ديسمبر.. شهر الغضب في قطاع التربية - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات النقابية واقوال الصحف

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

ديسمبر.. شهر الغضب في قطاع التربية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-11-25, 23:21   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
kamel1965
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي ديسمبر.. شهر الغضب في قطاع التربية

قرّرت اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية المُنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين (اينباف)، مواصلة الإضراب المُتجدد آليّا إلى غاية الاستجابة لمطالبهم، مع تنظيم وقفات احتجاجية كل يوم ثلاثاء أمام مديريات التربية، وتحديد تاريخ إرجاع الاعتمادات والصكوك إلى الخزينة العمومية بعد الانتهاء من الاستشارة القانونية للعملية، بمعنى (إعادة الاعتماد الذي يُقرّ أن المقتصد مصنف ضمن قانون المحاسب العمومي).
واتّخذ موظفو المصالح الاقتصادية قرارات عدّة خلال الدورة الطارئة المُنعقدة أول أمس، بالمقر المركزي لأينباف لدراسة آخر المستجدات، إثر لقائهم الأخير مع وزارة التربية. وحضر اللقاء مُمثلون عن 40 ولاية قدّموا عرضا مُفصلا عن وضعيات الولايات حالة بحالة.
وخرج اللقاء ببيان استهجن تصعيد بن غبريط تهديداتها ضد المضربين، رغم مطالبهم الشرعية حسب البيان، معتبرين أن ما تم التوصل إليه مع الوزارة لا يرقى أن يكون بديلا عن المنحة البيداغوجية أو ما يعادلها، ولو بتسمية أخرى لاستدراك الفوارق الكبيرة في رواتب موظفي المصالح الاقتصادية، مع إشراك (اينباف) في اللجنة المشتركة مع وزارة التربية، لتحضير ملف بمبررات قوية لعرضه على المصالح الحكومية وتحديد سقف زمني لذلك، خاصة بعد رفض الحكومة لهذه المنحة سنتيْ 2010 و2014، مما يؤكد حسب البيان بأن وزارة التربية لم تقدم "المبررات المقنعة".
وقرّر المضربون تنظيم وقفة احتجاجية وطنية خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر. وهو الشهر نفسه الذي سيشهد إضرابا ليومين 8 و9 ديسمبر 2014 لمنخرطي المجلس الوطني لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية (الكناباست)، للمطالبة بالتكفل بمطالب المُدرّسين التي لازالت تراوح مكانها منذ سنوات، على غرار الترقية، تنظيم امتحانات مهنية للترقية، الآيلين للزوال، طب العمل، ملف السكن، تعويض المنطقة لمناطق الجنوب، التقاعد، الخدمات الاجتماعية. وعبّر الكناباست عن تضامنه مع المقتصدين المضربين، ورفض لجوء الوزارة إلى المحاكم.









 


رد مع اقتباس
قديم 2014-11-26, 07:25   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ahmed65
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ahmed65
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

مشكور على الاعلام










رد مع اقتباس
قديم 2014-11-26, 10:45   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ام عطاء الله
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

الشكر الجزيل لك










رد مع اقتباس
قديم 2014-11-26, 17:50   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
azzed63
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية azzed63
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

ابومؤيد ...2014.11.26

لا تسألني إلى أي نقابة أنتمي ...؟؟؟ لا تسألني عن عنوان مدرستي ؟؟؟ لا تسألني عن عمر أفنيته كمربي ؟؟؟ إنما أسألني عن ظلم مسني .... عن قانون جائر فرق بيني و بين إخواني ... أسألني ... هل أنتفضت ؟؟؟ هل رفضت ؟؟؟ هل صرخت ؟؟؟ و بوادر الإضراب لاحت ... هل شحذت الهمم ؟؟؟ هل جمعنا قوانا و حطمنا هذا الصنم ؟؟؟ هل سطر الإضراب أسماؤنا بالقلم ؟؟؟ إخواني الجوع لا يقتل حرا ... إنما يموت إذا ضاعت منه القيم ...










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التربية, الغضب, ديسمبر.., قطاع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 13:16

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc