من يقف وراء عملية اِغتيال الرّئيس السّابق “دونالد ترامب”؟ ولماذا؟ وماهي المآلات؟ - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

من يقف وراء عملية اِغتيال الرّئيس السّابق “دونالد ترامب”؟ ولماذا؟ وماهي المآلات؟

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم اليوم, 13:32   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










B2 من يقف وراء عملية اِغتيال الرّئيس السّابق “دونالد ترامب”؟ ولماذا؟ وماهي المآلات؟

من يقف وراء عملية اِغتيال الرّئيس السّابق “دونالد ترامب”؟ ولماذا؟ وماهي المآلات؟





بعد فشل تحييده بتوظيف القضاء والعدالة، الدّولة العميقة في أمريكا وراء محاولة اِغتيال دونالد ترامب للأسباب التّالية:


تعرض دونالد ترامب لمحاولة اِغتيال على المباشر في أحد تجمعاته الاِنتخابية، العملية أسفرت عن إصابة الرّئيس السّابق المُرشح عن الحزب الجمهوري في أذنه اليمني.


عملية الاِغتيال تلك أدت إلى مقتل شخص كان يقف خلف الرئيس وإصابة اثنين من الحشد الجماهيري الذي جاء لدعم حملة ترامب للرّئاسيات المقبلة.


المقاطع المتداولة عبر وسائل الاعلام والمنصات الاِجتماعية للتواصل تؤكد أن عملية الاِغتيال كانت منظمة ومُدبرة وتديرها مجموعة خاصة تواجدت على منصة الجمهور المؤيد لـــ ترامب من خلفه وقت القاء خطابه والقناص الّذي أكدت المعلومات أنّه كان يقوم بجمع تبرعات لليسار في أمريكا طوال الوقت.


أسباب محاولة اغتيال دونالد ترامب هي:


أولاً: فشل الإدارة الحالية في إدانة ترامب بزعم هروب ضريبي لشركاته.


ثانياً: فشل الإدارة الحالية في الإيقاع بـ ترامب من خلال الممثلة الإباحية “ستورمي” وتشويه سمعته.


ثالثاً: نجاح ترامب في الحصول على حصانة مؤقتة من القضاء الأمريكي لاستكمال مسيرته للظفر بالبيت الأبيض مرة جديدة.


رابعاً: الفشل الذريع لــ جو بايدن في المناظرة التي جمعته بــ ترامب والتي كانت بمثابة كارثة وآخر مسمار يُدق في نعش ترشحه لرئاسيات 2024.


خامساً: كبوات جو بايدن الّتي تمثلت في زلات لسانه وعثرات أقدامه والتي أثرت على مسار حملته الانتخابية للفوز بالبيت الأبيض من جديد.


سادساً: تعالي أصوات من النواب الدّيمقراطيين لضرورة اِنسحاب بايدن من سباق الرّئاسيات الأمريكية.


سابعاً: توقف العديد من المانحين لحملة بايدن من دفع أموال التبرعات بعد المظهر الهزيل الذي ظهر به بايدن في مناظرته الفضيحة مع ترامب.


ثامناً: اِنسحاب هوليود ممن يُحسب على الحزب الدّيمقراطي من دعم بايدن وعلى رأسهم جورج كلوني الذي كان من أكبر الدّاعمين لــ بايدن ولكن بعد المناظرة تأكد للرجل أن الخسارة مؤكدة لــ بايدن والحزب الديمقراطي.


تاسعاً: ضغوط المقربين على بايدن ومنهم نانسي بلوشي لضرورة انسحاب بايدن من السّباق الرّئاسي بعد الوجه الهزيل الذي ظهر به بايدن في المناظرة بينه وبين ترامب.


عملية الاغتيال التي تعرض لها ترامب ليست عملية معزولة بل هي عملية منظمة قامت بها مجموعة وفرقة متخصصة تواجدت في المهرجان الانتخابي الذي كان ينشطه ترامب، العملية تقف وراءها الدولة العميقة في أمريكا بالتحالف مع المتطرفين في إدارة بايدن، لأن هؤلاء متأكدون من أنه ليس هناك شخص قادر على مواجهة شعبية ترامب الجارفة سوى بايدن ولكنهم بعد المناظرة الفضيحة تأكد لهم أن بايدن 2020 ليس هو نفسه بايدن 2024 فقد فعل الزمن فعلته فيه وأنهكه المرض وتآكلت ذاكرته وقدراته العقلية بفعل الشّيخوخة وأنّ الشّعب الأمريكي من أنصاره وأنصار الحزب الديمقراطي لا يريدون أن يصلوا لحكم أمريكا من خلال اِسم الرّجل وتاريخه ليحكم به من هم تحته من محيطه من الدّيمقراطيين واليسار المتطرف، فالإنسان الأمريكي صاحب الأنفة والاِعتزاز بالنّفس يحمل عقلية “راعي البقر” الّذي يريد أن يرى رئيسه قوياً صحيحاً سليماً، وهذا الّذي تعيه الدّولة العميقة وحلفائها من المتطرفين المُتشددين في الإدارة الأمريكية الحالية لكنهم لا يريدون ترك الحكم والبيت الأبيض في ظلّ الأزمة الحالية المؤقتة للجمهوريين المُتمثلة في تراجع أنصار الحزب الجمهوري وأفوله بسبب تناقص أعداد أنصاره من البيض وبالمقابل قوته المؤقتة هو (أي الحزب الدّيمقراطي) بسبب تزايد أعداد أنصاره من المهاجرين.


بقلم: الزمزوم - أستاذ الفلسفة السياسية وفلسفة الأخلاق.








 


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 15:46   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سندباد علي بابا
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية سندباد علي بابا
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

ضحية محاولة اغتيال ترامب.. قائد إطفاء استخدم جسده لحماية أسرته (صور)


قالت وكالة "أسوشيتد برس" إن قائد فرقة الإطفاء السابق الذي قتل خلال محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في بنسلفانيا أمضى لحظاته الأخيرة يحمي أسرته من إطلاق النار.


وأكد حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو يوم الأحد أن كوري كومبيراتوري (50 عاما) مات بطلا إذ استخدم جسده كدرع لحماية زوجته وابنته من الرصاص.


وقال شابيرو: "لقد أخبرتني زوجته أنه ألقى بنفسه على أسرته لحمايتها".


وفي حين أحجم مسؤولي إنفاذ القانون عن الكشف عن أي بيانات تتعلق بالضحايا الآخرين، فإن النائب الأمريكي عن ولاية تكساس روني جاكسون قال في بيان يوم الأحد إن ابن أخيه أصيب ولكن "إصابته لم تكن خطيرة لحسن الحظ".


وصرح جاكسون: "أسرتي كانت تجلس في المقدمة قرب المكان الذي كان يتحدث الرئيس السابق ترامب، سمعوا طلقات نارية ثم أدرك ابن أخي أن رقبته ملطخة بالدماء وأن شيئا ما قد خدش رقبته وجرحها".


وأفاد بأن ابن شقيقه تلقى العلاج من قبل مقدمي الخدمة في الخيمة الطبية.


هذا، وأعلنت الخدمة السرية أنها قتلت مطلق النار المشتبه به الذي نفذ هجومه من موقع مرتفع خارج موقع التجمع.


وتعرض ترامب لمحاولة اغتيال أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في بنسلفانيا، وأكد عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه أصيب برصاصة في "الجزء العلوي من أذنه اليمنى".


وقالت شرطة بنسلفانيا إن شخصا قتل في الحادث وأصيب اثنان آخران بجروح بالغة.


وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد حدد هوية مطلق النار على ترامب بأنه "توماس ماثيو كروكس"، 20 عاما، وقد قتل في مكان الحادث على يد عملاء الخدمة السرية.


وقالت وسائل إعلام أمريكية إن توماس كروكس ليس له أي ماض إجرامي والسلطات لم تحدد الدافع بعد لمحاولته اغتيال ترامب.


وتشارك حاليا وكالات فيدرالية متعددة، في التحقيق، ويقول مسؤولو إنفاذ القانون إنه يتم التحقيق في إطلاق النار باعتباره محاولة اغتيال محتملة.


المصدر: Rt + أ ب































رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:55

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc