برشلونة vs ريال سرقسطة - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى عالم الرياضة > منتدى الرياضة العربية و العالمية

منتدى الرياضة العربية و العالمية منتدى يختص بجميع أنواع الرياضة العربية و العالمية... من بطولات و كؤوس و غيرها من الأحداث الرياضية

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

برشلونة vs ريال سرقسطة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-03-20, 20:54   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ibrahimovic09
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية ibrahimovic09
 

 

 
إحصائية العضو










B10 برشلونة vs ريال سرقسطة

تقديم: برشلونة يسافر إلى سرقسطة لاستكمال مشوار الإبداع



خاص -
بعد ضمان التأهل الأوروبي إلى دور الـ 8..سيسافر برشلونة لملاقاة نادي ريال سرقسطة في ملعب لاروماريدا لحساب الجولة الـ 27 من الليغا الإسبانية التي تزداد إثارتها أسبوع بعد آخر..مباراة تجمع بين برشلونة المنتشي بآخر انتصارين و الأهم عودة روح الفريق و طريقة اللعب الممتعة..و سرقسطة صاحب النتائج المتحسنة مؤخراً..حيث تمكن الفريق من الخروج من مؤخرة الترتيب في الفترة الأخيرة.

:: بطاقة المباراة ::

ريال سرقسطة X برشلونة
الموعد: الأحد 21 مارس 2010
التوقيت: 23:00 بتوقيت الكويت GMT+3
المناسبة: الجولة 27 من الليغا الإسبانية
الملعب: لاروماريدا - سرقسطة
القناة الناقلة: الجزيرة الرياضية +2 \ +3 \ HD
حكم اللقاء: كارلوس ديلغادو فيريرو

:: نبذة عن فريق ريال سرقسطة ::

الإسم: نادي ريال سرقسطة لكرة القدم
تاريخ التأسيس: 1932
رئيس النادي: أغابيتو إغليسياس
الملعب: لا روماريدا (34,596)

النادي الأرخواني..قدم العديد من نجوم كرة القدم أبرزهم الإخوان ميليتو..كانت له صولات كثيرة في الكرة الإسبانية..إلا أن المشاكل المادية عصفت بالنادي و جعلته يهبط للدرجة الثانية بعد أن كانت مواجهة سرقسطة تعتبر أحد أصعب المباريات في الموسم لكل الفرق الإسبانية.

# انجازات النادي #
كأس ملك إسبانيا (6 مرات) - كأس السوبر الإسباني (مرة واحدة) - كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس (مرة واحدة)


:: نبذة عن مدرب ريال سرقسطة ::

الإسم: خوسيه أوريليو غاي
تاريخ الميلاد: 10 ديسمبر 1965
مكان الولادة: مدريد ، إسبانيا

بدأ السيد خوسيه غاي مسيرته كلاعب مع ريال مدريد كاستيا (فريق الشباب)..إلا أنه لم يشارك أبداً مع الفريق الأول لفريق العاصمة..فانتقل بعد ذلك إلى فريق إسبانيول و منه إلى سرقسطة ليمضي هناك اطول فترة و يبقى 5 سنوات حتى عام 1996..فانتقل من سرقسطة إلى أوفييدو و منه إلى توليدو ليختم مسيرته الكروية سنة 1999 كلاعب خط وسط..أما بالنسبة لمسيرته التدريبية..بدأ خوسيه غاي مع الفريق الذي اختتم معه مسيرته الكروية..فدرب فريق توليدو لمدة سنة و منه عاد أيضاً إلى ريال مدريد لكن مع الفريق الثالث للفريق الملكي..تسلم زمام الأمور الفنية لفريق الحالي في ديسمبر من 2009..و لم تكن بدايته موفقة حيث خسر بنتيجة 6-0 أمام ريال مدريد..أعاد بناء الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية و خرج مؤخراً من مؤخرة الترتيب و بدأ بالتقدم شيئاً فشيئاً.

:: تكتيك سرقسطة المتوقع ::

قام السيد خوسيه غاي بتصريح أكد من خلاله أنه سيلعب بطريقة 4-3-3 لحرمان فريق برشلونة من امتلاك الكرة..فلو لعب بهذه الطريقة فمن المنتظر أن تكون على شكل 4-2-1-3..للضغط على لاعبي وسط برشلونة في حال فقدان الكرة..بينما سيتعمد دفاعياً على رباعي المؤخرة مع ثنائي الارتكاز ذوي الأدوار الدفاعية..مع الضغط الكبير المتوقع على حامل الكرة من طرف برشلونة..أما هجومياً فسيعتمد الفريق على سرعة لاعبي الأطراف مع مساندة لاعب خط الوسط المتقدم مع تحركات الأظهرة و تقدمهم للأمام..بينما تكون الطريقة الاعتيادية لفريق سرقسطة هي 4-2-2-1-1..بوجود لاعبي ارتكاز دفاعيين..لاعبي وسط ملعب..لاعب حر و مهاجم وحيد..و هو ما يضمن للفريق كثافة عددية في وسط الملعب تؤثر على الفريق الخصم و تحرمه من المساحات..و بوجود اللاعب الحر في التحركات فإن سرقسطة يهدف عادةً إلى السيطرة على منطقة العمليات و التحرك للامام بطريقة سريعة حيث يجيد الفريق استغلال الهجمات المرتدة السريعة بانطلاقات لاعبي وسط الملعب بأقصى سرعة لمساندة المهاجم الوحيد..أما دفاعياً..فيعتمد الفريق على دفاع المنطقة الضاغط على الخصم..فبتراجع لاعبي خط الوسط و حتى لاعبي الهجوم إلى نصف ملعبهم..تصبح مهمة الفريق الخصم صعبة جداً في صناعة اللعب مع عدم اللعب بتطبيق مصيدة التسلل..حيث يثبت رباعي الدفاع في الخلف بشكل تكتل دفاعي في منطقة الجزاء.

:: تشكيلة ريال سرقسطة المتوقعة ::

حراسة المرمى : كاريزو
خط الدفاع : أوبرادوفيتش ـ- بافون ـ- كونتيني ـ- كارلوس ديوغو
خط الوسط : لافيتا ـ- بونزيو ـ- غابي ـ- إدميلسون ـ- أريزمندي
خط الهجوم : سوازو


:: لاعب مميز من سرقسطة ::

الاسم : إيكتشوكوو أوتشي
إسم الشهرة : أوتشي
المواليد : 5 يناير 1984
العمر : 26 عاما
مكان الميلاد : آبا - نيجيريا
الجنسية : نيجيري
الطول : 171 سم
المركز : مهاجم
الرقم : 9

أوتشي ، لاعب نيجري قادم من أفريقيا إلى الدوري الإسباني ليكون سفيراً لبلده في الدوري الإسباني بل ليكون أحد سفراء قارته في أحد الدوريات الكبيرة . أوتشي لاعب مثابر بدء مسيرته الكروية مع نادي رينسنغ فيرول ، ثم انتقل إلى ريكرتيفو عام 2003 ومن ثم خيتافي عام 2007 ، وفي هذا الموسم ومع صعود ريال سرقسطه إلى الدرجة الممتازة انتقل أوتشي إليهم .
يتميز أوتشي بالسرعة و وخطف الكرة بشكل سريع ، كما يتميز أوتشي بقدرته على الدخول بين المدافعين و إيجاد الثغرات رغم توضع بنيته الجسمانية .
يذكر أن
إيكتشوكوو أوتشي لاعب ريال سرقسطه الذي نتحدث عنه يعد الشقيق الأصغر للاعب كالو أوتشي الذي يلعب في ألميرية .
:: تحسّن أوضاع ريال سرقسطة في آخر 7 مباريات ::

تحسّنت أوضاع ريال سرقسطة في الشهرين الماضين بعض الشي، حيث صعد من المركز الـ 19 إلى المركز 17، أي خرج من منطقة الأندية المهددة بالهبوط إلى الدرجة الثاني وهو الذي أتى منها هذا الموسم ولا يريد أن يعود اليها. وخلال آخر 7 مباريات، فاز سرقسطة في 3 مباريات، حيث فاز على تينيريفي واشبيلية وخيتافي، وتعادل في 3 أيضا، كانت أمام بلد الوليد وأتلتيكو مدريد وراسينغ سانتاندير بينما خسر في واحدة كانت أمام سبورتينغ خيخون.



:: نبذة عن فريق برشلونة ::

نادي برشلونة إحدى اكبر الأندية في اسبانيا وفي أوروبا و عالمياً أيضاً ، وقد حاز على لقب كاس العالم للأندية لعام 2009 , وتأسس نادي برشلونة في عام 1899 على يد الراحل خوان غامبر ، ويرأس حالياً نادي برشلونة خوان لابورتا ، بينما يعتبر العبقري مهندس السداسية بيب غوارديولا مدرباً لنادي برشلونة ، ويساعد المدرب بيب غوارديولا في التدريب المدرب الأخر تيتو فيلانوفا والذي يعتبر مساعد و اليد اليمنى لمدرب نادي برشلونة , برشلونة هو نادي الأساطير و هو مختلف عن جميع الأندية مع فلسفتهم العريقة بـ الإعتماد على أبناء النادي أو اللعب بالكرة الممتعة بخطة 4-3-3 التي يستخدمها إلا القليل أو بالأصح من يستخدها يفشل , و كذلك التواضع مع الصغير قبل الكبير

النادي : برشلونة
تأسس في : 29/11/1899
الرئيس : خوان لابورتا
المدرب : بيب غوارديولا
مساعد المدرب : تيتو فيلانوفا
ملعب الفريق : كامب نو

انجازات النادي الكتلوني : الدوري الاسباني (19مره) ، كأس اسبانيا (25 مره) ، كأس السوبر الاسباني (8 مرات ) ، دوري أبطال أوروبا (3 مرات) ، كأس الاتحاد الأوروبي (4مرات) ، كأس السوبر الأوروبي (3 مرات) ، كأس إبطال الكؤوس الأوروبية (4مرات) .كأس العالم لـ الاندية (مره واحده)

:: نبذة عن مدرب فريق برشلونة ::

الاسم : جوزيب غوارديولا سالا ( بيب غوراديولا )
تاريخ الميلاد : 18/1/1971م
مكان الميلاد : سانتبيدور في إقليم كاتالونيا
الجنسية : اسباني

مسيرته كـ لاعب : إنظم غوارديولا لأكاديمية شباب النادي الكتالوني في عام 1984 , وامضى معظم سيرته الكرويه في البارسا كـ لاعب ,,وبعد عدة سنوات انتقل الى ايطاليا , وبعد ذلك خاض تجربته في الملاعب العربيه بالتحديد مع في الدوري القطري , وبعدها انهى مسيرته الكرويه في الدوري المكسيكي . وحقق الكثير من الالقاب كلاعب في برشلونه ,,6 مرات كاس الدوري ومره واحده دوري ابطال اوروبا و مره واحده كاس الملك ومره واحده كأس أبطال الكووس .كان من ابرز لاعب كره القدم في البارساعلى مر التاريخ ،

مسيرته كـ مدرب :
تولى تدريب الفريق الثاني للنادي الكتالوني ثم عين مدربا للفريق الأول عقب رحيل الهولندي فرانك ريكارد بنهاية موسم 07-08 بعد أن فشل (الثاني)في إحراز أي ألقاب في ذلك الموسم. ويعتبر جوارديولا هو المدرب الكتالوني الخامس عشر الذي يتولى مهمة تدريب الفريق الأول لبرشلونة. حقق انجاز كبير وتاريخي لم يسبق لاي مدرب درب في الدوري الاسباني من قبل تحقيه وهو الفوز بـ ثلاثة كؤؤس في موسم 2008-2009 (نال الدوري الاسباني - وكأس اسبانيا - وكأس دوري ابطال اوروبا) , وأضاف الى سيرته التدريبية 3 كؤوس إضافية ( كأس السوبر الاسباني - وكأس السوبر الاوروبي - كأس العالم للأندية ) لـ عام 2009 .


:: تكتيك برشلونة المتوقع ::

يبدو أن السيد بيب غوارديولا بدأ بالاقتناع بطريقة 4-2-4..أو بشكل أصح 3-3-1-3..بوجود لاعب حر خلف رأس الحربة..و لاعبي وسط يقوموا ببناء الهجمات و توزيع الكرات..حيث يعتمد الفريق على انطلاقات الأطراف الهجومية من اليمين و اليسار..تحركات اللاعب الحر و تقدم لاعبي خط الوسط..فيتقدم برشلونة بشكل أكبر من العمق مع اقتراب لاعبي الأطراف الهجومية لحدود منطقة الجزاء مما يمنح الفريق مساحة هجومية أكبر و سيطرة أكبر على الكرة..أما دفاعياً..فيتراجع لاعبي خط الوسط للضغط على حامل الكرة مع عودة لاعبي الأطراف للتمركز في نصف ملعب برشلونة مع تطبيق مصيدة التسلل بالدفاع المتقدم على نفس الخط.


:: تشكيلة برشلونة المتوقعة ::

حراسة المرمى : فيكتور فالديس
خط الدفاع : ماكسويل ــ بويول ــ بيكي ــ ألفيس
خط الوسط : إنييستا ــ بوسكيت ــ توريه
خط الهجوم : هنري ــ إبراهيموفيتش ــ ميسي

:: لاعب مميز من برشلونة ::

الأسم: يايا توري
العمر: 26
الرقم: 24
الطول: 191 سم
المركز: وسط

اللاعب الإيفواري يايا توري الذي ممكن أن يلعب في أكثر من مركز واحد وهو وسط الملعب بإمكانه اللعب في قلب الدفاع ولعب في هذا المركز قبل هذه المرة وكانت في نهائي دوري أبطال اوروبا أمام مانشستر يونايتد ، وهو يتميز بالقوة الجسمانية وقوة الصلابة الدفاعية وبطول القامة .. حيث أبدع في مباراته الأخيرة التي كانت أمام شتوتغارت في بطولة دوري الأبطال و صنع الهدف الثاني لبيدرو .

:: نبذة عن آخر لقاء بين الفريقين ::

استقبل الكامب نو ضيفه نادي ريال سرقسطة ضمن الجولة الـ 8 من عمر الدوري الإسباني , وشهدت المباراة سحق شامل وكامل لنادي برشلونة على نادي سرقسطة , حيث سحقه بنتيجة 6-1 تناوب عليها كل من كيتا وابرا وميسي , وشهدت المباراة أول هاتريك لكيتا بقميص نادي برشلونة.

منذ بداية المباراة والأمور واضحة لكل الطرفين , فقد بدأ غوارديولا بالخطة المعتادة 4-3-3 , ولكن بتغيير بعض اللاعبين مثل اشراك ابويول كظهير ايمن وبيكيه وتشغرينسكي قلبي دفاع وماكسويل ظهير أيسر , وامامهم كلا من بوسكيتس وكيتا وتشافي في خط المنتصف وابرا وميسي وانييستا في خط المقدمة , والاعتماد على تناقل الكرات القصيره اضافة الى الاعتماد على التوغل في احيان اخرى , وكذلك الاعتماد على الاظهرة كنوع من الهجوم.

في الجهة المقابلة نجد مدرب سرقسطة اتخذ الخطة 4-4-2 ورقيا ولكن على العشب الاخضر لم تبدوا كذلك فاعتمد على الخطة الدفاعية والهجوم المرتد.

وتمكن كيتا من تسجيل 3 أهداف كان اثنين منها من كرات مرفوعة عرضية نفذها بطريقة رأسية , والثالثة عن طريق ثنائية مع إبرا من تمريرة عرضية أرضية لم يجد صعوبة في تسجيلها في المرمى.

أبى كيتا إلا أن يرد الجميل لإبرا , ولذلك صنع ل
ه هدف من تمريرة عرضية أسكنها إبرا في المرمى , تمكن إبرا من إضافة هدف رائع سجله عن طريق ضربة ثابتة على بعد 40 متر من المرمى.

وكان لميسي حصة من الأهداف حين مرر له انيستا كرة جميلة , فانفرد ميسي بالحارس وسجلها بطريقة رائعة.

# الأهداف #
كايتا د 24 و د 41 و 86
إبراهيموفيتش د 29و د 56
ميسي د 80
لوبيز د 78

# التحكم في الكرة #

[ الشوط الأول ]

برشلونة 74%
سرقسطة 26%

[ الشوط الثاني ]
برشلونة 76%
سرقسطة 24%

:: عين هنا وعين هناك ::

بنظرة سريعة على الناديين وتاريخهما نعرف الفارق بين هدفي الفريقين من هذا اللقاء ... العملاق الكتالوني والمنتشي بفوزين عريضين يريد مواصلة مرحلة استعراض العضلات وتكرار سلسة النتائج الكبيرة ... عين برشلونة على النقاط وعلى الفوز بأي وسيلة ولا لغير ذلك فأي تعثر قد يكلف غالياً في ظل المنافسة الشرسة مع الريال ... ومن الطرف الآخر فريال سرقسطة ورغم مروره بفترة ضعف وسقوطه للدرجة الثانية لكن لايزال له اسمه ويريد إعادة هيبته ولا أفضل لإثبات النفس من الفوز على بطل الكل ... وإن لا فلا بأس بالتعادل ، عدا عن ذلك سرقسطة يريد البقاء في الأماكن الدافئة لعدم تكرار كارثة العام قبل الماضي وسيتشبث بنقاط المباراة بكل قوته مستفيداً من أرضه وجمهوره .

:: هدافي الفريقين في الدوري الاسباني ::

يتصدر حالياً المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي قائمة هدافين الليغا الاسبانيه بـ رصيد 22 هدفاً متقدما على منافسه و ابن بلاده اللاعب غونزالو هيقوين و الذي بحوزته 19 هدفاً ، و بالإضافه على ذلك انه هداف نادي برشلونه في هذه البطوله ، و هذا قد سجـل النجم الارجنتيني هاتريك في اخر مبـاراة خاضها في الليغا و التي كانت ضد نادي فالنسيا يوم الاحد الماضي فـي إطـار الجـولة الــ 26 مـن منافسات الليغا الاسبـانيه ، و يذكر ان النجم الارجنتيني سجل كل اهدافه الثلاث فـي الشوط الثاني من المباراة ، و جاء الهدف الاول في الدقيقه 56 و جاء الهدف الثاني في الدقيقه 81 و الهدف الثالث و الاخير كان في الدقيقه 83 ، و مـن جانب اخر يملك نادي ريال سارقسطه ثلاث هدافين و جميعهم بحوزتهم 4 اهداف و يأتون في المركز الحادي عشر في قائمة الهدافين ، و لكن ابرز هداف من هؤلاء الهدافين هو المهاجم الاسباني خافيير أريزميندي ، و اخر هدف سجله هذا اللاعب في المباراة التي كانت بين ناديه و نادي سبورتنغ خيخون و كان الهدف في الدقيقه 89 من عمر المباراة .

:: أبرز الغائبين عن برشلونة ::

تشافي : سيكون لاعب الوسط الإسباني تشافي هيرنانديز أحد أهم الغائبين عن اللقاء الذي سيجمع برشلونة وريال سرقسطة في الدوري المحلي , وتعرض تشافي لإصابة في أثناء التدريبات التي سبقت لقاء شتوتغارت في دوري الأبطال , وتُشير التوقعات غلى غيابه لقرابة الأسبوعين .

أبيدال : المدافع الفرنسي ايريك أبيدال سيكون أحد الغائبين كذلك عن هذا اللقاء , وهذا الغياب منذ مدة طويلة فلقد كانت أخر مباراة لعبها أمام خيتافي وبعد تلك المباراة أصيب ولم يلعب بعدها أبدا وكانت تلك الإصابة منذ أوائل فبراير الماضي .

:: ريال سرقسطة قام بإستغلال سوق الإنتقلات بشكل ممتاز ::

قام نادي ريال سرقسطة بإجراء العديد من الإنتقالات في صفوف فريقه , بحيث انه قام بجلب العديد من اللاعبين الذين يلعبون في مختلف المناطق , بحيث انه قام بجلب مهاجمين اثنين و خمسة لاعبي وسط بالإضافة إلى انه قام بجلب ثلاثة مدافعين و حارسين اثنين , و في المقابل قام بالتخلي عن مهاجمين إثنين و تخلى ايضاً عن ثلاثة لاعبي وسط و مدافع واحد , و ذلك كله منذ شهر يناير 2009 , و بالطبع فإن كل هذه الإنتقالات تهدف إلى تحسين اوضاع الفريق لأنه يمر بفترة صعبة للغاية كان من الممكن إن يسقط من خلال هذه الأزمة إلى دوري الدرجة الثانية , و من اهم فوائد هذه العملية بأنه تخلص من لقب اسوء دفاع في الدوري و ذلك بسبب كثرة الأهداف التي تدخل مرمى هذا الفريق , كما إن هذه التنقلات حسنة من الحس الهجومي لهذا النادي , و بالطبع فإن ما يمكننا قوله عن هذه التنقلات بأنها ناجحة حتى الأن .


:: أكبر نتيجة فوز لبرشلونة على سرقسطة داخل وخارج أرضه ::

أكبر نتيجة حققها فريق برشلونة على ريال سرقسطة كانت هذا الموسم 2009 - 2010 حيث فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب الكامب نو بنتيجة 6 - 1 وسجل أهدف برشلونة كلآ من اللاعب المالي سيدو كيتا بثلاثة أهداف (هاتريك) ولأول مرة له منذ أنضمامه إلى الفريق الكتالوني وسجل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدفين والنجم الأرجنتيني هدف أما عن هدف ريال سرقسطة فسجله اللاعب خورخي لوبيز وأكبر نتيجة فوز حققها الفريق الكتالوني على أرض ريال سرقسطة كانت في موسم 2004 - 2005 وأنتهت بنتيجة 1 - 4 وسجل أهداف برشلونة كلآ من الفرنسي جيولي والكاميروني صامويل أيتو والمكسيكي رافائيل ماركيز وسجل الهدف الرابع للاعب ديليو توليدو بالخطأ في مرماه أما عن هدف ريال سرقسطة فسجله اللاعب لوسيانو غاليتي .


:: أكبر نتيجة فوز لريال سرقسطة على برشلونة داخل وخارج أرضه ::

أكبر نتيجة فوز حققها ريال سرقسطة على برشلونة كانت موسم 2000 - 2001 في مباراة ذهاب أقيمت على ملعب لاروماريدا حيث أنتهت بنتيجة 3 - 1 أما عن أكبر نتيجة فوز حققها ريال سرقسطة على ملعب الكامب لم يفوز يومآ على برشلونة في ملعب الكامب نو في الدوري .

:: آخر خمس مواجهات بين الفريقين ::

تواجه الفريقان في موسم 2006 - 2007 في الدوري الأسباني في مباراة الذهاب أقيمت على ملعب الكامب نو حيث فاز برشلونة بنتيجة 3 - 1 وسجل أهداف برشلونة كلآ من رونالدينيو هدفين وخافيير سافيولا هدف اما عن هدف ريال سرقسطة فسجله مدافع برشلونة الحالي غابرييل ميليتو وفي مباراة الأياب تواجه الفريقان على ملعب لاروماريدا وفاز ريال سرقسطة بنتيجة 1 - 0 وسجل هدف ريال سرقسطة المهاجم الأرجنتيني دييغو ميليتو وفي موسم 2007 - 2008 تواجه الفريقان مرة أخرى على ملعب الكامب نو في مباراة ذهاب وأستطاع الفريق الكتالوني من كسح منافسه بنتيجة 4 - 1 وسجل أهداف برشلونة كلآ من ليونيل ميسي هدفين وأندريس أنيستا هدف ورافائيل ماركيز بهدف أما عن هدف ريال سارقسطة فسجله اللاعب ألبرتو زاباتير وبعدها هبط الفريق المنافس إلى الدرجة الثانية في موسم 2008 - 2009 ثم عاد في هذا الموسم 2009 - 2010 ليواجه الفريق الكتالوني على ملعب الكامب نو حيث تلقى هزيمة مؤلمة بنتيجة 6 - 1وسجل أهداف برشلونة المالي سيدو كيتا بثلاثة أهداف والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدفين وليونيل ميسي بهدف وسجل هدف ريال سرقسطة اللاعب خورخي لوبيز حتى الأن سيلعب الفريقين مباراة أياب حيث ستقام على أستاد لاروماريدا يوم الاحد المقبل .

:: ميسي والتطلع للفوز بجائزة الحذاء الذهبي ::

ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني الذي يبحث من أجل الفوز والمنافسة على جائزة الحذاء الذهبي التي تقدم للاعب الذي يسجل أكثر أهداف على متخلف المسابقات حتى الأن ليونيل ميسي قد أستطاع أن يفوز بجوائز كثير في الموسم الماضي فاز بجائزة الكرة الذهبية وأفضل للاعب في العالم لكرة القدم والان يتتطلع للفوز بــ جوائزة كثير لهذا الموسم ومن أهما : الكرة الذهبية وأفضل للاعب في العالم للمرة الثانية على التوالي بالأضافة إلى جائزة البيتشيتشي التي تقدم للاعب الذي يسجل أكثر أهداف في الدوري المحلي حتى الان ميسي سجل 32 على متخلف المسابقات لهذا الموسم 2009 - 2010 سجل 22 هدفآ في الدوري الأسباني وهدفين في كأس ملك أسبانيا وهدفين في كأس السوبر الأسباني وهدفين في كأس العالم للأندية وأربعة أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا جميع هذه الاهداف تحستب في جائزة الحذاء الذهبي منذ أنطلاقة الموسم .

:: الطاقم التحكيمي لهذه المباراة ::

الحكم الرئيسي: كارلوس دلغادو فريرو
حكم الشرط الأول: أيتور ريوس بيريز
حكم الشرط الثاني: رامون هرنانديز هرنانديز
الحكم الرابع: إغناسيو هيرموسيلا ألانيا
مراقب المباراة: خوصي مانويل أندراداس أسورميندي


:: حكم اللقاء ::

الإسم الكامل: كارلوس دلغادو فيريرو
مكان الإزدياد: بورتغاليتي ( فزكايا )
تاريخ الإزدياد: 09/ 07/ 1970
الجنسية: إسباني
الجامعة: فاسكي
الدرجة: الدرجة الأولى في الدوري الإسباني " الليغا ".
المباراة الأولى: 29/ 08 / 2006 ....إشبيلية 4 - 0 ليفانتي

يذكر أن هذا الحكم قاد اللقاء الثالث للبارسا مع إشبيلية هذا الموسم و الذي كان برسم الجولة ال18 من الدوري المحلي " الليغا " و التي إنتهت بفوز البارسا بنتيجة 4-0.



:: ملعب المباراة ::


اسم الملعب : لا روماريدا .
الموقع : سرقسطه .
سنة الافتتاح : 1957 مـ .
سعه المقاعد العامه : 34596 متفرج .

ان ملعب لا روماريدامن اقدم الملاعب في تاريخ كرة القدم ، و تـأسس هذا الملعب الجميل في نفس العام الذي تأسس ملعب الكامب نو ملعب نادي برشلونه عام 1957 مـ ، و تم تجديد و تطوير هذا الملعب في عام 1994 مـ و ذلك بسبب حتى يستوعب عدد اكثر من الجماهير و بالاضافه انه اصبح قديم ، و يـقع ملعب لا روماريدافــي قلــب مدينـة سرقسطه الاسبانيه ، و يستطيع هذا الملعب إستيــعاب 34596 متفــرج .

:: للنقاش ::
1- كيف سيلعب بيب غوارديولا هذه المباراة في ظل تحسن نتائج سرقسطة مؤخراً؟؟

2- ما مدى تأثير الفوز على فالنسيا و شتوتغارت في آخر مباراتي برشلونة؟؟

3- كيف سيلعب سرقسطة امام برشلونة ، هل سيهاجم كما قال مدربه أم سيلجأ للدفاع؟؟

4- هل سيستمر جلوس إبراهيموفيتش على مقاعد البدلاء مرة أخرى خاصة مع تحسن الفريق أمام فالنسيا و شتوتغارت و تسجيل 6 أهداف في غيابه؟؟

التقييم ان أمكن
*تحياتي لكل الكتالونيين*










 


رد مع اقتباس
قديم 2010-03-20, 22:07   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
choumicha
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية choumicha
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بالتوفيق لهم










رد مع اقتباس
قديم 2010-03-21, 11:20   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
افنان القران
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

بالتوفيق لسرقسطة










رد مع اقتباس
قديم 2010-03-21, 11:40   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
nasser17
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

البارصا تربح يدخلو غير 9* من الاحتياط و يربحوهم










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
برشلونة, ريال, سرقسطة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:15

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc