بالصور- الفلسطينيون يزحفون للمسجد الاقصى لاداء صلاة الجمعة - الصفحة 2 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > صوت فلسطين ... طوفان الأقصى

صوت فلسطين ... طوفان الأقصى خاص بدعم فلسطين المجاهدة، و كذا أخبار و صور لعمية طوفان الأقصى لنصرة الأقصى الشريف أولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

بالصور- الفلسطينيون يزحفون للمسجد الاقصى لاداء صلاة الجمعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-07-27, 21:28   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
صقر القدس
عضو محترف
 
الصورة الرمزية صقر القدس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسين 05 مشاهدة المشاركة
ربي ابارك انشاء الله نزحفو ليه حتى احنا



إن شاء الله قريبا








 


رد مع اقتباس
قديم 2012-07-29, 09:41   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
صقر القدس
عضو محترف
 
الصورة الرمزية صقر القدس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الاقصى وتعتقل شابين



- اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي بعد منتصف الليل المسجد الاقصى واعتدت على المعتكفين بداخله.

وقال شهود عيان لـ"معا" ان العشرات من رجال الشرطة والقوات الخاصة الاسرائيلية قاموا باقتحام المسجد الاقصى واعتدوا على المعتكفين بداخله لاخراجهم منه بالقوة ما ادى الى وقوع اشتباكات بين العتكفين والشرطة.

واكد شهود عيان قيام قوات الاحتلال باعتقال شابين من القدس أثناء المواجهات.

وأفادت "مؤسسة الاقصى" ان مئات المصلين يعتكفون الليلة في المسجد الاقصى، وذلك لليلة الثالثة على التوالي، وان دائرة الاوقاف الاسلامية تسهل وتوفر الاجواء لهذه الاعتكافات، علماً ان الاحتلال الاسرائيلي يحاول منع او اعاقة مثل هذا الاعتكاف الليلي.

واضافت المؤسسة في بيان صحفي "دنس الاف الاسرائيليين ساحة البراق بتأدية بعض الطقوس التلمودية فيما يسمونه "ليلة التاسع من آب- ذكرى خراب الهيكل".

وفي السياق نفسه نظمت منظمة نسائية تطلق على نفسها "نساء بالاخصر" مسيرة شارك فيها مئات المستوطنين وعدد من اعضاء الكنيست، بخصوص ما يطلقون عليه "ذكرى خراب الهيكل" وانطلقت هذه المسيرة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، من غربي القدس وبمحاذاة ابواب البلدة القديمة في القدس، خاصة باب العامود والساهرة والاسباط، وانتهت عند باب المغاربة الخارجي، وقد حصلت اشتباكات محدودة بين قوات الاحتلال وشباب مقدسيين عند مرور هذه المسيرة عند باب العامود.










رد مع اقتباس
قديم 2012-07-30, 10:50   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
صقر القدس
عضو محترف
 
الصورة الرمزية صقر القدس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الاقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الاقصى






اقتحم العشرات من المستوطنين قبل قليل باحات المسجد الأقصى تحت حراسة مشددة من قوات الإحتلال الاسرائيلي.

وافاد شهود عيان ، بأن المستوطنين اقتحموا باحات "الاقصى" برفقة عناصر من شرطة الاحتلال الذين قاموا بتأمين وصولهم التجول في باحات المسجد.









رد مع اقتباس
قديم 2012-08-01, 13:01   رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
أطياف القدس
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية أطياف القدس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

لا حول و لا قوة الاّ بالله العلي العظيم

اللهم فرجك العاجل لأمّة محمد صلى الله عليه و سلم


اللهم نرجو رحمتك يارب العالمين










رد مع اقتباس
قديم 2012-08-01, 21:58   رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
كبرياء الجزائر
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية كبرياء الجزائر
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

رغم حبي لبلد المليون ونصف المليون شهيد
الا ان في قلبي اكبر امنية ان اكون فلسطينية
ترابك اقبل اقصاك اصلي

اللهم حرر اخواننا في فلسطين وفك اسرهم


بارك الله فيك على الطرح المميز










رد مع اقتباس
قديم 2012-08-03, 12:53   رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
صقر القدس
عضو محترف
 
الصورة الرمزية صقر القدس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي 320 الف مصل ادوا صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الاقصى المبارك اليوم.

أكثر من 320 الف مصل أموا المسجد الاقصى


- قالت مؤسسة الاقصى ان اكثر من 320 الف مصل ادوا صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الاقصى المبارك اليوم.

وزحف الفلسطينيون من اهل القدس واهل الداخل ومن استطاع الوصول الى الاقصى من اهل الضفة الغربية الى المسجد الاقصى منذ ساعات فجر اليوم الجمعة ، ولوحظت حركة نشطة جدا واكتظت ازقة القدس القديمة بالمصلين ، ومع اقتراب صلاة الجمعة ازدحم الاقصى بالمصلين .

وفي هذه الاثناء قال السيد ناصر خالد – رئيس "مؤسسة البيارق لاحياء المسجد الاقصى" ان تم حتى اليوم 15 رمضان تسيير 900 حافلة من "مسيرة البيارق" لنقل المصلين من قرى ومدن الداخل الفلسطيني الى المسجد الاقصى من بينها 160 حافلة اليوم الجمعة ، الامر الذي يرفد المسجد الاقصى بالمصلين والصائمين والمرابطين ، ويسهم بالمحافظة على المسجد الاقصى.

في خطبة الجمعة اليوم التي القاها الشيخ محمد حسين – مفتي القدس والديار الفلسطينية - اكد ان المسجد الاقصى بمساحته الشاملة 144دونما ويزيد هي حق خالص للمسلمين ، وحيا مئات الالاف الذين وفدوا للمسجد الاقصى في رسالة واضحة اهم يفدون الاقصى بالمهج والارواح.

ويأتي هذا التواجد المهيب بالاقصى بالرغم من تشديدات الاحتلال وتضييقاته على المصلين ونصب عشرات الحواجز العسكرية وتقييد حركة المصلين









رد مع اقتباس
قديم 2012-08-03, 12:54   رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
صقر القدس
عضو محترف
 
الصورة الرمزية صقر القدس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي الاحتلال يعيق وصول آلاف المصلين للأقصى

الاحتلال يعيق وصول آلاف المصلين للأقصى





شددت قوات الاحتلال الإسرائيلية من إجراءاتها على الحواجز المقامة على مداخل مدينة القدس المحتلة وعرقلت وصول الآلاف من مواطني الضفة الغربية والداخل الفلسطيني إلى القدس ومداخل المسجد الأقصى، لأداء صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك.

وعمدت قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز قلنديا العسكري إلى الفصل بين النساء والرجال، كما فصلت ذوي الاحتياجات الخاصة، بحجة تنظيم عملية الدخول إلى القدس لكن الأمر ازداد سوءاً حيث اشتد الزحام بصورة أكبر مما كان عليها في الجمعة السابقة، ووقعت عمليات تدافع شديدة في المكان الذي ضاق بآلاف المصلين المتجهين إلى الأقصى.

كما منعت دخول حافلات النقل التابعة لمحافظة القدس إلى رام الله، وعرقلت حركة دخول المارّة إليها، وترافقت هذه الإجراءات مع منع دخول المصلين الذين تقل اعمارهم عن أربعين عاماً من الرجال، فيما سمحت قوات الاحتلال بدخول النساء دون تحديد الأعمار.

وفي محيط البلدة القديمة بالقدس، أقامت شرطة وقوات الاحتلال، حواجز على كافة ابواب البلدة القديمة، حيث تجري عمليات تفتيش للشبان المتجهين للصلاة في الاقصى.

وكانت قوات الاحتلال المنتشرة على أبواب القدس القديمة، منعت الجمعة الماضية، ابناء مدينة القدس الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا من الوصول إلى المسجد الأقصى.

هذا وانتشرت العديد من طواقم الإسعاف الفلسطينية وطواقم الهلال الأحمر الفلسطيني منذ الصباح الباكر على الحواجز العسكرية في معبر الزيتونة، المقام بين جبل الزيتون والعيزرية داخل مدينة القدس وحاجزي قلنديا وبيت لحم.









رد مع اقتباس
قديم 2012-08-10, 11:34   رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
صقر القدس
عضو محترف
 
الصورة الرمزية صقر القدس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

مئات الآلاف من المواطنين يتوافدون إلى الأقصى لأداء صلاة الجمعة
توافد عشرات الآلاف من أهالي القدس وأراضي الـ48، ومن استطاع الوصول من أهالي الضفة الغربية، منذ ساعات الفجر الأولى، إلى المسجد الأقصى المبارك، لأداء صلاة الجمعة الرابعة من رمضان.









رد مع اقتباس
قديم 2012-08-10, 11:36   رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
صقر القدس
عضو محترف
 
الصورة الرمزية صقر القدس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

مئات الالاف يؤمّون الحرم القدسي في الجمعة الرابعة من رمضان


- أفادت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" أن عشرات الالاف من المواطنين وصلوا الى المسجد الاقصى المبارك، منذ ساعات الفجر الاولى لاداء صلاة الجمعة الرابعة من رمضان في المسجد الاقصى، ثم الرباط والاعتكاف فيه.

وذكرت "مؤسسة الاقصى" ان مدا بشريا أشبه بالنهر البشري بدأ يتدفق منذ ما قبل بزوع فجر الجمعة من كل حدب وصوب، فمن منطقة المصرارة وموقفها تجمعت الحافلات التي نقلت المصلين من مناطق بيت لحم والخليل، وشهد باب العامود حركة مصلين نشطة من الرجال والنساء والشباب والاطفال، أضيف اليهم من جاء من مناطق رام الله ونابلس ، الذين تجمعت حافلاتهم في منطقة باب العامود والساهرة ، وتكرر المشهد كذلك عند باب الساهرة، حيث الاهل من القدس المحتلة الذين جاؤوا من خلف الجدار، اما منطقة باب الاسباط فوفد منها اهل القدس والداخل، وقد بدت الفرحة عارمة على وجوه كل الحضور، الذين حسبما عرفنا من كثير منهم ، انه يقدر لهم لأول مرة الدخول الى القدس والوصول الى المسجد الاقصى.

واضافت "مؤسسة الاقصى" أن أزقة البلدة القديمة تشهد ازدحاماً كبيراً، ويشتد الزحام عند كل ابواب ومداخل المسجد الاقصى، اما داخل الاقصى فقد امتلأت المصليات المسقوفة بالمصلين والمصليات، واستظل الكثيرون بالمعرشات الخاصة، والمناطق المشجرة، والبوائك، ويشهد المسجد الاقصى وجود حشود كبيرة ، ومن المتوقع ان تواصل الحشود مسيرتها الى المسجد الاقصى الى حين صلاة الجمعة وفيما بعدها، ومن المتوقع أيضاً ان يصل عدد المصلين الوافدين اليوم الى المسجد الاقصى منذ صلاة الفجر وحتى صلاة الجمعة ما بين 350 الف و400 الف مصل.

الى ذلك فقد اعتكف الالاف ليلة امس في المسجد الاقصى، ومن المتوقع ان يزداد عدد المعتكفين هذه الليلة وما يليها،وكانت "مؤسسة الاقصى" قد دعت في بيانات سابقة لها الفلسطينيون الى تكثيف شد الرحال الى المسجد الاقصى واعتكاف العشر الاواخر من رمضان فيه.

وفي سياق متصل فقد افاد السيد وفيق درويش – مدير "مؤسسة البيارق"- انه سيتم اليوم تسيير نحو 200 حافلة عبر "مسيرة البيارق" لنقل المصلين من كافة ومدن الداخل الفلسطيني الى المسجد الاقصى لاداء الصلوات فيه، اما "مؤسسة الاقصى" فتواصل تقديم وجبات الافطار والسحور للصائمين في الاقصى، حيث ستقدم اليوم الاف وجبات الافطار والسحور وعبوات المياه الباردة والتمور.

يأتي ذلك بالرغم من اجرءات الاحتلال الاسرائيلي ، حيث تنتشر منذ ساعات الصباح قوات الاحتلال بكثافة على مداخل مدينة القدس والطرق المؤدية اليها والى المسجد الاقصى ، حيث نصبت عشرات الحواجز العسكرية، ونصب منطار طائر يصور ويراقب حركة المصلين ، كما وحلقت مروحية شرطية طوال الوقت في سماء القدس ،فيما يقيد الاحتلال حركة الوافدين من الضفة الغربية ولم يسمح لمن هم دون الـ 40 عاماً من دخول القدس .









رد مع اقتباس
قديم 2012-08-14, 20:13   رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
صقر القدس
عضو محترف
 
الصورة الرمزية صقر القدس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي نصف مليون مصلٍ يحيون ليلة القدر بالمسجد الاقصى

نصف مليون مصلٍ يحيون ليلة القدر بالمسجد الاقصى




- أم المسجد الاقصى الليلة، مئات الالاف من المصلين القادمين من الضفة الغربية ومدينة القدس، واراضي الـ 48 لاحياء ليلة القدر "ليلة السابع والعشرين من رمضان .

وقال الشيخ عزام الخطيب مدير اوقاف القدس لـ معا ان عدد المصلين المتواجدين حاليا في باحات المسجد الاقصى لاحياء ليلة القدر قد تخطى الـ 400 الف مصلٍ من كافة الاراضي الفلسطينية، عدا قطاع غزة.

وقال الخطيب ان باحات المسجد الاقصى ولاول مرة منذ سنوات قد شهدت هذا العدد الكبير من المصلين خاصة بعد ان سُمح لاهالي الضفة الغربية وباعداد كبيرة بالدخول الى المسجد الاقصى لاداء الصلاة .

وبين ان مديرية اوقاف القدس تقدم كل ما يلزم للمصلين والمعتكفين المتواجدين في الاقصى.


بدورها قالت"مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" أن نحو 250 الف مصل وفدوا وما زالوا في هذه اللحظات يفدون الى المسجد الاقصى لاحياء ليلة القدر – ليلة السابع والعشرين من رمضان او ما اصطلح على تسميته بليلة القدر- ، أغلبهم من مدينة القدس المحتلة ومن الداخل الفلسطيني، بالاضافة الى من استطاع الوصول الى الاقصى من اهل الضفة الغربية.


وقالت "مؤسسة الاقصى" ان نحو 150 الف صائم تناولوا وجبة الافطار في المسجد الاقصى ، حيث قدمت "مؤسسة الاقصى" نحو 30 الف وجبة وقدمت مؤسسات اخرى الاف وجبات الافطار تسهيلا على الصائمين والمصلين في الاقصى، كما قامت "مؤسسة البيارق" بتسيير نحو 200 حافلة من كافة قرى ومدن الداخل الفلسطيني الى المسجد الاقصى عبر "مسيرة البيارق، كل ذلك بادارة واشراف دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس.

هذا ويشهد المسجد الاقصى في هذه اللحظات تواجدا كبيرا، خاصة في المواقع الامامية ، فيما تلحظ حركة نشطة نحو المسجد الاقصى من كل مداخل القدس القديمة والمسجد الاقصى ، هذا وينوي عشرات الاف المصلين البقاء كل الليل معتكفين في الاقصى.

يأتي ذلك في وقت شدد الاحتلال من اجرءاته العسكرية ، ونصب عشرات الحواجز عند مداخل القدس وازقتها، الأمر الذي اعاق حركة وصول المصلين الى الاقصى .

وكانت "مؤسسة الاقصى" قد وجهت دعوة لاحياء ليلة القدر في المسجد الاقصى المبارك، ولقيت هذه الدعوة تجاوباً وترحيباً مباركاً .









رد مع اقتباس
قديم 2012-08-17, 11:39   رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
صقر القدس
عضو محترف
 
الصورة الرمزية صقر القدس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي آلاف المعتكفين أدوا صلاة فجر الجمعة الأخيرة من رمضان بالاقصى

آلاف المعتكفين أدوا صلاة فجر الجمعة الأخيرة من رمضان بالاقصى



- ذكرت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" أن آلاف المعتكفين والمصلين من اهل القدس والداخل وعدد محدود من اهل الضفة الغربية، ادوا صلاة فجر الجمعة الخامسة والأخيرة من شهر رمضان في المسجد الاقصى المبارك.

وقد امتلأ الجامع القبلي المسقوف بالمصلين من الرجال، بالاضافة الى اعداد اخرى ادت الصلاة في الساحات الامامية في الاقصى، فيما أدت النساء صلاتها في مسجد وصحن قبة الصخرة المشرفة.

وقالت المؤسسة في بيان وصل "معا": "بانه مقارنة مع صلوات فجر الجمع الأخرى السابقة، فان صلاة الفجر اليوم كانت مشهودة ومتميزة، وقد أم الصلاة امام وخطيب المسجد الاقصى الشيخ يوسف ابو سنينة، الذي ختم الصلاة بدعاء مؤثر، دعا الله فيه ان ينصر امة الاسلام على أعدائها، وقد اعتلت خلاله الاصوات بالتأمين.

فيما ألقى الدكتور جمال عمرو محاضر جامعي ومتخصص في شؤون القدس كلمة في جموع المصلين امام الجامع القبلي المسقوف.

الى ذلك قالت "مؤسسة الاقصى" ان وفود المصلين الى المسجد الاقصى بدأت تنشط بعد صلاة الفجر، حيث لوحظت حركة وصول للمصلين من اهل الضفة، خاصة النساء والاطفال وكبار السن من الرجال، يأتي ذلك في وقت اعلن الاحتلال الاسرائيلي استمراره بوضع التقييدات على دخول اهل الضفة الغربية، الى القدس ومن ثم الى المسجد الاقصى.









رد مع اقتباس
قديم 2012-08-17, 11:45   رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
صقر القدس
عضو محترف
 
الصورة الرمزية صقر القدس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي بعض الصور من الاعتكاف في داخل المسجد الاقصى المبارك وصلاة الفجر في الجمعة الأخيرة من رمضان :

بعض الصور من الاعتكاف في داخل المسجد الاقصى المبارك وصلاة الفجر في الجمعة الأخيرة من رمضان :
























رد مع اقتباس
قديم 2012-08-17, 11:48   رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
صقر القدس
عضو محترف
 
الصورة الرمزية صقر القدس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي اسرائيل تنشر 5000 جندي بالقدس في الجمعة اليتيمة من رمضان

اسرائيل تنشر 5000 جندي بالقدس في الجمعة اليتيمة من رمضان

- نشرت سلطات الاحتلال منذ ساعات فجر اليوم الالاف من عناصر الشرطة والقوات الخاصة في القدس ونصبت العديد من الحواجز العسكرية امام المواطنين المتجهين لاداء صلاة الجمعة الاخيرة من شهر رمضان في المسجد الاقصى.

ونشرت سلطات الاحتلال اكثر من 5000 جندي في القدس وخاصة في محيط المسجد الاقصى، كما وفرضت اجراءات تفتيش مشددة على المداخل الرئيسية المؤدية الى القدس منذ ساعات الصباح.

وقالت شرطة الاحتلال انها ستسمح للرجال من سكان الضفة من سن 40 عاما فما فوق بالدخول الى القدس، وللنساء من كافة الاعمار، وللاطفال من دون سن 12 عاما بدخول القدس للصلاة دون الحاجة الى الحصول على تصريح خاص.

ويتوقع ان يزحف للمسجد الاقصى اليوم قرابة نصف مليون مواطن من محافظات الضفة الغربية والقدس واراضي 48.

بدوره أكد ملك الاردن عبدالله الثاني رفض بلاده للمحاولات الإسرائيلية المتكررة لتهويد التاريخ والآثار في بلدة القدس القديمة ومحيطها، وللاعتداءات والتصريحات الإسرائيلية فيما يخص الحرم القدسي الشريف، معتبرا أنها " باطلة وتحرض على العنف وتشجع على الصراع الديني".

كما أكد الملك خلال لقائه يوم الخميس عددا من الشخصيات المقدسية أن الأردن سيواصل دوره في حماية المقدسات ورعايتها في مدينة القدس، وفي دعم صمود أهلها والتصدي لكل الإجراءات الإسرائيلية الأحادية التي تستهدف تغيير هوية المدينة وعروبتها.

وذكرت وكالة الانباء الاردنية ان الملك خلال اللقاء، الذي تخلله مأدبة إفطار أقامها جلالته تكريما للشخصيات المقدسية، من عواقب التطرف الإسرائيلي المتمثل في الاعتداء على المقدسات، مؤكدا مواصلة العمل لاتخاذ موقف إسلامي ودولي أكثر حزما وفاعلية في مواجهة هذه الاعتداءات.

وقال الملك "لن ندخر جهداً من أجل حماية وصيانة المقدسات الإسلامية والمسيحية وسندعم صمود أهل القدس المرابطين والسدنة الحقيقيين لمساجد القدس وكنائسها". لافتا في ذات الوقت إلى أنه لا يمكن قبول استمرار إجراءات التهجير القسري للسكان العرب المسلمين والمسيحيين من المدينة المقدسة.

من جانبها عبّرت شخصيات مقدسية إسلامية ومسيحية عن تقديرها للملك على ما يقدمه الأردن من دعم ومساندة لقضية الشعب الفلسطيني، معربين عن تقديرهم أيضا لرعايته للاماكن المقدسة ولأهل القدس، وللأعمار الهاشمي المستمر للمسجد الأقصى المبارك.

كما اعربوا خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي رياض ابو كركي ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد السلام العبادي، وقاضي القضاة امام الحضرة الهاشمية الدكتور احمد هليل، عن شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك بترفيع دائرة أوقاف القدس إلى مديرية عامة وزيادة مكرمة جلالة الملك الشهرية لموظفي أوقاف القدس.

وفي تصريحات للتلفزيون الأردني و(بترا) حذر رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عبدالعظيم سلهب من أن المدينة المقدسة تمر بأوقات عصيبة بسبب هجمة إسرائيلية شرسة تستهدف وجود المقدسيين وتهويد مدينتهم.

وقال إن تلك الهجمة تشهد ازديادا هذه الأيام من قبل المتطرفين والمستوطنين ويتزامن ذلك مع أصوات نشاز يطلقها أعضاء في الكنيست والمسؤولين في حكومة الاحتلال تنادي بصلاة اليهود في المسجد الأقصى وتقسيمه.

وشدد على أن القدس مدينة محتلة وأن كل القوانين والأعراف الدولية تقف في وجه إسرائيل في محاولات ضم مدينة القدس من البداية ومحاولة الاستيلاء على المسجد الأقصى.

ونوه بالدور الأردني الفاعل الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني سياسيا وماديا في حماية المدينة المقدسة وتراثها ووضع هذه المدينة ضمن التراث لدى منظمة اليونسكو.

وقال أن الأردن يقوم بواجبه تجاه المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، لافتا إلى أن إعمار وصيانة المسجد الأقصى متتالية منذ بداية القرن الماضي وحتى الأن وان وهناك نقلة نوعية في الإعمار الهاشمي للقدس، عبر دائرة الأوقاف ولجنة إعمار مسجد المسجد الأقصى المبارك والصندوق الهاشمي لإعمار المسجد الأقصى.

من جانبه، أكد مفتي الديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، أن اللقاء مع جلالة الملك كان مثمرا ونشعر بدفعة قوية تزيد من صمود المقدسيين وتزيدنا إصرارا على التمسك بالمقدسات والمرابطة وسدانة وحراسة هذه المقدسات.

وقال مفتي الديار الفلسطينية "نشعر إن هناك هاجسا لجلالة الملك بخصوص القدس ومقدساتها على رأسها المسجد الأقصى المبارك. وهذا يدفع المرابطين والحراس والسدنة وكل أهالي القدس الى مزيد من الثبات بانتظار فرج قريب على هذه الأزمة المتمثلة بالاحتلال".

وأشار الى انه وفي هذا العام صدرت تصريحات كثيرة عن كثير من المسؤولين الإسرائيليين سواء قانونيين أو أعضاء في الكنيس تستهدف المسجد الأقصى ونحن ننظر اليها على أنها عدوان مباشر على المسجد الأقصى.

واكد ان اللقاء مع جلالة الملك هام جدا إزاء كل هذه الأخطار المحدقة في المسجد الأقصى.

وقال مطران رئيس الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة رئيس الاتحاد اللوثري العالمي المطران الدكتور منيب يونان، إن الأردن يضطلع بدور تاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

واوضح أن المقدسات المسيحية في القدس هي في محط وصلب اهتمام الأردن، انطلاقا من الدور التاريخي للهاشميين وبموجب الرعاية القانونية التي تحظى بها المملكة والتي كانت باستمرار موجهة لتعزيز صمود المقدسيين والحفاظ على الوجه التاريخي للمدينة المقدسة والتصدي لمحاولات التهويد المستمرة









رد مع اقتباس
قديم 2012-08-17, 12:22   رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
sbmwhadz
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية sbmwhadz
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

يحيا أقصانا و ان شاء الله النصر قريب










رد مع اقتباس
قديم 2012-08-17, 22:58   رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
صقر القدس
عضو محترف
 
الصورة الرمزية صقر القدس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي صورة من آخر جمعة في رمضان.

صورة من آخر جمعة في رمضان..
الله أكبر ولله الحمد وكم يحسدنا اليهود على نعمة الإيمان بالله تعالى
(إنما يؤمن بآيتنا الذين إذا ذكروا بها خروا سجدا وسبحوا بحمد ربهم وهم لا يستكبرون)
اللهم حرر الأقصى من دنس اليهود ورجسهم يالله













رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للمسجد, الالاف, الاقصي, الاقصى في رمضان, الثانية, الجمعة, يزحفون, رمضان....مئات


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:14

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc