زوجتي: جفاء و هجر و معاناة - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى الأسرة و المجتمع > قسم مشكلتي

قسم مشكلتي هنا يمكنك طرح أي مشكلة تواجهك بواسطة الاستعانة بخدمة الوسيط

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

زوجتي: جفاء و هجر و معاناة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2020-05-19, 10:42   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مشكلتي
العضوية خاصة
 
إحصائية العضو









افتراضي زوجتي: جفاء و هجر و معاناة

السلام عليكم،
أعتذر عن الإطالة فكل مرة أضيف شيئا حتى أضع أكبر قدر من المعلومات لتتضح الصورة.

أنا متزوج منذ 11 سنة زوجتي تصغرني بسنتين و نعيش في بلاد الغرب، و لي معها ثلاثة أبناء، آخر اثنين متقاربين في السن، لما ولدت أصغرهم قررت زوجتي أن تبيت معها في غرفة أخرى و تبعدها عن أخيها الأكبر منها بسنة حتى لايوقضها ببكائه في الليل و لا توقضه، طبعا وافقت مباشرة مافيش مشكلة على أساس أنه شيء ظرفي، لكن زوجتي من يومها و هي هاجرتني في الفراش، 4 سنوات مرت، تكلمت معها مليون مرة لا تفهم، قلت لها هل معقول زوجين في بداية الأربعينيات لاينامان مع بعض لمدة أربع سنوات؟ لا تبالي عندها
شهادة دراسات عليا و لكن دماغها ناشفة.

و حتى لو عادت إلى فراش الزوجية فإبني الأكبر الآن لا يستوعب أننا ننام مع بعض، يعني بالنسبة له عيب، لأنه لم يعتاد عليه و لا يتذكر أننا كنا نبيت في فراش واحد.

إذا طلبتها للجماع تتحجج كل مرة بشيء لامعنى له، دون استثناء، 100% من المرات تتحجج، أحيانا أنسحب و بعدها تعود تتودد أخبرتها كم من مرة لا أريد هذه الحجج الواهية كل مرة و أنها صارت تثير قلقي، و في كثير من المرات أنسحب من الجماع في منتصفه لأنني أحس أنني أجامع جثة و ليس زوجة.

قبل الزواج اتفقنا ألا تعمل، تنازلت و تركتها تعمل، عملها أصلا يؤثر علي مباشرة، غيرت توقيت عملي حتى تتمكن هي من العمل كذلك و حتى نوفق في تربية الأبناء.


لا يمكنني التحدث معها في أي موضوع كان، كما قلت عندها شهادة عليا و لكن ثقافتها محدودة جدا جدا، أي موضوع نتحدث فيه تحوله إلى شجار.
ساعدتها في أعمال البيت لسنوات، عسيت الصغار لما تكون في العمل، غيرت الحفاظات، فعلت كل شيء لا يفعله الرجل الشرقي عادة و المقابل جفاء في العلاقة و هجر في الفراش.

مشكلة أخرى النظافة، قبل 11 سنة و في بداية زواجنا بينما كنت أتحدث معها و هي تغسل الأواني لاحظت أنها لا تنظفهم جيدا، تضع عليهم الصابون ثم الماء ثم تضعهم يجفون و بعض الصابون لايزال عليهم، نبهتها يومها، غضبت و أعادت غسلهم و لكن لم يتغير شيء، إلى يومنا هذا تفعل نفس الشيء و أكرر التنبيه لكن لاحياة لمن تنادي، بعض الأواني تجف و بها جزء من الطعام جف عليها.

لاتريد تغيير أي شيء في حياتها، أتذكر أول أبناءنا لما كان رضيعا كان يستيقظ تقريبا كل نصف ساعة في الليل في كل مرة ترضعه و ترجعه إلى فراشه، طلبت منها أن تتركه بعض الوقت فربما يعود لينام بعدها، رفضت و استمرت على هذه الحال لمدة سنتين كاملتين حتى صار ينام الليل كاملا، و هكذا في كل أمور حياتها، لا تجرب حلولا للمشاكل و منها مشكلة الجفاء في العلاقة، تتعايش مع مشاكلها و لاتحاول حلها.
ليس لديها أفكارا أو حلولا لأي شيء، أشاورها في أمور مهمة جدا، لا تعطي رأيا، و كأنها لاتهتم، لا تجب حتى عن السؤال، تتجاهل المسألة و عندما أنفعل تقول أنها كانت بصدد التفكير في الأمر، في إحدى المرات سألتها نفس السؤال المهم و المصيري عن رأيها، تعمدت انتظار الجواب لمدة عشرين دقيقة كاملة حتى لا تتعذر بأنها تفكر، لاجواب و تجاهل تام، أو ربما عدم القدرة على التفكير و اعطاء الرأي، بالمقابل لا تعطي رأيا في أي مسألة حتى لو كانت تافهة، و لكنها تنتقدني بقوة اذا تبين أن رأيي أو قراري لم يكن صائبا في مسألة ما.

لا أدري ما أفعل، حياتي تحولت إلى جحيم، الطلاق غير مطروح تماما لأجل الأولاد، الزواج من ثانية كذلك غير مطروح لنفس الأسباب، و الزوجة عاطلة عن التفكير و غير قابلة للنقاش و لا للإصلاح فقدت الأمل في ذلك.









 


رد مع اقتباس
قديم 2020-05-19, 12:34   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
مراد سابقا10
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

انت تعيش في بلاد الكفار ويجب ان تحصن نفسك

اكيد هناك سبب يجعلها تتهرب منك في العلاقة الخاصة يجب ان تجلسا مع بعضكما وتتناقشا الأمر بهدوء وروية.










رد مع اقتباس
قديم 2020-05-19, 21:12   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
محمد محمد.
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

بصراحة يا أخي لم أجد ما أقول و لا أملك لك إلا الدعاء : أسأل الله أن يفرّج همّك .

وهناك نصيحتين جانبيتين يا أخي :

1 : عليك بالسعي إلى الهجرة من بلاد الكفر لأن النبي صلى الله عليه وسلم تبرأ ممن يقيم بين أظهر المشركين .

2 : بالنسبة لمساعدتك لزوجتك ، لا أقول أنه شيء سلبي ، فهذا أمر طيّب ولكن عليك أن تعلم يا أخي الكريم أنّه ينبغي أن تعرف ما هو المجال الذي تساعدها فيه فهناك أمور لا ينبغي للرجل أن يعملها وهي من مهام المرأة ومثال ذلك ما ذكرته في نصّك وهو تغيير حفاظات الأطفال .

أما مسألة الطلاق فهي واردة جدّا في حالتك ولكن السؤال هو هل تستطيع؟؟ خاصة وأن قوانين بلاد الكفر مشدّدة جدا وهذا الذي تذكره لا يعترفون به وبالتالي فلن يكون لك أي حق ويخشى أن يقضي عمرك وأنت تنفق عليها ولا تتمكن من الزواج فلا تكون قد ربحت شيئا ، وعليك بإستشارة أهل الإختصاص عندكم من المسؤلين عن المراكز الإسلامية .

أما مسألة التعدّد ، فالسؤال : هل تستطيع ذلك في بلاد الكفر !!!!!!!!

الناس في بلاد الإسلام بل في البلدان التي تحكمها الشريعة الإسلامية وتجد صعوبة في التعدّد ، فإذا كنت ترى أنّ هذا الأمر ممكن عندكم فهو الأنسب لحالتك وهذا لا يؤثر أبدا على اهتمامك بأبنائك .

و قبل كلّ هذا عليك بأن تعظ زوجتك و إن لم تستطع فإتصل بإمام من الأئمة الذين عندكم ليتكلّم معها ، واعرض عليها أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم

قال النبي صلى الله عليه وسلم : ثلاثةٌ لا يقبلُ اللهُ منهُم صلاةً ، و لا تصعدُ إلى السَّماءِ ، و لا تُجاوزُ رؤوسَهم : رجلٌ أَمَّ قومًا و هم لهُ كارهونَ ، و رجلٌ صلَّى على جِنازةٍ و لَم يُؤمَرْ ، و امرأةٌ دعاها زوجُها مِن اللَّيلِ فأبَتْ عليهِ

المصدر:صحيح الترغيب الجزء أو الصفحة:485


و قال النبي صلى الله عليه وسلم : إِذَا دَعَا الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ إلى فِرَاشِهِ فأبَتْ فَبَاتَ غَضْبَانَ عَلَيْهَا لَعَنَتْهَا المَلَائِكَةُ حتَّى تُصْبِحَ.

المصدر:صحيح البخاري الجزء أو الصفحة:3237

ولها أن تتصوّر 4 سنوات من لعن الملائكة لها ! لا أعتقد أن إمرأة مسلمة لديها في قلبها مثقال ذرة من خوف الله أن تمرّ على هذا الوعيد الشديد صمّا وعميانا .










رد مع اقتباس
قديم 2020-05-19, 21:52   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
sohaibdz
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

الصحابة عددو و لم يخافو على اولادهم الرسول صلى الله عليه و سلم سيد الخلق قام بالتعدد ، عليك بالزواج باخرى لانه حقك










رد مع اقتباس
قديم 2020-05-19, 23:49   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ع.عيسى
مراقب قسم مشكلتي
 
إحصائية العضو










افتراضي

زوجتك باختصار لن تتغير ، فهاذا هو طبعها ، مهما حاولت التغيير من المستحيل تتغير ، اما انك تتعايش مع الوضع وتصبر ، او انك تفكر في الارتباط من جديد مع الابقاء عليها او الانفصال عنها .ادعي ربي يفرج عليك










رد مع اقتباس
قديم 2020-05-22, 13:15   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
حورية تو
مشرفة الخيمة
 
الصورة الرمزية حورية تو
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

من خلال ما قلته هنا وبغض النظر عن نقائص زوجتك أرى أنك رجل سلبي تركز فقط على سلبيات زوجتك*
انت تخلي حتى ترقد مرتك بجانبك وبعد ذلك تطلب حقك ..من الممكن هي لا تحب هذه الطريقة ...أنت أيضا إبحث عن بدائل ...
المرأة تحب المدح وتكره التعليقات السلبية*
أمدح ما تلبسه*
إمدح رأي اعطته لك وان كان تافها ...*
كل إنسان يركز على شي مدحه الناس فيها*
ويعمل الحب ما لا يعمله العناد والصراخ ...
نظف ذاتك من الأفكار السلبية ثم توكل على الله*










رد مع اقتباس
قديم 2020-05-22, 14:48   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ايمان4
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية ايمان4
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

يا اخي اوافقك الاخت فوقي في رايها انت تركز على السلبيات فقط ... و غالبا سبب مشاكلكما الدائمة هو انتقادك الدائم لها ربما هي لكان تجي تحكيلنا ننخلعو ...
اولا مشكل الاواني بسيط و خصوصا و انك عايش في بلاد الغرب اشري الة غسيل اللاواني و كولو في اواني نقية و تربح صحتها و تربح انت الهنا و يتهنى الفرطاس من حكان االراس

اما المشاكل الاخرى تاني بما انكما في بلاد الغرب انصحكما بالذهاب الى اختصاصي في العلاقات الزوجية و هو يشوف اذا حالتكما تستلزم استشارة sexologueاو لا ... و ربي يوفقكم










رد مع اقتباس
قديم 2020-05-22, 15:12   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
Orchid flower
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية Orchid flower
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الاخ الفاضل هناك سبب محدد لما تفعله زوجتك
يا اما انك كنت تنتقد تفاصيل جسمها او التغيرات التي طرات عليه بعد الولادات او انك اناني وقت العلاقة يعني لا تحصل منك على اللاشباع العاطفي و الجنسي و هنا ملت من الانتقادات او السبب منها انها تكرهك بدون سبب منك و هنا نقولك اخسر و فارق متقدرش تعيش مع واحدة ما تبغيكش و متقدرش تتزوج غيرها لانك ستصبح مسجونا هنا لانه ممنوع في بلادالغرب


درك لازم جلسة حوار هادة و حطها فالصورة افهم منها و تفهم فاما انه السبب منك تسقم روحك او اما انها تكرهك بدون سبب هنا الخيار يبقى عندك و انا نن فالحالة هذي تفترقا احسن و تتزوج اخرى لتحصن نفسك

لانو ما تفعله زوجتك غريب فهي ايضا انسانة و عندها غرااائز و على هذي امتناعها و حبس و كتم غرائزها يكون لسبب لازم تقعدو كيما قتلك في جلسة حوارو يا حبذا بدون الاولاد يعني لوحدك و تحطها مليح فالصورة و قولها الزواج تحصين للنفس وووو و ربي يجيب الخير منيش متنمية تطلقها لاجلك انت لانك ستخسر الكثير هنا و اظنك اعلم مني بالقوانين هناك

اما فيما يخص مساعدتك لها فالمنزل هذي قضية اخرى و هنا وينو المشكل اذا رسول الامة كان يخيط ثوبه و يحلب شاته وووو و الرجل الشرقي ماهوش من رسول الامة كامل الرجولة !










رد مع اقتباس
قديم 2020-05-29, 19:18   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
بلا صوت
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية بلا صوت
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

ننصحكم لزوج برقية الشرعية










رد مع اقتباس
قديم 2020-05-30, 13:30   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
Elwawy
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

الأخ مشكلك خليط : nice guy syndrome مع شخص "زوجة" منحرف و يحب التحكم , يا أخي الناس ملاح (الذي يرضي المرأة في كل شيء) مستحيل و من سابع المستحيلات أن ترغب فيه المرأة أو تتعامل معه أو تقدره أو أو أو, كتاب no more mr nice guy سيساعدك في التخلص من هذه الظاهرة و ستفهم ما تعاني منه, و ستتمكن من حل مشكل الفراش.









رد مع اقتباس
قديم 2020-05-30, 13:42   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
ايمان4
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية ايمان4
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

أعدت قراءة المشكلة مرارا ... و قراته بشكل مختلف الان .. انت انسان مسؤول تريد ان تعيش بسعادة في بيتك و مع اسرتك الصغيرة ... يبدو لي انك تحب زوجتك و لازلت متمسكا بها و لست متهورا ... عليكما بزيارة اخصائي في العلاقات الزوجية و بسرعة فائقة حتى تعود المياه لمجاريها اكرر نصيحتي .... ربي يصلح الاحوال .. ما بغيتش نقول كلمة ممكن تسببلك المشاكل و او نرجعك ضحية و نتسبب بنصيحتي او رايي بمشاكل و خراب للبيوت ربي معاك ربي معاك يا الاخ .. ادعي ربي و خذ بالاسباب و رمم حياتك لانو بكل صراحة ما تستناش منها حل للمشكلة اتولى انت زمام الامور راك تبان اعقل منها










رد مع اقتباس
قديم 2020-05-30, 20:07   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
جزائرية السراب
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية جزائرية السراب
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

ربي يفرج عاى كل مهموم










رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:05

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc