مسؤول في الخارجية المصرية: إجراءات تسهيل سفر الفلسطينيين عبر معبر رفح لن يطول تطبيقها - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > صوت فلسطين ... طوفان الأقصى

صوت فلسطين ... طوفان الأقصى خاص بدعم فلسطين المجاهدة، و كذا أخبار و صور لعمية طوفان الأقصى لنصرة الأقصى الشريف أولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

مسؤول في الخارجية المصرية: إجراءات تسهيل سفر الفلسطينيين عبر معبر رفح لن يطول تطبيقها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-22, 04:54   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المعزلدين الله
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية المعزلدين الله
 

 

 
الأوسمة
وسام الاستحقاق 
إحصائية العضو










افتراضي مسؤول في الخارجية المصرية: إجراءات تسهيل سفر الفلسطينيين عبر معبر رفح لن يطول تطبيقها

مسؤول في الخارجية المصرية: إجراءات تسهيل سفر الفلسطينيين عبر معبر رفح لن يطول تطبيقها
أشرف الهور:
2011-04-21




غزة ـ 'القدس العربي' أعلن مسؤول رفيع في الخارجية المصري أن الإجراءات التي تنوي مصر اتخاذها لتخفيف معاناة الفلسطينيين على معبر رفح البري لن يطول وقت انتظار تطبيقها، وذلك عقب لقائه بطاهر النونو المتحدث باسم الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس بغزة في القاهرة.
وقال النونو في تصريح صحافي تلقت 'القدس العربي' نسخة منه عقب لقائه بالسفير بهاء الدسوقي مدير دائرة فلسطين في الخارجية المصرية ان الأخير أكد له ان مصر 'لن تتوانى في الاستمرار بدعم القضايا والحقوق الفلسطينية بمختلف الظروف في كل المحافل والهيئات والمؤسسات'.
وأشار إلى ان الخارجية المصرية تعكف الآن بحث سبل التسهيل على المواطنين الفلسطينيين في المعبر مع كل الجهات المسؤولة في القاهرة 'وبشكل لا يؤدي إلى استفادة إسرائيلية، ويضمن في الوقت نفسه التخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين'، مشيراً الى ان هذه الإجراءات 'لن يطول وقت انتظار تطبيقها وهي مرتبطة بعدة عوامل يجري تحقيقها'.
يشار الى ان أكثر من مسؤول فلسطيني أكدوا عقب اجتماعهم مؤخراً بمسؤولين مصريين انهم تلقوا وعودا بقيام القاهرة بإدخال تسهيلات على معبر رفح لتخفيف الحصار المفروض على سكان غزة من قبل إسرائيل.
وأكد الدسوقي وفق التصريح على حرص مصر على إنجاح المصالحة الفلسطينية واستعادة الشعب الفلسطيني وحدته وتقوية الموقف الفلسطيني.
وقال ان بلاده لن تتراجع عن هذا الموقف، مشيراً الى ان مصر 'تدعم كل حقوق الشعب الفلسطيني وتحرص على علاقات مصرية فلسطينية متينة'.
إلى ذلك، قال النونو انه ناقش مع الدسوقي العديد من القضايا المشتركة وخاصة ملف المصالحة الفلسطينية والعلاقات المصرية الفلسطينية ومعبر رفح.
وأكد النونو على ضرورة اتخاذ إجراءات لضمان فتح معبر رفح باعتباره الشريان الوحيد لقطاع غزة، الذي يتصل بالعالم الخارجي عبر البوابة المصرية، متمنياً أن تكون هناك إجراءات سريعة تخفف عن كاهل المواطن الفلسطيني.
وأشار إلى ثقة حكومته بقدرة مصر في التعامل مع ملف المصالحة، مشيراً إلى الرغبة الحقيقية بتحقيق مصالحة وطنية تمكن الجبهة الداخلية وتعيد الاعتبار للقضية الوطنية وتمثل الكل الفلسطيني.
وأشار إلى حرص حكومته وأملها في تحقيق علاقة مصرية فلسطينية متينة، لا سيما وأن الحكومة تعتبر العلاقة مع مصر علاقة إستراتيجية، وان ملفات مهمة في القضية الفلسطينية تحملها مصر رغم حالة إعادة البناء التي تمر بها.
وعبر عن تفهم الحكومة المقالة لحالة مصر وأولوياتها وصعوبة التغيير السريع في المواقف والإجراءات. وقال 'إن الحكومة تقف إلى جانب القيادة والشعب المصري بكل قواه وأطيافه السياسية وصولاً إلى حالة الاستقرار التام للأوضاع في مصر'.









 


رد مع اقتباس
قديم 2011-04-22, 14:13   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
a-maya
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية a-maya
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

شكرا لك أخي على الخبر السار
الله يسهل للجميع
وإن شاء الله الخبر الجاي سيكون عن تحطيم الجدار الفولاذي










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مسؤول في


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:38

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc