السيسى صهيونى وعميل حتى النخاع – صفقة مع واشنطن - الصفحة 6 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

السيسى صهيونى وعميل حتى النخاع – صفقة مع واشنطن

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-09-21, 10:46   رقم المشاركة : 76
معلومات العضو
houdasese
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية houdasese
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

عراب الانقلاب: مصر تتخبط وتتفكك ومقبلة على كارثة وأوضاع المنطقة جنون في جنون


حذر الكاتب الصحفي عراب الانقلاب، محمد حسنين هيكل، من أن مصر ستتخبط لفترة. وأكد أنه "لو استمر التفكك فى الجبهة الداخلية، فمصر مقبلة على كارثة"، واصفا ما يجري في العرق وسوريا واليمن بأنه "جنون في جنون".
جاء ذلك في حوار أجراه هيكل مع عدد من أصدقائه الذين يغلب عليهم الفكر الناصري، فى مكتبه على النيل بالقاهرة، السبت، احتفالا بيوم مولده الـ93(من مواليد 23 سبتمبر 1923)، ونقلت جريدتا الشروق، والأخبار، المصريتان، ملخصا لما دار فيه، الأحد.
دار حوار هيكل مع محاوريه (الذين تم انتقاؤهم بعناية) على ثلاثة محاور؛ أولها الوضع في مصر، والثاني الأوضاع في المنطقة، والثالث قضايا عامة تتعلق بالتاريخ، والجغرافيا، والماضي والحاضر.
ولوحظ أن هيكل تجنب الحديث بالاسم عن السعودية، وإيران، ودول الخليج على غير ما كان درج عليه في حوارته الأخيرة التي احتوت هجوما على السعودية، ورمي حكامها بأنهم مغيبون، ومدحا في إيران، وتقليلا من شأن دول الخليج، مع التماس التبريرات للسيسي، وسياساته، فجاء حديثه أقرب إلى العموميات، والتجريد، فضلا عن الانشغال بتشريح الواقع المصري، وغلبة الشعور عليه، بعدم التفاؤل بمستتقبل مصر في ظل إدارة السيسي.
من جهتهم، فرض المتحاورون، والمحتفلون، فيما يبدو، على هيكل، تناول الشأن المصري أولا.. فجاء كلامه في هذا الصدد خطيرا، وصادما، ويكفي أنه انتقد غياب الرؤية، وحذر من تفكك الجبهة الداخلية، إذ قال: "أنتم تحملون السيسي ما لا يطيق.. لأنكم تتصورون أنه تعاونه أجهزة دولة، وتلتف حوله، وتقدم له المشورة في الوقت المناسب".

مصر تتخبط وتائهة

وبحسب الصحيفتين، فإن هيكل قال إن "مصر يمكن أن تتخبط لفترة طويلة؛ لأن الحقائق تائهة".
وقال هيكل: "لا تستطيع أن تستعيد سلطة جمال عبدالناصر بسياسات إسماعيل صدقي".
وكشف أن "السيسي مصدوم من المشكلات والتحديات التى تواجه البلد، ويشعر بالمرارة بعد اطلاعه عليها".
ووصف السيسي بأنه "كان عنده تصورات حالمة، لكنه لم يكن يعرف طبيعة الملفات، ويجب أن يتجاوز تلك الصدمة".
وتابع هيكل تحذيراته من "عواقب تفكيك الجبهة الداخلية"، قائلا: "لو استمر التفكك فى الجبهة الداخلية فمصر مقبلة على كارثة"، مؤكدا أن الدولة تحتاج إلى إعادة النظر في أولوياتها في هذه اللحظة"، مضيفا بعامية مصرية: "البلد للأسف جرى عليها وابور زلط فبططها".
وأضاف: "ما نحتاج إليه الآن رؤية.. السؤال: من أين نبدأ في مصر الآن؟ إن العثور على نقطة البدء مسألة صعبة، لكن لابد من أن نبحث عنها، ونجدها، وإن لم نجدها نخلقها".
وأوضح أن "مشكلة مصر الآن أنه ليست هناك فكرة مركزية مطروحة على الواقع.. لا توجد وحدة هدف واضحة.. وليست هناك دولة مركزية واضحة.. هناك مشكلة هي الإحساس بالدولة المصرية الآن".
واستطرد: " هناك مشكلة فهم.. نحن لا نفهم الواقع في الداخل المصري، ولا آلياته، ولا شكل تطوره، أيضا لا نحاول أن نفهم العالم من حولنا.. هناك تغيرات غير عادية تجري من حولنا في غيبة أي وضوح أو رغبة في الفهم من جانبنا.. نحن نتكلم عن بلد تغيرت قواه الاجتماعية الداخلية وتبدلت.. وقواه الإقليمية المحيطة به تغيرت، ولم نحاول أن نفهم ما يجري حولنا".
وكأنه يحاول تبرئة السيسي من تحمل المسؤولية تجاه هذا الوضع، قال هيكل: "نحن نتحدث عن رجل - يقصد السيسي - مستعد لأن يسمع، وينصت، ويتفهم، لكن الأزمة غياب منهج للتفكير، كما أننا نعانى من أزمة كفاءة، والعثور على نقطة بداية هو أمر فى منتهى الصعوبة".

أوضاع المنطقة "جنون في جنون"

ومن الوضع المصري الداخلي إلى الوضع في المنطقة العربية، انتقل هيكل بالحوار قائلا: "إن مصر في هذه اللحظة تائهة.. وسط إقليم تائه".
وتابع: "لابد من توصيف أحوالنا.. إن ما يجري حولنا "جنون في جنون".. ما يجري في العراق لا يعقل.. ما يجري في سوريا لا يعقل.. ما يجري في اليمن لا يعقل.. وكل هذا الذي لا يعقل حولنا يربكنا، وهذا الإرباك الخارجي يمكن أن ينعكس على الوضع الداخلي".
وحول سوريا قال: "يجب أن يكون لنا دور سياسي.. لا يعقل أن نترك سوريا، ولا يكون لنا دور فيما يدور".
وعن الخطة الروسية الجديدة لسوريا قال: "روسيا تحاول الاستفادة من كل الأخطاء التي ارتكبتها السياسة الأمريكية في المنطقة، خصوصا تجاه سوريا.. لقد درس بوتين كل أخطاء أوباما، واشتغل عليها.. وبالتالي هذا هو شكل الصراع الذي يدور الآن على أرض سوريا".
وأضاف: "الروس يستفيدون من كل الأخطاء التي يقع فيها الأمريكان.. بوتين يلعب على أخطاء الإدارة الأمريكية، هو لا يستطيع أن يتدخل اقتصاديا، لكنه يتصيد أخطاء منافسه، ويبني عليها موقفه".

دور المثقفين

وفي حواره مع أصدقائه تناول هيكل دور المثقفين بمصر، فقال: "في أوقات الأزمات يطرح البعض دائما أفكارا، ويتطور الأمر إلى أن يُخلق تيار عام، وبعدها يتحرك وعي الناس".
وضرب مثلا بقضية الإصلاح الزراعي التي طرحها إبراهيم شكري، ومحمد خطاب، قبل "ثورة يوليو".
وأضاف: "هناك قوى منحازة لقضايا العدل، والعدالة الاجتماعية، لكننا نحتاج إلى تنظيم العقل المصري".

قضايا الدستور

تطرق هيكل أيضا إلى الحديث الدائر بمصر حاليا حول تعديل الدستور، فأبدى اندهاشا من إثارة القضية على هذا النحو قائلا: "الدستور لم يطبق، ولم تنفذ مواده بعد، والعجيب أن البعض يطالب بتعديله".
ثم انتقل هيكل في حواره بعد ذلك إلى القضايا العامة، وبحسب يوسف القعيد، كاتب حواره في "الأخبار" فقد قال: "ليس لدينا أزمة في التعامل مع هذه اللحظة، ولكن لدينا أزمات في التعامل مع كل اللحظات".
ومما قال أيضا: "غياب الوعي السياسي يؤدي إلى التحنيط".
وهاجم الصحافة المصرية فقال: "لا أعتقد أن الصحافة (المصرية)، ومن يعملون فيها لديهم فكرة عن الإقليم المحيط بنا، أو لديهم سلم أولويات لمشاكلنا الداخلية والخارجية".
وقال: "إن نداء القاهرة الإعلامي للوطن العربي من حولنا، وهو النداء الذي مكن مصر من قيادة المنطقة العربية في ستينيات القرن الماضي.. هذا النداء لا وجود له الآن".
وبحسب صحيفة "الشروق"، اختتم هيكل حواره بالقول: "أتمنى أن يكون هناك أحد يخطط، ويفكر.. لا توجد فكرة مركزية مطروحة، ولا توجد وحدة هدف واضحة، أنت تحاول أن تبني دولة.. مبارك كان يتعامل مع الدولة باعتبارها دكانا، والإخوان كانوا يخططون لخطفها، لكنهم لم يتمكنوا".
ويُذكر أن حضور احتفالية هيكل بيوم مولده ضمت كلا من: عبد الله السناوي، وجمال فهمي، ويحيي قلاش، وحسين عبد الغني، ويوسف القعيد، وهاني شكر الله، ومحمد عبد الهادي علام، ومحمد هاني، ولميس الحديدي، ومحمد سعد عبدالحفيظ، وحسام عيسى.









 


قديم 2015-09-21, 10:50   رقم المشاركة : 77
معلومات العضو
houdasese
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية houdasese
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السيسي يقلد هتلر وموسوليني ويدشن برنامجا لغسل عقول الطلاب على طريقة "عكاشة"


أعلنت وزارة التعليم في مصر إنشاء "نواد فكرية" بكل مدرسة ابتدائية وإعدادية لتنظيم دورات تثقيفية للطلاب، لتحصينهم ضد الأفكار المتطرفة وتوعيتهم بتفاصيل المؤامرة الدولية التي تحاك ضد بلادهم.
وأعلنت رئاسة الجمهورية أيضا تنظيم دورات تثقيفية لشباب الجامعات لشرح أساليب حروب الجيل الرابع والخامس التي تستهدف إسقاط مصر.
وأثناء كلمته أمام طلبة الكلية الحربية الأسبوع الماضي، حذر قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، من خطورة حرب المعلومات والحرب النفسية التي دمرت شعوبا ودولا، بحسب قوله، وأعلن عن إجراءات لتوعية المجتمع المصري ضد مخاطرها.
ويقول مراقبون إن السيسي يستنسخ التجارب التي طبقتها الأنظمة الديكتاتورية في القرن العشرين، حيث حرص الزعيم النازي "هتلر" في ألمانيا والفاشي "موسوليني" في إيطاليا والشيوعي "ستالين" في روسيا على غرس قيم الولاء لأنظمتهم في عقول طلاب المدارس، عبر تغيير المناهج وإخضاع الطلاب لدورات تثقيفية مكثفة وسط مزاعم حماية الوطن من مؤامرات الأعداء، حسب عربي 21.

تنظيم طليعي جديد

وبدأت رئاسة الجمهورية يوم الأحد، بفتح باب التسجيل في برنامج "تأهيل الشباب للقيادة"، وقالت في بيان لها إن الموقع الإلكتروني للبرنامج شهد إقبالا كبيرا من الشباب.
وقالت الرئاسة في بيان لها - تلقت "عربي21" نسخة منه - إن البرنامج أطلقه السيسي خلال لقائه بشباب الجامعات الأسبوع الماضي، ويهدف إلى تخريج قيادات شابة لديها رؤية واستراتيجية من خلال دراسة العلوم الادارية والسياسية والإنسانية والإعلامية والتنمية البشرية، وستكون مدة الدراسة بالبرنامج ثمانية أشهر، ويستفيد منه 2500 شاب سنويا كمرحلة أولى، ليكونوا قاعدة من الكفاءات الشبابية المؤهلة لقيادة العمل السياسي والإداري بالدولة في المستقبل.
وأعلنت الرئاسة أن الدارسين سيمثلون نواة لمجتمع متفهم للتحديات التي تواجه الوطن، لديه القدر الكافي من المعرفة لمواجهة حروب الإرهاب وتدمير المجتمع.
وكان الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قد دشن في ستينيات القرن الماضي "التنظيم الطليعي" لتكوين كوادر شبابية موالية للنظام، وكان من ثمراته تخريج قيادات سياسية تولت مناصب قيادية في الدولة فيما بعد، من بينها يوسف والي ومفيد شهاب وحسين كامل بهاء الدين، وغيرهم من وزراء حقبة الرئيس المخلوع حسني مبارك.

تدريب على "الأمن الفكري"

وكانت وزارة التعليم قد عقدت اجتماعا الشهر الماضي بمديري ووكلاء المديريات التعليمية بمحافظات مصر المختلفة، لتفعيل "استراتيجية الأمن الفكري".. وللمفارقة، فإن الاجتماع ترأسه اللواء السابق بالقوات المسلحة حسام أبو المجد الذي يشغل منصب رئيس قطاع مكتب وزير التعليم.
وأكد اللواء أبو المجد، في تصريحات صحفية، أن الهدف من إنشاء النوادي الفكرية بالمدارس هو حماية الطلاب من العنف والتطرف والغزو الثقافي الهدام الذي يتعرضون له من خلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أن هذه الاستراتيجية سيتم تنفيذها بداية من العام الدراسي الجديد!
وأشار إلى وجود خطة تدريجية تتضمن نشر ثقافة الأمن الفكري في المدارس وتعديل المناهج التعليمية لغرس مجموعة من المعتقدات والأفكار في عقول الطلاب، منها نبذ العنف والتطرف، ومبادئ أمن المعلومات، وتقدير رموز الدولة ورجال الأمن.
ونشرت صحيفة "اليوم السابع" تقريرا حول موافقة رئاسة الجمهورية على مقترح قدمته الصحيفة لتلقين طلاب الجامعات كيفية التعامل مع المؤامرة التي تستهدف البلاد، وتوعية الشباب بمخاطر ضرب استقرار مصر باستخدام وسائل الاتصال والتواصل!

وأكدت أن رئاسة الجمهورية ستبدأ فى عقد ندوات لشرح أساليب الحروب النفسية والإلكترونية وكيفية مواجهة الشائعات الكاذبة، على أن يحاضر فيها خبراء في العلوم السياسية والعسكرية والنفسية.

تدريس أفكار توفيق عكاشة

ويرى سياسيون ونشطاء، أن الهدف الحقيقي من هذه الفكرة هو إخراج أجيال جديدة مغيبة عن الواقع ومبرمجة وفقا لما يريده النظام الحاكم.
وكتب الناشط "محمود حجازي" على صفحته على "فيسبوك" تعليقا على هذا التوجه، يقول: "الدولة المهزأة مكملة في خط الهطل للآخر وبينظموا دورات في المدارس والجامعات عن حروب الجيل الرابع والخامس.. عايزين يدرسوا سكريبتات توفيق عكاشة في المناهج للعيال".
وأضاف "حجازي": "شايفين إن العالم بيتآمر علينا لإسقاطنا، بأمارة إيه يا أتعس دولة في درب التبانة، ده انتو رقم واحد في العالم في فيرس C والفشل الكلوي والتحرش الجنسي وحوادث الطرق ورئيسكو مشروعه القومي كان اللنض الموفرة وعربيات الخضار!!".

وقال "عبد الحفيظ طايل" رئيس "المركز المصري للحق في التعليم"، إن إنشاء النادي الفكري بالمدارس هو محاولة من النظام لقمع الطلاب وحرمانهم من حقهم في الإبداع والتفكير الحر في تلك المرحلة العمرية المبكرة، مشيرا إلى أن هذا الفكر تم تطبيقه لأول مرة في عهد الديكتاتور النازي أدولف هتلر في ألمانيا.

وأعلن "طايل" أن المركز يدرس إقامة دعوى قضائية لوقف العمل في هذه النوادي، محذرا من أن تكرار هذه التجربة في مصر سيكون بمثابة جريمة فى حق الأجيال الجديدة التي ستنشأ على اعتناق الأفكار التي تغرسها الحكومة بداخلهم فقط.










قديم 2015-09-21, 10:56   رقم المشاركة : 78
معلومات العضو
houdasese
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية houdasese
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

آلاف الإسرائيليين يقضون العيد بسيناء.. والسيسي يخنق "أهل غزة"


كشفت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي عن قضاء آلاف الإسرائيليين فترة الأعياد اليهودية الحالية في سيناء، أو "بلد داعش" كما يسميها التقرير، وذلك رغم تحذيرات جهات رسمية في تل أبيب بالامتناع عن التواجد في تلك المناطق خشية التعرض لعمليات اختطاف أو قتل من قبل التنظيم.
وبحسب التقرير فإن سحر سيناء دفع هذا العدد الكبير من الإسرائيليين إلى اصطحاب أولادهم والتوجه إلى "اقرب مكان من داعش"، دون أن يأخذوا في الاعتبار العواقب الخطيرة لذلك.
التقرير المصور يظهر أحد السكان البدو الذين يقومون باستضافة ومرافقة السياح وهو يسأل مواطن إسرائيلي يجلس إلى جواره على أحد شواطئ سيناء "لماذا تعتقدون في إسرائيل أن التواجد هنا خطير إلى هذا الحد". فيما يظهر مواطن مصري أخرى يقول أيضا بالعبرية "أشتقت إليكم كثيرا"، حسب مصر العربية.
وتابعت القناة :”من الصعب التفكير في الإرهاب والحرب في هذا المنظر، حيث الجبال تعانق المياه الزرقاء، والهدوء التام، لكن هناك صاحب بيت جديد لكل هذا الجمال، داعش. وإن لم يعترف المصريون بذلك يسيطر التنظيم على مناطق داخل سيناء، وهناك تتحرك عناصره بحرية".










قديم 2015-09-21, 11:03   رقم المشاركة : 79
معلومات العضو
houdasese
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية houdasese
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

القضاء الإداري يؤيد ترشيح الراقصة سما المصري للبرلمان



قضت محكمة القضاء الإداري السبت برفض الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، والتي طالب فيها بوقف قرار اللجنة العليا للانتخابات بقبول أوراق سما المصرى بالانتخابات البرلمانية.
واختصمت الدعوى التي حملت رقم 78410 لسنة 69 قضائية رئيس اللجنة العليا للانتخابات، وذكرت أن اللجنة العليا للانتخابات قبلت أوراق الراقصة الاستعراضية سما المصري رغم افتقادها لشرط السمعة الواجب توافره في المرشح للانتخابات.
وأضافت الدعوى، أن اللجنة العليا للانتخابات خالفت القانون بقبول أوراق سما المصري، ومن تم يجب وقف قرار قبول أوراق ترشحها.
وكانت المغنية والراقصة الاستعراضية سما المصري، قد صرحت في وقت سابقأ أنها "تعتمد على اسمها وشهرتها لحجز مقعدها في البرلمان"، وذلك بعد قبول أوراق ترشحها في انتخابات مجلس النواب المصري.


بعد ثورة الرقاصات و المحششين و المتحرشين سوف نشهد برلمان هزي يا سما المصري









قديم 2015-09-21, 11:09   رقم المشاركة : 80
معلومات العضو
houdasese
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية houdasese
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

خطة "السيسى" تُلهم الكيان الصهيونى كيفية التخلص من سكان "غزة"


خاص - الشعب
بعد أن بدأ قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى بمعاونة الإمارات فى تنفيذ مخطط اغراق الأنفاق التى تربط غزة بسيناء، ووقف أى نوع من الإمدادت التى تصل إلى المقاومة هناك، احتفى الإعلام الصهيونى، بتلك الخطة وقال أنها ألهمت قياداته عن الفكرة السديدة للتخلص من سكان غزة، الذين أذاقو جيش الكيان الويلات، حسب وصف الإعلام الصهيونى نفسه.

مجلة "جويش برس" الصهيونية قالت معلقة على خطوة العسكر بقيادة السيسى فى إغراق حدود القطاع بمياه المتوسط لتدمير الانفاق الحدودية وأراضيها، أن فكرة استخدام مياه البحر المتوسط فى خدم أنفاق "حماس" ألهمت سلطات الكيان كيفية التخلص من سكان غزة.

واوضحت المجلة، في سياق تقريرها المنشور عبر موقعها الإلكتروني، بعنوان "هل ستتخلص مصر فعلا من أنفاق حماس"، أن إسرائيل هي الأخرى ستعتمد على البحر المتوسط للتخلص من سكان غزة.

التهجير هو الحل

ولكن هذه المرة لن تغرق إسرائيل سكان قطاع غزة بل فكرتهم تقوم على أن تدفع لكل مواطن غزاوي 5000 دولار وجواز سفر سوري مزور، ومقعد على متن سفينة تُبحر إلى البحر المتوسط.

وكان رئيس وزراء إسرائيل السابق رابين قد تمنى أن يغرق البحر قطاع غزة للتخلص من مشاكله قبل أن يوقع اتفاق السلام مع الراحل ياسر عرفات في العام 1993, وعانت إسرائيل بشكل كبير على مدار سنوات احتلالها للأراضي الفلسطينية من مقاومة قطاع غزة الذي أذقتها الويلات بدءً من انتفاضة الحجارة إلى حرب 2014.

رمز للبطولة

وكان لقطاع غزة نصيب الاسد في تنفيذ عملية تبادل أسرى مقابل الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط في العام 2012, كما تمكنت المقاومة في اختطاف عدد من الإسرائيليين في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة وما بعدها, الامر الذي يضعف إسرائيل التي تفاوض بشأنهم لإطلاق سراحهم.

وهذا الأمر يعتبر صداع في رأس السفاح الصهيونى "بنيامين نتنياهو" وأجهزته التي دأبت على مدار السنوات الماضية على إيقاف صواريخ المقاومة دون جدوى كذلك, الامر الذي جعل المجلة الإسرائيلية للحديث عن فكرتها السديدة!!









قديم 2015-09-21, 11:12   رقم المشاركة : 81
معلومات العضو
houdasese
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية houdasese
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

قنديل: "جمايل السيسي" أكثر مما كان يتوقع الصهاينة


استهجن وائل قنديل خطة النظام الانقلابي بقيادة السفاح عبدالفتاح السيسي في ضرب أنفاق قطاع غزة المحاصر؛ حيث يتجه نحو سياسة خبيثة عنوانها "من خط بارليف إلى الأنفاق.. المياه وسيلة لتدمير قدرات العدو"!!.

وأضاف قنديل في مقال نشر اليوم على موقع "العربي الجديد" قائلاً: "بكل الوضوح، وحسب العقيدة السيسية، صار خط بارليف الإسرائيلي مساوياً للأنفاق التي تربط غزة بمصر، في ظل الحصار الذي تفرضه الإدارة المصرية على الفلسطينيين، بإغلاقها معبر رفح".

واستطرد قائلاً: "لن أخوض في الكلام عن شرعية، أو عدم شرعية، وجود الأنفاق، ولن أناقش "بيزنس الأنفاق" الذي كان يُدار على مدى سنوات، بمعرفة قيادات أمنية مصرية، أو أن عمليات التهريب عبر الأنفاق كانت تجري بعلم السلطات، بحيث بات معلوماً أن طبقة "أثرياء الحصار" تضخّمت، مصرياً، على نحو لافت، ولن أختلف معك في تقدير حجم المخاطر".

وأعرب عن دهشته البالغة من أن نظام السيسي الانقلاب بات يرى غزة العدو، وإسرائيل الصديق والشريك، وتبتذل ملحمة تدمير خط بارليف في معركة أكتوبر 1973، لتقارنها بتدمير مجموعة من الأنفاق، لم تنشأ إلا عندما أحكم النظام المصري حصاره على قطاع غزة، بطريقة أحرجت حتى الصهاينة أنفسهم.

ووصف إعلان الحرب المصرية على الأنفاق مع غزة الذي يأتي مصاحبًا القصف الإسرائيلي على القطاع، وحرب التهويد التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى، بأنه يثير الأسى.

وفضح قنديل تصريحات السفاح السيسي ومحمود عباس حيث اكتفى الأول فيها بمجرد الكلام الذي يؤنس العدو؛ حيث وصف العملية الإسرائيلية لتنفيذ مخطط ابتلاع المسجد الأقصى، بأن ما يجري هو "أحداث مؤسفة"، وذلك في اتصاله مع محمود عباس، رجل أوسلو في رام الله، والأخير بالمناسبة يفخر بأنه صاحب فكرة تدمير ونسف الأنفاق التي تربط غزة ومصر بالمياه. ثم يقول عبارات مائية هزيلة عقب لقائه مع رئيس المجلس الأوروبي، يهبط بها بمستوى ردة الفعل المصرية على العربدة الصهيونية في المسجد الأقصى، إلى ما هو أسفل من حضيض دبلوماسية حسني مبارك وأحمد أبو الغيط، والتي كانت، في مثل هذه الظروف، تستدعي سفيرها للتشاور، أو توبّخ سفير العدو، أو تسمح بخروج تظاهرات وفعاليات في الجامعات والنقابات.

وختم مقاله بأن المفاجأة الصادمة ليست أننا لم نرصد أن القاهرة فتحت معابرها لتضميد جراح المصابين هناك ولا بعثت بفرق إغاثية، بل كانت الطامة الكبرى تلك المعلومات عن أن سلطات الكيان الصهيوني أبدت انزعاجها من التشدد الرسمي المصري ضد غزة، والذي تجاوز مستوى الكراهية الصهيونية، وبات يحرج حكومة الاحتلال نفسها!!!!.









قديم 2015-09-21, 11:38   رقم المشاركة : 82
معلومات العضو
houdasese
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية houdasese
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بعد إغراق الأنفاق.. إسرائيليون: سنصوت لابن أخينا السيسي في الانتخابات القادمة


أثار خبر نشرته وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية حول إغراق الجيش المصري للأنفاق بين سيناء وقطاع غزة ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي في إسرائيل، حيث امتدح الإسرائيليون جهود السيسي، وقالوا إنه يقرر وينفذ بخلاف رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الذي أهمل اقتراحا خلال حرب غزة صيف 2014 بإغراق اﻷنفاق الهجومية لحركة حماس التي نفذت من خلالها عدد من العمليات خلف الخطوط الإسرائيلية.
وكتب الصحفي "اوفير بيركمان" المحرر في إذاعة 103fm على حسابه الخاص بموقع "تويتر":”سنوات طوال يبحث فيها اليهود ويناقشون طرق حل مشكلة الأنفاق بين القطاع وسيناء. جاء أحدهم وهو السيسي وأنهى المسألة".
وعلق "eyalb” :”أحلى رجل السيسي هذا". وقال "asaf trubek” :”ليتعلم نتنياهو منه أي شيء، فهو عندما يريد شيئا فإنه يحققه". كما كتب"igal ventura”:فعالية السيسي مذهلة، إغراق أنفاق غزة في هذه المرحلة، والتماسيح في المرحلة المقبلة"، حسب مصر العربية.
على "الفيس بوك" قال "dan gigi”:”ماذا كانوا ليقولوا لو قمنا نحن بذلك؟ نحن بحاجة لزعامة شجاعة تعرف كيف تواجه". وكتب "tzhak grossman”:”وعندنا بدلا من إغراق الأنفاق قمنا بالتضحية بعشرات الجنود رغم أنني كتبت في الأسبوع الثالث للحرب لـ 30 عضو كنيست، أن يستجوبوا وزير الدفاع بشأن امتناعه عن إغراق الأنفاق".
وقال "ناتي" تعليقا على خبر نشره موقع “walla” :المصريون ينفذون أفكارنا..قبل أكثر من 10 سنوات طرحت فكرة تحويل غزة لجزيرة من خلال حفر قناة عميقة وواسعة حولها، لمنع حماس من حفر الأنفاق، وإغراق الانفاق الموجودة، الأمر الذي سيزعزع نظام حماس بغزة ويجلب مستقبل افضل للقطاع".
“صوفيا" معلقة أخرى كتبت تقول "جنرال السيسي، كل التقدير لك". وقال "رؤوفين":لم يفكر (السيسي) فيما سيقوله العالم. فقط عندنا نركض لأوباما للتشاور. من المؤسف أن رؤساء الحكومات السابقة والرئيس الحالي لم يتعلموا من السيسي كيفية التخلص من الأنفاق".
“حاييم" خاطب نتنياهو قائلا:”تعلم يا بيبي!!تعلم من ابن أخينا السيسي الصالح". وقال المعلق رقم "3”:”هل يمكن استعارة السيسي لعدة شهور فقط؟ ففي مقابله نرى حكومتنا الضعيفة". وكتب "موتي":هل لنا بواحد سيسي مقابل واحد بيبي؟". في حين كتب المعلق رقم "25”:في الانتخابات القادمة سنصوت للسيسي".









قديم 2015-09-21, 11:56   رقم المشاركة : 83
معلومات العضو
فريد الفاطل
عضو برونزي
 
إحصائية العضو










افتراضي










قديم 2015-09-21, 17:35   رقم المشاركة : 84
معلومات العضو
بوسماحة 31
عضو متألق
 
إحصائية العضو










افتراضي

ما فعله السيسي ........فعله مرسي واخوانه ......لا فرق...؟؟
من يهاجم السيسي في القول بأن السيسي يغرق حدود غزة
هو من طبل بقرار مرسي عندما دمر الانفاق من اجل حماية مصر من الارهابيين وتهريب السلاح...؟؟؟
ولكن السيسي أصابهم بالخرف والنسيان بسرعة.....






في عهد مرسي العياط تم اغراق انفاق غزة
بمياة المجاري ولم نسمع أصواتهم




https://www.aljazeera.net/news/presst...A7%D8%B1%D9%8A

بل أكثر من ذلك
]









قديم 2015-09-21, 17:41   رقم المشاركة : 85
معلومات العضو
بوسماحة 31
عضو متألق
 
إحصائية العضو










افتراضي

الخليفة أردوغان يجتمع مع وفد الأعضاء العرب في الكنيست الصهيوني ..اليوم
لله دره خليفتنا أردوغان فإجتماعه سوف يحرر المسجد الأقصى ....؟؟؟؟











قديم 2015-09-21, 20:41   رقم المشاركة : 86
معلومات العضو
قاهر العبودية
عضو محترف
 
الصورة الرمزية قاهر العبودية
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي


سؤال بسيط لهذا الجامي المدخلي الذي صدع رؤوسنا بالدفاع عن مجرم خائن سفاح

هل ياهذا كان قطاع غزة محاصر مثل الآن في عهد فرعونكم وحبيبكم الخسيسي؟؟
هل تم غلق معبر رفح؟؟
لقد تم هدم الأنفاق -في عهد الرئيس الشرعي الدكتور مرسي-يا مغيب العقل لأن لم يعد لها جدوى بعد فتح معبر رفح وكل الذي يريد الخروج من القطاع أو الدخول اليه يستطيع ذلك بكل حرية

الأنفاق اظطر لها الفلسطينيون في قطاع غزةلأنها كانت محاصرة في عهد الفرعون الصغير البارك

أما خسيسيكم فهو محاصر القطاع ويهدم الأنفاق الخائن السفاح اكلب الحراسة للكيان الصهيوني
هل أستوعبت الدرس أيها الجامي..أم أنك دائما تشاغب..بمشاركات من جود الله ونعمه ترجع عليك لأن حججك فارغة والذين تدافع عنهم أراذلة منبوذون من طرف الشعوب العربية الا القلة القليلة والشرذمة الصغيرة









قديم 2015-09-21, 20:46   رقم المشاركة : 87
معلومات العضو
قاهر العبودية
عضو محترف
 
الصورة الرمزية قاهر العبودية
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

وحتي رئيس الوزراء المصري -في عهد الدكتور مرسي-ذهب الى غزة
هل فعلها فرعونكم-عليه من الله ما يستحق هو ومن يناصره.


اقتباس:
رئيس الوزراء المصري قنديل يصل قطاع غزة

يوم 16 - 11 - 2012

وصل إلى قطاع غزة ،اليوم (الجمعة)، رئيس الوزراء المصري هشام قنديل قادما من بلاده عبر معبر رفح البري في زيارة تضامنية. .....

وكالات









قديم 2015-09-21, 20:59   رقم المشاركة : 88
معلومات العضو
بوسماحة 31
عضو متألق
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاهر العبودية مشاهدة المشاركة
وحتي رئيس الوزراء المصري -في عهد الدكتور مرسي-ذهب الى غزة
هل فعلها فرعونكم-عليه من الله ما يستحق هو ومن يناصره.

وهل نسيت أن السيسي الفرعون كان وزير للدفاع لمرسي العياط (في أحلام الاخوان هو مثل يوسف الصديق وموسى عليهما السلام) ورئيس وزارئه........
وبنو اخوان ........سيتيهون في سيناء 40 عاما ....... ..........
........................
اما غزة زارها الخليفة أرودغان ....وزراها امير قطر والشيخة موزا.....والنتيجة


..........................
ولا تقولي الجزيرة .....كاذبة









قديم 2015-09-21, 21:03   رقم المشاركة : 89
معلومات العضو
فريد الفاطل
عضو برونزي
 
إحصائية العضو










افتراضي

وهل يا حبيب الفراعنة مكتوب على خسيسيكم كلمة "خائن"على جبينه؟؟؟









قديم 2015-09-21, 21:08   رقم المشاركة : 90
معلومات العضو
بوسماحة 31
عضو متألق
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد الفاطل مشاهدة المشاركة
وهل يا حبيب الفراعنة مكتوب على خسيسيكم كلمة "خائن"على جبينه؟؟؟
مافعله الفرعون السيسي .......فعله مرسي العياط .....لا فرق ؟؟؟
وهل السيسي الفرعون .......كافر أو مسلم .......؟؟؟ اريد اجابة ولا تتهرب










موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
الجُدُد, النخاع, صفقة, صهيوني, واشنطن, وعميل


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 17:57

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc