نادال يسعى لرد اعتباره من خلال رولان جاروس ويحلم باللقب الخامس على التوالي - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى عالم الرياضة > منتدى الرياضة العربية و العالمية

منتدى الرياضة العربية و العالمية منتدى يختص بجميع أنواع الرياضة العربية و العالمية... من بطولات و كؤوس و غيرها من الأحداث الرياضية

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

نادال يسعى لرد اعتباره من خلال رولان جاروس ويحلم باللقب الخامس على التوالي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-05-23, 10:29   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ghezal mohamed
بائع مسجل (ج)
 
الصورة الرمزية ghezal mohamed
 

 

 
إحصائية العضو










B10 نادال يسعى لرد اعتباره من خلال رولان جاروس ويحلم باللقب الخامس على التوالي

يسعى لاعب التنس الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم إلى رد اعتباره من خلال بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) التي تنطلق فعالياتها غدا الأحد بعد أيام قليلة من سقوطه أمام منافسه السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم في المباراة النهائية لبطولة مدريد للأساتذة.

ونال فيدرر حافزا معنويا ونفسيا كبيرا قبل خوض فعاليات رولان جاروس التي يسعى للفوز بها هذه المرة لأنها الوحيدة من بين بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى التي لم يحرز لقبها سابقا علما بأنه أحرز 13 لقبا في البطولات الثلاث الأخرى على مدار مسيرته.

واعترف فيدرر بأنه يسعى ويحلم حاليا بإحراز لقب رولان جاروس للتأكيد على استعادة مستواه العالي خاصة بعد أن شهدت بطولة مدريد للأساتذة عودة إرسالاته القوية على سابق عهدها مما يجعله واثقا بقوة من الفوز باللقب في رولان جاروس على ملاعب الرملية.

وقال فيدرر "أشعر بأن ضربات الإرسال تعمل وأنني أقدم المستوى الجيد.. من الجيد للغاية أن أتطلع لبطولة فرنسا المفتوحة التي يجب أن ألعب فيها الإرسال بشكل جيد.. التغلب على نادال في النهائي (ببطولة مدريد) يؤكد أنني أسير في الطريق الصحيح.. إنني أعمل بجدية تامة وأجني الثمار. إنه شعور جيد".

وأضاف "أشعر بالسعادة حاليا لمشاركتي في بطولة فرنسا المفتوحة بعد أن كنت مرتابا قبل أسبوعين بشأن مستواي وقدرتي على الفوز باللقب. ولقد تغير ذلك بوضوح".

وشارك نادال لمدة أربعة من الاسابيع الستة الماضية في البطولات التي جرت على الملاعب الرملية مما يجعل فيدرر أكثر حذرا.

وخسر فيدرر أمام نادال في المباراة النهائية لبطولة رولان جاروس على مدار المواسم الثلاثة الماضية على التوالي.

ويسعى نادال إلى الفوز بلقب البطولة للموسم الخامس على التوالي علما بأنه لم يخسر أي مباراة خاضها في البطولة على مدار جميع مشاركاته فيها.

وشهد الموسم الماضي تألق نادال على الملاعب الرملية حيث يوصف بأنه "ملك الملاعب الرملية" كما أحرز في الموسم الحالي ألقاب بطولات مونت كارلو وبرشلونة وروما.

وقال نادال "الظروف الجوية ستسهل مهمتي في باريس عنها في مدريد. أفضل بالطبع أن أكون المرشح الأقوى وما من شك في ذلك".

ولكن المنافسة على لقب البطولة لن يكون قاصرا على فيدرر ونادال حيث يسعى الشابان البريطاني آندي موراي والصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى توجيه صفعة للاعبين الكبيرين والإطاحة بهما من البطولة.

ويخوض موراي البطولة بعد أن صعد حديثا للمركز الثالث في التصنيف العالمي للمحترفين على حساب ديوكوفيتش الذي تراجع للمركز الرابع.

ويتمتع موراي وديوكوفيتش بالثقة التامة خاصة بعد أن قدم موراي في الموسم الحالي أفضل عروض له على الملاعب الرملية كما وصل ديوكوفيتش لنهائي بطولتين على نفس الملاعب لكنه خسر أمام نادال في نهائي البطولتين وهما مونت كارلو وروما بالإضافة لهزيمته في الدور قبل النهائي لبطولة مدريد للأساتذة بعد صراع ماراثوني استغرق أربع ساعات.

وتعلق الأرجنتين آمالا عريضة على نجمها خوان دل بوترو المصنف الخامس على العالم حيث يغيب مواطنه ديفيد نالبانديان عن فعاليات البطولة بسبب الجراحة التي أجراها في مفصل الفخذ.

أما الأمريكي آندي روديك المتزوج حديثا والمصنف السادس على العالم فلم يخض سوى ثلاث مباريات على الملاعب الرملية هذا الموسم وخسر آخرها أمام فيدرر.

وسبق لروديك أن وصل للدور الثالث في رولان جاروس في أول مشاركة له بالبطولة لكنه خرج من الدور الأول للبطولة في آخر مشاركتين.

وتفتقد فرنسا في هذه البطولة مشاركة نجمها ريشار جاسكيه بعد ثبوت تعاطيه الكوكايين بينما يكافح مواطنه جايل مونفيس للاستعداد للبطولة بعد أسابيع من المعاناة بسبب الإصابة في الركبة علما بأنه وصل للدور قبل النهائي للبطولة الموسم الماضي.

وفي منافسات السيدات ، أكدت الصربية أنا إيفانوفيتش حاملة لقب البطولة استعدادها لحملة الدفاع عن اللقب رغم عدم مشاركتها في بطولة مدريد للأساتذة بسبب إصابتها في الركبة.

وأحرزت إيفانوفيتش اللقب في العام الماضي بالفوز على الروسية دينارا سافينا في المباراة النهائية لكنها لم تفز منذ ذلك الحين سوى بلقب بطولة أوروبية صغيرة.

وفي نفس الوقت ، تتصدر سافينا المصنفة الأولى على العالم حاليا قائمة المرشحات للمنافسة على لقب رولان جاروس بعد فوزها في الفترة الماضية بلقبي روما ومدريد للأساتذة.

وتعود الروسية ماريا شارابوفا للمشاركة في البطولات الكبيرة من خلال هذه البطولة بعد غياب دام نحو تسعة شهور بسبب الإصابة في الكتف.

وعادت اللاعبة الروسية الفائزة بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى للملاعب مؤخرا من خلال بطولة في العاصمة البولندية وارسو هذا الأسبوع.

ويحوم الشك حول قدرة الأمريكية سيرينا وليامز على المنافسة في البطولة هذا الموسم بعد أن خسرت المباريات الثلاث التي خاضتها على الملاعب الرملية بسبب الإصابات في الفخذ والركبة علما بأنها انسحبت من آخر هذه المباريات الثلاث بعد المجموعة الأولى من المباراة وكانت في بطولة مدريد للأساتذة.









 


رد مع اقتباس
قديم 2009-05-23, 10:46   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
محمَّد أمينْ ~
عضو فضي
 
الصورة الرمزية محمَّد أمينْ ~
 

 

 
الأوسمة
المرتبة الاولى مبدع في خيمة الجلفة 
إحصائية العضو










افتراضي

الماتادور الاسباني رافاييل نادال سيدافع بشدة عن لقبه فهو ملك الملاعب الترابية لكن فيديرا تحذوه ارادة قوية نحو تحقيق اللقب خاصة بعد الفوز المعنوي الرائع على نادال في مدريد أمام الجمهور الاسباني على أرضية ترابية


و سافينا الروسية تبدو مرشحة قوية للظفر باللقب،مع منافسة من الصربيات و مواطناتها الروسيات،لكن المجال في فرنسا مفتوح أمام المفاجآت


شكرا لك على الموضوع


مع تحياتي










رد مع اقتباس
قديم 2009-05-23, 10:50   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
manel77
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

نرجوا ان يكون نهائي في القمة
go rafaaaaaaaaa










رد مع اقتباس
قديم 2009-05-23, 10:51   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
خــــالد بن الوليد
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

أكيد سيفوز نادال بالبطولة «ملك الاراضي التراب »










رد مع اقتباس
قديم 2009-05-23, 10:54   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
manel77
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

[quote=BAZA_AMAURI;1100248]أكيد سيفوز نادال بالبطولة «ملك الاراضي التراب »[/q
انشاء الله










رد مع اقتباس
قديم 2009-05-23, 15:05   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
fair91
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية fair91
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

مع عشقي لرياضة التنس و حبي ل رافا الا انني ادعو الله ان يتوج بها الملك فيدرر فانا احبه










رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 13:38

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc