الصندوق الوطني للمعاشات - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى التوظيف و المسابقات > أرشيف منتديات التوظيف

أرشيف منتديات التوظيف هنا تجد المواضيع القديمة فقط .

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الصندوق الوطني للمعاشات

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-06-01, 16:09   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
zoura401
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










Hot News1 الصندوق الوطني للمعاشات

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
اعرف فتاة تعمل في ايطار عقود ما قبل التشغيل(la DAS) وفي نفس الوقت تتقاضى منحة شهرية عن الوالد رحمه الله و التي لا تتجاوز 5000 دج إلا انها تلقت مؤخرا رسالة من الصندوق الوطني للمعاشات تلزمها ان تقدم شهادة العمل كونها تعمل وفي نفس الوقت تتقاضى منحة شهرية ، فأنا أحيطكم علما ان هدا العقد محدد المدة بسنة واحدة قابلة للتجديد لمدة 6 أشهر ولم يبقى على انتهاء هدا العقد سوى شهر واحد ،فأنا على حد علمي يبدو لي انها لم ترتكب اي خطأ ، بالإضافة إلى دلك لقد قرأت في جريدة النهار مقالا جاء في محتواه أنه يحق للمرأة العاملة التي لا يتجاوز راتبها الشهري 20000 دج أن تتقاضى منحة والدها .
لدا أرجو أن تفيدوني بأي معلومات تخص هذا الموضوع و ما هي الإجراءات التي أقوم بها للرد على الصندوق الوطني للمعاشات.








 


قديم 2011-06-01, 16:49   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
djillali07
أستــاذ
 
الصورة الرمزية djillali07
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

تحويل معاشات المتقاعدين لفائدة قريباتهم بعد الوفاة

ستستفيد المرأة ذات الدخل المحدود من مآل التقاعد الخاص بالخال والعم والأخ بعد أن تستفيد المرأة من صفة ذي الحق عقب اعتراف المؤمن له بتوفير التغطية الاجتماعية.

ويمكّن مشروع القانون المعدل والمتمم لقانون 83 -11 المتعلق بالتأمينات الاجتماعية المرأة المطلقة والبنت العانس والخالة وكذا العمة وبنت الأخت وبنت الأخ من الاستفادة من التغطية الاجتماعية للمكفول له ويتعلق الأمر بكل من الخال والعم والأخ والأب، حيث يمكن لبنت الأخت أن تستفيد من التأمين الاجتماعي الخاص بـ''الخال'' ومن منحة معاشه المنقول شرط أن تستوفي بعض الشروط على غرار أن يكون خالها متكفلا بها ويمنحها حق صفة ذي الحق بناء على طلب تقوم هذه الأخيرة بتحريره تطالب فيه بصفة الإلحاق بخالها ويقدّم الطلب إلى مصالح الضمان الاجتماعي التي بدورها تقوم بإجراء تحقيق ميداني للتأكد من العملية ومن توفر الشروط في المعنية، ونفس الإجراءات تطبق على الخالة والعمة وبنت الأخ والأخت. وتدخل هذه الإجراءات الجديدة التي تضمّنها القانون في إطار توسيع التغطية الاجتماعية وحماية المرأة، بالإضافة إلى إبقاء صفة ذي الحق للمؤمّن له اجتماعيا وبالنسبة للأولاد والحواشي من الدرجة الثالثة من الإناث المكفولات من طرف المؤمن له اجتماعيا بدون شرط مسبق يرتبط بانعدام أي مدخول، وأشار القانون إلى الإبقاء على مجانية العلاج للمؤمّن لهم اجتماعيا وذوي الحقوق على مستوى المؤسسات العمومية للصحة، في إطار نظام التعاقد بين الهيئات.

وصدّق أعضاء المجلس الشعبي الوطني، اليوم الأربعاء، بالأغلبية على مشروع القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 83-11 المؤرخ 2 جويلية 1983 المتعلق بالتأمينات الاجتماعية. ويندرج هذا القانون في إطار تكييف الجهاز التشريعي المتعلق بالضمان الاجتماعي مع التطورات الاجتماعية والاقتصادية وتطبيق البرنامج الخاص بإصلاحات المنظومة الوطنية للضمان الاجتماعية، ويشمل هذا البرنامج ثلاثة محاور رئيسية تخص تحسين نوعية الأداء والعصرنة وكذا الحفاظ على التوازنات المالية للمنظومة قصد ضمان ديمومتها. وبخصوص مجال تحسين نوعية الأداءات ينص مشروع القانون على أحكام تتعلق بتوسيع مجال تطبيق الاتفاقيات التي يمكن إبرامها من طرف هيئات الضمان الاجتماعي في إطار تعميم نظام الدفع من قبل الغير والتي تدرج كافة مقدمي العلاجات والخدمات المرتبطة بالعلاجات.


فكيف بالأب ؟؟؟ نعم لم ترتكب أي خطأ فهي من ذوي الحقوق و محدودي الدخل

تلتزم بما جاء في الرسالة و حينها ترى رد الصندوق و أكيد أن القانون في صالحها










قديم 2011-06-04, 09:52   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
zoura401
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










Hot News1 فانون التأمينات الإجتماعية

السلام عليكم من فضلكم أريد :
القانون رقم 83-11المؤرخ في 2/07/1983 المتعلق بالتأمينات الاجتماعية، و القانون رقم08-01 المؤرخ في 23/01/2008 المتمم للاول

و
الأمر 74-11 المتعلق بحودث المرور المؤرخ في 30 سبتمبر 1974
و
الأمر 88-11 المتعلق بحودث المرور المؤرخ في 19 جويلية 1988
وشكرا مسبقا









 

الكلمات الدلالية (Tags)
للمعاشات, الصندوق, الوطني


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:23

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc