الخارجية المصرية : نرغب بأفضل العلاقات مع ايران - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الخارجية المصرية : نرغب بأفضل العلاقات مع ايران

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-27, 21:18   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عكس التيار
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي الخارجية المصرية : نرغب بأفضل العلاقات مع ايران

أكد وكيل وزارة الخارجية المصري رمزي عز الدين ، ان مصر ترغب بأفضل العلاقات مع ايران، معربا عن ارتياح بلاده لتسليم ايران رئاسة حركة عدم الانحياز للسنوات الثلاث القادمة.
واشار رمزي عز الدين في حديثه للمراسلين بعد وصوله الى مطار الامام الخميني ، الى اهمية العلاقات الايرانية المصرية، وقال: ان العلاقات بين ايران ومصر اكتسبت اهمية كبرى بعد انتصار الثورة الشعبية في مصر، حسب وكالة أنباء مهر.
واضاف بأن مصر حكومة وشعبا فتحت ذراعيها بعد انتصار الثورة المصرية، لجميع الدول والشعوب، وترغب بأفضل العلاقات مع جميع الدول بما فيها ايران، .
وبشأن تشكيل لجنة رباعية للخروج من الازمة السورية، قال رمزي عز الدين: ان هذه اللجنة تتشكل بناء على اقتراح الرئيس المصري محمد مرسي، واننا نتشاور حاليا مع الدول المعنية من اجل التنسيق والتوصل الى آلية مناسبة.
وبشأن دور حركة عدم الانحياز في إقرار السلام الدائم، قال وكيل الخارجية المصرية: ان الظروف الدولية صعبة في الوقت الراهن، وان مصر وبعد توليها رئاسة حركة عدم الانحياز لثلاث سنوات، مسرورة لتولي ايران رئاسة الحركة، واننا مسرورون وراضون بأن نسلم هذه المسؤولية الى اخواننا الايرانيين.
واردف قائلا: ان زيادة التعاون والتقريب بين مواقف الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز، سيزيد من فاعلية هذه الحركة وقدرتها على اتخاذ القرارات اكثر مما مضى، واعتقد انه ينبغي زيادة دور هذه الحركة في الصراعات والمعادلات الاقليمية والعالمية بناء على زيادة قدرتها على اتخاذ القرارات.









 


رد مع اقتباس
قديم 2012-08-27, 21:25   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عكس التيار
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

كد سمير إمبابى وزير الطيران المصري على ضرورة فتح خط طيران مباشر بين طهران والقاهرة وتفعيل خطوط الطيران بين البلدين لأهميته التجارية والاقتصادية، خاصة فى ظل رغبة الكثيرين لزيارة مصر والعكس. وأضاف إمبابى فى تصريحات صحفية أنه خط لابد منه لأنه اقتصادى بدرجة عالية، مشيرا إلى وجود دراسات اقتصادية فى إيران أثبتت أن 60% من الإيرانيين يفضلون التوجه إلى المدن المصرية، بسبب السياحية الدينية التى تشكل لهم معتنقا كبيرا فى حياتهم اليومية، ولكن افتتاح ذلك الخط يعتمد على الظروف السياسية من الدرجة الأولى، ونحن ننتظر اتخاذ القرار السياسى.
من ناحية أخرى وفيما يتعلق بأزمات قطاع الأرصاد الجوية وتدنى مكاسبها الربحية، أشار إمبابى إلى وجود مشاكل فى قطاع هيئة الأرصاد الجوية، لذلك تقرر تسعير الخدمات التى تقدمها تلك الهيئة حتى تتمكن من تحقيق مكاسب مادية تعود عليها وتعود على العاملين بها فى رفع دخولهم.
ومن المقرر ان يقوم الرئيس المصري بزيارة الى الصين و من ثم الى ايران حيث يشارك في اجتماع قمة حركة عدم الانحياز في طهران حيث تشهد القمة تسلم إيران من مصر الرئاسة الدورية للحركة التي تضم 120 دولة .
ويرافق الرئيس المصري في رحلته هذه الى بكين وفد يضم 80 رجل أعمال من القطاعات الاقتصادية والسياحة والإنتاجية كافة، و7 وزراء ينتمون للمجموعة الوزارية الاقتصادية المصرية.










رد مع اقتباس
قديم 2012-08-27, 21:57   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
محمد شعبان 8
عضو مبـدع
 
الصورة الرمزية محمد شعبان 8
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

لماذا كل هذا الهجوم على مصر لانها ستعيد العلاقات مع ايران ولو سالت سؤال هل العلاقات بين السعوديه وايران مقطوعه هل العلاقات بين الجزائر وايران مقطوعه كل الدول لها علاقات مع ايران مصر بعد الثوره تريد علاقات متوازنه مع كل الدول بما فيها ايران و الصين وروسيا رغم اعترضنا على مواقف الدول الثلاث من الثوره السوريه هى فقط نقطة الخلاف الان لكن لا مانع ان نقيم علاقات مع تلك الدول لاحداث توازن فى علاقات مصر حتى لا تكون متميزه مع امريكا فقط او مع الغرب فقط










رد مع اقتباس
قديم 2012-08-28, 03:43   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عكس التيار
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

هي ليست علاقات طبيعية










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المشرية, الخارجية, العلاقات, ايران, بأفضل, ورعة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:40

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc