الإخواني عبد الحميد الدبيبة رجُل أمريكا في ليبيا.. وإليكم الدليل - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية

قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية كل ما يتعلق بالأخبار الوطنية و العربية و العالمية...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الإخواني عبد الحميد الدبيبة رجُل أمريكا في ليبيا.. وإليكم الدليل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2022-12-13, 13:12   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سندباد علي بابا
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية سندباد علي بابا
 

 

 
إحصائية العضو










B11 الإخواني عبد الحميد الدبيبة رجُل أمريكا في ليبيا.. وإليكم الدليل

إقدام المُخابرات الأمريكيّة على خطف المُواطن الليبي محمد سعود أبو عجيلة وتهريبه من سجنه إلى الولايات المتحدة بتُهمة تورّطه في الهُجوم على ملهى ليلي في برلين كان يتردّد عليه الجُنود الأمريكيين عام 1986، وتصنيع، وتسليم القنبلة، التي جرى زرعها في طائرة “بان أمريكان” قبيل تفجيرها فوق مُقاطعة لوكربي الأسكتلنديّة عام 1988، هذا الخطف يُعتبر أبشع أنواع القرصنة، والنّكث بالعُهود والاتّفاقات، وإعادة فتح ملف جرى إغلاقه باتّفاقٍ دوليٍّ مُوثّق في مجلس الأمن، لأسبابٍ ما زالت غامضة، ويسود اعتقادٌ بأنّها مُحاولة ابتِزازٍ جديدةٍ لليبيا لم تتّضح معالمها بعد.




السيّد أبو عجيلة الذي كان مَسؤولًا في جهاز المُخابرات الليبي زمن حُكم العقيد معمر القذافي، جرى اعتِقاله عام 2011 وإيداعه في السّجن بتحريضٍ أمريكيّ، ورفضت الحُكومات الليبيّة المُتعاقبة التي تولّت السّلطة بعد إسقاط النّظام بغارات طائرات حلف النّاتو تسليمه لِما يُشَكّله هذا التّسليم من تَعارضٍ مع الدّستور الليبي، كان من غير المُمكن اختِطافه من قلب السّجن الشّديد الحِراسة لولا تَواطُؤ حُكومة السيّد عبد الحميد الدبيبة المُنتهية ولايتها، وفي إطار صفقة مع الولايات المتحدة حسب ما قاله السيّد مصباح دومة عضو مجلس النواب، وذهب السيّد محمد محجوب المُحلّل السياسي الليبي إلى ما هو أبعد من ذلك عندما أشار بإصبع الاتّهام إلى السيّدة نجلاء المنقوش وزيرة الخارجيّة بالقِيام بدورٍ في هذا التّسليم بحُكم منصبها وعلاقتها الوثيقة مع الولايات المتحدة.


مُقتطف من مقال لعبد الباري عطوان [رأي اليوم]








 


رد مع اقتباس
قديم 2022-12-13, 13:17   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سندباد علي بابا
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية سندباد علي بابا
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

أمريكا من حلب القذافي إلى حلب الدبيبة..




أمريكا تفتح الملف من جديد بعد التعويضات المالية الكبيرة بملايير الدولارات لأهالي الضحايا التي قدمها القذافي رحمه الله


أمريكا تريد قناة قانونية لنهب وسرقة أموال الليبيين...


إخوان طرابلس ومليشياتهم والدبيبة لا هم لهم إلا الحفاظ على السلطة والنفوذ وتدفق المال لذلك ساهموا في اعطاء أمريكا قناة قانونية المتمثلة في المتهم


لحلب ليبيا أكثر فأكثر.. هكذا تفعل أمريكا دائما مع حلفائها وأصدقائها.. حليف وصديق أمريكا الأول والأخير هو المال الأول .. ومنابع التي توفر المال..









رد مع اقتباس
قديم 2022-12-14, 10:22   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سندباد علي بابا
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية سندباد علي بابا
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

...* موازنة عامة للبلد الأمين لسنة 2023 في حدود 100 مليار دولار.
أُقتطع منها 22 مليار دولار لصالح مؤسسة الشعب.
أي أن 78 مليار دولار المتبقية ستذهب إلى جيوب المدنيين المتحكمين في الاقتصاد
عن طريق سوء التسيير.
حجم الموازنة العامة تصاعد بشكل متتالي على الأقل منذ 2021 وحتى 2023
أملته المُتغيرات الدولية الاقتصادية والصحية والجيوسياسية..
....









رد مع اقتباس
قديم 2022-12-14, 10:23   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
سندباد علي بابا
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية سندباد علي بابا
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

أولاً، أزمة الغذاء العالمية وارتفاع أسعارها بسبب اختلال في سلاسل التوريد.
ثانياً، مُخلفات أزمة كوفيد -19 نتيجة الإغلاق العام الذي شل كل عواصم العالم ومنها الصناعية الأمر الذي توقف معه كل شيء زاد في حجم معاناة الناس.
ثالثاً، الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين والتوترات العسكرية في بحر الصين ومضيق تايون.
رابعاً، الحرب في أوروبا وأزمة أوكرانيا واختلال الاستقرار الاستراتيجي.
....









رد مع اقتباس
قديم 2022-12-14, 10:24   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
سندباد علي بابا
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية سندباد علي بابا
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

ذلك الأمر أن الحاكم وحلفاؤه في السلطة من المدنيين قد أخذوا غلاف مالي وقدره 78 مليار دولار وهو مبلغ ضخم جداً، وأن 30 بالمئة من هذا المبلغ ستذهب حتماً في إطار سوء التسيير إلى جيوب السلطة المدنية وحلفائها من أحزاب السلطة: الوطنية والإسلامية من جماعة تركيا والأحزاب اللائكية الفراكوفيلية من أحزاب فرنسا في إطار سياسة توزيع الريع..









رد مع اقتباس
قديم 2022-12-15, 11:05   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
سندباد علي بابا
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية سندباد علي بابا
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

من يقف وراء قتل القذافي؟ وكيف قتل؟ وهل تعتبر الشعوب العربية والإسلامية من الإرتهان للأجنبي؟


خرقت سياسية أوروبية الصمت الغربي المريب، وذكّرت الناتو بما فعله بالقذافي، مشيرة من دون مواربة إلى أن الزعيم الليبي الراحل اغتصب بحربة! فما تفاصيل الجريمة التي يتجاهلها الجميع؟


كلير دالي، العضو في البرلمان الأوروبي من إيرلندا، قالت ما يتحاشى الغرب الحديث عنه أو تذكره أو حتى الإشارة إليه، لافتة إلى أن الزعيم الليبي معمر القذافي أثناء هجوم الناتو على ليبيا "اغتُصب بحربة وقتل برصاص في الرأس".


ووصف السياسية الأوروبية ليبيا بأنها بعد تدخل الناتو أصبحت بلدا "مزقته الصراعات، واقتصاده مدمر، وسكانه الذين كانوا في يوم من الأيام الأغنى في إفريقيا، انجروا إلى الفقر وغرقوا فيه. يتم شراء وبيع المهاجرين في أسواق العبيد. يأمل مليون شخص في الحصول على مساعدات إنسانية. هذا بلد المقابر الجماعية والجرائم ضد الإنسانية. هذا هو إرث الناتو، هذه هي استراتيجية الناتو لحقوق الإنسان والديمقراطية".


هذه الوقفة المحرجة جدا للناتو وللغرب برمته، تعييد طرح سؤال بسيط عما جرى في مدينة سرت الليبية، فجر يوم الخميس 20 أكتوبر 2011؟ ومن كان وراء جريمة قتل القذافي البشعة؟


هذا ما سنحاول عرضه بالتفصيل من خلال سرد أبرز الروايات والشهادات عما جرى في مدينة سرت وأطرافها في ذلك اليوم التي طارد فيه حلف الناتو القذافي وسلمه إلى جلاديه.


يتحدث أفراد من حرس القذافي وأنصاره الذين كانوا متحصنين معه في الحي السكني رقم 2 بمدينة سرت، عن قناصة من "حلف الناتو" كانوا يطلقون نيرنهم من مبان عالية، ويصفون الوضع حينها بأنه حصار خانق في ظروف صعبة جدا.


ويروي مقاتل سابق كان مع القذافي في سرت يدعى مفتاح اوحيدة دبنون، أن أحد قناصة الناتو الذين قال إنهم تمركزوا في شوارع رئيسة في الحي رقم 2، أصاب في مقتل "سليمان الشيباني"، أحد حراس القذافي حين خرج من منزل كان يوجد به العقيد.


وقال الرجل في شهادته: "لم يكن هناك إمدادات، وكنا مُحاصرين، والحي السكني رقم 2 كان مُحاصر من الشرق والغرب والجنوب، وفي الشمال كانت تتواجد البوارج في البحر، وكانت مرئية بالعين".


صباح 20 أكتوبر 2011 بعد شهرين من الحصار والقتال، خرج القذافي وحراسه ونجله المعتصم وعددٌ من المقربين منه أبرزهم، وزير دفاعه لعقود، أبو بكر يونس جابر، من الحي السكني رقم 2.


كان الرتل يضم نحو 50 عربة دفع رباعي، حسب رواية من أنصار القذافي، في حين ذكر بيان لحلف شمال الأطلسي أن القافلة كانت تضم أكثر من 75 عربة.


وفيما قال أحد شهود الواقعة أن الرتل كان متوجها إلى حي الزعفران الواقع غرب الحي رقم 2، ذكر آخر أن الهدف كان وادي جارف في نفس الاتجاه.


بعد دقائق، في الساعة 8:30 صباحا، أغارت طائرات فرنسية على ما وُصف بـ"عربات عسكرية تابعة للقذافي بالقرب من سرت". وأعلنت باريس أنها غير متأكدة من مقتل القذافي في الغارات.


بعد ذلك، صرح وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونجيه بأن الطائرات الفرنسية المشاركة في عملية الناتو في ليبيا، أوقفت رتلا من المركبات أثناء فرارها من سرت، مسقط رأس القذافي، مشيرا إلى أن "الزعيم الليبي المخلوع" كان في ذلك الرتل، معلنا أيضا، أن المقاتلين الليبيين هم من هاجم القافلة وقتل القذافي!


أما الناتو فقد أعلن أن طائرة للحلف قصفت 11 مركبة في قافلة مدرعة للزعيم الليبي معمر القذافي كانت منطلقة بسرعة كبيرة خارج سرت، مشيرا إلى أنه لا يعلم بوجود القذافي من عدمه في الرتل!


وقال بيان للحلف بهذا الشأن: "كانت هذه المركبات المسلحة تغادر سرت بسرعة عالية وكانت تحاول شق طريقها بالقوة حول ضواحي المدينة"، فيما أعلن الحلف أنه دمر في البداية عربة واحدة فقط، ما أدى إلى تعطيل القافلة وتشتت عرباتها.


وروى الناتو أن مجموعة تتكون من حوالي 20 مركبة واصلت، بعد الضربة، السير بسرعة كبيرة من الجنوب في اتجاه غرب سرت. ثم شنت طائرات أخرى غارة على هذه المجموعة ودمرت وأعطبت 10 عربات.


وقيل في اليوم الثاني لاستهداف الرتل إن "القذافي ألقي القبض عليه حيا لكنه توفي فيما بعد وهو في أيدي مقاتلين في ظروف لا تزال غامضة!".


وأكد حلف شمال الأطلسي أنه لم يكن يعلم، وقت الضربة، أن القذافي في القافلة، مشيرا إلى أن استهداف الأفراد ليس من "سياسته".


ولم يفصح الحلف عن الدول التي نفذت الغارات، إلا أن فرنسا سارعت إلى نسبتها إلى سلاحها الجوي، ورد مسؤول بالناتو بأن طائرة أمريكية مسيرة من طراز "بريداتور" شاركت في الهجوم.


منظمة هيومان رايتس ووتش كانت أكثر دقة، حيث أفادت في تقرير لها بأن طائرات الناتو ضربت رتل القذافي بقذيفتين موجهتين بالليزر زنة كل منهما 500 رطل، ما أدى إلى إصابة الرتل بالشظايا وإلى سلسلة انفجارات ناجمة عن اشتعال النار في عربات كانت تحمل الذخائر.


هذه هي صورة ما جرى في سرت من أحداث رهيبة، بدأت الساعة الثامنة والنصف وانتهت قرابة الحادية عشر والنصف، وبينهما امتدت ثلاث ساعات من الأهوال..


وفي الخاتمة نشير إلى أن الأكاديمي الأمريكي المتخصص في العلوم السياسية، آلان كوبرمان، كتب مطلع يوليو 2013، مقالة بعنوان "تدخل إنساني نموذجي؟!"، أعاد من خلالها تقييم تدخل الناتو العسكري في ليبيا عام 2011، جاء فيها "إن دراسة مسار العنف في ليبيا قبل وبعد تحرك الناتو تظهر أن التدخل جاء بنتائج عكسية. أطال التدخل مدة الحرب بنحو ستة أضعاف، وزاد عدد القتلى من سبعة إلى عشرة أضعاف، وفاقم انتهاكات حقوق الإنسان، والمعاناة الإنسانية، والتطرف الإسلامي، وانتشار الأسلحة في ليبيا وجيرانها. إذا كان (تدخلا نموذجيا)، كما يدعي كبار مسؤولي الناتو، فهو نموذج للفشل".




رغم مرور أكثر من يومين [الفترة القانونية لنشر موضوع جديد في أقسام السياسة] بل أسابيع لا يمكننا نشر مواضيع جديدة في المنتدى؟؟؟؟









رد مع اقتباس
قديم 2022-12-15, 11:36   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
سندباد علي بابا
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية سندباد علي بابا
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

مرتزقة بريطانيون يفشلون في الوصول إلى ليبيا عبر مالطا!





نقلت صحيفة "مالطا اليوم" عن مصادر أن الشرطة المالطية اعترضت مجموعة من المتعاقدين العسكريين الخاصين "المرتزقة" كانت في طريقها إلى ليبيا يوم السبت الماضي.


وأفيد بأن عملية القبص على مجموعة المرتزقة الذين وصفوا بأنهم جنود سابقون في الجيش البريطاني، كانوا في طريقهم لركوب طائرة خاصة للتوجه إلى ليبيا "الدولة الواقعة في شمال إفريقيا، والتي دمرتها الحرب الأهلية في السنوات الأخيرة".


وأبلغت مصادر الصحيفة بأن الشرطة المالطية تصرفت بناء على بلاغ بشأن المجموعة التي اعترضتها قبل أن تستقل الطائرة.


وأشير في هذا الصدد إلى أن السلطات المالطية قامت بإطلاق سراح المجموعة في وقت لاحق بعد اعتقالها، ولم يتم توجيه أي تهم ضد هؤلاء المرتزقة.


كما ذكر أن المرتزقة البريطانيين غادروا مالطا بالفعل، إلا أنهم، بحسب الصحيفة المالطية، منعوا من استخدام المجال الجوي المالطي للوصول إلى ليبيا.


وهذه ليست المرة الأولى التي يجري الحديث فيها عن توجه مرتزقة بريطانيين إلى ليبيا، حيث ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في يوليو 2021 أن اثنين من مشاة البحرية البريطانية السابقين انطلقا على متن قاربين مطاطين من مالطا إلى سواحل شرق ليبيا، وأن مجموعة أخرى من المرتزقة "الباحثين عن الثروة" في ليبيا، من جنوب إفريقيا وبريطانيا وأستراليا الولايات المتحدة لحقت بهؤلاء من قاعدة انطلاق في الأردن.
وكشفت الصحيفة الأمريكية أيضا أنه تم نقل ست طائرات مروحية من بوتسوانا الواقعة جنوب القارة الإفريقية بأوراق مزورة لصالح هذه المجموعة من المرتزقة.


ونقل عن مرتزقة بريطانيين كانوا وصلوا إلى سواحل ليبيا الشرقية قبل ذلك، أنهم أتوا لتولي مهمة حراسة منشآت النفط والغاز بالمنطقة.


إلا أن صحيفة نيويورك تايمز قالت إن مهمة هذه المجموعة من المرتزقة لم تكتمل بسبب حدوث خلاف مع سلطات شرق ليبيا على خلفية "جودة الطائرات"، وأن هؤلاء المرتزقة سارعوا بعد مرور أربعة أيام على وصولهم إلى ركوب زوارقهم المطاطية وانطلقوا في البحر المتوسط عائدين إلى مالطا.


أما أشهر قصص الباحثين عن الثروة من المرتزقة في ليبيا فتتمثل في طيار أجنبي كانت قوات المشير خليفة حفتر قد أسرته في عام 2019 أثناء حملتها على العاصمة طرابلس بعد إسقاط طائرة حربية من طراز ميراج "إف -1" خلال غارة نفذها في منطقة الهيرة الواقعة جنوب طرابلس.


وأعلن هذا الطيران الأجنبي في البداية أنه من البرتغال، على أن تبين لاحقا أنه أمريكي، ويدعى جيمي سبونوغل، وأنه طيار سابق في سلاح الجو الأمريكي، وقد أعلن عن إطلاق سراحه بوساطة سعودية بعد 6 أسابيع من اعتقاله.


وفي ذلك الحين، صرح الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر بأن الطيار الأمريكي، جيمي سبونوغل، الذي كان اعتقل في مايو 2019، اجتاز دورة على قيادة الميراج "إف -1"، وأنه يحمل الجنسية الأمريكية ومن سكان ولاية فلوريدا.


وكانت الأمم المتحدة قد أعربت في مايو 2020 عن "قلقها البالغ" إزاء الأنباء الواردة عن "تدفق هائل للأسلحة والمعدات والمرتزقة" على طرفي النزاع في ليبيا.


وصرح بهذا الشأن المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك قائلا: "نتابع بقلق بالغ التقارير الأخيرة حول تدفق هائل للأسلحة والمعدات والمرتزقة دعما لطرفي النزاع الليبي"، فيما


وأعلنت في ذلك الوقت ستيفاني وليامز المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، بأن عدد المقاتلين والمرتزقة الأجانب في البلاد لا يقل عن 20 ألفا، ما رأت أنه "يمثل أزمة خطيرة على خلفية استمرار عمليات تهريب الأسلحة إلى ليبيا".


وتحدثت وليامز أيضا عن وجود 10 قواعد عسكرية في مختلف أنحاء ليبيا تشغل اليوم جزئيا أو كليا من قبل قوات أجنبية أو مرتزقة.


المصدر: مالطا توداي









رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:29

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc