مدينة el kader بولاية iowa -usa - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الجزائر > قسم الأمير عبد القادر الجزائري

قسم الأمير عبد القادر الجزائري منتدى خاص لرجل الدين و الدولة الأمير عبد القادر بن محيي الدين الحسني الجزائري، للتعريف به، للدفاع عنه، لكلُّ باحثٍ عن الحقيقة ومدافع ٍعنها، ولمن أراد أن يستقي من حياة الأمير ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

مدينة el kader بولاية iowa -usa

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-10-03, 21:35   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
محمد أبو حيدر
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية محمد أبو حيدر
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي مدينة el kader بولاية iowa -usa

Elkader's First 100 YearsElkader's first permanent residents arrived in 1836 when Elisha Boardman and Horace Bronson settled on the banks of the Turkey River in Pony Hollow. Boardman established the first farm and together with other early settlers built the first schoolhouse. Timothy Davis, John Thompson and Chester Sage laid out a plan for their community which was officially platted on June 22, 1846. They named the new village Elkader after Abd el-Kader, a young Algerian hero who led his people in a resistance to French colonialism between 1830 and 1847.

Elkader - 1852

The first retail store, sawmill and gristmill were in operation by 1847, a blacksmith had arrived and Elkader was the hub of local activity. Between 1849 and 1880 Elkader was in competition with Garnavillo and Guttenberg for the prized title of county seat in Clayton County. Elkader made it's first unsuccessful bid to become county seat in 1849, losing to Garnavillo. In 1856, with a population of 500, a foundry, a wagon and carriage shop, a plow shop and other new businesses, Elkader made another bid for the county seat and won. The following year Guttenberg regained the title and held it until 1880. During that time the present courthouse building (minus the clock tower) had been constructed in Elkader. The county offices moved their operations to the new Elkader courthouse. Elkader has been the official county seat since 1880.


Elkader - late 1800's
Although the population grew slowly during the 1860's, 70's and 80's there were many important developments in the community. A newspaper began publishing. The gristmill burned to the ground in 1860. It was rebuilt and enjoyed strong sales and even shipped flour to Europe. On September 15, 1886 a train from the Milwaukee Line steamed into town for the first time and in 1888 construction on our beautiful keystone bridge had begun. Turner Hall, Elkader's first entertainment and meeting hall was built on the site where the Elkader Opera House now stands.
Growth had increased again and by 1900 Elkader recorded over 1300 inhabitants. Four weekly newspapers including one German ******** paper were being printed, waterworks were installed in 1896 and the completion of the cofferdam above the bridge in 1915 brought improved electrical service to Elkader's residents. Around the turn of the century when fires destroyed the old Scott House hotel, Turner Hall and the Elkader gristmill, each was rebuilt.

Elkader - 1914

115 young men from the Elkader and the surrounding Boardman Township served in World War I. As the result of a false armistice rumour and anxiety for peace, residents celebrated the end of the war prematurely with a parade and huge bonfire. Three days later on November 11, 1918, Armistice Day was officially celebrated. Bells rang all day and citizens gathered in Elkader for a feast of roast ox, an open-air band concert and a dance in the Opera House.
The end of the war stimulated another period of growth. The 1920's brought the addition of a movie theatre, a public library, and improvements to an already well-respected school system. A gymnasium was added to the existing school structure and the Elkader Junior College opened its doors in 1929.


Elkader - early 1950's

During World War II many of our young men and women entered the military while at home citizens joined in the war effort by buying war bonds and participating in USO and Red Cross drives. After many long years of war, Elkader was finally able to celebrate victory in the fall of 1945. News came of Japan's surrender during the county fair in Elkader. This article is based on information compiled by Ed Olson.
https://www.elkader-iowa.com/history.htm
>Visit Elkader's Historic Sites
>Elkader Historical Society








 


آخر تعديل عمي صالح 2009-10-04 في 03:13.
رد مع اقتباس
قديم 2009-10-04, 03:04   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عمي صالح
مشرف عام
 
الصورة الرمزية عمي صالح
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز **وسام تقدير** وسام أفضل خاطرة المرتبة  الثانية وسام التميز وسام الحضور المميز في منتدى الأسرة و المجتمع وسام الحفظ 
إحصائية العضو










Flower2

بسم الله.الرحمن.الرحيم
الحمد لله.رب.العالمين والصلاة والسلام على أشرف.الأنبياء والمرسلين وبعد:
السلام.عليكم ورحمة.الله وبركاته
للإفادة ترجم الموضوع
الترجمة: الإنجليزية » العربية
Elkader الأولى 100 YearsElkader أول من المقيمين الدائمين وصلت في عام 1836 عندما إليشا بارومان وهوراس برونسون استقروا على ضفاف نهر تركيا في المهر الجوف. بوردمان أنشئت أول مزرعة وجنبا إلى جنب مع المستوطنين في وقت مبكر أخرى بنيت المدرسة الأولى. تيموثي ديفيز ، جون تومسون وتشيستر سيج وضعت خطة لمجتمعهم الذي كان platted رسميا يوم 22 يونيو 1846. سموا القرية الجديدة بعد Elkader العبد القادر ، أحد الشباب الجزائري البطل الذي قاد شعبه في مقاومة الاستعمار الفرنسي بين 1830 و 1847

Elkader -- 1852
أول متجر التجزئة ، والطاحونة والمنشرة في العملية من خلال 1847 ، كان قد وصل حداد وElkader كان محور النشاط المحلي. بين 1849 و 1880 Elkader كان في منافسة مع Garnavillo وغتنبرغ] للحصول على اللقب نفيسة من مقاطعة مقعد في مقاطعة كلايتون. Elkader جعلت من أول محاولة غير ناجحة لتصبح مقر المقاطعة في عام 1849 ، وخسرت أمام Garnavillo. في عام 1856 ، ويبلغ عدد سكانها 500 ، مسبك ، عربة تسوق والنقل ، وورشة للمحراث وغيرها من الأعمال الجديدة ، التي Elkader محاولة أخرى لمقاطعة مقعد وفاز. في السنة التالية [غتنبرغ استعاد اللقب وعقدت حتى عام 1880. وخلال ذلك الوقت الحاضر محكمة بناء (ناقص برج الساعة) قد تم بناؤها في Elkader. مكاتب مقاطعة نقل عملياتها إلى مبنى المحكمة الجديد Elkader. Elkader كان مسؤول بالمحافظة المقعد منذ عام 1880

Elkader -- أواخر 1800
على الرغم من أن عدد السكان ارتفع ببطء خلال عام 1860 م ، 70 و 80 وكان هناك العديد من التطورات الهامة في المجتمع. وقالت صحيفة بدأ النشر. والطاحونة إلى احتراقها بالكامل في عام 1860. وقد تم اعادة بنائه وتتمتع المبيعات القوية والتي يتم شحنها حتى الطحين إلى أوروبا. يوم 15 سبتمبر 1886 قطار عن الخط ميلووكي باكس على البخار داخل البلدة لأول مرة في عام 1888 وبناء على كوكبنا الجميل ، جسر حجر الزاوية قد بدأ. تيرنر القاعة ، Elkader الترفيه الأولى وقاعة للاجتماعات بنيت على الموقع حيث Elkader دار الأوبرا يبلغ الآن.
النمو قد زاد مرة أخرى ، وبحلول عام 1900 Elkader سجلت أكثر من 1300 نسمة. أربع صحف أسبوعية واحدة بما في ذلك ******** الألمانية ورقة يجري المطبوعة ، ومحطات لتنقية المياه تم تركيبها في عام 1896 والانتهاء من سد الانضاب فوق الجسر في عام 1915 جلبت تحسين الخدمة الكهربائية إلى Elkader سكان. حول منعطف القرن عندما دمرت الحرائق القديمة سكوت البيت الفندق ، قاعة تيرنر والطاحونة Elkader ، كل أعيد بناؤها.

Elkader -- 1914
115 شابا من Elkader والمحيطة بوردمان بلدة خدم في الحرب العالمية الاولى ونتيجة لإشاعات كاذبة الهدنة والقلق من أجل السلام ، احتفل سكان في نهاية الحرب قبل الأوان مع موكب وموقد ضخم. بعد ثلاثة أيام بتاريخ 11 نوفمبر 1918 ، كان الاحتفال بيوم الهدنة رسميا. دقت أجراس الكنائس كل يوم ، وتجمع المواطنون في Elkader لعيد مشوي ثور ، في الهواء الطلق فرقة موسيقية والرقص في دار الأوبرا.
في نهاية الحرب حافزا آخر فترة من النمو. عام 1920 جلبت إضافة إلى السينما والمسرح ، ومكتبة عامة ، وإدخال تحسينات على نظام جيد بالفعل تحترم المدرسة. وصالة للألعاب الرياضية وأضيف إلى الهيكل القائم في المدارس وElkader عضو الكلية فتحت أبوابها في عام 1929.


Elkader -- في وقت مبكر عام 1950
خلال الحرب العالمية الثانية العديد من الشبان من الرجال والنساء في حين دخل الجيش المواطنين في الداخل وانضم في جهود الحرب عن طريق شراء سندات الحرب ، والمشاركة في الالتزام بتعميم والصليب الأحمر محركات. بعد سنوات طويلة من الحرب ، Elkader تمكنت أخيرا ، للاحتفال بالنصر في خريف عام 1945. جاءت هذه الانباء لاستسلام اليابان خلال معرض المقاطعة في Elkader. هذا المقال على أساس المعلومات التي جمعتها إد أولسون
و السلام.عليكم ورحمة.الله وبركاته











رد مع اقتباس
قديم 2009-10-04, 11:46   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عادل الجلفاوي
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عادل الجلفاوي
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

شكرا لكما علي هذا العمل..










رد مع اقتباس
قديم 2009-10-18, 20:49   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
adelmanager
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية adelmanager
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

جـــــــــــــــــزاك الله خيـــــــراً...................................... ...










رد مع اقتباس
قديم 2011-04-07, 23:36   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
لقاء الجنة
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية لقاء الجنة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي










رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:57

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc