البيان الثاني من أساتذة المركز الجامعي - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى أساتذة التعليم العالي و البحث العلمي > قسم انشغالات اساتذة التعليم العالي و الباحثين الدائمين

قسم انشغالات اساتذة التعليم العالي و الباحثين الدائمين فضاء للنقاش اليومي، لتبادل الخبرات حول التدريس، المناهج و البرامج، قانون الأستاذ، المنح و التربصات...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

البيان الثاني من أساتذة المركز الجامعي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-01-06, 12:26   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الأستاذ الكريم
عضو جديد
 
إحصائية العضو










B8 البيان الثاني من أساتذة المركز الجامعي

البيـــــــــــان الثاني أساتذة المركز الجامعي بالوادي يواصلون الإحتجـــاج و التأخر المتواصل للرواتب مع تجاهل مطالب الأساتذة..........
إلى اليوم : 06/01/2011 لم نستلم أجورنا ...........
رد مدير المركز الجامعي بالوادي لإذاعة وادي سوف يوم 02/01/2011 .
أولا بالنسبة لتسديد الرواتب و المخلفات طلب العون المحاسب تمديد من وزارة المالية و لما جاء التمديد يوم 30/12/2010 الخميس مباشرة و ضعنا المستحقات كلها فيما يخص المرتبات و الزيادات و المخلفات و الساعات الإضافية و منحة المردودية كل هذه بين الميزانية و العون المحاسب
بالنسبة للسكن نحن في الوقت الحالي ليس لدينا سكنات لنوزعها و لكن تكلمنا مع مدير الخدمات الجامعية بالواد و طلبنا منه مساعدة هؤلاء الأساتذة للإيواء المؤقت في الأحياء الجامعية وعدنا هذا المدير أن يتكفل بهؤلاء ابتداء من اليوم في إقامة بوكوشة و حسب معلوماتي أن الأمور تسير و نحن هذا المدير ليس لدينا سلطة قانونية و إنما سلطة معنوية فقط و مع التشاور بيننا على أساس أن هؤلاء الأساتذة يعملون في الواد هذا بالنسبة لقضية السكن .
بالنسبة لقضية النظافة الأمور تسير كل معهد الآن عندو و خصصنا له متخصص و الأمين العام يتكفل بهذه الأمور النظافة و الأمن إذن كل مدير معهد يتحمل المسؤولية نتاعو بالإضافة إلى أن الأمين العام للمركز الجامعي للواد إنه يشرف شخصيا بنفسه على هذه القضية و هو يتنقل من معهد إلى آخر حتى يلاحظ النقائص بالإضافة إلى أن الدروس تسير بصفة عادية في كل المعاهد على أية حال و حسب ما بلغني أن هاته الفئة التي اجتمعت فقط على مستوى معهد الأدب لا أكثر و لا أقل ليس هناك معاهد أخرى و نحن ساهرون على تطبيق كل الإجراءات التي من شأنها رفع مستوى المركز الجامعي .


البيان الثاني لأساتذة المركز الجامعي بــالوادي 06/01/2011 :
يعلن أساتذة التعليم العالي بالمركز الجامعي بالوادي، عن احتجاجهم و إستيائهم الكبير لجملة من المشاكل و العوائق التي ترافق العمل الجامعي و البيداغوجي وذلك من أجل تحقيق مطالب مهنية اجتماعية التي تتصدرها وضعية تأخر صرف الرواتب الشهرية و المستحقات المالية من قبل إدارة مصالح الميزانية و المراقب المالي للولاية مما حرم العديد من الأساتذة من الإستفادة الحقيقية و الفعلية لهاته الأجور في غياب أي بوادر في الأفق لحل المشكلة.
و قد اجتمع الأساتذة : معاهد أساتذة معهد العلوم و التكنولوجيا أساتذة معهد العلوم الإجتماعية و الإنسانية أساتذة معهد الآداب و اللغات أساتذة معهد العلوم الإقتصادية و التجارية و علوم التسيير .. و اتفقوا على يوم احتجاجي يوم 20/01/2011 مع الإستمرار على الإضراب و خاصة مع رد مدير المركز السلبي حيث تنصل من مسؤولية إعداد الرواتب حيث قدمها للمحاسب المالي يوم 30/12/2010 ..إذن أين كانت مصالح الميزانية طيلة شهر ديسمبر ؟؟؟؟؟؟؟ أما السكن لا توجد أي بوادر لحلها منذ سنوات .. أما المطالب الأخرى فلا أثر لها ؟؟؟؟؟؟؟
حيث تعمد مصالح المركز الجامعي بالوادي إلى التأخير المتواصل في إعداد كشوفات الرواتب و الساعات الإضافية و غيرها إلى أجال غير معلومة و لمدة طويلة جدا تفوق الأسبوعين و الشهر و أكثر و هذا ما سبب خللا كبيرا لدى الأساتذة في تحصيل أجورهم بشكل يضمن لهم عيشا كريما .
و قد وصل الأمر بهذا التعفن الإداري و المقصود إلى حد لا يطاق حيث أن المركز الجامعي بالوادي أصبح يعرف بتماطله الكبير في صب الأجور و المشاكل التي لا حصر لها بيداغوجيا و مهنيا و هذا منذ نشوئه كمركز جامعي سنة 1998 . و للأسف كل المؤشرات تدل على الضعف الإداري الكبير و التسيير البطيء الكارثي حيث لليوم لم نستلم أجورنا و نحن في عام جديد 2011 ؟؟؟؟
و حيث أن تسديد الأجور ليس له آجال محددة و لا تاريخ محدد حيث أنها تصرف أحيانا في بداية الشهر و مرة في وسطه و مرة في نهايته و الأدهى و الأمر أن تسديد الأجور يتأخر عن الشهر لأسبوعين و أحيانا لشهر و أحيانا لشهرين و أكثر من ذلك و هذا منذ أن فتح المركز أبوابه و دون أي أسباب حقيقية حيث مثلا في كل عام يتم تأخير الأجور في بداية العام لمدة طويلة جدا تفوق الشهر و هناك عشرة أساتذة جدد لم يتقاضوا أجورهم لمدة عام كامل هل يعقل ذلك ؟؟ و لحد الآن لم يتقاض الأساتذة منحة المردودية للسداسي الثاني لعام 2009/2010 ، و حدث و لا حرج عن الساعات الإضافية التي لم نتلق أي شيء عنها للموسم الجامعي الماضي خاصة ما يتعلق بتحصيل المستحقات والتعويض عن المحاضرات و حراسة الإمتحانات ، و قد صدم الأساتذة بالمركز بالتأخر الكبير للزيادات التي أقرتها الوزارة لأساتذة التعليم العالي فإلى حد اليوم لم نتلق أي شيء عن الزيادة و لا أجور شهر ديسمبر و للأسف الشديد فقد أرسلت مصالح الميزانية للمركز إلى المراقب المالي - بعد وقت طويل طبعا - بكشوفات الأجور و لكن تم إرجاعها بحجة أنه ليس لديه أي تعليمات بالزيادات الجديدة أو أي اعتمادات مالية بالزيادات الجديدة رغم أن هناك تعليمة وزارية بصب الأجور الجديدة مع الأثر الرجعي لعام 2010 قبل 20 / 12/ 2010 ، إذا فشهر ديسمبر لم نتلق منه شيئا و لا المردودية و الأثر الرجعي لعام 2010 و لا الأثر الرجعي للمردودية بالنظام الجديد و هي مهزلة حقيقية تستمر منذ نشوء المركز الجامعي بالوادي ..
في حين حددت وزارة التعليم العالي والبحث العالي، شهر جانفي من سنة 2011، لدفع المخلفات المالية للأساتذة الجامعيين، والناتجة عن الزيادات في الأجور لسنة 2009. في حين، تم تحديد شهر فيفري من نفس السنة، لصب الزيادات في رواتبهم والخاصة بـ2008.
وأوضحت مصادر على اطلاع بملف "المنح والتعويضات"، الذي دخل حيز التطبيق مؤخرا، أن الأساتذة الجامعيين بمختلف رتبهم وأصنافهم، سيحصلون على الزيادات في الأجور والخاصة بسنة 2009، في جانفي من السنة الجديدة. في حين، حددت المصالح المختصة على مستوى الوزارة، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية، شهر فيفري القادم من نفس السنة، لصب المخلفات المالية الخاصة بسنة 2008. في المقابل، حصل الأساتذة على الزيادات الخاصة بالسنة الحالية في هذا الشهر، إذن أين أصلا الراتب لشهر ديسمبر بالزيادة و أين الأثر الرجعي لعام 2010 ؟؟؟ يبقى السؤال مطروحا ؟؟ .
و رغم اللقاءات السابقة لأساتذة المركز مع مدراء المركز إلا أن مشكل تأخر الأجور بشكل غريب و متواصل يبقى على حاله دون أي جهد لحل هذا الإشكال ،حيث نجد أيضا أنه من أهم المطالب المرفوعة عدم جدية الإدارة في التعامل مع الأساتذة فيما يتعلق بجميع الانشغالات المرفوعة كعدم نشر القرارات الخاصة بالمجالس العلمية للمعاهد و غياب كامل لاستشارة الأساتذة في أمور بيداغوجية علمية و الأستاذ دوما آخر من يعلم .. و كما أنه لوحظ عدم احترام مقاييس النظافة عبر الأقسام والمدرجات و انعدام الأجهزة التقنية كمكبرات الصوت مثلا الخاصة بالمدرجات و المخابر , انعدام نادي للأساتذة في المركز مع العلم أن المركز بعيد عن أي منشآت تجارية و هناك أساتذة يدرسون من الثامنة صباحا إلى الخامسة مساءا دون ماء أو أكل أو أو أو ..و للأسف فإن معهد اللغات و الآداب مثلا يعاني من انقطاع الكهرباء لفترة طويلة جدا رغم أن معاهد لا تبعد سوى خطوات تشتغل بها الكهرباء و أيضا المكيفات الهوائية كل المعاهد قد تم تركيب المكيفات بها إلا هذا المعهد و لا نعرف الأسباب الغامضة لهذا التجاهل و الكل يعلم الحرارة الشديد بالوادي بداية من شهر أفريل و جوان و ماي و لا نتحدث عن قاعات المخابر فهي في حالة شبه معدومة ، و المشكلة الكبرى التأخر الكبير للسكنات ، فمنذ سنوات منذ السكنات الأولى لم يتحصل العديد من الأساتذة على سكنات مع العلم أن معظمهم يسكن خارج مقر الولاية و هي معاناة حقيقية للأستاذ الجامعي الذي أكد رئيس الجمهورية على الإسراع في تحصيل السكنات لراحة الأستاذ الجامعي .
1) استهتار إدارة المركز الجامعي بالأساتذة و إهانتهم كل مرة و عبر سنوات طويلة و التلاعب بهم في صب الأجور في مواعيد متفرقة غير محددة و تتجاوز الأشهر بسبب التهاون المقصود لدى إدارة الميزانية ، حيث أنها تقدمت بكشوفات الرواتب يوم 30/12/2010 و كان من المفترض في بداية ديسمبر و ليس نهايته، و دليل ذلك تصريح مدير المركز الجامعي بهذا و كأنه يلقي بالمسؤولية على المحاسب المالي و المشكلة في حقيقة الأمر تتقاسمها الميزانية مع المحاسب المالي .
2) عدم إشراك الأساتذة في أي قرار علمي أو بيداغوجي أو مهني .
3)غياب المصداقية و الجدية لدى إدارة المركز الجامعي بالوادي .
4)غياب وسائل المخابر و القاعات و مكبرات الصوت .
5)غياب و ندرة في الكتب و المراجع في مكتبة المركز .
6)غياب قاعة محترمة للأساتذة في كل المعاهد .
7)غياب النظافة في المدرجات و القاعات و التكييف و الماء .
8)غياب قاعة للأنترنت .
9)غياب قاعة للأعلام الآلي مخصصة للأساتذة في المعاهد حيث لا يتوفر للأساتذة جهاز إعلامي واحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
10)عدم توزيع سكنات منذ سنوات للأساتذة .
11)غياب قاعة كافتيريا أو نادي مخصصة للأساتذة كما هو معمول به في كل الجامعات و المراكز الجامعية .
12)عدم نشر القرارات المجالس العلمية للأساتذة بشكل علني .
13)عدم صرف المردودية للسداسي الثاني 2009/2010.
14)عدم صرف الساعات الإضافية للموسم الماضي
15)عدم احتساب ساعات الحراسة أيام الإمتحانات .
16)غياب تام للجنة الخدمات الإجتماعية حيث أنها لا تقدم شيئا للأستاذ .
17)تعطيل دور المجالس العلمية و ترقية الأساتذة في وقتها حيث لا تحتسب أجور الترقية بأثر رجعي .
وقد ناشد المحتجون السلطات المحلية وعلى رأسهم الوالي التدخل العاجل من اجل الإسراع في تسريح رواتبهم بالنظام الجديد مع الأثر الرجعي و المردودية في العاجل ، و في حالة رفض الإدارة والهيئات الوصية للمطالب التي نتقدم بها إلى إدارة المركز، والتي تضمنّت جملة من المشاكل التي يعاني منها الأساتذة، والتي ننتظر تجسيدها في أقرب الآجال وأكد الأساتذة ، أنهم سيصعدون الحركة الاحتجاجية إذا لم يتم التكفل بجملة المطالب المشروعة التي قدمت إلى إدارة المركز، ومن بينها تحديد تاريخ محدد دائم لأجور الأساتذة، النظر في ملف طلب السكن، التكفل بالبحث العلمي، اشتراك الأساتذة في القرارات الجامعية .
أساتذة معهد العلوم و التكنولوجيا
أساتذة معهد العلوم القانونية و الإدارية
أساتذة معهد العلوم الإقتصادية و التجاريو و علوم التسيير
أساتذة معهد العلوم الإجتماعية و الإنسانية
أساتذة معهد الآداب و اللغات








 


رد مع اقتباس
قديم 2011-01-06, 13:37   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
hosbkaz
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
اعانكم الله اساتذتنا على حمل رسالة العلم والتعلم فحالكم افضل بكثير من حالى لانني بطال
بالتوفيق










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أساتذة, المركز, الثاني, امتحان, الجامعي


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 13:52

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc