صحف فرنسية تعكس الذهول من هجوم تشارلي إيبدو - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

صحف فرنسية تعكس الذهول من هجوم تشارلي إيبدو

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-01-08, 08:49   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ASKme
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي صحف فرنسية تعكس الذهول من هجوم تشارلي إيبدو

تطرقت الصحف الفرنسية في مواقعها الإلكترونية إلى الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو الذي أوقع 12 قتيلا -بينهم كبار رساميها ورئيس تحريرها- بتغطيات مكثفة، وكانت معظم تعليقات القراء تتمحور حول الحادث وقد عكست حالة من الذهول من طبيعة الحادث وضحاياه.
وأبرزت لوموند في عنوانها الرئيسي "بعد الهجوم على تشارلي إيبدو.. ذهول ودعوة إلى التضامن"، كما نشرت رسوم كاريكاتير تدعو إلى التضامن مع الصحيفة تحت عنوان "أنا شارلي"، وتعرضت للمسيرات التي خرجت تنديدا بالحادث. كما خصصت مقالات للرسامين القتلى.
وقالت صحيفة لوباريزيان إنه لا شيء يثبت بعدُ أن الهجوم على مقر الصحيفة قد يكون مرتبطا بعناوين صفحتها الأولى لعدد اليوم، ونوهت إلى أن الصحيفة خصصت صفحتها الأولى للكاتب مشيل أولبيك ورسمته يدخن سيجارة وهو يقول "في 2015 سأفقد أسناني، وفي 2022 سأبدأ صوم رمضان".
وأولبيك هو مؤلف رواية تثير ضجة هذه الأيام يتخيل فيها رئيسا مسلما يحكم فرنسا في 2022، مما يرشح البلاد لموجة من الاضطرابات وعدم الاستقرار. وخصصت عدة صفحات داخلية للموضوع متضمنة مقالات ورسوما كرتونية.
من جهتها نقلت صحيفة ليبيراسيون عن ريشارد ملك -وهو محامي صحيفة شارلي إيبدو- قوله إنه لم يتصور أنه يمكن الموت هكذا في فرنسا، كما نقلت صورا لمحتجين على عملية القتل في شوارع باريس وأبرزت شعار "أنا شارلي" الذي ظهر في المسيرات ووسائل التواصل الاجتماعي.
وخصصت لونوفال أوبزرفاتور قسما في موقعها الإلكتروني بعنوان "الهجوم على شارلي إيبدو"، ونقلت عن الخبير في شؤون الإرهاب جون شارل بيزار أن الهجوم على الصحيفة من النوع الذي كانت السلطات تخشى حدوثه.
وقال بيزار في حوار إن الاستخبارات الفرنسية كانت تنتظر هجوما من هذا النوع، خاصة مع التهديد الذي يمثله الشباب "المتطرفون" الذين سافروا إلى الخارج للقتال، لكن السؤال الذي بقي معلقا بحسبه هو أين ومتى سيحصل ذلك؟
من جهة أخرى حفلت الصحف الفرنسية بتعليقات القراء على أخبار الهجوم الذي تعرضت له الصحيفة الساخرة، ففي صحيفة لوموند بدا لافتا أن أغلب التعليقات نحت منحى ما يسمى في الإعلام الفرنسي "الإرهاب الإسلامي".

وتقول قارئة سمت نفسها ميري كلير "إذا تأكد أن هذا العمل هو فعلا من تنفيذ إسلاميين صاحوا الله أكبر، فأنتظر أن ينزل كلّ الذين يؤمنون بنداء الله أكبر إلى الشوارع للتنديد بما حدث".

وقال قارئ آخر "مات كابو (أحد رسامين الكاريكاتير المشهورين في فرنسا وقد قتل في الهجوم)، إنني أشعر بالحزن".
ودعا قارئ ثالث يدعى توفيق من جهته إلى تجنّب إلقاء الاتهامات، قائلا إن التحقيق سيحدد أيضا مسؤولية بعض المثقفين والسياسيين الذين اُشتهروا هذه الأيام بخطابهم المعادي للمسلمين، ومنهم إيريك زمور الذي أوقفته محطة فرنسية عن العمل قبل أيام.

المصدر : الصحافة الفرنسي








 


رد مع اقتباس
قديم 2015-01-09, 07:11   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ASKme
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

  • ذكرت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية أن من بين ضحايا الهجوم على صحيفة "شارلي ايبدو"، فرنسيان من أصول مغاربية هما الشرطي أحمد مرابط ومنقع مصحح الأخطاء بالصحيفة مصطفى وراد

. ومرابط هو الشرطي الذي لقي حتفه برصاص المهاجمين لحظات بعد وصوله إلى مكان الحادثة على متن دراجته النارية، وقد تناقلت وسائل الإعلام فيديو تضمن الطريقة الوحشية التي تمت فيها تصفية الشرطي مرابط، وذلك باطلاق النار على رأسه من مسافة قريبة، ويبلغ أحمد مرابط من العمر 42 عاما.
أما الفرنسي الجزائري الثاني ويدعى مصطفى وراد، متزوج وأب لطفلين، ورد إسمه في قائمة الضحايا التي نشرتها صحيفة "لوفيغارو" الخميس 8 يناير/كانون الثاني، ويعمل مصطفى منقح نصوص في المجلة.

  • الشرطة الفرنسية: منفذو هجوم "شارلي إيبدو" فرنسيون من أصول جزائرية









رد مع اقتباس
قديم 2015-01-09, 20:23   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عبد الرحيم 32
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا واهدنا الى اجتنابه










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الذهول, تشارلي, تعكس, فرنسية, إيبدو, هجوم


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:15

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc