيين الذين كان السوريون والايرانيون يحركونهم ويساندونهم....

بقلم : نارام سارجون










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
محسنين, لظاهرة, الله, كرماء


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:08

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc