الهجرة نحو الخليج - الصفحة 2 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى أساتذة التعليم العالي و البحث العلمي > قسم انشغالات اساتذة التعليم العالي و الباحثين الدائمين

قسم انشغالات اساتذة التعليم العالي و الباحثين الدائمين فضاء للنقاش اليومي، لتبادل الخبرات حول التدريس، المناهج و البرامج، قانون الأستاذ، المنح و التربصات...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الهجرة نحو الخليج

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-09-27, 11:21   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
دينصور بلا زهر
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

ما يقوله الاستاذ اسامة البسكري صحيح وقانوني، ما لاحظته انت هي حالات استثنائية لها علاقات ونفوذ تستفيد من الحماية من ادارة الجامعة بطرق ملتوية سواء بعلم مدير الجامعة او دون علمه يستفيد من حالة الاستيداع وتكمل التغطية بعطل مرضية وغيرها من المبررات واضيف هناك من يدرس بالخليج ويتقاضى اجر بروفيسور من الجامعة الجزائرية في عدة جامعات الحقيقة المرة .
والاستاذ المساعد يعامل معاملة العبيد في الجزائر فما بالك بالدكتور الجزائري في الخليج تضاف اليه مهام ادارية ولا يتنفس مع طلبته ويكرمهم بالنقاط وإلا طرد شر طردة عكس تركيا مثلا يحترم الاستاذ الاجنبي يعلم فقط الادراة بالطالب المشاغب وهي تتولى امره









 


رد مع اقتباس
قديم 2016-09-27, 14:20   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
صُبح الأندلس
عضو فضي
 
الصورة الرمزية صُبح الأندلس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

أعرف أستاذا كان يعمل معنا هاجر إلى السعودية و ترك منصبه شاغرا يعني استيداع و كانت رتبته وقتها مساعد ب فقط










رد مع اقتباس
قديم 2016-09-27, 16:56   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
أسامة البسكري
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القائدة مشاهدة المشاركة
لا انت ربما تتحدث عن الذي ترك العمل نهائيا ، اي abondemment de poste , و هنا من الطبيعي جدا ان يعاود من جديد طلب التوظيف ، اما انا فاتكلم عن قضية اخرى سبق و ان أجبت بخصوصها .
حسب القانون الاساسي للوظيف العمومي فإنه يمكن للموظف طلب استيداع لمدة اقصاها سنتين لأغراض شخصية لا سيما القيام باعمال البحث. في هذه الحالة اذا طلب الاستاذ الاحالة على الاستيداع و ذهب للعمل في الخارج ثم بقي هناك أكثر من سنتين فانه يعتبر متخل عن المنصب فاذا اراد الرجوع الى الجزائر فانه يشارك في مسابقة التوظيف مجددا و يعيد مساره من الأول (استاذ مساعد ب ثم محاضر ب او أ بعد الترسيم ثم استاذ التعليم العالي بعد 5 سنوات من الخدمة الفعلية في رتبة استاذ محاضر أ).

لكن كما قال ألأخ دينصور بلا زهر فإنه يوجد من يزور بعض الوثائق في طلب الاحالة على الاستيداع حتى يتمكن من الحصول على مدة 5 سنوات استيداع. و في هذه الحالة الحكم الشرعي و القانوني واضح وضوح الشمس.

ربما تكون هناك طرق اخرى تمكن الاستاذ من العمل لأكثر من سنتين بالخارج دون فقدان منصبه. إن كنت تعرفين ذلك فأرجو منك ان لا تبخلي علينا.


سلام









رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:12

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc