العالم يتجه سريعًا نحو الإلحاد وشعوب الدول النامية الأكثر تدينًا - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

العالم يتجه سريعًا نحو الإلحاد وشعوب الدول النامية الأكثر تدينًا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-20, 12:42   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
إبن حيّان
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي العالم يتجه سريعًا نحو الإلحاد وشعوب الدول النامية الأكثر تدينًا

كشفت دراسة عالمية أجراها معهد "وين جالوب" الدولى حول الإيمان والإلحاد حول العالم، أن قارة أفريقيا تصدرت قائمة المناطق التى يكثر فيها المتدينون فى العالم بمعدل 89%، تلتها أمريكا اللاتينية بمعدل 84% والعالم العربى بمعدل 77%، وفى الدول الإسلامية ككل بمعدل 73%.

وجاء فى الدراسة التى نشرتها صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن المعهد الدولى أن الأزمة التى يواجهها التدين فى بلد مثل أيرلندا الكاثوليكى أسوأ مما يعتقد، لتصبح أسرع الدول فى التوجه نحو الإلحاد.

وتصدر العراق قائمة الدول المتدينة فى منطقة الشرق الأوسط ممن يعتبر مواطنوها متدينين، وهو البلد الذى يشهد صراعات سياسية ذات خلفيات طائفية.

وقالت الدراسة إن فيتنام تفوقت على أيرلندا فى التوجه السريع نحو الإلحاد بتراجع أوصلها إلى 23% من المتدينين، بعد أن كانت نسبتهم فيها 53%، مشيرة إلى أن نسبة المتدينين فى أيرلندا 69% عام 2005، لتصبح حاليا 47% فقط.

وأوضحت الدراسة الدولية أن فضائح الكنيسة الكاثوليكية المتعلقة بالاعتداءات الجنسية ضد الأطفال لعبت دورا كبيرا فى ذلك وفقا لشنيد مونى، مديرة المؤسسة التى أشرفت على إجراء الدراسة، إضافة إلى تبرير زيادة الإلحاد مع ارتفاع معدلات الثراء التى ترتبط أيضا بالابتعاد عن الدين.

ووصل متوسط المتدينين فى 57 بلدا حول العالم إلى 59%، وذلك يعنى أن هناك تراجعًا بمعدل 9 نقاط عما كان حالهم عام 2005، إذ كانت النسبة وقتها 66%، وقد ارتفع عدد من يجاهرون بالإلحاد عام 2012 ليغدو معدل زيادتهم 7%، بعد أن كان معدل زيادتهم عام 2005 مجرد 4%، لتكون فرنسا أسرع بلد فى تنامى الملحدين.

واستندت الدراسة على مقابلات أجريت مع أكثر من 50 ألف شخص من 57 دولة، حيث وجهت أسئلة للمشاركين إذا ما كانوا يعتبرون أنفسهم متدينين، أو غير متدينين، أو ملحدين، بغض النظر عن انتظام حضورهم لدور العبادة.









 


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
العالم, يتجه


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 19:41

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc