من تداعيات الأزمة السورية .. خبر ينهي كل جدل - الصفحة 4 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

من تداعيات الأزمة السورية .. خبر ينهي كل جدل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-02-01, 10:16   رقم المشاركة : 46
معلومات العضو
Like_An_Angel
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.عادل مشاهدة المشاركة
المشكلة عندكم أخي الكريم .... أنت تفترض أنني ادافع عن النظام السوري ... لا تريد أن تقتنع بالعكس ... و لكن عد إلى كل مداخلاتي و حاول أن تجد فيها موقفا واحدا مؤيدا للنظام السوري أو غيره من الأنظمة العربية ....

المشكلة أنكم تتحدثون عن ثورة سورية ... و لكنها لم تعد سورية ... لقد دخل على الخط الجاهديون و العرب و الغرب و الفرس و صارت سوريا مرتعا لكل الجنون ....

ما يجري في سوريا حاليا هو نظام و حلفاؤه يطلقون الرصاص و سوريون و جهاديون و مخبرات و أموال و أسلحة ترعى توريدها دول و مراكز نفوذ في أصقاع الدنيا الأربع ...

صرنا لا نرى تقريبا أي شيء سوري حقيقي ... بلاد الشام مفتوحة لكل المجانين و من الطرفين...

تقول لي أن بشار يقتل ... و انا لم أقل لك أنه يوزع الورود في حواري دمشق ..... و أقول لك أن المسلحين يقتلون .. فلا تقل لي أن قذائفهم و صواريخهم و سياراتهم المفخخة تختار بدقة ضحاياها ... ستقول لي أن القوة غير متوازنة و سأقول لك أنه لا يوجد في التاريخ صراع متوازن .. فالتوازن يحقق الرعب المتبادل و يضع الخيار المسلح جانبا....

سأكون أعمى لو لم أرى الصورة في كليتها ... و سأكون غبيا إن حاولت إقناع غيري بجزء واحد من الصورة ....
لاحاجة أن تطنب في توضيح موقفك أو تبريره أو تأكيدك على الحيادية , الحمد لله فنحن نعرف تقنية "تحليل المضمون" التي تغنينا عن قراءة الحواشي على المتون , ويمكننا استنتاج موقفك من بين ثنايا حروفك , " ما أضمر أحد شيئا إلا ظهر على فلتات لسانه أو صفحات وجهه " يقول أمير المؤمنين بن أبي طالب , وكما يقول المثل عند المشارقة " المظروف مبيّن من عنوانو".

المشهد في الحادثة المذكورة واضح , تحركات عدّها الطيران الصهيوني مشبوهة تتعلق بالحصول على أسلحة محظورة , أحدها باتجاه لبنان , أما الثاني ففي ريف دمشق يحاول الثوار السيطرة عليه كما سيطروا على عشرات المطارات والمدارس العسكرية وغيرها , الأمر الذي دفع الصهاينة إلى قطع الطريق على الثوار بقصف الموقع , هذا المشهد الثاني لم يدفعك إلى البحث عن دلالات الحدث ولماذا اسرائيل تعتبر أن وصول أسلحة محظورة إلى أيدي الثوار هو خطر حقيقي يتهددها و يستوجب تحركها السريع ؟ بينما هي في مأمن إن كان نفس السلاح محصورا في أيدي عصابة الأسد ؟.
لم تحلل وفق أدواتك الأكاديمية لتجيبنا حول خلفية دخول اسرائيل على الخط لتمنع الثوار من الحصول على سلاح نوعي يغيّر معادلة الصراع ويسرّع نحو الحسم ,
لم تتفنن في إثبات قدراتك على المقارنة بين دلالات العدوان الصهيوني على محاولة حصول الثوار على "الكيماوي" وبين حدث آخر في ضفة مقابلة يجري فيها بناء مفاعل نووي على مرأى العالم كله دون أي تحرك عسكري مماثل من اسرائيل أو أمريكا , تلك الضفة تدعى "إيران" ؟

كل ما همّك هو رمي الثوار بالعمالة لإسرائيل وتخوين الثورة , في موقف صريح وواضح ولم يعد مبطنا يدافع عن عصابة الأسد , حتى استهداف الثوار لطائرات الميج التي تخصصت في قصف المخابز والأفران والمشافي وهدم العمارات على رؤوس ساكنيها , لكنها اختفت فجأة في لحظة كان يجب أن تظهر لتتصدى للمقاتلات الصهيونية ...حتى هذا عددته حسب استنتاجاتك عملا مدروسا والآن فقط فهمت الغرض منه .. حتى دفاع الثوار عن أنفسهم هو بالنسبة لك "خطة صهيونية"
أليس هذا هو كلامك .. ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.عادل مشاهدة المشاركة
طائرات إسرائيلية تقصف ريف دمشق ......................... مباركة هي الثورة السورية ... مبارك تحالف جبهة النصرة و الجهاديين و الدول العربية مع الكيان الصهيوني ....

كان " الثوار " يركزون على ضرب الدفاعات الجوية السورية .... و اليوم فقط فهمت شخصيا سر هذا التركيز ....

ما هو إلا تمهيد لمثل هذه الضربات الجوية الصهيونية.

حتى استهداف طائرات حاقدة ترميهم بالحمم والبراميل القاتلة والقنابل العنقودية , حتى حفاظهم على أرواح أطفالهم جعلته عملا خيانيا , بينما لم تكلف نفسك عناء إجابة "أكاديمية" عن تساؤل حول مبررات عدم صدور قرار بالحظر الجوي في سوريا كما كان الشأن في عراق صدام حسين أو في ليبيا , كأنه غاب عنك أن المقاتلات الصهيونية كانت تستبيح الأجواء السورية قبل أن تندلع الثورة السورية من الأصل , إلى درجة التحليق فوق القصر الرئاسي مباشرة دون أي ردّ سوري , فقد كانت عصابة بشار تكتفي بالقول " نحتفظ بحق الرد" , ذلك الرد الذي لم تحتفظ به في حالة الثورة السورية بل جاء فوريا بتوجيه الرصاص الحي إلى صدر الشعب السوري فقتلوا منه 60000 ستين ألف.

لا حاجة للتبربر يا دكتور , فقد انهتك ستر "الأكاديمية" وزالت غشاوة "الحيادية" وسقط قناع الخوف على الشعب السوري.
يمكنك أن تمارس "التشبيح" كما تشاء .. مالذي يمنعك ؟ قناعاتك وأنت حرّ فيها , أمّا أن تحاول أقناعي أنك خلاف ذلك حتى في حال رميك للثوار بالخيانة والعمالة والتحالف مع اسرائيل وشيطنة طرق وأساليب حفاظهم على أرواحهم , فهي حسبك " خطة صهيونية " , إزاء هذا الموقف أقول لك : اعذرنا لسنا سذجا !!








 


رد مع اقتباس
قديم 2013-02-01, 16:20   رقم المشاركة : 47
معلومات العضو
ينابيع الصفاء
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة like_an_angel مشاهدة المشاركة
هدف الثورة هو إسقاط النظام السوري و ليس إسقاط الدولة السورية
الدولة السورية ليست هي بشار الأسد و لا تلك العصابات العلوية التي تبيد الشعب السوري بدم بارد
إذا كنت لا تفرق بين النظام و الدولة فتلك مشكلتك
رجاء حدّد مصطلحاتك و لا تتلاعب بها

هل نعتبر هذا ردّا على د. عادل الذي يريد أن يحمّل جماعات جهادية لا تمتلك إلا أسلحة خفيفة واجب التصدي لعدوان صهيوني بينما يغض الطرف عن نظام يمتلك ترسانة ضخمة من الأسلحة الثقيلة بما فيها الأسلحة الكيماوية و لا يُحسن سوى قتل شعبه ؟
إسقاط الدولة السورية هو ما آلت إليه الثورة في سوريا.
الثورة السورية كانت في سياق أحداث الربيع العربي المعروفة التي كانت وراءها الشسعوب العربية بعد عقود من الفساد و إحتكار السلطة و عقود من الإرتماء في أحضان قوى الإستكبار العالمي و لكن هناك عوامل أخرى تدخلت في سياق الربيع العربي فشوهته و لست بصدد شرح هذه العوامل و هذا ما آلت إليه الثورة السورية و الآن نشاهد سقوط و تهاوي الدولة السورية و ليس النظام فهناك مشاريع تقسيم صريحة و معلنة خاصة في ظل التنوع القومي و الديني في سوريا و في دول الجوار لإضافة إلى أن النزاع اتخذ أبعادا و إستقطابا طائفيا مما يدل أننا تجاوزنا الثورة السورية نحن الآن أمام مشاريع إيديولوجية و استراتيجية بين الشرق و الغرب و بين الطوائف.









رد مع اقتباس
قديم 2013-02-01, 16:28   رقم المشاركة : 48
معلومات العضو
ينابيع الصفاء
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

كما أن الثورة أو بالأحرى الشعب السوري لم يعد محرك الثورة و إن كنا لا ننكر أن السوريين المجاهدين جزء من الثورة.
كما أن الشعب لا يمكنه أن يستوعب ما آلت إليه الثورة الأمور أصبحت مرعبة و مخيفة سوريا أصبحت الجحيم بعينه مما يعبر عن أبعاد الصراع و أن الشعب لا ناقة له و لا جمل فيما يحدث أمامك خياران إما أن تساند الأسد و أن تصبح عضوا في الجيش الحر و إما أن تبقى محايدا فعليك اللجوء كل الطرق تؤدي إلى الهاوية.
.............
الأزمة السورية...السير نحو الهاوية.

أعدوا بسرعة و الأعداء يلاحقونني لإلحاق الأذى بي....فإذا بي أرفع إلى السماء.
سوريا في ورطة...تركوني في حمام من الدماء جثة هامدة.
جاؤوا بعد فوات الأوان بعد أن اغتصبوا ما تبقى من شرف.










رد مع اقتباس
قديم 2013-02-01, 17:46   رقم المشاركة : 49
معلومات العضو
تواتي سماعيل
عضو محترف
 
الصورة الرمزية تواتي سماعيل
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ينابيع الصفاء مشاهدة المشاركة
كما أن الثورة أو بالأحرى الشعب السوري لم يعد محرك الثورة و إن كنا لا ننكر أن السوريين المجاهدين جزء من الثورة.
.

هذه اخطات فيها بل الشعب السوري هو الثورة كلها

اما من التحق بهم من مجاهدين فعددهم محدود و يعملون تحت امرة و قيادة الجيش الحر (( نصره الله على عدوه و عدو الاسلام ))

و لو تدخل الكيان الشيعي الايراني في سوريا لكان الامر انتهى منذ زمن و لذهب الدين الشيعي للجحيم مع اهله (( في الحكم فقط و ليست دعوة لتصفيتهم ))

لا تكررو اكاذيب النظام البائد بان هناك حرب كونية و ان كل العالم يحارب سوريا

بل سوريا تنتفض من غبار 40 سنه من الديكتاتورية


شكرا









رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأزمة, السورية, تداعيات, ينهي


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:40

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc