وسائل إعلام: إسرائيل تحث الكونغرس الأمريكي على الضغط على جنوب إفريقيا لوقف تحركها ضد إسرائيل - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية

قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية كل ما يتعلق بالأخبار الوطنية و العربية و العالمية...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

وسائل إعلام: إسرائيل تحث الكونغرس الأمريكي على الضغط على جنوب إفريقيا لوقف تحركها ضد إسرائيل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم اليوم, 20:54   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










B11 وسائل إعلام: إسرائيل تحث الكونغرس الأمريكي على الضغط على جنوب إفريقيا لوقف تحركها ضد إسرائيل

وسائل إعلام: إسرائيل تحث الكونغرس الأمريكي على الضغط على جنوب إفريقيا لوقف تحركها ضد إسرائيل


أفاد موقع "أكسيوس" الإعلامي الأمريكي بأن إسرائيل تبذل جهودا لحث الكونغرس الأمريكي على الضغط على جنوب إفريقيا لوقف تحركها ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بشأن الحرب في قطاع غزة.


وحسب الموقع، فإن الخارجية الإسرائيلية وجهت رسالة سرية إلى السفارة الإسرائيلية لدى واشنطن وجميع القنصليات الإسرائيلية في الولايات المتحدة بشأن دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية.


وجاء في الرسالة: "نطلب منكم أن تعملوا فورا مع المشرعين على المستوى الفدرالي وعلى مستوى الولايات ومع الحكام والمنظمات اليهودية للضغط على جنوب إفريقيا بحيث تغير سياستها تجاه إسرائيل وليكون من الواضح أن استمرارها بخطواتها مثل دعم "حماس" والمضي قدما بالخطوات المعادية لإسرائيل في المحاكم الدولية، سيكون له ثمن باهظ".


وذكر "أكسيوس" أن الخارجية الإسرائيلية وجهت الدبلوماسيين بأن يطلبوا من أعضاء الكونغرس الأمريكي إصدار بيانات تدين تحركات جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، والتهديد بأن ذلك قد يؤدي إلى تعليق الولايات المتحدة لعلاقاتها التجارية مع جنوب إفريقيا.


كما تم توجيه الدبلوماسيين الإسرائيليين بأن يطلبوا من أعضاء الكونغرس والمنظمات اليهودية أن يتواصلوا بشكل مباشر مع الدبلوماسيين من جنوب إفريقيا في الولايات المتحدة للضغط عليهم.


وتسعى إسرائيل أيضا للتأثير على موقف بريتوريا من خلال حث الأمريكيين على تبني قوانين فدرالية ومحلية في الولايات ضد جنوب إفريقيا، وتفعيل الأنشطة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.


ولم تعلق الخارجية الإسرائيلية رسميا على المعلومات التي أوردها موقع "أكسيوس".


يذكر أن جمهورية جنوب إفريقيا رفعت دعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، متهمة اياها بارتكاب جريمة "الإبادة الجماعية" في قطاع غزة، فيما ترفض إسرائيل جميع الاتهامات من هذا القبيل.


وقد عقدت المحكمة عدة جلسات، لكنها لم تبدأ بالنظر في القضية بشكل جوهري. ويتعين على جنوب إفريقيا تقديم حججها للمحكمة حتى 28 أكتوبر المقبل، من أجل المضي قدما بالنظر في القضية.


المصدر: "أكسيوس"








 


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 21:01   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

هناك سابقة لجنوب إفريقيا للإستسلام لأمريكا بضغط من مكون البيض الأنجلوساكسوني في البلاد والذي يُشارك على قدم المساواة السود (رغم فرق الديمغرافيا/ والأحقية التاريخية


للبلاد للسود على البيض المستعمرين) هناك ما تعلق بقمة البريكس التي أُقيمت في السنوات القليلة الماضية في جنوب إفريقيا فبعد حديث على إمكانية مشاركة الرفيق بوتين فيها تراجعت جنوب إفريقيا تحت ضغط الأمريكان وتمّ حضور ممثلين لروسيا في تلك القمة ..


ظاهرياً كان يبدو أنّ جنوب إفريقيا تحترم قوانين محكمة الجنايات الدّولية التي انِضمت إليها في وقت سابق ولكن في الحقيقة أن جنوب إفريقيا اِستسلمت للضغوط الأمريكية.. منغوليا عضو في الجنائية الدّولية


زارها في الأيام الماضية الرّفيق بوتين دون أن يحدث ما حدث من هرج ومرج في جنوب إفريقيا .. لسبب بسيط ليس لأن منغوليا لا تحترم الجنائية الدّولية ولكن مقارنة مع


العلاقات التّاريخية القوية والطويلة التي جمعت بين الاتحاد السوفييتي وبعده روسيا وريثته بجنوب إفريقيا (السوداء/ ضد الأبارتايد وحركة التحرر) ولكن لأنّ منغوليا ذات سيادة وتمتلك قرارها السّياسي وليست مُنقسمة وفق اِثنيات كما هوالحال في جنوب إفريقيا وقوة


الإثنية الأنجلوساكسونية من جنوب الإفريقيين ذوي الأصول البريطانية هناك التي تخدم لصالح عرقيتها في كل مكان وزمان .









رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:26

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc