وعجلت اليك رب لترضى - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الدين الإسلامي الحنيف > قسم النوازل و المناسبات الاسلامية .. > أرشيف قسم النوازل و المناسبات الاسلامية ..

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

وعجلت اليك رب لترضى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-08-24, 12:03   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
متفائل
عضو محترف
 
إحصائية العضو










افتراضي وعجلت اليك رب لترضى



بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبة
وعجلت إليك رب لترضى
المخطط الاستعجالي اليومي للصائم في رمضان

· مشروع لحماية نفسك من عطش 50.000 سنة يوم القيامة:
عندما تصوم يوما في رمضان فإنك تصوم 14 ساعةأي ما يعادل 50000 ثانية تقريبًا، فهل تتخيلأن صوم 50000 ثانية في رمضان يقيك عطش 50000 سنة يومالقيامة؟ أي أن الثانيةالواحدة في رمضانبسنة كاملة من سنوات الحر والعطش يومالقيامة !لذلك أخي الحبيبإذا فاتك رمضان فلن يعوض، فاجتهد لتجعلرمضان هذا العام وكأنه آخر رمضان في حياتك واشحذ عزمك وانطلقمعنا فيهذه المشاريع قدروسعك:
· مشروع كيف تربحالمليار في 30 يوم:
هلتعلمأن حسنات ختمة قرآن واحدة في الأيام العادية تعادل 3,3 مليون حسنة إذاتقبلها الله بمعنى أنك تمحو 3,3 مليون سيئة، ومضاعفة الحسنات في رمضان جعلت ثواب العمرة فيرمضان تعادل ثواب الحج مع رسول الله. فما بالكبثوابختمة القرآنفي رمضان؟إنها مئات الملايينمن الحسنات بين يديك،فهل ستضيعها ثم تندم على الحسنة الواحدة يوم الفزعالأكبر؟
· مشروع حسن البداية:
اجعل بداية الشهر هي أقوى ما فيالشهر كله، فور بداية أول ليلة في رمضان، اشحذ عزمك وصمم أن تكون هذهالليلة هي ليلة العتق من النار، وكل ليلة فورالإفطار اعزم أن تكون لليلتك هي ليلة العتق من النار فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن لله تباركوتعالى عتقاء في كل يوموليلة)، لذلك فإن أمامك 60 فرصة للعتق من النار في كل يوم فرصة وفي كل ليلة فرصة.
· مشروع التزكية الدائم (مشروع التحضير للتراويح):
قم بتحضير الجزء الذي ستسمعهليلا في صلاة التراويح بقراءته بعد العصر بتدبر وخشوع، وسترى الفارقالكبير في خشوعك في التراويح، وتكون حينها تسير في ختمتين معا ختمة سماعفي التراويح وختمة تلاوة بعد العصر، وإن استطعت أن تقرأ في تفسير هذاالجزء أو تسمع شريطاً في تفسيره لنلت ختمة آخرى، وبهذا يتحقق التغيير والتزكية في رمضان.
· مشروع مفاتيحخزائن الرحمان:
هل تعلمأن لك في رمضان 60 دعوةمستجابة يعنى أن 60 مشكلة من مشاكل حياتك يمكن أن تحل، أو 60 حلمًا من أحلامحياتك يمكن أن يتحقق، إذ لكل مسلم في كل يوم وليلةدعوة مستجابة، فلو أن أغنى أغنياء العالم أعطاك 60 شيك على بياض ستكون فرحة كبيرة، ولله المثل الأعلى، الله أعطاك 60 دعوة مستجابة في كل يوموليلة، فغيرحياتك بالدعاء وتضرع كل يوملله ولا تضيع مفاتيح خزائن الله في حياتك.
· مشروع زيادة الأرزاقوتوسيعها:
عندكمشكلة في الرزق، تريد وظيفة مجزية، تريدين زوجًا، تريدين ذرية وأولادا، تريد زوجة...(من أراد أن يبسط له فيرزقه ويسأله في أثره فليصل رحمه) لاتنسى عزومة على الإفطار لرحمكوجيرانك.
· مشروع 30 قصر فيالجنة:
لكي تحوز 30 قصرًا في الجنة، حافظ كل يوم على 12 ركعة سنة رواتب ( 2 قبل الفجر/ 4 قبلالظهر و2 بعده / 2 بعد المغرب/ 2 بعد العشاء.
· مشروع 6 حجاتيومياًفي رمضان:
هل تعلم أنك إذاسمعت الأذان فقمت فوراً فتوضأت وانطلقت فوراً إلى المسجد فصليت فيه الفريضةلك ثواب حجة (من خرج من بيته متطهرا إلى صلاة مكتوبة فأجره أجر الحاجالمحرم)، وللنساء نفس الأجر في منزلها إن شاء الله إذا صحت نيتها بطاعة اللهورسوله بالقرار في البيت وهي راضيه، فإذا قمت بالأمر خمس مرات في اليوم فإن لك ثواب 5 حجات في اليوم.
وهل تعلم أنك إذا صليت الغداة "أي الفجر" في جماعةثم جلست تذكر الله حتى تطلع الشمسثم قمتفصليت ركعتين كان لك أجر حجة وعمرة. هل هناك عاقل يضيع ست حجاتيومياً.

· مشروع الكنز الضائع:
غالبة الناس تضيع الساعة التي بعد الإفطار رغم أهميتها وقيمتها، فلو أنك قرأت فيها جزءاًمن كتاب الله لقرأت فيها على مدى الشهر ختمة كاملة، فماذا يعطلك عن ثوابختمة كاملة، هل يعوضك عن ذلك برنامج كوميدي أو حوار مع فنان...
· مشروع رهبان الليل (فرسانالتهجد):
اقرأ هذا الحديث المبهر (إن الله ليمهل في شهررمضان كلليلة حتى اذا ذهب ثلث الليل الأول هبط إلىالسماء ثمقال هل من سائل يُعطى هل من مستغفريُغفر له هل من تائب يُتاب عليه)أكثر ما يبهر هنا أن الله ينزلفي غير رمضان على أشهر الأقوال كل ليلة في الثلث الأخير من الليل أما فيرمضان فيتنزل في آخر ثلثين من الليل، فمعظم الليل في رمضان فرصة هائلةلتفريج الكربات ونيل العطاءات، فإن لم يكنعندك ذنب فنم، وإن لم تكن محتاجاً لرحمة الله فنم، وإن لم تكنمشتاقا إلى جوار الله في الفردوس فنم، وإن كنت غير ذلك فقم فإنها فرصة لا تعوض.
· مشروع ليلة العمر:
ليلة القدر 12 ساعة خير من ألف شهر، أي خير من 720.000 ساعة، إذاالساعةفيها أفضل من 60.000ساعة، والركعة فيها أعلى من 60.000 ركعة، و تفطير صائم فيها أعلى من 60.000 تفطير صائم في غيرها، لذلك فمن حرم خيرها فهو المحروم، إنها حقاً ليلة العمر، فطر فيها الصائمين، صل فيها رحمكولو بالهاتف، صالح فيها كل من بينك وبينه مشاحنة ولو بالهاتف، اقرأ فيها القرآن، صلى فيها حتى تتفطر قدماك، أعفو فيها عن كل منظلمك، سل الله فيها العفو فإن الجزاء من جنس العمل (اللهم إنك عفو تحب العفوفاعفو عنا).
· مشروع التأمين علىالصيام:
كل صائم تفطره كأنك صمت يوماً آخر من رمضان واليوم بعشرة، فلوفطـّرتَ 36 صائما كأنك صمت 360 يوما أي جعلت السنة كلها رمضان، فلاتنسىتمرة رمضان، ولا علب التمر في المسجد في رمضان، ولا تفطِير الصائمينبالتمر في رمضان.
· مشروع فرسانالدعوة:
أعظم موسم تكون النفس فيه مقبلة غير مدبرة هو رمضان، فانتهز الفرصة وجاهد بمالك بتوزيع الأشرطةوcd على غير الملتزمينوالسائقين والمواقف وأصحاب المحلات (عاهدهم أن يسمعوها)، وزع المصاحفالصغيرة الفاخرة في رمضان مقابل القراءة فيها.. .
· مشروع فرسان رمضان:
عاهد الله في رمضان أن تتوب كل يوم من ذنب معين لا تعود إليه بعدهاأبدا بإذن الله، ففي اليوم الأول عاهد الله على ترك التدخين، وفي اليوم الثاني عاهد الله على تركالاختلاط كله، وفي اليوم الثالثعاهد الله على ترك الأغاني المحرمة كلها، وفي اليوم الرابع عاهدي الله على ترك التبرج...
· مشروع العناية المركزة (اعتكاف العشر الأواخر):
كم من شباب رأيناهم تغيرتحياتهم تماما بسبب الاعتكاف في العشر الأواخر، والتزام المسجد بالصلاة والدعاء وتلاوة القرآن وتعويد النفس على الصدقة، فاعتكففي مسجد فيه دعاة أو أقران صالحين يذكرونك ويحفزونك خلال العشر الأواخر، حتى يكون لك أجر العتق من النار.
· مشروع فرسان الذكر :
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر، أحب الكلام إلىالله، فقلها وجعل لسانك رطبا بذكرها، فكل كلمة بشجرة في الجنة، كل كلمة أعظم عند الله من جبل أحد،كل كلمة تصعد إلى العرش ستذكر بها عند الله، قل هذه الكلمات في جلسة الضحى , وأثناء سيرك في الطريق، ولا تضيع ثوابها العظيم .
· ماذا بعد رمضان؟؟
عاهدالله في الاعتكاف على عبادة لا تتركها أبدًا بعد رمضان ( صيام , قيام ساعة كلليلة , ورد قرآن ثابت )، وعاهده على أن تكون عند ثغر من ثغور نصرة الإسلام، انذر حياتكلنصرة الدين من خلاله...، حتى يصبح كل رمضان نقطة تغيير حقيقية في علاقتكبالله .

أخي في الله لا تدع أيشيء يشغلك عن الله في رمضان، ولا تنس دعوةالناس جميعا إلى الإسلامبأقوالك
وصلتني بالايميل فاحببت ان انقلها لكم










 


قديم 2009-08-24, 13:10   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سرور.
عضو برونزي
 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله في قولك و عملك الطيب و جزاك عنا كل خير.........
تقبل الله منا و منكم صالح الاعمال.....










قديم 2009-08-25, 10:29   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
متفائل
عضو محترف
 
إحصائية العضو










افتراضي

شكرا على مرورك سرور
وبارك الله فيك وحفظك ورعاك










 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 13:14

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc