مصــر والجــزائر ... قـمة كروية بنكهة سياسية على صفيـــح ســاخن - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى عالم الرياضة > منتدى الرياضة الجزائرية

منتدى الرياضة الجزائرية منتدى يهتم بشؤون الرياضة الجزائرية ، من أخبار ، نتائج، تحاليل و تعليقات ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

مصــر والجــزائر ... قـمة كروية بنكهة سياسية على صفيـــح ســاخن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-11-10, 20:18   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
هشام بو
عضو جديد
 
إحصائية العضو










Hot News1 مصــر والجــزائر ... قـمة كروية بنكهة سياسية على صفيـــح ســاخن



السلام عليكم و رحمة الله و باركاته اما بعد اخواني الكرام من دون اي طلليات نبادر مباشرة في الموضوع المهدي الي المشرف و الحكم الدولي العراقي فهد

نار بلا دخان و سكب زيت عليها يزيدها ابهام



نار بلا دخان نار يطنعها الاعلام و يصب زيتا عليها . هده الجمل تتناضر مع المبارة المقبلة بين منتخبي مصر والجزائر، التي ستجري في العاصمة المصرية، ستكون "مباراة كراهية" بامتياز، خصوصاً وأن هناك العديد ممن يغذون هذا الأمر من الجانبين، إضافة إلى التاريخ بالطبع.

نبت الكراهية



ينخرطون في معركة غير مقدسة، مست وأهانت الكثير من المقدسات، منهم من مس بعلم بمس بدلك كرامة امة فالعلم دمه نارا و العين دمعت دموعا خالصة متؤترة . فالمشجعون الرياضيون اليوم يتهكمون ويحذرون ويطلقون النكات والشائعات علي خلفية الحرب النفسية او الباردة و الداء علج بداء اشد مفعولية فالاعلام اليوم اصبح يستعمل الداء لمعالجة الداء و القاء اللوم اليوم اصبح اغراء .

عبد الناصر و بومدين لن يحضران في القاهرة


مصر و الجزائر دولتين عربيتين يجمعهما البعد القاري و الاسلامي والعربي قبل ان تجمعهم الاخوة اخوة لا تفرقها كرة و ملعب تاريخهما حافل بالمبادرات و العلاقات الحميمية بين الطرفين فهناك من ضحي و الاخير اتخد مواقف رجولية لطرف الاخر لنسرد بعض الواقع الرجولية و الشهمة ما بين كبار المسؤوليين ضد اعداء العرب و اعداء الاسلام و اليوم كلشي مغاير اليوم اصبحت العدو يستشفي كما يقال بالعامية فيما يوقع بين اعدائه نعم كيف لا و الصحف الاسرائلية ركزت بشكل كتير علي الحرب الالكترونية و النفسية .

في حرب أكتوبر ، ظهر جليا تقدير الجزائر لدعم مصر لثورتها وحرب تحريرها من 1954 إلى 1962 ، وكانت الجزائر من أوائل الدول العربية التى ساعدت مصر فى تلك الحرب وشاركت بالفوج الثامن للمشاة الميكانيكية والذي ضم أكثر من 3 آلاف جندى وضابط وعشرات الدبابات والمدافع وأسراب الطائرات ، بل وذهب الرئيس الجزائرى الراحل هوارى بومدين إلى الاتحاد السوفيتى السابق لشراء طائرات وأسلحة لمصر وعندما طلب السوفييت مبالغ ضخمة أعطاهم بومدين شيكا فارغا وقال لهم اكتبوا المبلغ الذي تريدونه . و مواقف المصرية كانت مماتلة لنضيرتها الجزائر بتضحيات لا تنسي و لا تمحي فمعروف أن مصر قامت في الخمسينات والستينات بتبني قضية الجزائر في المؤتمرات الدولية ، حيث أعلن عن بدء الثورة الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي من القاهرة عام 1954 وقدمت حكومة ثورة يوليو بقيادة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر دعماً كبيراً لها سياسيا وإعلاميا وعسكريا ، بل وتعرضت مصر بسبب مواقفها المساندة للثورة الجزائرية لعدة أخطار كان من أبرزها العدوان الثلاثي عام 1956 الذي شاركت فيه فرنسا بجانب بريطانيا وإسرائيل انتقاما من مصر لدعمها جبهة التحرير الوطني الجزائري ، كما قامت فرنسا ببناء القوة الجوية لإسرائيل و تزويدها بالقدرات النووية انتقاما من مصر . و كدا النشيد الوطني الجزائري هو من تاليف و لحن المصري محمد فوزي .

قطب موجب و اخره سالب ( مبادرات التهدئة وحملات الاثارة )



بعد ان كترت ملاسنات والشحن النفسي الدي قامت بيه بعض وسائل الإعلام فى البلدين، أدت إلى احتقان رياضي بين جماهير البلدين جاءت مبادرات من سلطات عليا في البلدين بهدف نبد التعصب و تهدئة ما يمكن تهدئته و دلك عبر وسائل الاعلام المكتوبة و اول ما جاء تحت لواء هده المبادرة العلاقة المبرمة ما بين الشروق الجزائر و نضيره المصري و الصحيفة المصرية بعنوانه وردة لكل جزائري . و علي جانب اخر شنت بعد هده المبادرة حملة تهييجية من طرف وسائل الاعلام التي عرضت ابشع الصور من فيديوات حرق الاعلام و كانها شجعت النضير الاخر لاي يقوم بردة فعل لعلها تبرد قلوب المديعين .

يوم 14/11 تأهل مصر أو الجزائر


سواء تأهلت الجزائر، وهذا ما نتمناه كجزائريين، أو مصر، وهذا لا يخزننا لأن الفوز للأفضل وهذه رياضة والرياضة جسور للمحبة والتواصل وليست حلبات للصراع وساحات للوغى، و من تاجر في الكلام سوف يحصد مزايا الكلام الفاضي و يسوق سلعته الرخيصة في اسواق القاهرة او في ازقة ساحة الشهداء . تفائلي كبير ان يكون جيلنا الحالي خير جيل بخلف خير سلف و انه جيل قادر علي حمل مشعل و تمتيل و تشريف العرب احسن تمتيل و لا عيب ان يشجع مصري الجزائر او جزائري مصر لان تاهل مصر لن يحزننا و لن يغفل عنا شكر هدا الجيل و حته علي مواصلة عمله الباتر لانه جيل صاعد و هدفه الاسمي حققه في جولتين دون تالتة و مستحيل تكون تانية من دون تالتة .

بعد المبارة هل ستكون الازمة في الوسط الرياضي المصري



في الوقت الذي أخذت فيه مباراة الجزائر كل الاهتمام في اتحاد الكرة.. وجندت كل الادارات من أجل المباراة.. وتعطلت أعمال كثيرة.. وتوقفت معها مباريات الدوري الممتاز إلا أن هناك ملفات ساخنة تنتضر الاتحاد المصري و رئيسه زاهر

1/أول الازمات هو طلب مجموعة من أندية الدوري من الاتحاد تحديد عدد اللاعبين الواجب استبدالهم من قائمة فرقهم والرسوم المطلوب سدادها وعدم الانتظار للوقت الضائع حتي فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل وتفعيل سريان بنود اللائحة السابقة للمسابقات التي كانت تسمح باستبدال لاعبين خلال فترة القيد الثانية بعد أن ألغت اللائحة الجديدة نظام الاستبدال وتم إرجاء البت من قبل الاتحاد الي ما بعد الانتهاء من مباراة الجزائر ومناقشة الاعتراضات الموجهة من الأندية وإبداء التحفظات من قبل مسئوليها.

2/الازمة التانية تبرز في قضية البث الفضائي للقسم الثاني والذي يعكف مجلس الإدارة للوصول إلي صيغة ملائمة لحل تلك الأزمة من خلال دراسة مستفيضة لتغير شكل المسابقة علي غرار الدوريات الأوروبية و هدا ما اجل الي ما بعد مبارة الجزائر.

3/اقالة رجل المواقف الصعبة و معيد الكرة المصرية لامجاده شحاتة هدا المدرب الدي حز علي كاس افريقيا مرتين علي التوالي سيصبح كبش فداء في حالة اقصاء المنتخب المصري و هدا ما قد يبعتر اوراق زاهر الدي قد يستنجد بمدرب اجنبي ( مانويل جوزي ) خلفا لمحسن صالح المغضوب عليه .









 


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
هشام


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 17:19

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc