مقتل وإصابة 62 صومالياً في قصف مدفعي بمقديشو - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

مقتل وإصابة 62 صومالياً في قصف مدفعي بمقديشو

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-09-18, 10:18   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
طاهيري فتيحة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية طاهيري فتيحة
 

 

 
إحصائية العضو










Mh04 مقتل وإصابة 62 صومالياً في قصف مدفعي بمقديشو





















أعلنت مصادر صومالية مقتل 12



شخصا على الأقل وإصابة 50 آخرين الخميس جراء قصف مدفعي بين مسلحي حركة الشباب المجاهدين وقوات الحكومة الصومالية في العاصمة مقديشو.
ونقل موقع "روسيا اليوم" عن مصادر طبية قولها: "معظم الضحايا من المدنيين، حيث سقطت قذيفة صاروخية في سوق مكتظة اثناء تبادل القصف بين الحكومة والمتمردين".
واشارت المصادر الى ان القذيفة اصابت مجموعة من النساء كانت تقوم ببيع الحليب، مما اسفر عن مقتل عدد منهن على الفور واصابة اخريات.
هذا وكانت حركة الشباب المتشددة قد اطلقت قذائف هاون في اتجاه القصر الجمهوري، فردت عليها بالمثل قوات حفظ السلام الافريقية المساندة للحكومة الانتقالية.
وقال مسؤول امني في الحكومة الانتقالية: "ان المتمردين اطلقوا قذائف هاون في اتجاه القصر الجمهوري والبرلمان، كما قصفوا الاكاديمية العسكرية القديمة في شمال غرب مقديشو، الا انهم اخطأوا اهدافهم ولم يسفر قصفهم عن وقوع قتلى".
وتشهد العاصمة مقديشو بين الحين والآخر اشتباكات بين قوات حفظ السلام الإفريقية المؤيدة للحكومة الانتقالية وحركة "الشباب" التي تسيطر على قطاع واسع من الصومال.
وفي اطار ردود الفعل المستمرة على الخطط التي اعلنت في السابق لحرق المصحف الشريف، هددت حركة الشباب بإعلان الجهاد ضد الولايات المتحدة إذا عاد القس الأمريكي المتطرف تيري جونز إلى خططه لإحراق نسخ من المصحف.
وقال الشيخ علي محمود راجي المتحدث باسم حركة الشباب الذي كان يخاطب المئات من الصوماليين الذين كانوا يشاركون في مظاهرة حاشدة نظمتها حركة الشباب احتجاجا ضد التهديد بحرق نسخ من المصحف من قبل القس الأميركي جونز: "إن المساس بالمقدسات الإسلامية لا يجوز الصمت عليه".
وأضاف المتحدث باسم الشباب المجاهدين: "أعداء الله أثبتوا بوضوح نيتهم تدمير الإسلام، قد بدت البغضاءُ من أفواههم وما تخفي قلوبهم اعظم". وتابع قائلا: "إننا نعتبر تهديد رؤساء الكنائس الأمريكية بحرق نسخ من المصحف الشريف تجاوزا خطيرا يجب إعلان الغضب ضده".
وهدد الشيخ راجي بإعلان ما وصفه بالجهاد ضد الولايات المتحدة إذا عاد القس تيري جونز لمشروعه القاضي بإحراق نسخ من القرآن، وقال: "سيتعرضون للرد المباشر والمؤلم من قبل المجاهدين، إذا استأنفت الكنائس الأميركية تهديدها بحرق نسخ من المصحف الشريف".
وأعلنت حركة الشباب أيضا عن طرد ثلاث منظمات أمريكية تعمل في مجال الإنسان من الصومال انتقاما من تهديد القس الأمريكي تيري جونز بإحراق نسخ من القرآن.
وذكر المتحدث باسم حركة الشباب أن "الكفر ملة واحدة وأن قوات الاتحاد الأفريقي ممثلة للذين يحرقون المصاحف في أمريكا وسيحرقونها هنا أيضا ولذلك تجب مقاتلتهم".
وقال "لا يمكن الصمت عن المساس بمقدساتنا". وسط تصفيق المتظاهرين، من بينهم العديد من النساء المنتقبات اللواتي يحملن نسخاً من القرآن.
وكان الآلاف من الصوماليين قد تظاهروا في المدن الرئيسية بوسط وجنوب البلاد بما فيها العاصمة مقديشو هاتفين "قرآنُنا دستورنا"، و"الموت لأمريكا".
وندد المتظاهرون أيضا بزعم القس الأمريكي تيري جونز أن القرآن الكريم مسؤول عن هجمات 11 سبتمبر، وأحرقوا أعلام الولايات المتحدة وإسرائيل، وكانوا يرفعون لافتات كتب عليها "الموت لحارقي القرآن".

https://akhbarelyoum-dz.com/ar/2010-0...17-185723.html








 


رد مع اقتباس
قديم 2010-09-18, 13:13   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
طاهيري فتيحة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية طاهيري فتيحة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

لا حول و لا قوة إلا بالله










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
بدون فواصل


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 19:32

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc