منحرفون يدشنون موسم الاصطياف بأربع جرائم قتل - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية

قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية كل ما يتعلق بالأخبار الوطنية و العربية و العالمية...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

منحرفون يدشنون موسم الاصطياف بأربع جرائم قتل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-06-24, 11:50   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ahmed65
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ahmed65
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي منحرفون يدشنون موسم الاصطياف بأربع جرائم قتل

منحرفون يدشنون موسم الاصطياف بأربع جرائم قتل

24-06-2011
تيبازة: أحمد حمداني


لم تمض سوى ثـلاثـة أسابيع على الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف بتيبازة، حتى اهتزت أربع مدن ساحلية على وقع أربع جرائم قتل مروّعة، نفذها منحرفون ليلا وراح ضحيتها شباب في مقتبل العمر لأسباب مختلفة.
في الوقت الذي اجتهدت فيه سلطات بعض البلديات في التحضير لموسم الاصطياف، بتنظيف الشواطئ ودهن المساحات المحيطة بها باللون الأبيض، دشن بعض المنحرفين صيف هذه السنة بلون الدم الأحمر، حيث أربكت جرائم قتل حدثـت في الأسابيع الثـلاثـة الماضية العديد من المصطافين الذين حولوا وجهتهم من تونس إلى بعض شواطئ تيبازة.
آخر جريمة شهدها شاطئ ''لا كاف'' بالداموس أقصى غرب الولاية، ليلة أول أمس، ذهب ضحيتها الشاب ''م.ر'' وهو في سن الزهور، 26 سنة، يقطن بحي الشهداء بوسط المدينة، اكتشفت جثـته من طرف مصطافين على الساعة الثـامنة والنصف ليلا، وعلى رأسه آثـار ضربات. ورغم التدخل السريع لمصالح الحماية المدنية، إلا أن الشاب فارق الحياة قبل إسعافه.
وتقول الرواية الأولية إن الضحية تعرّض لضربات قاتلة على مستوى الرأس، بعد شجار نشب بينه وبين منحرفين مجهولين.وبعد تحويله إلى مصلحة حفظ الجثـث، عاش المتواجدون بالشاطئ ليلة سوداء، بينما سادت شارع الشهداء القريب من الشاطئ حالة حزن عميقة، حيث اهتز بسبب جريمة أخرى.
وكانت منطقة كوشة الجير على سفوح جبل شنوة، والتي تعدّ نقطة التقاء الصيادين الهواة والمصطافين، قد شهدت بداية شهر جوان جريمتين بشعتين سقط فيها ضحيتان، الأول ''ب.ت.أ''، 44 سنة، سائق سيارة ''كلونديستان'' من القليعة، تعرّض في ساعة متأخرة من الليل لطعن بالسكين، ثـم ألقيت جثـته في البحر لتنتشل في اليوم الموالي. بينما نال صديقه ''ح.ق''. 27 سنة. القاطن بالقبة بالجزائر، ضربات قاتلة بآلة حادة من طرف مجهولين، نقلوه إلى غاية إحدى مزارع الحمضيات بالحطاطبة ثـم تخلصوا من جثـته. ولم تمض سوى أيام قليلة على اطمئنان نفوس سكان تيبازة من وقع الجريمتين، حتى استفاقوا على أخرى أكثـر جرما وتنكيلا، سجلت في الأسبوع الثـالث من الشهر الجاري، وقعت على الساعة الحادية عشر والربع ليلا، بطلها قاصر ''ع.ح''، 17 سنة، مسبوق قضائيا، تم توقيفه مباشرة بعد ارتكابه لجريمة القتل التي راح ضحيتها المدعو ''ب.بلال''، 22 سنة، يقطن بحجوط.
وبهدف تطويق بؤر الإجرام بالمناطق الساحلية، اعتمدت مصالح الأمن والدرك الوطنيين مخططا خاصا، يتعلق بالقيام بمداهمات مشتركة بأكبر عدد من الأفراد والوسائل وتعريف المئات من المشبوهين.
وبخصوص هذه الجرائم، قال مصدر رسمي بقيادة المجموعة الولائية للدرك الوطني بتيبازة إن الوحدات تدعمت بـ1600 دركي إضافي هذا الموسم لتنفيذ مخطط تأمين 38 شاطئا عبر شريط ساحلي يبلغ 123 كلم، يتضمن محاربة كافة أشكال الجريمة والاستعانة بالطلعات الجوية بالحوّامات لتأمين المصطافين ومهام أخرى.




1 - محلل للوضع الكارثي
قال تعالى ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما وقال تعالى والذين لا يدعون مع الله إلها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق أثاما يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيها مهانا إلا من تاب وآمن وعمل عملا صالحا وقال تعالى من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا وقال تعالى وإذا الموءودة سئلت بأي ذنب قتلت وقال النبي اجتنبوا السبع الموبقات فذكر قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وقال رجل للنبي أي الذنب أعظم عند الله تعالى قال أن تجعل لله ندا وهو خلقك قال ثم أي قال أن تقتل ولدك خشية أن يطعم معك قال ثم أي قال أن تزاني حليلة جارك فأنزل الله تعالى تصديقها والذين لا يدعون مع الله إلها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ولا يزنون الآية وقال إذا إلتقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار قيل يا رسول الله هذا القاتل فما بال المقتول قال لأنه كان حريصا على قتل صاحبه قال الإمام أبو سليمان رحمه الله هذا إنما يكون كذلك إذا لم يكونا يقتتلان على تأويل انما يقتتلان على عداوة بينهما وعصبية أو طلب دنيا أو رئاسة أو علو فأما من قاتل أهل البغي على الصفة التي يجب قتالهم بها أو دفع عن نفسه أو حريمه فإنه لا يدخل في هذه لأنه مأمور بالقتال للذب عن نفسه غير قاصد به قتل صاحبه إلا إن كان حريصا على قتل صاحبه ومن قاتل باغيا أو قاطع طريق من المسلمين فإنه لا يحرص على قتله انما يدفعه عن نفسه فإن انتهى صاحبه كف عنه ولم يتبعه فإن الحديث لم يرد في أهل هذه الصفة فأما من خالف هذا النعت فهو الذي دخل في هذا الحديث الذي ذكرنا والله أعلم وقال رسول الله لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض وقال رسول الله لا يزال العبد في فسحة من دينه ما لم يصب دما حراما وقال صلى الله عليه وآله وسلم أول ما يقضى بين الناس يوم القيامة في الدماء وفي الحديث أن رسول الله قال لقتل مؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا وقال الكبائر الإشراك بالله وقتل النفس واليمين الغموس وسميت غموسا لأنها تغمس صاحبها في النار وقال لا تقتل نفس ظلما إلا كان على ابن آدم الأول كفل من دمها لأنه أول من سن القتل مخرج في الصحيحين وقال من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة وإن رائحتها لتوجد من مسيرة أربعين عاما أخرجه البخاري فإذا كان هذا في قتل المعاهد وهو الذي أعطى عهدا من اليهود والنصارى في دار الإسلام فكيف يقتل المسلم وقال ألا ومن قتل نفسا معاهدة لها ذمة الله وذمة رسوله فقد أخفر ذمة الله ولا يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة خمسين خريفا صححه الترمذي وقال من أعان على قتل مسلم بشطر كلمة لقي الله مكتوب بين عينيه آيس من رحمة الله تعالى رواه الإمام أحمد وعن معاوية رضي الله عنه قال قال رسول الله كل ذنب عسى الله أن يغفره إلا الرجل يموت كافرا أو الرجل يقتل مؤمنا متعمدا نسأل الله العافية.
أخي المسلم، إن مجتمعاتنا تعج بالمشاكل والمآسي وتكثر فيها جرائم القتل والسرقة وأعمالُ الاحتيال والتزوير وأنواع شتى من المفاسد والبلايا وكل ذلك بسبب ابتعاد الكثير من الناس عن تعاليم الشريعة الاسلامية الصحيحة فبهجرهم لها ينتشر الفساد وتسوء الاخلاق.









 


رد مع اقتباس
قديم 2011-06-24, 21:38   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
mldbg6
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

المنحرفون كثروا ولدلك يجب حتى على الشعب مقاومتهم لأن الإتكال على الحكومة قد لايفيد مادامو يصلون ويتدخلون كثيرا وبتأخر










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
social


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 17:13

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc