حجابي....أم الجلباب؟ - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الدين الإسلامي الحنيف > القسم الاسلامي العام

القسم الاسلامي العام للمواضيع الإسلامية العامة كالآداب و الأخلاق الاسلامية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

حجابي....أم الجلباب؟

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-17, 14:10   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
خولة
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










B11 حجابي....أم الجلباب؟

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
أعزائي
إني اليوم هنا بينكم راجية منكم أن تدلوني على الصواب
فلم أجد أناسا خيرا منكم أطرح عليهم ما يدور في خاطري منذ مدة بشأن حجابي...
إني أدور في دوامة لم أجد منها مخرجا... عساني أجد معكم المخرج...
قصتي باختصار هي أن لي رغبة شديدة في ارتداء الحجاب الشرعي أو ما يسمى عندنا بالجلباب
و أنا على قناعة تامة بأنه هو الحجاب الاسلامي الصحيح لكن نفسي الأمارة بالسوء كان لها اعتراضاتها أعينوني بالله عليكم على ايجاد أجوبة للأسئلة التالية:
- هل أستطيع أن أكون أهلا لهذا اللباس الذي ألبسه؟
- ماهي نظرة المجتمع للفتاة المتجلببة؟
- هل صحيح أن الفتاة المتجلببة تلفت الأنظار؟
- كيف سيكون تأثيره على دراستي؟علما بأني سأدخل كلية الطب العام المقبل بإذن الله
إني أريد الاستفادة منكم ومن خبراتكم ، كما اني اسعى لأن أجد كلمة تشجيع تدفعني إلى الأمام وتصد عني كل التثبيطات التي أواجهها.
وجزاكم الله ألف خير.
أختكم: خولة








 


رد مع اقتباس
قديم 2011-03-17, 14:36   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
..دمي ولا دمعة ابـي..
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية ..دمي ولا دمعة ابـي..
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
سبحان الله اختي راني كيما انت
انا كنت 90 بالمئة متاكدة و10 بالمئة كانت عندي حاجة في قلبي مانعتني
اختاه عندي دروس وخطب اسمعتهم وهوما الي حفزوني باش نديرو دقيقة اوك نبعثهملك
ومادامك مقتنعة بيه ديريه
وتحسي بلي الدنيا انفتحتل****ما يقولوا مادام ربي راه معاك متشوفيش لناس ومتحوسيش تعرفي الرأي نتاعهم

لي عودة










رد مع اقتباس
قديم 2011-03-17, 14:38   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
..دمي ولا دمعة ابـي..
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية ..دمي ولا دمعة ابـي..
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

سم الله الرحمن الرحيم

{يا أيها النبي قل لأزواجك و بناتك و نساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين و كان الله غفورا رحيما }






فرض الله تعالى الحجاب على المرأة المسلمة تكريما لها ، و حفاظا على مكانتها السامية من أن تمس بسوء من الفساق و أشباه الرجال . كما أن الحجاب يمنع من وقوع الرجال في فتنتهن ، و يحفظهن من الأذى المترتب على ذلك .

ففي الإسلام يجب على كل امرأة مسلمة أن تلبس الحجاب الشرعي أمام الرجال الأجانب ، و هم جميع الرجال باستثناء المحارم ، و هم :

( 1ـ الآباء 2 ـ الأجداد 3 ـ آباء الأزواج 4 ـ أبناء الأزواج 5 ـ أبناء أزواجهن 6 ـ الأخوة 7 ـ أبناء الأخوة 8 ـ أبناء الأخوات 9 ـ الأعمام 10 ـ الأخوال 11 ـ المحارم من الرضاع ) .

و تحرم مخالفة شرط من شروط الحجاب الشرعي الثمانية أينما وجد الرجال الأجانب . فبعض النساء يرتدين حجابا شرعيا خارج بيوتهن ، و لكنهن يخالفن بعض هذه الشروط أمام بعض أقاربهن كأبناء أعمامهن ، أو أبناء أخوالهن فيغطين رؤوسهن ، و لكنهن يلبسن لباسا محددا للجسم كالبلوزة مثلا ، فيقعن بذلك في الحرام و الإثم .



شروط الحجاب الشرعي :

1 ـ أن يكون ساترا لجميع العورة : أجمع أئمة المسلمين كلهم ـ لم يشذ عنهم أحد ـ على أن ما عدا الوجه و الكفين من المرأة داخل في وجوب الستر أمام الأجانب . قال الجزيري في كتابه الفقه على المذاهب الأربعة ج 5 / ص 54 : ( عورة المرأة عند الشافعية و الحنابلة جميع بدنها ، ولا يصح لها أن تكشف أي جزء من جسدها أمام الرجال الأجانب ، إلا إذا دعت لذلك ضرورة كالطبيب المعالج ، و الخاطب للزواج ، و الشهادة أمام القضاء ، و المعاملة في حالة البيع و الشراء ، فيجوز أن تكشف وجهها و كفيها . و عورة المرأة عند الحنفية والمالكية جميع بدن المرأة إلا الوجه و الكفين ، فيباح للمرأة أن تكشف وجهها و كفيها في الطرقات ، و أمام الرجال الأجانب . و لكنهم قيدوا هذه الإباحة بشرط أمن الفتنة . أما إذا كان كشف الوجه و اليدين يثير الفتنة لجمالها الطبيعي، أو لما فيهما من الزينة كالأصباغ و المساحيق التي توضع عادة للتجمل أنواع الحلي فإنه يجب سترهما ) . و كذا ورد في كتاب الفقه الإسلامي وأدلته للدكتور وهبة الزحيلي ج 1 / ص 585 .أما تفصيل أقوال الفقهاء فهي كالتالي :

1 ـ الحنفية : قال ابن عابدين ( المتوفى سنة 1200 هـ ) في كتابه رد المحتار ج 1 / ص 272 : ( تمنع المرأة الشابة ، و تنهى عن كشف الوجه بين الرجال لا لأنه عورة ، بل لخوف الفتنة ، أي : تمنع من الكشف لخوف أن يرى الرجال وجهها ، فتقع الفتنة لأنه مع الكشف قد يقع النظر إليها بشهوة ) و قال الزيلعي ( المتوفى سنة 700 هـ ) في كتابه البحر الرائق / كتاب الصلاة تمنع المرأة الشابة من كشف وجهها بين الرجال في زماننا للفتنة )وقال الطحطاوي في حاشيته على مراقي الفلاح ص( 131 ) و مَنْعُ الشابة من كشفه لخوف الفتنة ،لا لأنه عورة )

2 ـ المالكية : قال الدسوقي ( المتوفى سنة 1230 هـ ) في حاشيته على الشرح الكبير للدردير ج 1 / ص 200 يجب ستر وجه المرأة و يديها إذا خيفت الفتنة بكشفها )وقال الدردير ( المتوفى سنة 1201 هـ ) في كتابه الشرح الصغير/باب الصلاة عورة المرأة مع رجل أجنبي منها أي : ليس بمحرم لها جميع البدن غير الوجه و الكفين ، و أما هما فليسا بعورة ، و إن وجب عليه سترهما لخوف الفتنة ) .و قال محمد الخطاب ( المتوفى سنة 954 هـ ) في مواهب الجليل شرح مختصر خليل /كتاب الصلاة إن خشي من المرأة الفتنة يجب عليها ستر الوجه و الكفين ) و قال القرطبي في تفسيره:ج 12 / ص 229: قال ابن خويز منداد ـ و هو من علماء المالكية ـ: المرأة إذا كانت جميلة ،و خيف من وجهها وكفيها الفتنة ،فعليها ستر ذلك

3 ـ الشافعية : قال الباجوري في حاشيته ج 1 / ص 141 عورة المرأة جميع بدنها عند الرجال الأجانب) و في تحفة الحبييب (عورة المرأة بحضرة الأجانب جميع بدنها ) وقال الشرواني في حاشيته على تحفة المحتاج/ باب شروط الصلاة عورة المرأة بالنسبة لنظر الأجانب جميع بدنها حتى الوجه و الكفين)

4 ـ الحنابلة : قال البُهوتي في كتاب كشاف القناع / باب الصلاة : ( و الكفان و الوجه من المرأة البالغة عورة خارج الصلاة ) و قال المرداوي في كتابه الإنصاف : ( المرأة كلها عورة حتى ظفرها ) ، وكذا ورد في كتاب المبدع شرح المقنع لإبراهيم بن مفلح المقدسي / كتاب الصلاة . و جاء في كشف المخدرات شرح أخصر المختصرات: ( كل المرأة البالغة عورة حتى ظفرها و شعرها مطلقا ، إلا وجهها في الصلاة ) .

و هكذا ، فقد ثبت بالإجماع عند جميع الأئمة ( سواء منهم من يرى أن وجه المرأة عورة كالشافعية و الحنابلة ، و من يرى منهم أنه غير عورة كالحنفية و المالكية ) أنه يجب على المرأة أن تستر وجهها عند خوف الفتنة بأن كان من حولها من ينظر إليها بشهوة . كما أنهم اتفقوا على جواز كشف المرأة وجهها ترخصا وضرورة كتعلم، أو تطبب ، أو عند أداء شهادة ، أو تعامل من شأنه أن يستوجب شهادة .

2 ـ ألا يكون زينة في نفسه، أو مبهرجا ذا ألوان جذابة تلفت الأنظار، لقوله تعالى:{ و لا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها } [ النور :31 ] و معنى {ما ظهر منها} أي بدون قصد ولا تعمد ،فإذا كان في ذاته زينة فلا يجوز إبداؤه ،و لا يسمى حجابا ،لأن الحجاب هو الذي يمنع ظهور الزينة للأجانب.فأين هذا الشرط مما تفعله المتحجبات المتبرجات بأنفسهن ؟فعلى من يريد أن ينسب حقا إلى الحجاب الشرعي أن يراعي فيه أن يكون من لون داكن،وأفضل الألوان لذلك اللون الأسود لأنه أبعدها عن الزينة و الفتنة ،كما يجب أن يكون خاليا من الزخارف و الوشي مما يلفت النظر

3 ـ أن يكون سميكا لا يشف ما تحته من الجسم ، لأن الغرض من الحجاب الستر ، فإن لم يكن ساترا لا يسمى حجابا لأن لا يمنع الرؤية ، و لا يحجب النظر ، لقوله e فيما رواه مسلم : ( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : نساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ، و لا يجدن ريحها ، و إن ريحها ليوجد من مسيرة كذا و كذا ..) و في رواية مسيرة خمسمائة سنة .و معنى قوله e : ( كاسيات عاريات ) أي :كاسيات في الصورة عاريات في الحقيقة لأنهن يلبس ملابس لا تستر جسدا ، و لا تخفي عورة . و الغرض من اللباس الستر ، فإذا لم يستر اللباس كان صاحبه عاريا . و معنى ( مميلات مائلات ) : مميلات لقلوب الرجال مائلات مشيتهن يتبخترن بقصد الفتنة والإغراء .و معنى (كأسنمة البخت) أي : يصففن شعورهن فوق رؤوسهن حتى تصبح مثل سنام الجمل،وهذا من معجزاته صلى الله عليه و سلم 4 ـ أن يكون فضفاضا غير ضيق ولا يجسم العورة ولا يظهر أماكن الفتنة في الجسم ،وذلك للحديث السابق عن(الكاسيات العاريات) و ما تفعله بعض المتحجبات من ارتداء ملابس محددة للخصر و الصدر كالبلوزة و التنورة ، و لو كانت طويلة ، لا يفي بشروط الحجاب الصحيح

5 ـ ألا يكون الثوب معطرا ،لأن فيه إثارة للرجال، فتعطر المرأة يجعلها في حكم الزانية ، لقوله e كل عين زانية ، و المرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا و كذا يعني زانية ) رواه الترمذي . أي كالزانية في حصول الإثم لأنها بذلك مهيجة لشهوات الرجال التي هي بمنزلة رائد الزنا .

6 ـ ألا يكون الثوب فيه تشبه بالرجال ، أو مما يلبسه الرجال ، للحديث الذي رواه الحاكم عن أبي هريرة رضي الله عنه : ( لعن النبي e الرجل يلبس لبسة المرأة ، و المرأة تلبس لبسة الرجل ) ، وقال e فيما رواه البخاري و الترمذي و اللفظ له : ( لعن الله المخنثين من الرجال ، و المترجلات من النساء ) أي المتشبهات بالرجال في أزيائهن و أشكالهن ، كبعض نساء هذا الزمان .

7 ـ ألا تشبه زي الراهبات من أهل الكتاب ، أو زي الكافرات ، و ذلك لأن الشريعة الإسلامية نهت عن التشبه بالكفار ، و أمرت بمخالفة أهل الكتاب من الزي و الهيئة ، فلقد قال e لعبد الله بن عمرو بن العاص حينما رأى عليه ثوبين معصفرين ـ مصبوعين بالعصفر ـ : ( إن هذا من ثياب الكفار فلا تلبسهما ) رواه مسلم .

8 ـ ألا يكون ثوب شهرة ، لقول e فيما رواه ابن ماجه : ( من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة ) و ثوب الشهرة هو الثوب الذي يقصد بلبسه الاشتهار بين الناس كالثوب النفيس الثمين الذي يلبسه صاحبه تفاخرا بالدنيا و زينتها ، و هذا الشرط ينطبق على الرجال و النساء ، فمن لبس ثوب شهرة لحقه الوعيد إلا أن يتوب رجلا كان أو امرأة .

و الشروط الثلاثة الأخيرة يجب أن تتقيد بها المرأة المسلمة سواء كانت في دارها ، أو خارجة عنه ، و سواء أكانت أمام أجانب عنها أم محارم . فالواجب على المرأة المسلمة أن تحقق كل هذه الشروط في حجابها ، و كذلك يجب على كل مسلم أن يتحقق أن هذه الشروط متوفرة في حجاب زوجته ، و كل من كانت تحت ولايته ، و ذلك لقوله e فيما رواه البخاري : ( كلكم راع ، و كلكم مسؤول عن رعيته ) ، كما عليه أن يعود بناته منذ سن العاشرة على ارتداء الحجاب الشرعي ، و ليتذكر قوله e فيما رواه الحاكم: ( الحياء و الإيمان قرنا جميعا ، فإذا رفع أحدهما رفع الآخر ).

و ليتذكر أخيرا قول الله تعالى : { فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم } [ النور : 63 ] .










رد مع اقتباس
قديم 2011-03-17, 14:41   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
..دمي ولا دمعة ابـي..
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية ..دمي ولا دمعة ابـي..
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

أختاه، دونك حاجز وستار **** ولديك من صدق اليقين شعار

عودي إلى الرحمن عوْداً صادقاً **** فيه يزول الشرّ والأشرارُ

وبه يعود إلى البلاد أمانُها **** وبه يُفّكُ عن الخليج حصارُ

أختاه، دينُك منبع يروي به **** قلب التقي وتشرق الأنوارُ

وتلاوة القرآن خير وسيلةٍ **** للنصر، لا دفّ ولا مزمار

هو في احتدام القيظ ظلّ وارف **** وإذا التوى وجه النهار دثارُ

ودعاؤك الميمون في جنح الدّجى **** سهم تذوب أمامه الأخطار

الكون_ يا أختاه_ ليس قصيدة **** من****، في لحنها استهتار

الكون ليس بما حوى ألعوبة **** كلا، ولكن بالقضاء يُدار

يروي السياسيون ألف حكاية **** وتسوق ما لم يعرفوا الأقدار

أختاه حولك روضة مخضرة **** تختال فوق ربوعها الأشجار

نبع ونهر لا يجف مسيله **** أبدا، وجذع شامخ وثمار

دين تهون به الخطو، وتزدهي **** في ظله همم، ويمسح عار

ولديك يا أختاه منه ذخيرة **** يحمى بها عرض، ويحفظ جار

ولديك تاريخ عريق شامخ **** يحلو به للمؤمن استذكار

في منهج "الخنساء" درس فضيلة **** وبمثله يسترشد الأخيار

أختاه، يصمد للحوادث مخلص **** فيما يقول ويسقط السمسار

في كفك النشأ الذين بمثلهم **** تصفو الحياة وتحفظ الآثار

هزي لهم جذع البطولة، ربما **** أدمى وجوه الظالمين صغار

غذي صغارك بالعقيدة، إنها **** زاد به يتزود الأبرار

لا تستجيبي للدعاوى، أنها **** كذب وفيها للظـنون مثار

إعلام هذا العصر شر ظاهر **** فعلى يديه تزور الأخبار

وعلى يديه تشاع كل رذيلة **** وعلى يديه تشوه الأفكار

وبه تشب النار يوقد جمرها **** وبه يثار من الشكوك غبار

أختاه عين الفجر ترقب ما جرى **** وغدا ستشرب نوره الأزهار

وسيحرق الليل الطويل ثيابه **** ولسوف تهتك دونه الأستار

وسيكتب القمر المنير حكاية **** عن حزنه وستفضح الأسرار

وستعزف الشمس المضيئة نورها **** ولسوف تهدم عندها الأسوار

أختاه، كم من ظالم يبني له **** ملكا، فيهدم ملكه القهار

أين الجبابرة الذين تسلطوا **** ذهبوا، وظل الواحد الجبار

لا ترهبي التيار أنت قوية **** بالله مهما استأسد التيار

تبقى صروح الحق شامخة وان **** أرغى وأزبد عندها الإعصار

إن البناء وإن تسامق واعتلى **** ما لم يشيد بالتقى ينهار

قد يحصد الطغيان بعض ثماره **** لكن عقبى الظالمين دمار


الشاعر عبدالرحمن العشماوي










رد مع اقتباس
قديم 2011-03-17, 14:51   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
حنين موحد
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية حنين موحد
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

ايجاد أجوبة للأسئلة التالية:
- هل أستطيع أن أكون أهلا لهذا اللباس الذي ألبسه؟
ج : الحجاب واجب شرعي على كل مسلمة التي رضيت بالله ربا ومعبودا فهي يجب أن تطيع أمر معبودها لانه يعلم وأنت لا تعلمين وكل مسلم أهل لما فرضه الله عليه
- ماهي نظرة المجتمع للفتاة المتجلببة؟
ج :في البداية ربما يجرحونك ببعض الكلام لكن يجب الصبر
قال تعالى " أحسب الناس أن يقولوا آمنا وهو لا يفتنون " الابتلاء لمعرفة صدقك في توبتك ثم مع مرور الوقت سيعتادون على ذلك

- هل صحيح أن الفتاة المتجلببة تلفت الأنظار؟
ج: لا أظن ذلك لكن لبعد الناس عن دينهم أصبح الناس اذا لم يرو متبرجة ذهلو من ذلك لانهم عودو أعينهم على الزنا
- كيف سيكون تأثيره على دراستي؟
ج : لا أظنه سيؤثر لكن مع البداية فقط نظرا لتغير حالك فقط وانا عن نفسي لم يزدني التزامي إلا رفعة وعزة في الجامعة خاصة مع الاساتذة
أذكر أنه كنت عادي مثل الشباب الطائش لا يقيمني الاستاذ لكن بعد التزامي أصبح لا يمرون عاي من دون السلام وفي بعض الاحيان يعطونني اوراق الامتحانات في يدي قبل الدخول الى القسم
علما بأني سأدخل كلية الطب العام المقبل بإذن الله
ج : بالتوفيق
إني أريد الاستفادة منكم ومن خبراتكم ، كما اني اسعى لأن أجد كلمة تشجيع تدفعني إلى الأمام وتصد عني كل التثبيطات التي أواجهها.
وجزاكم الله ألف خير.
أختكم: خولة
ج : اعلمي ان التزامك بالدين هو من فضل الله عليك فالفتاة اذا رأتك متحجبة ما يدفعها في الكلام فيك إلا الغيرة منك لانها لم تستطع ستر نفسها والشاب كذلك فو يشتعل غيظا منك لانك لم تبدي له مفاتنك لذلك يجرحونك بالكلام ظنا منهم أنهم سيهزمونك لكن كما قيل من قبل :من وجد الله ماذا فقد ومن فقد الله ماذا وجد وتذكري أن هناك يوم آخر يحاسب فيه الظالم وينال كل حسابه
أكثري من تلاوة القرآن بتخصيص ورد يومي تحافظين عليه كل يوم
حافظي على الاذكار اليومية
تفقهي في دينك خصوصا مسائل العقيدة والتوحيد وهي الاهم
إقرئي سير الصاحين وصبرهم وكيف كانوا يعيشون فان في قصصهم عبرة
قللي الكلام ولا تكثري الضحك والسي نفسك لباس الحياء والعفاف
تميزي بالاخلاق والفضائل وكوني رحيمة ورؤؤفة وحليمة
والله الموفق والهادي الى سواء السبيل










رد مع اقتباس
قديم 2011-03-17, 14:58   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
خولة
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

جزاكم الله ألف ألف خير والله أثلجتم صدري
لكم مني كل الشكر










رد مع اقتباس
قديم 2011-03-17, 15:01   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
أسمـاء
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

اختي الي راني حابة نقولولك راهي قالتولك رحاب الجنة
اتمنى لك الاستفادة










رد مع اقتباس
قديم 2011-03-17, 15:02   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
خولة
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيك أختي رحاب على الإفادة
جزاكي ألف خير










رد مع اقتباس
قديم 2011-03-17, 15:24   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
أبو صهيب الجزائري
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية أبو صهيب الجزائري
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
حياكم الله، وشكر لكم سعيكم للخير والستر ومرضاة الرب، جعل كل هذا في ميزان الحسنات، وأثقل به لكم عند مليككم الدرجات
اللهم آمين

أيتها الأخت الفاضلة، لا شك أن باب الجنة محفوف بالمكاره، وباب النار محفوف بالشهوات ، ولو أن الجنة حفت بالشهوات لنالها من لا يستحقها.
أختاه هبي الى مرضاة المولى سبحانه وتعالى ، ولا يغررك كثرة المخالفين.
يقول الفضيل بن عياض((لاتغتر بالباطل لكثرة الهالكين ولا تستوحش من الحق لقلة السالكين)).انتهى

ورأيت أكثر من ترى متخلفا***فتبعتهم ورضيت بالحرمان.



أختي الفاضلة، إن الطريق إلى الله سبحانه وتعالى طريق موحش، السائرون فيه قلة، ولا جرم أنه لن ينجو أحد من الزلل، فلا أحد معصوم بعد الأنبياء صلوات ربي وسلامه عليهم أجمعين

ولما كان الامر كذلك..لم يكن المقياس :"إذا لم أستطع أن أفعل هذا، فلن أفعل أي شيء"

لا بل مقياسنا، ما لا يدرك كله، لا يترك جله

فنحن في طريقنا إلى الله، لا نستحقر معروفا ولا نستصغر منكرا

ونأخذ على سبيل المثال الجلباب،

من قال أنه لا ترتديه إلا كل متدينة؟ لا والله، بل هو مفتاح خير على كل إنسانة سائرة إلى الله، هو البداية لإصلاح الظواهر والبواطن معااا

فنحن وإن غلبت علينا المعاصي ظاهرا وباطنا والله المستعان، ولكن مع ذلك لن نحرم أنفسنا خطوة أخرى نخطوها إلى الله قد تقربنا منه وتشفع لنا عنده.

نعم ممكن نخطأ ..نتعثر..نزل..ومن لا يزل؟! كفى بالمرء نبلا أن تعد معايبه .

أختي الفاضلة، اعزمي على ارتدائه، وليكن ما يكون

لا تقولي أخاف أنتكس...لا تقولي أخاف اشوهه لا تقولي كيف تكون نظرة الشارع الي ولا تقولي ما تأثيره على دراستي ، أتركي كل شيء للمولى سبحانه وتعالى وما خاب من طلب رضاية ربه .

فقط أخلصنتي النية لله، فسترين عظم فتوحات الله عليك.

والله ما من عبد آثر ما يريده الله على ما يخافه هو ويخشاه إلا أبدله الله بذلك أمنا، وأمنه مما يخشاه

ستلاحظين عظم الفتوحات على قلبك، وشوقك لمليكك..

ولكن أهم شيء الإخلاص ، هو أن نريد به وجه الله وليس وجه فلان وفلان .

لأن الميزان الحقيقي هو "هذا يرضيك يا ربي"

وليس هذا يرضي فلان وعلان على حساب حدود المولى سبحانه وتعالى .

اذن فقرري أنك لن تتنازلي وقولي :

أريد أن أسبق كل الناس إليك يا ربي


ابدئي حياة جديدة...

وشعارك:

وعجلت إليك رب لترضى

وجزاء ذلك الجنة التي تستحق البذل والاجتهاد


شجاني حبها حتى بكيت....


وفوق الدنيا مذهولا مشيت..


أتاني خبرها فسمعت شدوا..


وفي قلبي لها شوقا بنيت..


فقالت : هل سعيت لكي تراني..


فقلت : أنا لغيرك ما سعيت لأنك عندي..


يا جنة الفردوس أغلى ما تمنيت..


جنة الفردوس أغلى ما تمنيت



همسة..

كيف أنتم في دار الدُّنيا إذا كنتم في قصور جميلة قد حفت بها الحدائق الوارفة الجميلة!

وجرت جداول الماء تحت أشجارها!

وغردت عصافيرها!

وسرت نسمات لينة فلامست الأشجار!

إذا كانت هذه هي جنان الدنيا الفانية!

فكيف بجنة الله تعالى؟!

التي أخبركم الله تعالى على لسان نبيه أن فيها ** ما لاعينٌ رأت! ولا أُذُنٌ سمعت! ولا خطر على قلب بشر **



جعلكنا الله من سكانها

وهي فعلا

تستحق البذل والتضحية وأن تقولي الآن ...أنا نويتُ


وتذكري أن بقدر سبقك إلى الله يكون عطاء الله لك

واعلمي أن القضية

جهاد واجتهاد ثم فتح من العزيز الوهاب

وانتظري بشووووووووق هذا الفتح منه ..وستبصرين التغير...

لا تقعدن بك هذه الأفكار السخيفة

أنت الأولى عند الله

هؤلاء اللواتي ارتدين لسن خيرا منك في شيء، إلا في هذا والله أعلم بالسرائر

فاجعلي همك وشغلك الشاغل...لن يسبقني إلى الله أحد

ولا تنظري الى كثرت المخالفين

يقول المولى سبحانه وتعالى : وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ

وفقنا الله واياك الى الخير

اللهم آمين..

السلام عليكم

السلام عليكم









رد مع اقتباس
قديم 2011-03-17, 15:31   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
benyahia46
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية benyahia46
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اكيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
الجلباب انا معك بليييييييز الجلباب تسكونين من اهل الجنة ان شاء الله










رد مع اقتباس
قديم 2011-03-17, 15:33   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
benyahia46
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية benyahia46
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اكيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
الجلباب انا معك بليييييييز الجلباب تسكونين من اهل الجنة ان شاء الله










رد مع اقتباس
قديم 2011-03-17, 15:36   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
خولة
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

لكم مني كل الشكر
جزاكم الوهاب الف خير على الكلام المشجع










رد مع اقتباس
قديم 2011-03-17, 20:05   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
** أم عبد الرحمن **
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية ** أم عبد الرحمن **
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وفقك الله لكل خير أخية، لن أستطيع أن أضيف شيئا على كلام الإخوة والأخوات
بادري أخية وارتديه في أقرب وقت سترنا الله وإياك في الدنيا والآخرة .
هدية : جلباب المرأة المسلمة للشيخ الألباني رحمه الله تعالى
https://www.waqfeya.com/book.php?bid=176










رد مع اقتباس
قديم 2011-03-17, 20:10   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
شريان الحياة1988
عضو فريق رفع إعلانات التوظيف
 
الصورة الرمزية شريان الحياة1988
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الجلباب ام الحجاب هذا مظهر خارجي فقط الصح في صفاء القلب ..ماذا يعني الحجاب او الجلباب و القلب اسود ...فحبذا الاثنين الحجاب او الجلبا و صفاء القلب ....انا ارى انه ليس هناك وصف دقيق للباس الشرعي يعني مش لازم يكون جلباب او حجاب المهم شيء طويل يستر العورة و العلم لله










رد مع اقتباس
قديم 2011-03-17, 20:18   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
ام دعاء ومارية
عضو مبـدع
 
الصورة الرمزية ام دعاء ومارية
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

انا معكي اختي الحجاب فريضة

على كل مسلمة ربي يوفقك

لما يحبه ويرضاه










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الجلباب؟, حجابي....أم


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:26

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc