القُربة خير والفُرقة شر .. - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الدين الإسلامي الحنيف > القسم الاسلامي العام

القسم الاسلامي العام للمواضيع الإسلامية العامة كالآداب و الأخلاق الاسلامية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

القُربة خير والفُرقة شر ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-10-19, 15:01   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
رَكان
مشرف عـامّ
 
الأوسمة
المشرف المميز **وسام تقدير** وسام المشرف المميّز لسنة 2011 وسام التميز وسام الحضور المميز في منتدى الأسرة و المجتمع 
إحصائية العضو










افتراضي القُربة خير والفُرقة شر ..

السلام عليكم ..
يحدث بين الحين والآخر خطوة يخطوها من كان بيده زمام عظئم الأمور فينتهجها بالرغم من نظرة غيرالبعض لها المشبعة فيم سبق بمواقف واضحة مفصول في شانها تكتسي ابع التشدد حيالها .ولكن وماإن يتخذ الكبير أو صاحب الكلمة العيا قرارا بفتح صفحة جديد أو خطو خطوة في اتجاه الآية ( وادفع بالتيهي أحسن ) فلاجرأة لأحد للقدح في قراره فضلا عن وضعه على طاولة التشريح ..
الملك سلمان بن عبد العزيز وفي خطوة غير متقعه يقرر لقاء العلامة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الإتحاد العالمي لعلماءالمسلمين..في قصره ..لم أجد في الخطوة هذذه الا حركة مراجعة لماسبق .ولعله رأى فيها الملك سلمان أنها اصابة الهدف فيعمقه ..التقليل من حدة الخصومة والشقاق بين علية القوم من وكبرائهم من أهل السنة خطوة قد تعقبها خطوات في السنوات المقبلة ..للإلتفاف على محاولات أعداء الأمة وما ييحركون به من خطوات حثيث صوب المزيد من تمزيق النسيج الإسلامي وهلهلته بإحداث الصراعات بين أبنائه ..سيسجل ذلك في رصيد الملك ..ولاجدل في أن رب العباد يؤجره على ما بادر به ...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في تطور لافت استضاف عاهل السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز، الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وذلك في رسالة لم يتضح مضمونها حتى الان.

ونشر الداعية الإسلامي السعودي، الدكتور علي العمري عبر حسابه على موقع التدوين الشهير "تويتر"صورة للقرضاوي بقصر الصفا في مكة المكرمة، معلقا عليها بقوله : "في قصر الصفا بمكة .. وصحبة العلامة يوسف القرضاوي، في ضيافة خادم الحرمين الشريفين".

من جانبهم دشن نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" هاشتاج "#القرضاوي_في_ضيافة_الملك_سلمان" للترحيب باستضافة الملك سلمان للداعية الجليل.

من جانبه علق المغرد "علي عيسى" : "مش غريبه على بوفهد استضافة واحترام واجلال العلماء وفضيلة الشيخ القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين"، في حين علق حساب الشمري" ساخرا :"جماعة دحلان يسألون الآن عن حكم تناول حبوب الضغط أثناء الصيام"، وأضافت "مهاة" : "القرضاوي من علماء السنه ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من الطبيعي ان يستقبله ويستضيفه خادم الحرمين".

ومن جهته علق "علي الشهري" : "نقلة كبيرة جداً لنظام الحكم في المملكة العربية السعودية والهدف جمع كلمة الامة الله يطول بعمر الملك سلمان.

جدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة سبق أصدرت حكما بالإعدام ضد القرضاوي، الذي يعتبر المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك بزعم تورطه في قضية اقتحام السجون المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي

وكانت الداخلية السعودية قد أعلنت عام 2014 في بيان لها أن جماعة الإخوان المسلمين في السعودية و خارجها جماعة إرهابية هي و تنظيمات أخرى و أعلن في البيان تجريم من ينضم إليها أو يمولها أو يؤيدها أو يُبدي التعاطف معها أو يتسخدم شعاراتها أو يتواصل معها أو يستخدم ما إعتبره البيان رموزاً للجماعة كإشارة رابعة العدوية مثلا ً في مواقع التواصل الإجتماعي أو خارجها

جدير بالذكر إلى أن هذا أول لقاء لملك السعودية مع قيادي اخواني منذ سنوات منذ إصدار الداخلية السعودية بيانها في عهد الملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز

وشهدت فترة الملك سلمان الأولى، الكثير من علامات التغيير،تجاه جماعة الإخوان المسلمين ففي الأشهر القليلة التي تلت تولي الملك سلمان للحكم، بدا وكأن الحكم الجديد في الرياض، سوف يسعى إلى مصالحة بين الإخوان والنظام في مصر، وتصفية الأجواء ما بين مصر وكل من تركيا وقطر وتسوية المشكلات مع أطراف عدة في الإقليم تنتمي إلى الإخوان المسلمين، بما في ذلك حركة حماس.


وكانت أنباء ترددت عن نية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز رعاية مصالحة بين مصر وتركيا على هامش قمة مؤتمر التعاون الإسلامي المرتقب في لسطنبول.

وكشفت مصادر مطلعة عن أن هذه المبادرة تشمل حل الأزمة السياسية فى مصر، بين جماعة الإخوان المسلمين، والنظام الحالى بقيادة السيسي.









 


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 17:50

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc