البحرين تمهل دبلوماسيا إيرانيا 72 ساعة لمغادرة البلاد - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

البحرين تمهل دبلوماسيا إيرانيا 72 ساعة لمغادرة البلاد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-27, 16:54   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عماري
عضو محترف
 
الصورة الرمزية عماري
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي البحرين تمهل دبلوماسيا إيرانيا 72 ساعة لمغادرة البلاد

أفادت تقرير إخبارية اليوم الثلاثاء أن سلطات البحرين أعلنت أن السكرتير الثانى فى السفارة الإيرانية شخص غير مرغوب فيه وأمهلته 72 ساعة لمغادرة البلاد لعلاقته المفترضة بقضية تجسس فى الكويت.
وذكرت أن "وزارة الخارجية استدعت ظهر الاثنين السيد مهدى إسلامى القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى مملكة البحرين حيث تم تسليمه مذكرة دبلوماسية بشأن قرار السلطات فى مملكة البحرين اعتبار السيد حجت إله رحمانى السكرتير الثانى فى السفارة الإيرانية لدى مملكة البحرين، شخصا غير مرغوب فيه"، لافتة إلى أنه" نظرا لارتباطه بخلية التجسس فى دولة الكويت الشقيقة، وتطلب مغادرته المملكة خلال 72 ساعة".

المصدر: اليوم السابع
طهران: نحتفظ «بحق الرد» بعد طرد المنامة لدبلوماسي إيراني
أعلنت طهران أمس الثلاثاء ان لجوء السلطات البحرينية الى طرد دبلوماسي ايراني يتعارض مع مبدأ حسن الجوار ومحاولة للهروب من الواقع، وقالت انها تحتفظ بحق الرد على القرار البحريني.
ونقلت وسائل اعلام ايرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمانبرست قوله ان قرار طرد الدبلوماسي الايراني«يأتي في سياق القاء الاتهامات على الآخرين ومحاوله للهروب من الواقع».
وقال ان الاتهامات الموجهة الى الدبلوماسي الايراني «غير دبلوماسية ولا أساس لها من الصحة وتتعارض مع مبدأ حسن الجوار وتأتي في سياق النوايا المبيتة للأطراف الأجنبية لبث الفرقة».
وشدد على ان طهران تحتفظ بحقها في الرد على القرار البحريني وفقا للأعراف الدبلوماسية.
وكانت وزارة الخارجية البحرينية استدعت الاثنين مهدي اسلامي، القائم بأعمال السفارة الايرانية لدى المنامة، وسلمته مذكرة دبلوماسية بشأن قرار السلطات في مملكة البحرين اعتبار حجة اهفر رحماني، السكرتير الثاني في السفارة الايرانية لدى مملكة البحرين، «شخصاً غير مرغوب فيه» وذلك نظراً لارتباطه بخلية التجسس في دولة الكويت.
إعدام
إلى ذلك يواجه سبعة محتجين شيعة بحرينيين امكانية الحكم عليهم بالاعدام من قبل المحكمة العسكرية التي تحاكمهم بتهمة قتل شرطيين اثنين اثناء التظاهرات التي شهدتها المملكة.
وفي اتصال مع وكالة فرانس برس، ذكر مطر مطر النائب السابق في مجلس النواب البحريني عن جمعية الوفاق المعارضة التي تمثل التيار الرئيسي بين شيعة البحرين، ان النائب العام طلب الاعدام للمتهمين وستصدر المحكمة العسكرية حكمها عليهم الخميس بعد محاكمة مغلقة.
وكانت وكالة انباء البحرين نقلت عن النائب العام العسكري قوله ان محكمة السلامة الوطنية الابتدائية باشرت في 17 ابريل «اجراءات محاكمة المتهمين السبعة وهم علي عبدالله حسن السنكيس وقاسم حسن مطر أحمد وسعيد عبد الجليل سعيد وعيسى عبدالله كاظم علي وعبدالعزيز عبد الرضا ابراهيم حسين والسيد صادق علي مهدي وحسين جعفر عبدالكريم».
ووجهت الى هؤلاء تهمة قتل الشرطيين كاشف أحمد منظور ومحمد فاروق عبد الصمد.
وشملت التهم «القتل العمد لموظف عام أثناء تأديته وظيفته بغرض ارهابي حيث تم استخدام سيارتين لدهس الشرطة مع اطلاق عدة طلقات نارية تجاه قوات الأمن العام ومن ثم الفرار من الموقع».
المصدر: الوطن الكويتية









 


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أيران المجوسية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:02

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc