الولايات المتحدة ترفض بيع الجزائر طائرات بدون طيّار - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الولايات المتحدة ترفض بيع الجزائر طائرات بدون طيّار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-04-12, 15:17   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Yara34
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية Yara34
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي الولايات المتحدة ترفض بيع الجزائر طائرات بدون طيّار

الولايات المتحدة ترفض بيع الجزائر طائرات بدون طيّار
تلقت السلطات الجزائرية رفضا من الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص طلب شراء طائرات استطلاع بدون طيّار، بسبب تحفظ الكونغرس على جزء من قائمة مشتريات تسعى إليها الجزائر منذ عامين، تبلغ قيمتها 2 مليار دولار. ويندرج الطلب في إطار تنويع مصادر مشتريات السلاح وإن كانت الصناعة الحربية الروسية تطغى عليه بشكل لافت.
ذكرت مصادر مطلعة أن وزارة الدفاع الأمريكية رفضت رسميا طلبا جزائريا يتعلق بشراء طائرات استطلاع بدون طيّار، من طراز ''بريداتور'' المصنعة بمجمع ''جنرال أتوميك'' بمنطقة سان دييغو ولاية كاليفورنيا. ويعود تاريخ الطلبية إلى عام 2008، حيث أبدت القوات الجوي الجزائرية اهتماما بالغا بهذا النوع من الطائرات، بالغ التكاليف. وأوضحت نفس المصادر أن الرفض تم تبليغه إلى السلطات الجزائرية.
وبرأي المتخصصين في الشؤون الحربية، فإن هذا النوع من سلاح الجو أثبت فعالية كبيرة في الأجواء العراقية والأفغانية والباكستانية، ويتميز بمداه البعيد في التحليق وبحجم ساعي كبير في البقاء في الجو، ويملك دقة فائقة في ضرب أهدافه أثناء عمليات إسناد القوات البرية.
ويندرج طلب طائرات ''بريداتور'' التي تنتمي للجيل الثاني من طائرات التدخل الأمريكية، ضمن قائمة مطالب أخرى رفعتها الجزائر إلى البنتاغون، تتضمن أساسا أصنافا من طائرات قتالية متعددة المهام تستخدم في عمليات الاستطلاع القتالي ومعدات للرؤية الليلية تدخل في إطار مكافحة الإرهاب. ويوجد ضمن الطلبية أيضا طائرات هليكوبتر قتالية من نوع ''أباش. أ.أش ''64 وأنظمة صواريخ مضادة للدبابات. وقدّرت المصادر قيمة العتاد المراد الحصول عليه بــ2 مليار دولار.
يشار إلى أن ''بريداتور'' مجهزة بصواريخ جو أرض. وحتى اليوم لم تحصل الجزائر على أي نوع من العتاد الذي تطلبه، بسبب تحفظات الكونغرس الذي يملك صلاحيات واسعة في رفض أو قبول كل صفقات الأسلحة التي ترغب الحكومة الأمريكية في إبرامها مع الدول. وتسعى الجزائر منذ 2001 إلى تنويع مصادر شراء السلاح، لكن صفقة السلاح الضخمة التي تم إبرامها مع روسيا في 2006 أكدت هيمنة الصناعة الحربية الروسية على العتاد العسكري الجزائري.
وبالموازاة مع هذا المشروع، أطلقت الجزائر مفاوضات مع إفريقيا الجنوبية لشراء طائرات استطلاع من دون طيّار مصنعة محليا. وتم الاتفاق مبدئيا على تدعيم الجيش الجزائري بما يطلبه من عتاد. أما مشروع تركيب طائرات استطلاع من دون طيّار الذي كان محل اتفاق مع منظومة الدفاع التركية منذ 2003، فلم يعرف تقدما إلى اليوم.









 


رد مع اقتباس
قديم 2010-04-12, 17:57   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بوعلام العاصمي
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

سلام عليكم هوما يرفضو يعاونونا
بصح حنا نروحو عندهم نعرضو عليهم ايلا حبو نساعدوهم في محاربة ما يسمى الارهاب
يا للدل










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المتحدة, الولايات


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:53

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc