تقديم كأس العالم - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى عالم الرياضة > أرشيف منتديات الرياضة > قسم اولمبياد لندن 2012

قسم اولمبياد لندن 2012 كل ما يتعلق باولمبياد لندن 2012 - تحضيرات، صور، نتائج، تحليلات

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

تقديم كأس العالم

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-10, 10:16   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ghezal mohamed
بائع مسجل (ج)
 
الصورة الرمزية ghezal mohamed
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي تقديم كأس العالم

المجموعة الأولى


جنوب أفريقيا

قدم منتخب جنوب أفريقيا مستوى جيد عندما استضاف كأس العالم للقارات في الصيف الماضي وكانت تجربة مفيدة تحضيراَ للمونديال ها الصيف واستطاع منتخب البافانا أن يحتل المركز الرابع, ويعول منتخب الأولاد على عاملي الأرض والجمهور عند انطلاق المونديال الصيف المقبل وخاصة أن قيادة المخضرم كارلوس ألبيرتو فيريرا للأولاد سيكون له دوراَ كبيراَ وسيسعى منتخب البافانا لبلوغ الدور الثاني على الأقل.


المكسيك

يشارك المنتخب المكسيكي في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا وهو حامل لقب الكأس الهبية, وتصبح هه المرة رقم 14 من حيث مشاركاته في المونديال, وها دليل على وجوده دائماَ في البطولة الأقوى في العالم, وينجح دائماَ في تخطي الدور الأول, وسوف ينجح في لك في مونديال جنوب أفريقيا الصيف المقبل, خاصة أنه حامل لقب قارة أمريكا الشمالية ويطمح في المزيد, ولكنه سيواجه صعوبة في أن يصل إلى الأدوار النهائية في ظل وجود منتخبات أكثر خبرة وتميزا وحضورا على الساحة العالمية.


أورغواي

حصل منتخب أوروغواي على لقب أو بطولة كأس عالم عام 1930, ويعد من أقدم المنتخبات العريقة وله عدة انجازات, واستطاع أن يفوز بكوبا أمريكا 14 مرة كان آخرها عام 1995, كما حقق لقبه الثاني في كأس العالم عام 1950, وتأهل إلى مونديال 2010 ولديه رغبة في أن يثبت للعالم أنه أحد أقوى المنتخبات, وأن يدافع عن انجازه كأول فريق يحقق لقب كأس العالم وأن يقدم مستوى يليق به ويؤهله للمنافسة مع الكبار و التأهل إلى الدور الثاني.


فرنسا

تأهل المنتخب الفرنسي إلى المونديال بعد خوض الملحق الأوروبي وبعد تقديم مستوى متبب أثناء مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا, كما يرى معظم أنصار منتخب الديوك أن دومينيك غير قادر على تقديم شيء للمنتخب الفرنسي الي يعاني من عدم وجود صانع ألعاب يقوم بمهام النجم زين الدين زيدان , ولا شك أن المنتخب الفرنسي انخفض مستواه بعد اعتزال زيدان, لكن الجيل الحالي من اللاعبين مثل ربيري وبقيادة النجم المخضرم هنري لديهم الرغبة والمهارات التي تؤهله إلى الهاب بعيدا في المسابقة.

المجموعة الثانية


الأرجنتين

عندما يلعب المنتخب الأرجنتيني في المونديال دائماَ, يكون أحد المنتخبات المرشحة للفوز باللقب, وعلى الرغم من مسلسل العروض السيئة الي قدمها منتخب التانغو بقيادة مارادونا في التصفيات, إلا أنه سيبقى أحد أقوى المنتخبات في العالم, خاصة أن جميع نجوم الفريق بقيادة ليونيل ميسي لهم الرغبة في تعويض ما حدث في التصفيات وسيلعبون للوصول إلى المباراة النهائية, كما يطمح الأسطورة مارادونا أن يحقق اللقب العالمي مدرباَ كما حققه لاعباَ وأن يستفيد من الإخفاقات التي تعرض لها مع المنتخب الأرجنتيني من توليه منصب المدرب للتانغو.


نيجيريا

يعول المنتخب النيجيري على أن المونديال هه المرة ينطلق في أحضان أفريقيا وسوف يلعب عاملي الأرض والجمهور دوراَ هاماَ لكل الفرق الأفريقية المشاركة في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا, وعندما يلعب أي فريق كرة قدم وسط جماهير غفيرة تؤازره وتشجعه فلك يخلق الرغبة والحماس للاعبين في أن يقدموا أفضل ما لديهم وسيسعى المنتخب النيجيري أحد أقوى المنتخبات في القارة السمراء أن يكون له مكان في الدور الثاني لمونديال 2010 .


كوريا الجنوبية

استطاع منتخب كوريا الجنوبية أن يتألق في مونديال 2002 وأن يصل إلى المربع الهبي ويحتل المركز الرابع على حساب منتخبات كبيرة, وفي مونديال ألمانيا 2006 لم يقدم المنتخب الكوري ما ينتظره منه جمهوره بعد تألقه في مونديال 2002 , ولكن يملك المنتخب الكوري حالياَ مجموعة لاعبين تملك القدرة على تقديم مستوى جيد وأن يجتازوا الدور الأول في المونديال 2010.


اليونان

يتمتع المنتخب اليوناني باستقرار فني وإداري من 2001, ونجح المدرب العجوز ريهاجل في أن يخلق جواَ من الألفة والحب بين اللاعبين, كما نجح في التقرب من اللاعبين وأن يصبح الأب الروحي لهم, وهه الطريقة تساعد دائماَ على تحقيق الانجازات كما حدث في كأس الأمم الأوروبية 2004. وكرة القدم تعد لعبة المفاجآت ويطمح بطل أوروبا 2004 في استعادة روح البطل وتكرار الانجاز الأوروبي العظيم وتقديم مستوى طيب ومحاولة الوجود ضمن الكبار في دور الثمانية.

المجموعة الثالثة


انجلترا

سيشارك المنتخب الانجليزي في مونديال 2010 وهو يحمل كل الأمنيات لعودة بريقه في الساحة العالمية من جديد بعدما اختفى في كأس الأمم الأوروبية 2008 , خاصة أنه يملك كل العناصر التي تساعده في ظل وجود مدرب قدير مثل الايطالي فابيو كابيلو والجيل الهبي من اللاعبين المتحمسين لصنع الفارق وإحراز الكأس لأنها قد تكون الفرصة الأخيرة لها الجيل, وبعد التألق الواضح للكتيبة الانجليزية في التصفيات أصبح أحد المنتخبات المرشحة بقوة للفوز باللقب .


الولايات المتحدة الأمريكية

تقدم مستوى المنتخب الأمريكي بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة وأصبح له وجد قوي ضمن المنتخبات العالمية حيث استطاع أن يحقق لقب الكأس الهبية 4 مرات (1991 و2002 و2005 و2007), كما وصل إلى المباراة النهائية للبطولة 2009 وخسر أمام المكسيك 0/5 , لكنه شارك في كأس العالم للقارات 2009 في جنوب أفريقيا وقدم مستوى جيدا واستطاع أن يقصي بطل أفريقيا (مصر) وبطل أوروبا (إسبانيا) وأن يلعب في المباراة النهائية أمام البرازيل و يخسر بصعوبة 2/3 . ويسعى المنتخب الأمريكي إلى تقديم مستوى جيد في المونديال القادم وأن يصعد إلى دور الثمانية.


الجزائر

افتقد المنتخب الجزائري في الآونة الأخيرة الاحتكاك في البطولات الكبيرة, حيث لم يشارك في كأس الأمم الأفريقية 2006 و2008 وابتعد كثيراَ عن الاحتكاكات الدولية القوية عكس الكثير من المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا ورغم التوقعات الكثيرة التي تضعف حظوظ محاربي الصحراء بقيادة شيخ المدربين رابح سعدان, إلا أن بروز جيل هبي بقيادة كريم زياني ومراد مغني ونير بلحاج وكريم مطمور يضعه ضمن مرشحي المجموعة لبلوغ الدور الثاني للمونديال الي غاب عنه من 1986.


سلوفينيا

يعاني منتخب سلوفينيا من قلة الخبرة بسبب قلة المشاركات في المحافل الدولية الضخمة مثل كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم للك من الصعب عليهم المنافسة في المونديال في ظل وجود منتخبات أكثر خبرة, ولكن عندما يتأهل منتخب ليس له خبرة أو انجازات تكر تصبح لديه الرغبة في إثبات الات بين الكبار وسيسعى أفراد المنتخب السلوفيني لتقديم مستوى طيب حتى خللا الدور التمهيدي لكأس العالم 2010 .

المجموعة الرابعة


ألمانيا

يتميز المنتخب الألماني باللياقة البدنية العالية والتفاهم بين اللاعبين ولا شك أنه أحد أقوى المنتخبات في العالم حالياَ, وظهر لك في يورو 2008, حيث استطاع منتخب الماكينات الألمانية الوصول إلى المباراة النهائية أمام الماتادور الإسباني, وبعد تألقه أصبح أحد المنتخبات المرشحة بقوة للوصول إلى المربع الهبي في المونديال الأفريقي 2010 خاصة أنه توج بطلاَ للمونديال 3 مرات (1954 و1974 و1990) , ودائما ما يتألق في البطولات الكبيرة رغم غياب نجوم بارزين في صفوفه.


استراليا

يشهد المنتخب الاسترالي من عام 2006 تحسناَ كبيراَ في مستواه الفني والخططي وارتفاع في عدد اللاعبين المحترفين في بطولات أوروبية مختلفة. ونجح ها الفريق في الوصول إلى الدور الثاني من كأس العالم 2006 في ألمانيا وقدم مباراة رائعة أمام المنتخب الايطالي حامل لقب هه النسخة رغم خسارته بهدف مقابل لا شيء. وفي ظل ها التقدم في المستوى من المتوقع أن يقدم المنتخب الاسترالي مباريات قوية تقوده إلى الاستمرار في البطولة والوصول إلى الدور الثاني.


جمهورية صربيا

يتمتع المنتخب الصربي بمجموعة لاعبين محترفين في أقوى الدوريات الأوروبية ويمكن أن يصبح لديهم حضور قوي ضمن المنتخبات الكبيرة, لكن يحتاج لك لبعض الوقت لاكتساب الخبرة التي تساعدهم على الوجود مقارعة الكبار, ونجاح المنتخب الصربي في تصدر مجموعته في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2010 وتفوقه على المنتخب الفرنسي يعد خطوة أولى نحو التألق العالمي , وسيسعى منتخب النسور البيضاء إلى تخطي الدور الأول في مونديال 2010 ولكن قد يكون لك صعباَ لقلة الخبرة في المنتخب الصربي.


غانا

شارك المنتخب الغاني في كأس العالم 2006 في ألمانيا, وكان ضمن المجموعة الخامسة مع ايطاليا والتشيك والولايات, واحتل المركز الثاني وتأهل إلى دور الستة عشر, ولكنه وقع في أيدي المنتخب البرازيلي وخرج من البطولة, بعد تقديم مستوى جيد نال احترام الجميع, ثم تأهل إلى المونديال الأفريقي 2010 وهو يملك تشكيلة من اللاعبين المحترفين في أقوى الأندية الأوروبية, ولديه القدرة على المنافسة وتخطي الدور الأول, ولا نستبعد أن يكون المنتخب الغاني أحد منتخبات دور الثمانية في المونديال الأفريقي.

المجموعة الخامسة


هولندا

قدم المنتخب الهولندي مستوى رائعاَ في يورو 2008 رغم المجموعة القوية التي كانت تضم كل من ايطاليا بطل العالم 2006 وفرنسا وصيف بطل العالم ورومانيا واستطاع المنتخب البرتقالي الفوز بسهولة في كل مباريات الدور الأول ليصعد إلى الدور الثاني وهو متصدرا المجموعة الثالثة بمجموع كامل من النقاط , ثم تلقى هزيمة غير متوقعة أمام المنتخب الروسي 1 3, لكن ما قدمه في يورو 2008 يثبت للعالم أن هولندا تملك أحد أقوى المنتخبات في العالم وسوف يكون له شأن كبير في المونديال .


الدانمرك

بعد تألق المنتخب الدانمركي في التصفيات, رغم وجوده في مجموعة تضم منتخبات قوية مثل البرتغال والسويد وقدرته على تصدر المجموعة والتأهل المباشر إلى المونديال, لاشك أن لك يرفع من روح اللاعبين ويحفزهم على تقديم مستوى يليق بمشوار تألقهم في التصفيات وسيسعى كل أفراد المنتخب بقيادة نجمهم بيندتر إلى التأهل إلى الدور الثاني للمونديال, لكن قد يكون لك مهمة صعبة .


اليابان

يتميز الفريق الياباني بالسرعة في الأداء واللعب الجماعي والانتشار الجيد داخل الملعب, ومشواره في التصفيات يثبت أنه قادر أن يقدم مستوى جيد في المونديال الأفريقي الصيف المقبل, خاصة أنه أحد أقوى المنتخبات في قارة آسيا ومن أول المنتخبات التي تأهلت إلى كأس العالم 2010, وكان ندا قويا أمام المنتخب الاسترالي الي يملك لاعبين محترفين في أوروبا, وسوف يكون للمنتخب الياباني حضور قوي في المونديال القادم.


كاميرون

يعد المنتخب الكاميروني أحد أقوى المنتخبات في القارة الأفريقية ويضم مجموعة من اللاعبين المحترفين في أقوى الأندية الأوروبية بقيادة نجمه وهدافه ايتو, كما استطاع منتخب الأسود أن يشارك 6 مرات في المونديال وستكون المشاركة القادمة هي السابعة في تاريخه, وهه المرة يقام المونديال على أراضي أفريقية وسيكون المنتخب الكاميروني أحد المنتخبات الأفريقية التي سوف تتألق في مونديال 2010 ولديهم المقومات التي تجعله أحد الفرق المرشحة لبلوغ دور الثمانية.

المجموعة السادسة


إيطاليا

رغم تأهل المنتخب الايطالي إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا وهو حامل اللقب ويسعى للحفاظ على القمة التي وصل إليها في النسخة السابقة من كأس العالم, ولكن هناك انحدارا في المستوى يطارد الأتزوري من منافسات يورو 2008 عندما خسر أمام المنتخب الهولندي في الدور التمهيدي للبطولة 1-4, ثم شارك حامل اللقب في كأس العالم للقارات الصيف الماضي في جنوب أفريقيا ولم يقدم مستوى يليق ببطل العالم وخسر أمام المنتخب المصري 0-1 لتبدأ حملة نقد عنيفة من الصحافة المحلية وأيضا العالمية التي لا ترشحه للمنافسة في الأدوار النهائية للمونديال.


باراغواي

تتميز منتخبات أمريكا الجنوبية بالأداء الممتع والهجومي والمهارات الفردية التي يتمتع بها اللاعبون, ويعد منتخب الباراجواي أحد أقوى المنتخبات في أمريكا الجنوبية, لكن يصادفه دائماَ سوء التوفيق في بطولات كأس العالم, ويتمنى ها الجيل من اللاعبين أن يتألقوا في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا. وتحقيق انجاز يحسب لهم, خاصة أن كرة القدم لا تعرف المستحيل ودائماَ مليئة بالمفاجآت وقد يكون منتخب باراجواي مفاجأة مونديال 2010 في جنوب أفريقيا ولديه القدرة أن يصل إلى دور الثمانية.


نيوزيلندا

يقع المنتخب النيوزيلندي في قارة ضعيفة كروياَ ولا يزال قليل الخبرة في الاحتكاكات الدولية الكبيرة وخاصة كأس العالم, ويأمل بطل قارة أوقيانيا الي غاب عن محفل المونديال من عام 1982 ويأمل أن يظهر بشكل جيد وأن يقدم أداء مشرفاَ ليصبح له وجود على خريطة الكرة العالمية, لكن سوف يكون الأمر صعباَ للغاية لتخطي الأدوار الأولى من المونديال في ظل وجود المنتخبات الكبيرة.


سلوفاكيا

يفتقد منتخب سلوفاكيا إلى خبرة المشاركة في البطولات الكبيرة سواء كان على الصعيد القاري أو العالمي لأنه يشارك لأول مرة في كأس العالم وأن رصيده من المشاركات القارية خالي تماماَ, لتصبح هه الأجواء جديدة على منتخب سلوفاكيا ومن الصعب أن ينجح في تخطي الدور الأول في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا في ظل وجود منتخبات قوية وأكثر خبرة من سلوفاكيا.

المجموعة السابعة


البرازيل

يعد المنتخب البرازيلي أحد أقوى المنتخبات في وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس العالم (5 مرات), ويشهد المنتخب البرازيلي الآن بقيادة المدرب الشاب دونغا تقدماَ كبيراَ في المستوى واندماجا وتفاهما بين اللاعبين ونجح دونغا في عمل توليفة جيدة بين لاعبين صغار السن يمتازون بالسرعة والمهارة واللياقة البدنية العالية, ونجح في تحقيق لقب كوبا أمريكا 2007 وكأس القارات 2009 ومرشح بقوة للقب 2010 في جنوب أفريقيا.


كوريا الشمالية

الابتعاد عن أجواء المنافسات الدولية سنوات طويلة يزرع داخل لاعبي منتخب كوريا الشمالية إرادة قوية لإثبات الات بعد الأزمات السياسية العديدة التي أعاقت مشاركته من عام 1966, ويعكس المستوى الي قدمه المنتخب الكوري في التصفيات الآسيوية مدى رغبتهم في تقديم أداء جيد ومشرف في مونديال 2010, خاصة أنه خاض مباريات صعبة ونجح في تحقيق نتائج ايجابية, وتحدى لاعبوه العالم بوطنيتهم وأثبتوا أن ما زرعوه في المنتخبات السنية على مدى السنوات الماضية أتت ثمارها وحصدوا مقابل الجهد وحسن التخطيط والإعداد.


كوتديفوار

تأهل منتخب كوت ديفوار إلى كأس العالم 2006 في ألمانيا وأوقعته القرعة في مجموعة قوية حيث تضم المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الهولندي والمنتخب الصربي, وقدم المنتخب الايفواري مستوى جيد رغم الخسارة من الأرجنتين وهولندا, ويتأهل للمرة الثانية على التوالي إلى المونديال الأفريقي, حيث هناك عدة عوامل ستلعب دوراَ مهماَ في مشوار منتخب الأفيال في المونديال أهمها أن المونديال على أراضي أفريقية وسوف يقدمون أداء جيد في ظل وجود تشكيلة من اللاعبين المحترفين في أقوى الأندية الأوروبية لديهم القدرة على تخطي الأدوار الأولى.


البرتغال

يتميز لاعبو المنتخب البرتغالي بالأداء الاستعراضي الممتع بسبب المهارات العالية التي يتمتع بها أعضاؤه, بجانب وجود عناصر قوية من اللاعبين المحترفين في أقوى أندية العالم التي لعبت دوراَ كبيراَ في وجود المنتخب البرتغالي في المربع الهبي لكأس العالم 2006 في ألمانيا, وعلى رغم أنه تأهل إلى المونديال بعد خوض الملحق الأوروبي إلا أن منتخب برازيل أوروبا له دائماَ وجود متميز في البطولات الكبيرة في الآونة الأخيرة, ويطمح بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو أن ينافس في مونديال 2010 وأن يصبح على الأقل أحد فرسان دور الثمانية.

المجموعة الثامنة


إسبانيا

من المنتظر أن يقدم المنتخب الإسباني مستوى يليق ببطل أوروبا تعويضاَ عن ما حدث في كأس العالم للقارات في جنوب أفريقيا الصيف الماضي وخسارته غير المتوقعة أمام نظيره الأمريكي في الدور قبل النهائي, حيث يضم المنتخب الإسباني تشكيلة من النجوم تؤهله للمنافسة في الأدوار النهائية وخاصة أنهم خاضوا تجربة مفيدة في جنوب أفريقيا قبل انطلاق المونديال في الصيف المقبل, خصوصا نجوم برشلونة الي حقق سداسية فريدة العام الماضي.


سويسرا

تقدم مستوى المنتخب السويسري كثيراَ من أن تولى تدريبه المدرب القدير أوتمار هيتزفيلد ونجح في أن يتصدر مجموعته في التصفيات ويتأهل مباشرة إلى المونديال دون انتظار الملحق الأوروبي , كما استطاع هيتزفيلد أن يخلق روح التعاون واللعب الجماعي بين اللاعبين أصبح لهم شخصية وأسلوب داخل الملعب وسوف يسعون للتأهل إلى الدور الثاني في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.


هندوراس

يشارك منتخب هندوراس في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد مشاركته في مونديال 1982 ورغم مشواره الجيد في التصفيات ونجاحه في احتلال المركز الثالث وتأهله المباشر للمونديال, لكنه يفتقد للخبرة في بطولات كأس العالم والاحتكاكات الدولية القوية التي سوف يصطدم بها في المونديال وسيكون الوضع جديدا للاعبين ولن يتمكنوا من تخطي الدور الأول ولك لقلة خبرة مباريات كأس العالم.


شيلي

تتمتع منتخبات قارة أمريكا الجنوبية دائماَ بالمهارات العالية والكرة الهجومية, لكن بعض الأحيان ها الاندفاع الهجومي يكون له تأثير سالبي عندما تلعب في بطولة كبيرة ومع منتخبات لديها وعي خططي مثل المنتخبات الأوروبية, ولكن المنتخب الشيلي يضم عناصر جيدة ويلعبون بشكل جماعي وممتع ولديهم القدرة في أن يتأهلوا إلى الدور الثاني لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا

تتمتع منتخبات قارة أمريكا الجنوبية دائماَ بالمهارات العالية والكرة الهجومية, لكن بعض الأحيان ها الاندفاع الهجومي يكون له تأثير سالبي عندما تلعب في بطولة كبيرة ومع منتخبات لديها وعي خططي مثل المنتخبات الأوروبية, ولكن المنتخب الشيلي يضم عناصر جيدة ويلعبون بشكل جماعي وممتع ولديهم القدرة في أن يتأهلوا إلى الدور الثاني لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.









 


 

الكلمات الدلالية (Tags)
العالم, تقديم


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:48

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc