الشيخ العالم العلّامة العارف بالله "جون كيري" يحاضر فى أحد مساجد جيبوتى عن "سماحة الإسلام" - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية

قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية كل ما يتعلق بالأخبار الوطنية و العربية و العالمية...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الشيخ العالم العلّامة العارف بالله "جون كيري" يحاضر فى أحد مساجد جيبوتى عن "سماحة الإسلام"

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-05-08, 23:00   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
العثمَاني
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية العثمَاني
 

 

 
إحصائية العضو










Talking الشيخ العالم العلّامة العارف بالله "جون كيري" يحاضر فى أحد مساجد جيبوتى عن "سماحة الإسلام"

المهازل في العالم الإسلامي تتواصل


وصل وزير الخارجية الأمريكي، “جون كيري”، الأربعاء، إلى جيبوتي، التي تضم القاعدة العسكرية الرئيسية للولايات المتحدة في القارة الإفريقية، والواقعة قبالة اليمن الذي يشهد حربًا منذ عدة أشهر.

وظهر “جون كيري”، في صور، نشرتها صحيفة “إندبندنت البريطانية”، وهو داخل أحد مساجد جيبوتي، وألقى خطبة أمام مجموعة من النساء، حول سماحة الإسلام المعتدل، ثم تحدث عن الأوضاع في اليمن والصومال.

وقال “كيري”، خلال زيارته، برفقة مسؤولين جيبوتيين: “إن جيبوتي تقدم مساهمة كبيرة في المساعدة على مكافحة التطرف.

وزيارة “كيري”، هي الأولى له إلى جيبوتي بصفته وزيرًا للخارجية، وقال مسؤولون إنه توجه بالشكر إلى الحكومة على دعمها في مساعدة نحو 500 أمريكي في مغادرة اليمن المجاور هربًا من الحرب.























 


رد مع اقتباس
قديم 2015-05-08, 23:06   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
العثمَاني
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية العثمَاني
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الإسلام الإمريكاني

سيد قطب - رحمه الله


الأمريكان وحلفاؤهم مهتمون بالإسلام في هذه الايام ، إنهم في حاجة إليه ليكافح لهم الشيوعية في الشرق الأوسط ، بعد ما ظلوا هم يكافحونه تسعة قرون أو تزيد منذ أيام الحروب الصليبية ! إنهم في حاجة إليه كحاجتهم إلى الألمان واليابان والطليان الذين حطموهم في الحرب الماضية ، ثم يحاولون اليوم بكل الوسائل أن يقيموهم على أقدامهم، كي يقفوا لهم في وجه الغول الشيوعي.. وقد يعودون غدًا لتحطيمهم مرة أخرى إذا استطاعوا !

والإسلام الذي يريدُة الامريكان وحلفاؤهم في الشرق الأوسط ، ليس هو الإسلام الذي يقاوم الاستعمار وليس هو الإسلام الذي يقاوم الطغيان ، ولكنه فقط الإسلام الذي يقاوم الشيوعية !إنهم لا يريدون للإسلام أن يحكم ، ولا يطيقون من الإسلام أن يحكم ، لأن الإسلام حين يحكم سينشىء الشعوب نشأة أخرى ، وسيعلم الشعوب أن إعداد القوة فريضة، وأن طرد المستعمر فريضة، وأن الشيوعية كالاستعمار وباء فكلاهما عدو. وكلاهما اعتداء.

الامريكان وحلفاؤهم إذن ، يريدون للشرق الأوسط إسلامًا أمريكانيًا، ومن ثم تنطلق موجة إسلام في كل مكان . فالكلام عن الإسلام ينطلق في صحافة مصر هنا وهناك، والمناقشات الدينية تغرق صفحات بأكملها ، في صحف لم يعرف عنها في يوم ما حب الإسلام ولا معرفة الإسلام، ودور النشر - ومنها ما هو أمريكاني معروف - تكتشف فجأة أن الإسلام يجب أن يكون موضوع كتبها الشهرية، و ُ كّتاب معروفون ذوو ماضٍ معروف في الدعاية للحلفاء ، يعودون إلى الكتابة عن الإسلام ، بعدما اهتمّوا بهذا الإسلام في أيام الحرب الماضية، ثم سكتوا عنه بعد انتصار الحلفاء !والمحترفون من رجال الدين لهم هيل وهيلمان، وجاه وسلطان ، والمسابقات عن الإسلام والشيوعية تخصص لها المكافآت الضخام .

أما الإسلام الذي يكافح الاستعمار كما يكافح الشيوعية - فلا يجد أحدًا يتحدث عنه من هؤلاء جميعً ا، وأما الإسلام الذي يحكم الحياة ويصرفها،فلا يشير إليه أحد من هؤلاء جميعًا.

إن الإسلام يجوز أن يُستفتى في منع الحمل، ويجوز أن يستفتى في دخول المرأة البرلمان، ويجوز أن يُستفتى في نواقض الوضوء . ولكنه لا يستفتى أبدًا في أوضاعنا الاجتماعية أو الاقتصادية أو نظامنا المالي، ولا يُستفتى أبدًا في أوضاعنا السياسية والقومية، وفيما يربطنا بالاستعمار من صلات.

والديمقراطية في الإسلام ، والبر في الإسلام ، والعدل في الإسلام، من الجائز أن يتناولها كتاب أو مقال، ولكن الحكم بالإسلام، والتشريع بالإسلام، والإنتصار للإسلام لا يجوز أن يمسَّها قلم ولا حديث ولا استفتاء!.

وبعد، فقد حدث أن هذا الإسلام الأمريكاني ، قد عرف أن في الإسلام شيئًا يقال له " الزكاة " وعرف أن هذه الزكاة قد تقاوم التيار الشيوعي لو أخذ بها في الشرق من جديد . ومن هنا اهتمت حلقة الدراسات الاجتماعية » التي عقدت في مصر في العام الماضي بدراسة حكاية "الزكاة" هذه ، أو بدراسة مسألة "التكافل الإجتماعي في الإسلام" .ـ

ولما كانت أمريكا من وراء حلقة الدراسات الاجتماعية ، فإن ذوي الشأن في مصر لم يروا أن يقفوا في وجه حكاية الزكاة ، كما وقفوا في وجهها يوم فكر فيها عبد الحميد عبد الحق » وهو وزير للشؤون الاجتماعية !! إن ذوي الشأن يستطيعون الوقوف في وجه الزكاة يوم يكون الآمر بها هو الله . أما يوم يكون الآمرون هم الأمريكان، فليس أمامهم إلا الخضوع والإذعان.

وعلى ذلك ألفت في مصر لجنة من بع ض أساتذة الشريعة في الجامعة وبعض رجال الأزهر ، وبعض الباشوات لدراسة مسألة التكافل الاجتماعي في الإسلام » وبخاصة حكاية الزكاة ، ولا لوجه الله ، ولا لحساب ، الوطن، ولكن لوجه الأمريكان، ولحساب حلقة الدراسات الاجتماعية... .

وهنا بدا وجه الخطر . إن الأمريكان لو عرفو ا حقيقة التكافل الاجتماعي في الإسلام لفرضوه فرضًا على الشرق الأوسط ، لأنهم لن يجدوا سدًّا أقوى منه في وجه الشيوعية والتكافل الاجتماعي في الإسلام يفرض على الأموال تكاليف، ويفرض عليها حقوقًا، ويعترف للملايين بحق الحياة. ودون هذا وتتقطع الأعناق.

وإذن فلا مفر من تخبئة الأمر على الأمريكان ! ولا مفر من الإحتيال على النصوص، ولا مفر من تخفيف الأعباء التي يفرضها الإسلام على الأموال، ولا مفر من أن تخرج اللجنة من الزكاة نفسها بظل باهت لا يتناول إلا التافه، ولا يمس الأموال إلا بقفاز من حرير..

إنه لو كان الأمر أمر الله والدين لهان، ولكنه أمر الأمريكان ! إن ما تقرره الشريعة الإسلامية شئ، وما تقرره حلقة الدراسات الاجتماعية شيء آخر ! إن حلقة الدراسات الاجتماعية لا يجوز ان تعرف سر الإسلام الذي لا تعرفه، إلا فرضته على اهل الإسلام !.

ولكن بعض اعضاء اللجنة من المعاندين المكابرين الذين لا يعرفون كيف يكتمون النصوص ، ولا يعرفون كيف يؤمنون ببعض الإسلام ويكفرون ببعض،ولا يعرفون كيف يشترون بآيات الله ثمنًا قليلا.

هؤلاء الأعضاء ما يزالون متشبثين بأن يطلعوا الامريكان على السر الخطير، وما يزال الأعضاء الآخرون يلاقون من تشبثهم عنتًا، ولا يدري إلا الله كيف تسير الامور!.

إنها مهزلة بل إنها لمأساة ... ولكن العزاء عنها ان للإسلام اولياءه، أولياؤه الذين يعملون له وحده، ويواجهون به الاستعمار والطغيان والشيوعية سواء، أولياءه الذين يعرفون أن الإسلام يجب أن يحكم كي يؤتي ثماره كاملة .

أولياءه الذين لا تخدعهم صداقة الصليبيين المدخولة للإسلام، وقد كانوا حربًا عليه تسعمائة عام.

إن أولياء الإسلام لا يطلبون باسمه بِرًّا وإحسانًا، ولكن يطلبون بإسمه عدالة اجتماعية شاملة كاملة . ولا يجعلون منه أداة لخدمة الاستعمار والطغيان،ولكن يريدون به عدلا وعزة وكرامة، ولا يتخذون منه سِتارًا للدعاية، ولكن يتخذونه دِرعًا للكفاح في سبيل الحق والاستعلاء.

أما دور العلن الذي يعلن بالإسلام في هذه الأيام ، وأما المتاجرون بالدين في ربوع الشرق الأوسط، أما الذين يسترزقون من اللعب به على طريقة الحواة ، أما هؤلاء جميعًا فهم الزبد الذي يذهب جفاء، عندما يأخذ المد طريقه، وسيأخذ المد سريعًا، أسرع مما يظن الكثيرون، إنهم يرونه بعيدًا ونراه قريبًا.

ـ"وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً" (النور، 55)ـ
صدق الله العظيم.










رد مع اقتباس
قديم 2015-05-08, 23:58   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
eBusiness
عضو محترف
 
الصورة الرمزية eBusiness
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

يا عيني على لا فاش كيري هههههه والله التبهديل راهو صاري صح !!!









رد مع اقتباس
قديم 2015-05-09, 11:20   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
abdellah36
عضو محترف
 
إحصائية العضو










افتراضي

الله اكبر..............يبدوا اننا سندرك الدجال










رد مع اقتباس
قديم 2015-05-09, 16:19   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الأستاذ سفيان
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية الأستاذ سفيان
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

و الله هزلت و الله هزلت










رد مع اقتباس
قديم 2016-01-27, 10:45   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
باهي جمال
مفتش التسيير المالي والمادي
 
الأوسمة
المشرف المميز 
إحصائية العضو










افتراضي

اعجبتني عبارة العارف بالله










رد مع اقتباس
قديم 2016-01-27, 18:53   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الـعـثـمـاني
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

ما قصة " العارفين بالله " (الكفار) الذين يعلموننا ديننا ؟؟؟



نتنياهو: الآذان ضوضاء تؤذي الأذن والإسلام لم يأمر به



تهكم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددا الجمعة 15 يناير/كانون الثاني خلال اجتماع لحزب الليكود على الإسلام قائلا إن صوت الآذان في المساجد بمثابة "ضوضاء تؤذى الأذن".

وبخصوص مكبرات صوت المساجد، قال بنيامين نتنياهو "لا يمكنني التسليم بهذا الأمر، فلا يوجد أي نص ديني يبيح إزعاج الناس بمكبرات الصوت، ولا يوجد أمر من هذا القبيل بالدول العربية أو الأوربية".

وأضاف "هناك معاناة كبيرة للمواطنين العرب أنفسهم والمتواجدين قريبا من المساجد، فهنالك قانون للضجيج فلنقم بتطبيقه".

وزعم نتانياهو انه "لا يوجد أي احترام للقانون في غالبية البلدان العربية، بما في ذلك البناء وأصوات المساجد وتعدد الزوجات".

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي قد تهكم على المسلمين خلال مؤتمر صحفي نهاية عام 2015، حيث وصف المسلمين بـ"الحيوانات الأليفة"، على حد تعبيره.



https://arabic.rt.com/news/807567-%D...-%D8%A8%D9%87/










رد مع اقتباس
قديم 2016-01-27, 19:32   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
بوسماحة 31
عضو متألق
 
إحصائية العضو










افتراضي

.....بمناسبة العارفين بالله ....


https://aljazair24.com/national/25779.html









رد مع اقتباس
قديم 2016-02-06, 23:25   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
الـعـثـمـاني
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

شوي شوي نلقاوه يشرحلنا في صحيح البخاري و سنن الترمذي

مجددا

الشيخ العالم العلّامة العارف بالله "جون كيري" يفتي : أتباع داعش مُرتدون
https://www.aleqt.com/2016/02/02/article_1027110.html



دخل وزير الخارجية الأميركي جون كيري في جدل ديني إسلامي الثلاثاء 2 فبراير 2016 بنحو غير معتاد عندما وصف أتباع تنظيم داعش بأنهم “مرتدون”، فيما ردَّ عليه محتجون في المؤتمر الصحفي بأن السياسية الأميركية هي السبب في ظهور التنظيم الجهادي. ورغم أن الولايات المتحدة تمنح مواطنيها حرية دينية ولا تعتبر الردة جريمة، إلا أن كيري اختار استخدام هذا الوصف لدحض مزاعم الجهاديين بأنهم يطبقون الشريعة الإسلامية.
وقال كيري “داعش هم في الحقيقة ليسوا سوى مجرد خليط من القتلة والخاطفين والمجرمين والبلطجية والمغامرين والمهربين واللصوص”.
وأضاف “كما أنهم فوق كل ذلك مرتدون، وأشخاص خطفوا ديناً عظيماً، ويكذبون بشأن معناه الحقيقي ويكذبون بشأن هدفه ويخدعون الناس من أجل القتال لخدمة أغراضهم الخاصة”.
ويعتبر بعض علماء الدين الإسلامي أن قصاص المرتد هو القتل، كما تنفذ عدد من الدول الإسلامية عقوبة الإعدام في المرتدين. ويزعم تنظيم داعش بأنه أقام “خلافة” إسلامية تستند إلى أحكام الشريعة الإسلامية، ويكفر أعداءه من المسلمين الآخرين. ويزور كيري روما الثلاثاء للمشاركة في اجتماع للدول ال23 المشاركة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم داعش في العراق وسوريا ودعم القوات المحلية.
وتوقف مؤتمر صحافي عقده كيري ونظيره الإيطالي باولو جنتيلوني لفترة وجيزة بسبب محتجين قالوا إن السياسة الأميركية هي السبب في ظهور الجهاديين.









رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الإسلام الأمريكاني


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:27

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc