علاوي الرافض لمشاركة المالكي السلطة اول المنسحبين في حال عدم تسلمه الحكم - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

علاوي الرافض لمشاركة المالكي السلطة اول المنسحبين في حال عدم تسلمه الحكم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-04-12, 06:13   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المعزلدين الله
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية المعزلدين الله
 

 

 
الأوسمة
وسام الاستحقاق 
إحصائية العضو










افتراضي علاوي الرافض لمشاركة المالكي السلطة اول المنسحبين في حال عدم تسلمه الحكم

علاوي الرافض لمشاركة المالكي السلطة اول المنسحبين في حال عدم تسلمه الحكم
ترجيحات بأن تشهد الأيام المقبلة تكثيفا في مشاورات الساسة


4/12/2010


بغداد ـ 'القدس العربي' ـ من ضياء السامرائي: من المرجح ان تشهد الايام القليلة المقبلة مزيدا من اللقاءات والمشاورات الجدية باتجاه توحيد الرؤى بين القوى السياسية للخروج بتحالفات بعد الاتفاق على آليات الترشيح لمنصب رئيس الوزراء، خصوصا ان اغلب مواقف الكتل تظهر تأييدا لاعادة ترشيح الرئيس جلال طالباني لولاية رئاسية ثانية.
وقالت مصادر مطلعة في الائتلاف الوطني الشيعي بزعامة عمار الحكيم لـ'القدس العربي' ان الائتلاف مع تسلم علاوي الحكومة الذي يتفق مع توجهات الشراكة الوطنية الا ان هناك بعض التحفظات من بعض القوى الفائزة منها دولة القانون من ترشيح علاوي وقسم من الائتلاف الوطني وخصوصا الجلبي وصولاغ وكذلك الاكراد الذين يرغبون بشخص علاوي ومتخوفون من رفاقه في الموصل وكركوك التي تتعبر نتائجها الانتخابية ضربة لتقدم الاكراد والاستحواذ عليها.
واكدت المصادر ان الائتلاف تلقى رسالة واضحة تبين عزم العراقية الانسحاب نهائيا من العملية السياسية في حال ايجاد بديل عن علاوي لرئاسة الحكومة، معتبرة ان فكرة القائمة العراقية تقوم على الاستحقاق الوطني المشروع من خلال فوزها وهذا يجعلها متمسكة بمنصب رئيس الحكومة. كما بينت المصادر ان العراقية ترفض الجلوس في حكم يشارك فيه المالكي كونه 'استخدم سياسة اقصاء الخصوم والتفرد بالسلطة على حساب البلد'.
وتابعت المصادر ان انسحاب العراقية سيفجر الاوضاع السياسية والامنية على جدا سواء كما سيفقد العراق دعم الولايات المتحدة التي تدعم تولي علاوي او اي شخصية علمانية الحكومة لابعادها عن الحضانة الايرانية.
من جانب اخر قال مصدر مطلع ان امين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى سيزور بغداد قريبا لاجراء محادثات مع رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي وعدد من القادة السياسيين بشأن الاوضاع في العراق والمنطقة.
كما شدد مرشح 'الائتلاف الوطني العراقي' عن التيار الصدري بهاء الأعرجي على أهمية أن لا تنعكس الخلافات بين الكتل السياسية على الشارع العراقي، متوقعا أن يستغرق تشكيل الحكومة أكثر من شهرين.
وقال الأعرجي 'إن الائتلاف سيأخذ على عاتقه مبادرة حل أزمة تشكيل الحكومة'، مضيفا 'ليس بالضرورة أن يطرح الائتلاف رئيسا للوزراء، كما ليس لدى الائتلاف أية خطوط حمراء لا على الائتلافات مع القوائم الأخرى، ولا على أشخاص لرئاسة الوزراء'.
وأشار الأعرجي إلى رفض بعض الكتل السياسية فكرة جمع القوائم الانتخابية إلى طاولة مستديرة لبحث قضية تشكيل الحكومة.
وأعرب الأعرجي عن اعتقاده بوجود خلافات داخل قائمة 'دولة القانون' إزاء ترشيح نوري المالكي لرئاسة الحكومة، قائلا إن 'بعض الشخصيات في دولة القانون أيقنت أن المالكي غير مقبول، الأمر الذي يدفعهم إلى إيجاد بديل للمالكي'، معتبرا، إن 'أي مرشح من حزب الدعوة أو شخصية مقربة منه لن تلقى قبولا من أغلب الكتل المشاركة في العملية السياسية'، مبينا 'إننا لا نريد أن نعيد أخطاء الماضي، لأن الوضع لا يتحمل'.
يذكران مصادر مقربة من ائتلاف دولة القانون قد كشفت أن رئيس الحكومة المنتهية ولايتها نوري المالكي سحب ترشيحه لمنصب رئاسة الحكومة المقبلة، وتم ترشيح حيدر العبادي وعلي الأديب (الاثنان من حزب الدعوة الذي يرأسه المالكي) وحسين الشهرستاني (مستقل) كمرشحين بدلاء عنه، لكن القيادي في ائتلاف دولة القانون جابر حبيب نفى أن يكون المالكي سحب ترشيحه لمنصب رئاسة الحكومة المقبلة، بحسب ما كشف قيادي في الائتلاف نفسه، مؤكدا أن المالكي باق على ترشيحه.
في غضون ذلك، بحث رئيس المجلس الاعلى السيد عمار الحكيم مع السيد محمد بحر العلوم عضو مجلس الحكم السابق التطورات السياسية والحراك الدائر بين الكتل والاطراف السياسية والرؤى والتصورات المتعلقة بتشكيل الحكومة المقبلة.
وذكر بيان صادر عن المجلس الاعلى ان بحر العلوم اثنى على ما طرحه الحكيم من رؤى وأفكار ناضجة يمكن ان تخرج البلاد من المأزق الذي قد يعترض سبيلها . كما اشاد بحر العلوم بدعوة الحكيم لضرورة 'اجتماع القوى السياسية الفائزة في الانتخابات على الطاولة المستديرة من اجل مناقشة القضايا العالقة وتقديم مصلحة الشعب بالاسراع بتشكيل حكومة الشراكة الوطنية' .
الى ذلك حذر رئيس القائمة العراقية الدكتور اياد علاوي من تأخر تشكيل حكومة حتى شهر آب (اغسطس) المقبل.
وقال علاوي في تصريحات نقلتها صحيفة 'لوس انجلس تايمز' الامريكية انه 'في حال لم تكن الحكومة في مكانها في اب المقبل، فان عمليات الارهاب قد تزيد'، منوها بان 'مرحلة اساسية من الانسحاب الامريكي ستكتمل في شهر آب المقبل واذا ما انسحب الاميركان ولم تكن هناك حكومة وقتها قد تزداد العمليات الاجرامية'. ورأى ان 'هناك حاجة لتشكيل الحكومة خلال شهرين ومن الممكن ان تنتهي المفاوضات الى الفشل'، بيد انه قال 'ان وجود الجيشِ الأمريكيِ لَيس الحل السحري'.








 


رد مع اقتباس
قديم 2010-04-12, 12:17   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بوعلام العاصمي
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

سلام عليكم كي علاوي كي المالكي كي الجعفري كي مقتدي القدر كلهم لهم هم واحد
انجاح المشروع الرافضي في العراق










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
علاوي الراف


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:22

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc