جديـــــد /*/ الإنباف/ بيان دورة الأغواط./*/ - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات النقابية واقوال الصحف

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

جديـــــد /*/ الإنباف/ بيان دورة الأغواط./*/

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2017-03-18, 18:55   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
jakoi1993
عضو محترف
 
إحصائية العضو










Flower2 جديـــــد /*/ الإنباف/ بيان دورة الأغواط./*/

مسعود عمراوي/ فيسبوك.

بيان دورة المجلس الوطني رقم : 2017/04 المنعقدة بولاية الأغواط
----------------------------------------------------------------------------
الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين U.N.P.E.
------------------------------------------------------
الأغواط في: 2017/03/15
بيان المجلس الوطني رقم : 2017/04
في ظرف استثنائي مشحون بالاحتقان نتيجة التراجع على الكثير من مكاسب ومكتسبات الموظفين والعمال واستمرار وزارة التربية الوطنية في تنفيذ ما سمي بإصلاحات الجيل الثاني دون اعتبار للأصوات الداعية إلى التريث والمراجعة وإشراك الفاعلين في القطاع، إضافة إلى التماطل الممنهج والمقصود في إصدار تعديلات القانون الأساسي لقطاع التربية. وكذا تجاهل الحكومة غليان الجبهة الاجتماعية حول قانون التقاعد الجديد والتراجع عن الحريات النقابية في مشروع قانون العمل وتداعيات قانون المالية 2017 الذي بدأت آثاره تظهر بتدني القدرة الشرائية وارتفاع محموم لأسعار أغلب المواد. وتزامنا و ذكرى الاحتفالات بعيد النصر عقد المجلس الوطني دورته العادية الـــ 33 "محمد نهاري" – فقيد الأسرة التربوية عليه رحمة الله - أيام 13 و 14 و 15 مارس 2017 بثانوية المقاومة الشعبية 1852 م بولاية الأغواط، وبعد استعراض ومناقشة برنامج الدورة الثري والتطرق إلى كل الملفات بجدية ومسؤولية خلص المجلس الوطني إلى ما يلي:
• مطالبة السيد رئيس الجمهورية التدخل لتجميد قانون التقاعد الجديد 16-15 الصادر بتاريخ 31 ديسمبر 2016 ، ومراجعته بما يضمن إنصاف الموظفين والعمال ويحافظ على توازنات الصندوق.
تحميل وزارة التربية الوطنية المسؤولية التاريخية لتداعيات التسرع في تنفيذ ما سمي بإصلاحات الجيل الثاني، وكذا عدم إشراكنا في مختلف الملفات والقضايا ذات العلاقة بالموظفين والعمال.
• ضرورة الإسراع في حوصلة تعديل اختلالات القانون الأساسي لقطاع التربية والتكيف مع المرسوم التنفيذي 14-266 المتعلق بإدماج وإعادة تصنيف حملة الشهادات ،والقضاء على الرتب الآيلة للزوال وإنصاف كل الأسلاك المتضررة.
• تثمين توحيد جهود النقابات المستقلة للدفاع عن القضايا المشتركة ، ودعوة باقي النقابات الانضمام إلى التكتل من أجل تأسيس مركزية نقابية مستقلة تدافع عن الطبقة الشغيلة.
• فتح نقاش معمق حول مشروع قانون العمل الجديد ، والتحذير من تداعيات تمريره بنفس طريقة قانون التقاعد.
• إنقاذ القدرة الشرائية من الانهيار استعجالا بتبني سياسة اجتماعية تستحدث آليات جديدة لضمان العيش الكريم للطبقة الشغيلة.
• تفعيل قرارات وتعليمات وزارة التربية المتعلقة بفتح أبواب الحوار الفعلي، والتكفل الجاد بقضايا وانشغالات العمال ، ويسجل الاتحاد بأسف شديد التضييق المبرمج والممارس على مكاتبنا في كل من ولايات سكيكدة ومستغانم والمسيلة ، ونعلن تضامننا اللامشروط مع مطالبهم المشروعة.
• الرفض المطلق لسياسة القمع والتجاوزات غير القانونية والتضييق على الحريات النقابية المكفولة دستوريا.
إن تعاطي الحكومة السلبي مع قضايا وانشغالات الموظفين والعمال لاعتمادها سياسة الهروب إلى الأمام يحملها مسؤولية استمرار الحركات الاحتجاجية المختلفة، ويبقى الحوار الاجتماعي والمفاوضات الجماعية الحل الأمثل لإيجاد حلول فعلية وشاملة لكل الملفات ضمانا لاستقرار القطاع.
إن المجلس الوطني يأمل أن تجرى الانتخابات التشريعية في شفافية تامة بما يفرز برلمانا يمثل الإرادة الحقيقية للشعب ويرفع الغبن والظلم والإجحاف عن الطبقة العمالية، ويحي كل المناضلين والشرفاء في كل القطاعات على تبنيهم لقرارات التكتل، واستماتتهم في الدفاع على مطالبهم المشروعة، ويهيب بالأسرة التربوية بكل أطوارها وفئاتها وأسلاكها توحيد الجهود ورص الصفوف لإنجاح الحركات الاحتجاجية التي يقررها التكتل النقابي.
من أجل أسرة تربوية واعية وفاعلة
رئيس الاتحاد/ الصادق دزيري









 


رد مع اقتباس
قديم 2017-03-18, 20:10   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الحـ)حسام(ــقّ
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية الحـ)حسام(ــقّ
 

 

 
إحصائية العضو










A16

((....إن المجلس الوطني يأمل أن تجرى الانتخابات التشريعية في شفافية تامة بما يفرز برلمانا يمثل الإرادة الحقيقية للشعب ....))

هذي نقابة عمالية ، أم حزب سياسي ؟!!









رد مع اقتباس
قديم 2017-03-18, 20:41   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
محمد أبو عبدالمالك
عضو محترف
 
إحصائية العضو










افتراضي

القاعدة العمالية، القيادات النقابية، العمل الجواري، إنشغالات العمال و التضحيات
لم يبقى منها شئ تحتاج لإعادة التأسيس المادي والمعنوي
لماذا هذا العزوف الرهيب عندالعمال للتجاوب مع النقابات؟









رد مع اقتباس
قديم 2017-03-19, 13:41   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
jakoi1993
عضو محترف
 
إحصائية العضو










افتراضي

• مطالبة السيد رئيس الجمهورية بالتدخل لتجميد قانون التقاعد الجديد 16-15 الصادر بتاريخ 31 ديسمبر 2016 ، ومراجعته بما يضمن إنصاف الموظفين والعمال ويحافظ على توازنات الصندوق.










رد مع اقتباس
قديم 2017-03-19, 22:06   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
omar benhlima
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

ملف التقاعد وإن كان موضوعا حساسا يتطلب التجنيد والنضال لكنه أخذ حيزا هاما من إنشغال نقابات قطاعية كان من المفروض انها تهتم بإنشغالات عمال ومظفي قطاعها أما فيما يتعلق باهتمام نقابة النباف بالشان السياسي في للاد فهذا امر عادي مادامت هناك نقابة اخرى جل قيادييها إطارات هامة في الاحزاب السياسية التي لها دور هام ايضا في دواليب السلطة .










رد مع اقتباس
قديم 2017-03-20, 23:52   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
mausta35
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

لا أرى فرقا بين الاحزاب التي تدعوا لتداول على الحكم والنقابات. فمنذ نشأتها لم تتغير رؤوسها..أما المكاسب التي تحصل عليها عمال التربية و العمال عامة فهي بفضل تجند وتجاوب هؤلاء أي الطبقة السفلى. و الدليل قانون التقاعد الأخير. لم يكن هناك تجاوب و النتيجة وااضحة رغم البيانات المتتالية من النقابات فبدون جدوي. من المفروض ينسحب رؤساء هذه النقابات و يتركون أخرون تختارهم القاعدة لاعادة اقلاع جديدة و جدية. لكنهم لا يدركون أنهم فشلوا أو يتنماثلون لذلك و يستمرون في اصدار بيانات فارغة المحتوى لافائدة منها لأنهم متشبتون بكراسي الرئاسة نظرا للأمتيازات التي لا يريدون التخلي عنها.










رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:35

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc