لماذا لا تتحد الأُمة؟ - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الدين الإسلامي الحنيف > القسم الاسلامي العام > أرشيف القسم الاسلامي العام

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

لماذا لا تتحد الأُمة؟

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-01-02, 11:45   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
حنين موحد
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية حنين موحد
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي لماذا لا تتحد الأُمة؟

لماذا لا تتحد الأُمة؟
مقتبس من كلام للشيخ صالح السحيمي-حفظه الله- في التحذير من نشر الأكاذيب عبر الجوالات

لتحميل المقطع من هنا
أو من هنا للاستماع المباشر::



يتساءل كثير من الناس؛ لماذا الأمة الإسلامية متفرقة؟ ولماذا الأمة الإسلامية متمزقة؟ ولماذا يتحكم فيهم إخوان القردة والخنازير؟ لماذا؟
لأن الكثير منهم مشركٌ بالله، يدَّعي أنه من أهل لاَ إِلَه إلاَ الله، وهو يعبد الأوثان والأصنام والقبور والنجوم.
اليوم في الصباح استمع إلى إذاعة -كنت انتظر نشرة الأخبار- وإذا بِنساء مسلمات -أسماؤهن أسماء- ورجال- أسماء إسلامية- يسألون واحد عن النجم الفلاني! وعن الطالع الفلاني! وعن الحظ الفلاني! أسماؤهم إسلامية! ومن إذاعية إسلامية! تدَّعي أنها إسلامية.
كيف يعني؟! يعني نحن نريد أن نجمع الأمة بهذا الغُثاء؟ والله لن تجتمع، والله لن تجتمع ما دام هذا الغُثاء موجودًا؛ حتى تُطَهَّر الأرض من الشرك؛ -لا أعني شرك الكفَّار المعروفين من النصارى، والشيوعيين والبوذيين وغيرهم، هؤلاء كفرهم معلوم-؛ أعني ممن ينتسب إلى الإسلام، وهو يشرك بالله -عزَّ وجل-، ويهزئ بسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
ومع ذلك من يقول هذا الكلام؛ يقول لك: فلان يفرِّقُ الأُمَّة! فلان يُفرِّقُ النَّاس! هذا يُفرِّق كلمة الأُمَّة! هي متفرقة أصلاً، ولن يَصْلُح آخر هذه الأُمَّة إلا بما صَلُحَ به أُولها؛ كما يقول إمام دار الهجرة الإمام مالك بن أنس -رحمه الله تعالى-.
القضية ما هي قضية دعاوى، إسلام بالهوية! فنحن لا نيأس؛ نقول: سيعود الناس إلى الإسلام؛ لكن متى؟
يتطلب الأمر جهود من طلبة العلم، ومن المشايخ، ومن العلماء، ومِنْ مَنْ تبلغه مثل هذه الرسالة، ومِنْ مَنْ يغار على العقيدة، أن يكون حازمًا في تبليغ رسالة الله -عزَّ وجل- كما هي، ليس بالتجميع! هذا التجميع والتخليط سَئِمناه وشبِعْنا منه من عشرات السنين، تعقد المؤتمرات في كل مكان وهي كطحن القرون! التي تسمع جعجعة ولا تجد أثرًا، نحن لا نيأس، الأمل في الله عظيم، ((ولا تزال طائفةٌ من أمتي على الحق ظاهرة، منصورة، لا يضرهم من خالفهم حتى يأتي أمر الله)).
لكن نقول: «متى يبلغ البُنيانُ يومًا تمامه .. إذا كنت تبنيه وغيرك يهدِمُ»
يا أصحاب الأشرطة! يا أصحاب التسجيلات! اتقوا الله -عزَّ وجل- ولا تبيعوا إلا ما أباح الله -عزَّ وجل-، أصحاب المجون يبيعون الأغاني وأشرطة الفيديو الخليعة التي أفسدت الشباب، وأصحاب التسجيلات الإسلامية يبيعون الخرافات والبدع؛ إذًا أين نذهب؟
الحل: الرجوع إلى العلماء، وثني الركب عندهم، والعلم والتعلم والفقه في دين الله -عزَّ وجل-.
يعني التسجيلات على قسمين عندنا -لنكن صرحاء-: قسم يبيع الفساد والمجون والخلاعة، وقلة الحياء، وما يدعوا إلى الزنا والخنا والمروق من الدين، ناهيك عن الفضائيات والدشوش، وما يُبث من خلالها.
والتسجيلات الأخرى -أغلبها- التي تُسمى تسجيلات إسلامية تنشر الشبهات، وبعضها ينشر الشرك والبدع؛ مثل الذين يبيعون أشرطة: (كال كال)، أو أشرطة المتهكم بالسُّنَّة الآخر، أو أناشيد غنائية تُسمى أناشيد إسلامية، وهي غناءٌ صريح؛ فاتقوا الله -يا أخواني!-.
وأنا –والله- أتألم عندما -يعني وإن كنت أنا من أكثر الناس تقصيرًا- لكن على الأقل –يعني- إبراء الذمَّة، المسلم عليه أن يجتهد فيما يقربه إلى الله -عزَّ وجل-، وأن يبتعد عن هذه الأشياء، سئمنا التجميع هذا سئمناه، التجميع لا ينفع، أرى خلل الرماد وميض نارٍ؛ يعني التجميع هذا لا ينفع؛ الذي ينفعُ هو التصفية والتربية، تصفية العقيدة من شوائب الشرك والبدع، والمعاصي، والتربية على طاعة الله -عزَّ وجل-، والتنشئةُ على طاعة الله -تبارك وتعالى- هذا هو الحل. لكننا ينطبق علينا قول الشاعر:
«ومِن العجائبِ والعجائبُ جمَّةٌ .. قربُ الحبيبِ وما إليه وصول
كالعيس في البيداء يقتلها الظما .. والماء فوق ظهورها محمول»
ألا نتقي الله -عزَّ وجل- في ناشئتنا، وفي أولادنا، وفي بناتنا، وفي ..؟!
طهروا بيوتكم من هذه الأشرطة الغنائية المسماة بالأناشيد، التي إما شبهات وإما شهوات، واجتهدوا في العلم والتعلم، والفقه في دين الله.
هؤلاء المشايخ يتكلمون -ولله الحمد- في المسجد النبوي، انظروا عند كم واحد كم واحد من بين مئات الآلاف الموجودين، فعلينا أن نتقي الله -عزَّ وجل-، وأن نجتهد فيما يُقرِّبُنا إلى الله، وأن نبتعد عن هذه الخرافات والبدع، والأحاديث المُلفَّقة، وأن نتثبت من مثل هذه الأحاديث، وأن لا ننسبها إلى النبي صلى الله عليه وسلم؛ حتى نتثبت من صحتها، ولله الحمد السنة محفوظة كما أنَّ القرآن محفوظ {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}.
سبحان الله! في بعض دول شرق آسيا، يحفظ القرآن ويحفظ أحاديث، وهو لا يعرف كلمة عربية! {وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ}.
فأوصيكم ونفسي بتقوى الله -عزَّ وجل-، والظاهر أننا سنؤجل الدرس إلى الغد، ونترك بقية المجال للأسئلة.
وفق الله الجميع للعلم النافع والعمل الصالح. وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


منقول من شبكة الاجري السلفية









 


قديم 2011-01-02, 20:36   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
العبد بن العبد
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية العبد بن العبد
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيكم اخي الفاضل حنين موحد
نسأل الله ان ينير بصائر اخوننا










قديم 2011-01-02, 21:38   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عُبيد الله
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية عُبيد الله
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيك أخي حنين وحفظ الله شيخنا صالح السحيمي










قديم 2011-01-02, 21:38   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
anoousa
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيك

يشرفنى ان تنضمى الى المنتدى التالى
www.ayanabil.7olm.org









قديم 2011-01-03, 18:59   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
حنين موحد
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية حنين موحد
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيكم أجمعين










قديم 2011-01-04, 10:49   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
جواهر الجزائرية
عضو متألق
 
الصورة الرمزية جواهر الجزائرية
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

(( إذا تبايعتم بالعينة وأخذتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلا، لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم ))
.


أخرجه أبو دواد والبيهقي وأحمد
قال الشوكاني في نيل الأوطار (5/318): عن ابن عمر –رضي الله عنهما- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إذا ضن الناس بالدينار والدرهم، وتبايعوا بالعينة، واتبعوا أذناب البقر، وتركوا الجهاد في سبيل الله؛ أنزل الله بهم بلاء فلا يرفعه حتى يراجعوا دينهم" رواه أحمد، وأبو داود ولفظه: "إذا تبايعتم بالعينة، وأخذتم أذناب البقر، ورضيتم بالزرع، وتركتم الجهاد؛ سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم". الحديث أخرجه أيضاً الطبراني وابن القطان وصححه، قال الحافظ في بلوغ المرام: ورجاله ثقات.
شرح الحديث: قال الرافعي: وبيع العينة هو أن يبيع شيئاً من غيره بثمن مؤجل، ويسلمه إلى المشتري، ثم يشتريه قبل قبض الثمن بثمن نقد أقل من ذلك القدر. انتهى.

قوله: "واتبعوا أذناب البقر" المراد: الاشتغال بالحرث، وفي الرواية الأخرى: "وأخذتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع"، وقد حُمِلَ هذا على الاشتغال بالزرع في زمن يتعين فيه الجهاد.
قوله: "وتركوا الجهاد". أي المتعين فعله.
قوله: "ذلا" بضم الذال المعجمة وكسرها، أي صغارا ومسكنة، وسبب هذا الذل -والله أعلم- أنهم لما تركوا الجهاد في سبيل الله الذي فيه عز الإسلام وإظهاره على كل دين؛ عاملهم الله بنقيضه، وهو إنزال الذلة بهم، فصاروا يمشون خلف أذناب
البقر بعد أن كانوا يركبون على ظهور الخيل التي هي أعز مكان.
قوله: حتى ترجعوا إلى دينكم: فيه زجر بليغ لأنه نَزَّلَ الوقوع في هذه الأمور منزلة الخروج من الدين. والله أعلم.


شرح الحديث للامام الالباني رحمه الله

شرح حديث : ( إذا تبايعتم بالعينة ) .

الألباني: إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهدُ أن لا إله إلا الله وحده ولا شريك له، وأشهد أن محمداً عبدهُ ورسولهُ، لمثل هذه المناسبة المذكورة، نذكُر أو نذكِّر عادةً بقوله –عليه الصلاة والسلام- : "إذا تبايعتم بالعينة وأخذتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد في سبيلِ الله سلّط اللهُ عليكم ذُلاً لا ينزعه عنكم حتى ترجِعوا إلى دينكم" ، والحكُوماتُ العربية منذ سنين عديدة تحاول الوقوف أمام العدو هذا اليهودي الغاصب الذي كان أذل الشعوب على وجه الأرض، ولكن مع الأسف لم يأخذوا بأسباب النصر والتي جمعها ربُنا عزَّ وجلَّ في جملةٍ قصيرةٍ من آياتهِ الكريمة هي قوله تعالى: ( إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ ) [7:محمد] ولذل فحينما ينصرف المريض عن تعاطي العلاج النافع الناجح الناجع فسوف لا يشفى، فكيف به إذا أخذ داءً على داءٍ وهو لا شك أنه في ازدياد من المرض، لقد تنبهت بعضُ الدول إلى ضرورة الأخذ بأسباب القوة والمنَعة ظناً منهم أن هذه الأسباب هي التي تحققُ النصر لهم على عدوهم، ولكن بسبب ابتعادهم عن دينهم من الناحيتين السابقتين بياناً ألا وهو:- الناحية العلمية [أو الفقهية] والناحية العملية، ظنوا أن نصرهم على عدوهم سيكونُ بنفسِ الوسيلة

التي انتصر بها عدوِهم عليِهم، ألا وهو القوة المادية فقط، ولذلك فقد توجهوا بكل هممهم ولو بعد لأي وبعد زمن طويل إلى الأخذ بهذه الأسباب المادية ولكنهم لم يصلوا ولن يصلوا إلى الهدف المنشود وهو التغلب على عدوهم والإنتصار عليهم إلا إذا ضموا إلى هذه الأسباب المادية أخذهم بالأسباب الشرعية وربما جاز لنا أن نسميها بالأسباب الروحية كما يُقال في بعض إصطلاحات العصرِ الحاضر، ذلك هو ظننا بربنا عزّ وجلّ في الآيةِ السابقة و شرحها نبينا –صلواتُ اللهِ وسلامهُ عليهِ- في غيرِما حديثٍ صحيح من ذلك الحديثُ السابق، ألا وهو قولهُ –عليه الصلاةُ والسلام- :"إذا تبايعتم بالعينة وأخذتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد في سبيل الله سلّط الله عليكم ذلا لا ينزعهُ عنكم حتى ترجعوا إلى دينِكم" ومن ذلك قوله –عليه الصلاةُ والسلام- : "ستتداعى عليكم الأمم كما تداعي الأكلةُ إلى قصعتِها" قالوا: أو من قلةٍ نحنُ يومئذٍ يا رسول الله ؟ ، قال: "لا ، بل أنتمُ يومئذٍ كثير ولكنّكم غثاءٌ كغثاءِ السيل، ولينزعن اللهُ الرهبة من صدور عدوكم وليقذفن في قلوبكِمُ الوهن" قالوا: وما الوهنُ يا رسول الله؟ ، قال: "حبُ الدنيا وكراهيةُ الموت" ، وهناك أحاديث أخرى قد تنصُ على جزءٍ من جزئيات هذين الحديثين الصحيحن ، كالحديث الذي أخرجه الإمام البخاري في صحيحه، أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم رأى آلةَ حرثٍ فقال –عليه الصلاةُ والسلام-: "ما دخل هذا بيتَ أحدٍ إلى ذلّ" وهذا مأخوذ من الحديثِ السابق "إذا أخذتم بأذناب البقر ورضيتُم بالزرعِ..." إلخ ، والحديث الثالث هذا الخير كناية عن التكالب على السعي وراء الكسب المادي، ولعل من ذلك أيضاً أو من تلكَ الأحاديث قوله –عليه الصلاةُ والسلام- : "يأتي زمانٌ على أمتي لا يبالِ المرء من أي طريقٍ أكل ، أمنَ الحلال أم منَ الحرام" أو كما قال –عليه الصلاةُ والسلام- ، ولذلك فيجب على جميـع المسلمين الحريصين حقاً على أن يعودَ إليهم مجدهم وعزهم الغابر أن يعودوا على الله.
جزاك الله خيرا يا حنين موحد
على هذا طرح والسؤال كالنار الموقد
على أمة ضاعت وضيعت إرثا محمد (ص)








الـى من تنـادي ... ؟



الـى من تنـادى يــاذا الصـوت الخـافـت

الـى من تنـادى وكل القلـوب قد خـافـت

********

كــل البشرية فى حب الولايـات تتهـافـت

وراحـــت رايــة الاسلام ونـــامـــــــت

********

هـل هـو نـوم عـميق ام انها مـــاتــت

لا تـرى إلا رايـة الصليب واليهوديـة وقـد بـاتـت

********

تـرفرف فـى اعلى المواكب ورغـم الانف صـارت

تحيط المسلمين وارواحهم ودمائهم قد هـانـت

********

بذبح الاطفال والنساء والشيوخ صاحت

الـى من تنـادى يـاذا الصــوت الخــافــت

********
من اغاثة مـن هذا الزمـان لنا قـامـت

نـاخذ بـايـدينا من حمـاة الصليب التى زافـت

********

فهم ليسوا بحمـاة ولكن اقدامهم على القلوب داست

مـاجورين من يهود وعيونهم علـى الابواب لادت

الـى من تنـادى ياذا الصـوت الخـافـت












قديم 2011-01-04, 11:08   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
فيصل العرب
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية فيصل العرب
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والله يا اخي لن تتوحد الامة الى بتحقيق التوحيد واخلاص العبودية لله عز وجل وتحقيق اركان لا اله الا الله محمد رسول الله.
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا غيره اذلنا الله كما قال عمر بن الخطاب والله اعلم.
اللهم اعز الاسلام والمسلمين في مشارق الارض ومغاربها.
واخيرا لي كلمة انصر بها الشيخ الالباني رحمه الله :
قال الشيخ ابن الباز رحمه الله ما رايت تحت اديم السماء عالما بالحديث في العصر الحديث مثل العلامة محمد ناصر الدين الالباني.
وقال الشيخ الحويني في ختام محاضرة القاها في مكة عندما كان طالب علم:قصدت الشيخ الالباني لاطلب الحديث فعدت من عنده بالسنة.
رحم الله شيخنا ونفعنا واياكم بعلمه ورحم الله كل علماء السنة ومن سار على نهجهم واقتفى اثرهم .
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين .










قديم 2011-01-04, 11:29   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
الماسة الزرقاء
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية الماسة الزرقاء
 

 

 
الأوسمة
وسام التميز وسام الحفظ وسام الحفظ 
إحصائية العضو










Thumbs up

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك



اقتباس:
نحن لا نيأس، الأمل في الله عظيم، ((ولا تزال طائفةٌ من أمتي على الحق ظاهرة، منصورة، لا يضرهم من خالفهم حتى يأتي أمر الله)).










قديم 2011-01-04, 18:23   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
حنين موحد
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية حنين موحد
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيكم أجمعين










قديم 2011-03-22, 15:00   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
أم دجانة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية أم دجانة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك فيك وفي الله في كلام للشيخ صالح السحيمي-حفظه الله










قديم 2011-03-22, 16:34   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
etoile filante
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية etoile filante
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيك










 

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا, الأُمة؟, تبيح


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:40

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc