سفير اسرائيل السابق في القاهرة يقترح شراء حي بأكمله بالقاهرة - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

سفير اسرائيل السابق في القاهرة يقترح شراء حي بأكمله بالقاهرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-07-04, 07:42   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
صقر القدس
عضو محترف
 
الصورة الرمزية صقر القدس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي سفير اسرائيل السابق في القاهرة يقترح شراء حي بأكمله بالقاهرة


سفير اسرائيل السابق في القاهرة يقترح شراء حي بأكمله بالقاهرة





- قال إسحاق ليفانون السفير الإسرائيلي السابق في مصر، إنّ محمد مرسى رئيس مصر لن يكون كمحمد مرسى الناشط بجماعة الإخوان المسلمين.

وجاءت أقوال ليفانون خلال ندوة عقدت أمس بمركز الحوار الاستراتيجي التابع لكلية نتانيا الإسرائيلية، حيث أضاف إنّ الرئيس مرسى يريد فتح ملف اتفاقية السلام مع إسرائيل، خاصة البند المتعلق بوضع القوات المسلحة وعدد قوات الجيش المصري في سيناء، مؤكدا أن أي تعديل في الاتفاقية سيلزم موافقة إسرائيل.

وأوضح الدبلوماسي الإسرائيلي الذي ترك القاهرة في أيلول (سبتمبر) من العام الماضي بعد اقتحام مقر السفارة من قبل متظاهرين غاضبين احتجوا على مقتل مصريين على الحدود أنه يتوقع عدم حدوث حرب بين مصر وإسرائيل، لافتًا إلى أنّ الغالبية من المصريين غير راغبة فئ عودة المواجهة مع إسرائيل وحتى النخب والإسلاميين لا يرغبون في ذلك، على حد تعبيره.

وساق السفير الإسرائيليّ الأسبق قائلاً، كما نشر موقع الإنترنت التابع لمركز الحوار الإستراتيجيّ، إنّ الرئيس المصريّ الجديد مرسى كان في وقت سابق قد أعلن أنّه لن يلغى اتفاقية السلام مع إسرائيل، لأنها ترتكز على ثلاثة أرجل وتشمل العلاقات الاقتصادية مع واشنطن والمعونات التي تتلقاها منها سنويا. بالإضافة إلى ذلك، أكد السفير الأسبق في القاهرة على أنّ الرئيس مرسي سيُواجه تحديات اجتماعية واقتصادية شاقة مع ضرورة طمأنة الليبراليين بمصر الذين يخشون ليس فقط على وضعهم ولكن أيضا عن الأمن القومي.

وأشارت المصادر الإسرائيليّة إلى أنّه أنة منذ اقتحام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة في أيلول (سبتمبر) الماضي والسفير الإسرائيلي الجديد يعقوب أميتاى يعمل من خلال منزل خاص بالقاهرة لان إسرائيل لم تجد حتى الآن موقع مناسب لسفارتها، وفي ما يتعلق بالنقطة المتعلقة بالسفارة الإسرائيلية بالقاهرة، أكد ليفانون على أن غالبية أصحاب العقارات بالقاهرة لا يريدون تأجير عقار لإسرائيل تستخدمه كمقر جديد للسفارة ومن يوافق منهم تكون البناية غير متوافقة مع الاحتياجات الأمنية، واقترح كبديل لأسعار الإيجارات المرتفعة أن يتم شراء حي بأكمله.

وخلص ليفانون إلى القول إنّ الحكومة المصرية مهتمة بإيجاد عقار جديد للسفارة الإسرائيلية بالقاهرة، على حد تعبيره.

وتابع ليفانون قائلاً إنّه كدبلوماسيّ الذي عاش في فترة مبارك وكان بمصر خلال الثورة، بما في ذلك إخلاء السفارة، إنّ مصر تختلف اليوم عن ذي قبل، وبالتالي يتحتّم علينا دراسة الأوضاع من جديد، لافتًا إلى أنّ التغييرات في الأشخاص بدأت وستستمر، وسنرى شخصيات أخرى تتبوأ مناصب رفيعة، لم نكن نعرفهم، مشيرًا إلى أنّ نظام الرجل الواحد في مصر انتهى إلى غير رجعة، وعلينا أنْ نأخذ بعين الاعتبار أنّ المشير طنطاوي طالب بتعيين وزيرين جديدين في الحكومة، أيّ أنّ الجيش يتدخل، ولكن بموازاة ذلك، فإنّ حركة الإخوان المسلمين تلعب دوراً هامًا في السياسة المصريّة.

أمّا العامل الثالث برأي ليفانون، فيكمن في الرأي العام المصريّ والمظاهرات في ميدان التحرير، مضيفًا أنّ الشعب المصريّ بات يُعبّر عن آرائه بحريّة كاملة، وتحرر من المعضلة التي رافقته على مدار ثلاثين عامًا، وبالتالي يتحتّم على الدولة العبريّة، أنْ تبدأ بالتعود على مصر جديدة ومختلفة عن الماضي، على حد قول ليفنانون، وأن يبدأ نسج العلاقات الاجتماعيّة والاقتصاديّة والثقافية من جديد مع المصريين، لا،ذ نظام مبارك لم يفعل شيئًا من أجل تطوير السلام بين الشعبين.

وأضاف أنّه لا يوجد بعد اليوم في مصر سلطة يُدريها جنرالات سابقين في الجيش المصريّ، وبالتالي فإنّ النظام المصريّ الجديد في القاهرة يمنح الدول العربيّة الأخرى إلهامًا، مشيرًا إلى أنّ المجلس العسكريّ الأعلى ارتكب العديد من الأخطاء منذ خلع مبارك وحتى انتخاب مرسي رئيسًا لمصر. وعبّر ليفانون عن قلقه من أنء تبدأ في مصر عملية تصفية حسابات، لافتًا إلى أنّ الخلافات بين الجيش والنظام الجديد ما زالت في أوجها.

وقال سفير تل أبيب السابق أيضًا إنّ مرسي سيكون مشغولاً كثيرًا، ذلك أنّه لا يملك صلاحيات، ولكنّه تعهد في خطابه، ولن يقدر على التملص من الوعود التي أطلقها للمواطنين المصريين، ولن يسمح لنفسه بالفشل، لأنّ فشله يعني فشل الإخوان المسلمين.

وخلص إلى القول إنّه في السنة والنصف الماضيتين تصرفت إسرائيل بحكمة، لافتًا إلى أنّه من خلال المحادثات التي أجراها في مصر لم يسمع من أيّ مسؤول أنّه يريد العودة إلى المواجهة العسكريّة مع إسرائيل، مشيرًا إلى أنّ لحركة الإخوان المسلمين نفسًا طويلاً، وبالتالي فإنّ الرئيس مرسي لن يخوض معارك بسبب الاختلافات الداخليّة، ومؤكدًا على أنّ اتفاق السلام سيبقى، ولكن العلاقات الثنائية بين الشعبين غير قائمة بالمرة، على حد قوله.








 


رد مع اقتباس
قديم 2012-07-04, 08:13   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
saqrarab
عضو محترف
 
الصورة الرمزية saqrarab
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

وماذا فيها خليه يشتريه ثم يطرد منه مثل الكلب كما طرد من قبله










رد مع اقتباس
قديم 2012-07-04, 12:22   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أبو هاجر القحطاني
عضو فضي
 
الصورة الرمزية أبو هاجر القحطاني
 

 

 
الأوسمة
العضو المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو










افتراضي

الى كلاب بني صهيون زمن حسني حمارك قد ولى










رد مع اقتباس
قديم 2012-07-04, 14:04   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أشرف777
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

إننا قادمون لكن بعد أن نتقاتل فيما بيننا كالحمير .... كالبغال كما تريدون لنا يا يني صهيون فقد وجدنا بذكائنا الخارق الحارق عدوا اخطر منكم علينا ألا و هو إيران و حزب الله










رد مع اقتباس
قديم 2012-07-04, 16:49   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
jackin
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية jackin
 

 

 
الأوسمة
وسام الوفاء 
إحصائية العضو










افتراضي

أنّ إسرائيل ليست إلا كياناً صهيونيّاً،
وورماً خبيثاً في جسد أمّتنا الإسلامية،
ولكن هذه المسلّمات لا تجعلنا نغفل عن الحقائق
ونتغافل عن أهداف المدّ الفارسي
الصفوي الشيعي في المنطقة،
والذي بدأ من إيران إلى لبنان مروراً بالعراق الجريح،
وذلك عن طريق المتاجرة الوهمية بورقة المقاومة الزائفة
وقضيّة فلسطين
إيران و حزب.....
أخطر من بني صهيون
هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ










رد مع اقتباس
قديم 2012-07-04, 23:57   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
سوكا
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

تشتري منطقه بأكملها وبعد كده تبقي دوله يبدوا انهم يريدون تكرار السيناريو مره اخري










رد مع اقتباس
قديم 2012-07-05, 00:28   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
أشرف777
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

ليس فقط في مصر كذلك في لبنان ببتسهيل من فريق 14 آذار

«تلّة الصليب» بيد الأمير مقرن


التعديلات على قانون تملّك الأجانب «تعرقل» في لجنة العدل

احتساب نسبة تملك الأجانب في لبنان يشتبه بأنه عملية تزوير كبيرة (أرشيف)

اشترى الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود 4 عقارات مساحتها 7700 متر مربع في كسروان، تعرف بـ«تلّة الصليب»، ما أثار أهالي المنطقة والنائب نعمة الله أبي نصر الذي عدّ الأمر بمثابة «توطين». في الواقع تفتح هذه الصفقة الباب إزاء تعديل الثُّغَر في قانون تملك الأجانب الذي يشجّع الأجانب على المضاربة بعقارات لبنان ويسهّل لهم هذا الأمر

محمد وهبة
في 28 آذار 2010 رخّص مجلس الوزراء للأمير السعودي مقرن بن عبد العزيز آل سعود، تملّك 4 عقارات تشتهر باسم «تلّة الصليب» وتقع في إحدى تلال حريصا المعروفة بموقعها الاستراتيجي. ثم صدر المرسوم رقم 7983 في 14 نيسان ليعلن منح الأمير مقرن ترخيصاً بتملّك العقارات رقم 76، و157، و660، و1152، الواقعة في منطقة دلبتا العقارية ـــ كسروان، ومساحتها 7700 متر مربع.
هذه الصفقة أثارت استغراب أهالي دلبتا والجوار الذين تأكّد لديهم أنها جرت بالمواربة والالتفاف على كل القوانين والأعراف المعمول بها. فبحسب النائب نعمة الله أبي نصر، إن قطعة الأرض هذه بيعت إلى شخص بالوكالة في البدء ليتبيّن لاحقاً أن الشاري الحقيقي هو الأمير مقرن. وقد ادعى هذا الأخير أنه يشتريها بداعي السكن، وقد حصل على ترخيص من مجلس الوزراء لهذا السبب. لذلك، اجتمع المجلس البلدي في دلبتا وقرّر عدم منح الأمير السعودي «إفادة بالمحتويات» لمنعه من تسجيل الأرض، وأقرّ أيضاً وقف منحه أي رخصة للتشييد والبناء، على أن يُناقَش الموضوع في اجتماع للأهالي يوم السبت المقبل لتقرير خطوات مواجهة الأمر.
إلا أن القضية بالنسبة إلى كثير من المتابعين، وللنائب أبي نصر، لا تتعلق بتملك الأمير السعودي فقط، بل بثُغَر قانون تملك الأجانب الذي سمح بأن يرتفع «عدد الأجانب الذين يملكون أراضي في منطقة كسروان وحدها إلى 3 آلاف أجنبي، وذلك رغم أن قانون تملك الأجانب الذي سمح لهم حالياً بالتملك ضمن ضوابط معيّنة، لا يزال قيد التعديل في مجلس النواب». فهذا الأمر لا يمكن تجزئته، ولا يمكن التفريط به؛ لأن «الأرض هي رمز السيادة، ولا يمكن بناء الأوطان بالإعارة أو الإيجار أو الاستثمار» يقول أبي نصر.
على هذه القاعدة يحذّر النائب الكسرواني من تملك الأمير مقرن تلّة الصليب، حيث «لهذه المنطقة خصوصيتها وتقاليدها التي خرّجت مطارنة ورجال دين». لكن الشق القانوني لهذه القضية يبدو أكثر اتساعاً مما هو ظاهر. فالتعديلات المطروحة على قانون تملك الأجانب لا تزال تسير في أروقة اللجان النيابية منذ 3 سنوات، وتحديداً منذ شباط 2009 إلى اليوم. أما القانون الحالي، فرغم هزالته والثُّغَر الواسعة التي تعتريه، لكن عدم مراقبة تطبيقه وتنفيذه يزيدانه ضعفاً وعجزاً عن حماية حقوق اللبنانيين في أراضي لبنان.
فالمادة السابعة من قانون تملك الأجانب تفرض على غير اللبنانيين الذين يريدون تملك عقارات في لبنان بهدف السكن، أن يستصدروا ترخيصاً بذلك من مجلس الوزراء إذا زاد مجموع ما يملكونه في لبنان على 3 آلاف متر مربع، على أن لا تزيد نسبة تملك الأجانب في كل قضاء 3% من مجموع مساحته، وألا تتعدى في محافظة بيروت 10% من من مجموع مساحتها.
لكن ما يحصل عملياً، ولا سيما الصفقة الأخيرة، يُدرج «ضمن سياسة التلاعب بديموغرافية وجغرافية البلد المعتمدة من الحكومات التي توالت على الحكم في لبنان بعد الطائف»، وفق أبي نصر. فهو يؤكد أن شراء الأمير مقرن تلّة الصليب جاء بعدما «مارست السفارة السعودية ضغطاً على الحكومة، وتحديداً على رئيس الحكومة، وربما على وزارة المال، فصدر المرسوم 7983 القاضي بمنحه ترخيصاً لشراء 7700 متر مربع في خراج بلدة دلبتا».
ولا يقتصر الأمر على الضغط السياسي في هذا المجال؛ ففي الواقع، إن احتساب نسبة تملك الأجانب في لبنان يشتبه في أنه عملية تزوير كبيرة؛ لأن احتساب نسبة الـ10% في بيروت تحسم منه مساحات يتملكها أجانب فعليون من دون أي مبرر واضح لتصبح 7.5%؛ إذ يتبين أن المساحات المبيعة لأجانب قبل صدور قانون تملك الأجانب في 4 كانون الثاني 1969 تظهر أن «مساحة الجامعة الأميركية هي 174 ألفاً و823 متراً مربعاً، ومساحة الجامعة اليسوعية هي 244 ألفاً و200 متر مربع، أي ما مجموعه 419 ألف متر مربع في بيروت، بالإضافة إلى مساحة سوليدير التي لا تُحتسب ضمن تملّك الأجانب المسموح بنسبة 10%».
لكن لماذا ينام اقتراح التعديلات على قانون الأجانب في مجلس النواب؟ يقول أحد أعضاء لجنة الإدارة والعدل إن نواب كتلة المستقبل يعارضون التعديلات المقترحة؛ لأنها تطاول الخليجيين أساساً؛ إذ إنها تطالب بإقرار:
ــ مبدأ المعاملة بالمثل لتسهيل شراء اللبناني في بلد الأجنبي بنسبة التسهيلات نفسها التي يحصل عليها الأجنبي في لبنان.
ــ إعادة رسم تسجيل العقار للأجنبي إلى 17.5%، ولا سيما أن التعديلات التي أجريت في عام 2001 على قانون تملك الأجانب، والمعمول بها حالياً، خفضت رسم التسجيل للأجنبي إلى 5.5% وفرضوا الرسم على اللبناني أيضاً، رغم أنه كان مُعفىً في السابق.
ــ تعديل بند استثناءات منح تراخيص تملك الأجانب لتصبح ألف متر مربع في محافظة بيروت، ما يعني أن الترخيص يصبح واجباً عندما يثبت تملك الأجنبي 1000 متر مربع في بيروت بدلاً من 3000 متر مربع، وألفي متر مربع في باقي المناطق بدلاً من 3000 متر مربع أيضاً.
ومن أبرز الأسباب الموجبة لهذه التعديلات، وفق أبي نصر، أن هناك الكثير من الأجانب الذي يؤدون دور المضاربين العقاريين، وقد أسهموا في ارتفاع الأسعار الجنوني في السوق، حتى بات اللبنانيون غير قادرين على تملك عقار في بيروت والمناطق، «ما أدى إلى هجرة الشباب» يقول أبي نصر. فالقانون الحالي «يشجّع المضاربات العقارية، نظراً إلى أنه يمنح حامل الترخيص الأجنبي مهلة 5 سنوات لاستثمار الأرض، إلا أن الكثيرين من شُراة الأرض الأجانب لم يقوموا بأي خطوة تجاه تنفيذ مخططاتها على الأرض التي حصلوا على ترخيص بشأنها ثم باعوها بعد فترة».
هذا ما حصل تحديداً في مناطق عديدة في لبنان، ولا سيما في مناطق الاصطياف مثل عاليه وبحمدون وصوفر... وفي كسروان أيضاً. فعلى سبيل المثال، يقول أبي نصر، إن «في بلدة عجلتون وحدها بيع نحو 240 عقاراً كانت مملوكة لنحو 240 عائلة. وفي منطقة ميروبا بيع أكثر من 140 عقاراً لنحو 140 عائلة»، غير أن هذا الأمر هو بمثابة «توطين».










رد مع اقتباس
قديم 2012-07-05, 01:04   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
tlemceniens
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشرف777 مشاهدة المشاركة
ليس فقط في مصر كذلك في لبنان ببتسهيل من فريق 14 آذار

.
ليس فقط في مصر و لبنان بل كذلك في سوريا بتسهيل من حزب البعث و عائلة آل الأسد عندما تخلت لليهود ليس عن عقار او حي بل عن هضبة بمساحة 1860 م² اسمها هضبة الجولان









رد مع اقتباس
قديم 2012-07-05, 01:07   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
أشرف777
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tlemceniens مشاهدة المشاركة
ليس فقط في مصر و لبنان بل كذلك في سوريا بتسهيل من حزب البعث و عائلة آل الأسد عندما تخلت لليهود ليس عن عقار او حي بل عن هضبة بمساحة 1860 م² اسمها هضبة الجولان


و يحك يا هذا ؟؟؟؟
أنسيت فلسطين؟؟؟؟
إنها زلة لسان بألف الف معنى










رد مع اقتباس
قديم 2012-07-05, 01:12   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
tlemceniens
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشرف777 مشاهدة المشاركة
و يحك يا هذا ؟؟؟؟
أنسيت فلسطين؟؟؟؟
إنها زلة لسان بألف الف معنى

قليل من الأدب أثناء الرد يا هذا و رد على ما قلت و لا تخلط الامور









رد مع اقتباس
قديم 2012-07-05, 01:15   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
أشرف777
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tlemceniens مشاهدة المشاركة
قليل من الأدب أثناء الرد يا هذا و رد على ما قلت و لا تخلط الامور
منكم نتعلم يا أخي
أعتقد ان الموضوع استهلك عدة مرات و لك ان تبحث عن إجابة عضو من سوريا عن هذا الموضوع

و انت لماذا نسيت فلسطين؟
إن و أخواتها في الأمر









رد مع اقتباس
قديم 2012-07-05, 06:33   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
صقر القدس
عضو محترف
 
الصورة الرمزية صقر القدس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

يعتقد اليهود بشرائهم حي كامل وما شابه في مصر للزيادة في حمايتهم وتحصينهم من الغضب المصري فسوف يكون هذا الحي بمثابة مستوطنة يهودية بكل ما تحمله الكلمة من معنى بما يشمل ذلك تحصينات لا مثيل لها في الشرق الاوسط ولكن هيهات هيهات ....










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
سفير اسرائيل السابق


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:10

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc