الإفراج عن شيخ الأقصى رعاه الله - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > صوت فلسطين ... طوفان الأقصى

صوت فلسطين ... طوفان الأقصى خاص بدعم فلسطين المجاهدة، و كذا أخبار و صور لعمية طوفان الأقصى لنصرة الأقصى الشريف أولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الإفراج عن شيخ الأقصى رعاه الله

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-04, 11:58   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
انتصار عربي
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية انتصار عربي
 

 

 
إحصائية العضو










Hot News1 الإفراج عن شيخ الأقصى رعاه الله


الافراج عن الشيخ صلاح بشروط صعبة
2011 -03-03


الناصرة - 'القدس العربي' افرج امس عن الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني، حيث عاد مباشرة الى بيته بمدينة ام الفحم، الواقعة في المثلث الشمالي، داخل ما يُسمى بالخط الاخضر.
كانت محكمة الصلح قررت في جلستها ظهر امس الافراج عن الشيخ رائد صلاح، بعد ان كان رهن الاعتقال لمدة تسعة ايام بشروط وهي: الحبس المنزلي لمدة اسبوع، منع السفر لخارج البلاد لمدة اسبوع، منع دخول قرية العراقيب غير المعترف بها في النقب لمدة اسبوع، كفالة مالية فعلية 3000 شيكل، كفالة شخصية، كفالة من شخصين كطرف ثالث على مبلغ 15 الف شيكل لكل منهما، هذا ولا يزال امر منع النشر عن تفاصيل القضية ساري المفعول.
وعقب المحامي زاهي نجيدات، الناطق الرسمي باسم الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني، قائلا: هذا الاعتقال الذي تعرض له فضيلة الشيخ رائد صلاح هو ايضا اعتقال سياسي ومطاردة سياسة من الدرجة الاولى كسائر المطاردات والاعتقالات التي تعرض لها فضيلته على مدار مسيرته النضالية المدافعة عن قضايا شعبنا، والحمد لله رب العالمين، ها هو شيخنا يخرج منتصرا وتخرج الحركة الاسلامية ايضا منتصرة ويخرج الداخل الفلسطيني بقضاياه منتصرا ان شاء الله.
وكان العشرات من قيادات الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني وابنائها ووفد من اهل القدس بانتظار الشيخ لحظة الافراج عنه، واستقبلوه بالمصافحة ورددوا هتاف شيخ الاقصى رائد. يشار الى انّه قد ترافع عن الشيخ رائد صلاح المحامي خالد زبارقة، مدير مؤسسة القدس للتنمية، والمحامي محمد سليمان اغبارية، من مركز ميزان لحقوق الانسان، بمرافقة من طاقم محامي مركز ميزان لحقوق الانسان. من جهته قال المحامي خالد زبارقة: الشيخ رائد صلاح هو شخصية عالمية ، له تأثير محلي وتاثير اقليمي، وايضا تأثير عالمي، ويقلق المؤسسة الاسرائيلية، شخص الشيخ رائد صلاح والروح التي يحملها، ومن تأثير الشيخ رائد صلاح على المجتمع الفلسطيني في الداخل.
على صلة بالعنصريّة الاسرائيلية، ناقشت المحكمة العليا في الدولة العبرية التماسا تقدّمت به مؤسسات حقوقية ضدّ تصنيف فلسطينيي الداخل في المطارات الاسرائيلية على انّهم خطرا امنيا، وخلال الجلسة، ذكرت القاضية دوريت بينيش رئيسة المحكمة العليا انه لا يوجد شك بان التسبب بالاهانة للمواطنين العرب خلال التفتيش هو امر ممنوع. وفي اطار عرض الادعاءات الامنية، لبت بينيش طلب النيابة العامة بان تقوم بعرض آليات الفحص امام المحكمة بدون وجود الطرف الثاني. المحامي عوني بنا، الذي مثل جمعية حقوق المواطن في الالتماس الى جانب المحامي دان يكير، قال: بعد عدة محاولات متواصلة للنيابة العامة لتضليل النقاش وحرفه الى مسارات غير مهمة، اخيرا في الجلسة الثالثة استطعنا حصر النقاش في المسألة الجوهرية: هل يجوز تصنيف اقلية قومية من بين مواطني دولة اسرائيل كتهديد امني؟ هذا هو السؤال الذي ستضطر المحكمة للاجابة عليه.
المحامي دان يكير، المستشار القانوني لجمعية حقوق المواطن، قال: تتوفر لدى سلطات الامن ادوات كثيرة ومختلفة لاتمام التفتيش الامني. دولة ديمقراطية لا يمكنها التسليم باهانة عشرين بالمائة من مواطنيها. على الرغم من التصريحات بخصوص وجود خطط لتحسين طرق التفتيش وتقليص الاحساس بالاهانة، من المعلومات غير الواضحة التي تم نقلها الى المحكمة العليا لا يمكن معرفة ماهية هذه التغييرات المخطط لها.
وقالت جمعية حقوق المواطن في بيان صادر عنها انّها تؤكد على ان الالتماس يناقش مسألة قانونية التصنيف الجارف للمسافرين العرب كخطيرين، وعليه، حتى وان اخفت التعديلات المخطط لها، التمييز الظاهر للعيان خلال عملية التفتيش، فان ذلك لا يلغي الاذلال والعنصرية الناجمة اصلا عن التمييز بين العرب واليهود واستمرار تصنيف العرب كتهديد امني.









 


رد مع اقتباس
قديم 2011-03-04, 14:55   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
اميره 2008
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية اميره 2008
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الحمددددد للههههههه










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الله, الأقصى, الإفراج, رعاه


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:00

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc