إمارة " الديمقراطية " ... من الديمقراطية إلى الديمقراطية - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

إمارة " الديمقراطية " ... من الديمقراطية إلى الديمقراطية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-06-22, 00:21   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










Hot News1 إمارة " الديمقراطية " ... من الديمقراطية إلى الديمقراطية

المحكمة الدستورية الكويتية تبطل الانتخابات الأخيرة للبرلمان وتعيد مجلس 2009



في حكم تاريخي للمحكمة الدستورية في الكويت، والاول من نوعه في الحياة البرلمانية الكويتية، اصدرت المحكمة الدستورية حكمها ببطلان انتخابات مجلس الأمة التي جرت في الثاني من فبراير الماضي، وبهذا الحكم فإن الأمر يتطلب انعقاد المجلس السابق بكامل أعضائه والذي كان يتميز بوجود اغلبية معتدلة التوجه السياسي والديني .

وجاء منطوق الحكم الصادر اليوم على النحو الآتي "حكمت المحكمة بإبطال عملية الانتخاب برمتها التي أجريت في 2/2/2012 في الدوائر الانتخابية الخمس وبعدم صحة عضوية من أعلن فوزهم فيها لبطلان حل مجلس الامة (2009) وبطلان دعوة الناخبين لانتخابات أعضاء مجلس الامة والتي تمت على أساسها هذه الانتخابات مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها أن يستعيد المجلس المنحل بقوة الدستور سلطته الدستورية كأن الحل لم يكن وذلك على النحو الموضح بالأسباب".

وتباينت ردود الفعل النيابية حول حكم المحكمة حيث أعلن ما لايقل عن اثني عشر نائباً من المجلس العائد والمنتمين الى كتلة الاغلبية في المجلس المنحل عن استقالاتهم من البرلمان وهددوا باللجوء الى الشارع. وعلق النائب مسلم البراك على الحكم قائلاً أنه "قمة المهزلة عودة مجلس القبيضة لممارسة دوره وما حصل اليوم انقلاب على الدستور، ويجب أن يكون تحرك الأغلبية جماعيا".

من جانبه قال النائب محمد الدلال" حدس " والذي وصل للبرلمان في الانتخابات الاخيرة التي ابطلتها المحكمة، "اننا نحترم أحكام القضاء، وسنبحث في كيفية التعامل معه".



ونصح النائب عدنان المطوع من يهدد بالنزول إلى الشارع باحترام الدستور والقضاء ومن لا يرضى يبلط البحر أو يطق راسه بالطوفة".

إلى ذلك حذر النائب سيد حسين القلاف الشباب من عدم الانخداع بالشعارات الفارغه فهناك من يتعمد حرق البلد ولازال يعيش احلام الربيع العربي، ودعا هؤلاء إلى الكف عن التلاعب باستقرار البلد والنظر إلى ما حدث ويحدث في دول الربيع وقال " لا تدخلونا في نفس الدمار ويجب ان نحترم حكم الدستوريه والنتائج المترتبة عليه وحتى لو تغيرت الدوائر فهذا ما طالب به المعترضون بل قدم البعض اقتراح التعديل فهل هؤلاء شركاء فى التأمر ان وجد"!

من جهته قال النائب صالح عاشوران حكم المحكمة الدستورية كالصاعقة شل العقول وعلينا ان نحافظ على امن و استقرار البلد والوحدة الوطنية وفي حالة عودة المجلس السابق على اعضائه تقديم استقالاتهم تمهيداً لإجراء انتخابات جديدة وبنظام انتخابي جديد لفشل النظام الانتخابي الحالي بالحفاظ على استقرار السياسي والتعاون الايجابي بين السلطتين. والمجلس السابق حل بمرسوم غير دستوري وجاءت الانتخابات بمجلس جديد، وعلينا احترام الأحكام القضائيه وفي حاله استمرار المجلس السابق تجري انتخابات في المقاعد الشاغرة بعد تقديم اي نائب استقالته وقبولها رسميا".

وقال النائب الاسلامي محمد هايف ان حل مجلس الأمة متوقع لعدم الأخذ بالرأي الدستوري السابق ليأخذ به عند الحاجة، وقد حصل، لكن أي قرارات غير حكيمة تتبع الحل ستتدخل البلاد في المجهول. من جانبه بارك النائب علي الراشد للشعب الكويتي انزياح الغمة وقال أنه "لا شك ان الحكم افرحنا جميعا، وجاء في الوقت المناسب، وان الله يمهل ولايهمل، وأقول لأهل الكويت ابشروا مادام لدينا قضاء عادل فان الكويت بخير بإذن الله"، وطالب الراشد الرئيس جاسم الخرافي بدعوة مجلس الامة للانعقاد في اسرع وقت ممكن".

أما النائب عبدالحميد دشتي فقال "إن صدور المراسيم المستعجلة أدى الى بطلانها، وحكم الدستورية يسطر بماء من ذهب".

من جانبه عقد وزير الاعلام الشيخ محمد العبدالله الصباح مؤتمراً صحفياً بعد اجتماع عاجل لمجلس الوزراء اكد فيه ان الية التعامل مع الاحكام ستسنتد الى اكثر من نص والحكم حتى الان لم يرد بصيغه تنفيذيه ولم يستكمل شكله الدستوري بعد، وبين ان النظر في هذا الطعن كان في الشكل وليس في المضمون ولكن المحكمه اعتمدت على دستوريته" وتابع "ان مرسوم الحل 433 تم ابطاله لاسباب اجرائية وليس لاسباب موضوعية والارادة السامية بحل المجلس لازالت قائمة".

وزاد ان ما تم بطلانه هو الاسلوب الذي تم به الحل والية تنفيذ ماورد في الحكم الصادر مع ايمان الحكومة قيام الاسباب بحل مجلس الامة وما تم ابطاله هو السلطة التشريعية ونحن كوزارة قسمنا قسمين قسم امام سمو الامير وقسم امام السلطة.

وتابع ما تم ابطاله المرسوم الذي أدى الى حل مجلس الأمة انتفت صفتنا التشريعيه ولم تنتفي صفتنا التنفيذية ولكي لا ندخل انفسنا والوطن في دوامة خلافات دستورية

واكد ان العضو المحلل في هذه الحكومة هو عضو في مجلس 2009 ووجوده في الحكومة يعطي الحكومه الشرعية لحكومة ضمن الواقع الحالي .

وحول تهديد بعض النواب بالنزول الى الشارع قال العبدالله ان حق التجمعات مكفول دستوريا ً وحق التعبير عن الرأي كفله الدستور وكلنا ننتمني الى ذات الارض ونحمل فكر متقارب فيما يخص مصلحة الوطن وعلى الجميع الالتزام بالقانون.

وتمنى التعامل مع هذا النزول بطريقة حضارية وايجابية واي تجمع يأمل الاستقرار ومصاف الدول المتقدمة عليه القبول بالاحكام التي تصدر من المحاكم المعتمدة ومن له رأي اخر عليه اتباع القانون

وتابع ان القوانين التي صدرت خلال فترة المجلس تظل سارية ونافذة ما لم تلغ او يصدر حكم محكمة ببطلانها وتشرف الحكومة على تطبيق كل ما يصدر من السلطة القضائية وان كان احكام قضائية بتعويضات كتبعات للحكم ". واكد ان لا علاقه بين مرسوم تعليق الجلسات شهر وبين حكم المحكمة الدستورية ولأن جلسة الحكم كانت محددة منذ شهر ابريل .

وبين ان لا تشبيه بين حكم المحكمة الدستورية في الكويت وحكم المحكمة الدستورية في مصر ولا قاعدة حكومية سوى حسن تطبيق الدستور واللائحة الداخليه لمجلس الأمة ونأمل من المجلس تطبيق اللائحة الداخليه وتحقيق الانجاز المطلوب.

وحول اجراءات وزارة الاعلام لمتابعة المنشورات من الصحف وتسريبات الحكم قال الوزير العبدالله ان وزارة الاعلام ستطبق كافة الاجراءات القانونية نحو كل من يشكك في القضاء ولن نغمض اعيننا عن احد.

وفي رده حول عودة الشيخ ناصر المحمد قال "هذه من صلاحيات صاحب السمو أمير البلاد ولا يستطيع احد التدخل في صلاحياته"

وعن رده على المطالبات بتعيين رئيس وزراء شعبي قال " المادة 56 يعين الامير رئيس الوزراء ولا سلطان عليه غير الله"


وعلق أستاذ القانون في جامعة الكويت الخبير الدستوري د. هشام الصالح على نفس الموضوع بالقول: وجب الآن عودة المجلس السابق، وتمتع نوابه بالحصانة بأثر رجعي باعتبار أن مرسوم الحل كأن لم يكن بما يقتضي كون إجراءات النيابة وجهات التحقيق باطلة بحق أي نائب عدا في حالة الجرم المشهود.



وأشار الصالح في إلى أن كافة القوانين التي أقرها المجلس الصادر بحقه الحكم وان كانت معدودة فهي سليمة ونافذة. وأوضح أن الحكم يتعلق بمجلس الأمة وحده وتبقى الحكومة الحالية مستمرة وشرعية بعد أن صححت أخطائها السابقة نحو وجود نائب محلل وتشكيل حكومي سليم. مبينا أن كافة أعمال المجلس قائمة من قوانين واستجوابات وكذلك قَسَم الحكومة أمامه.

ومن المرجح ان ترفع الحكومة الكويتية كتاباً إلى الأمير تطلب فيه حل المجلس وبعد أن يصدر الحل تتم الدعوة لانتخابات جديدة خلال شهرين على أن تبقى القوانين التي أقرها المجلس الحالي عالقة وسيبت فيها المجلس المقبل لمعرفة صلاحياتها كما هو الحال مع القوانين الحكومية التي صدرت اثناء المجلس في فترات سابقة.

يذكر ان الانتخابات التي عقدت في فبراير 2012 التي حكمت المحكمة ببطلانها نتج عنها فوز العديد من النواب الاسلاميين الذين شكلوا كتلة برلمانية بالاتحاد مع مجموعة من النواب المستقلين الذين يسيرون بذات التوجه سميت بكتلة " الاغلبية " وكانت كثيرة التصادم مع الحكومة وتسعى لفرض سيطرتها على المجلس والحكومة ومطالبتها برئيس وزراء شعبي و9 حقائب في الحكومة وتبنيها لقوانين كثيرة لم تقبل بها الحكومة وردتها كان من ابرزها قانون " الاعدام للمسيئ للذات الالهية والنبي وصحابته " بالاضافة الى قانون تعديل المادة 79 من الدستور والذي يسعون من خلاله لأسلمة القوانين الا إن سمو الامير الكويت رفض تعديل هذه المادة .
وتوقعت مصادر مطلعة ان التوجة القادم هو صدور مرسوم اميري بحل مجلس الامة " المجلس العائد بحكم المحكمة " والدعوة الى انتخابات برلمانية جديدة خلال 60 يوماً وهي المدة الدستورية".

20-06-2012









 


رد مع اقتباس
قديم 2012-06-25, 22:32   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الحكومة الكويتية قدمت استقالتها للأمير ..والاغلبية في المجلس المنحل تطالب بالغاء حكم الابطال


رفعت الحكومة الكويتية استقالتها لامير البلاد صباح الأحمد ظهر اليوم، بعد اجتماع استثنائي. وفي مستهل الجلسة قُدم تقرير من اللجنة الوزارية المشكلة برئاسة وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الاعلام ووزير المواصلات ووزير التجارة والصناعة حول آلية التعامل مع حكم المحكمة الدستورية بشأن الطعون الخاصة بانتخابات مجلس الأمة الاخيرة والتي حكمت مؤخراً ببطلان المجلس .
وشارك في الاجتماع عدد من الخبراء والمتخصصين من داخل الجهاز الحكومي ومن خارجه ، وشرح رئيس اللجنة وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية جمال أحمد الشهاب ما انتهت اليه اللجنة من آراء بشأن كيفية تنفيذ هذا الحكم والجهات المنوط بها تنفيذه والوضع الدستوري للحكومة الذي يتيح لها اعداد المراسيم والأدوات القانونية اللازمة وما يتصل بذلك من تفاصيل وفق الاراء التي تقدم بها الخبراء والمتخصصون في هذا الشأن.
وقرر مجلس الوزراء رفع استقالة الحكومة الى الامير لاستيفاء كافة الجوانب والاجراءات الدستورية والقانونية الكفيلة بضمان التنفيذ الصحيح لحكم المحكمة الدستورية ليقدر ما يراه محققا للمصلحة.
وبعد انتهاء الاجتماع عقد وزير الاعلام محمد عبدالله المبارك الصباح مؤتمراً صحفيا حول الملابسات التي أدت الى استقالة الحكومة معتبراً أن ما يجري في الكويت سابقة في العمل الدستوري منذ 50 عاما داعياً الجميع لادراك جسامة ودقة الوضع.
وقال ان الحكومة تسعى الى تأسيس مبادىء دستورية سليمة لا تكون مدعاة لطعون قادمة مشيراً إلى أن "حكم المحكمة الدستورية الصادر الذي بموجبه تم ابطال شرعية مجلس الامة 2012 بسبب عدم قيام الحكومة باتباع الاجراءات المنصوص عليها دستوريا في صياغة المرسوم".
وقال ان الحكومة ستتخذ أي اجراءات مكملة للاستقالة التي رفعتها اليوم لئلا يكون هناك أي مدخل لأي طعن قادم لأن ما قدم لمجلس الوزراء من تقرير اللجنة اشتمل على اجراءات عدة من ضمنها رفع مراسيم تنفيذا لهذا الحكم.
من جانب اخر طالب نواب الاغلبية في المجلس المبطل في بيان صدر بعد اجتماعهم امس المحكمة الدستورية بسحب حكمها والغائه محذرين من تصعيد قادم وأعلنوا عن تجمع في ساحة الارادة مساء غدا الثلاثاء ودعوا الجماهير للمشاركة والحضور فيه
وعلى صعيد متصل التقى رئيس مجلس الامة العائد بحكم الدستورية جاسم الخرافي صباح اليوم امير البلاد وبعدها اجتمع مع مجموعة من النواب في المجلسين المبطل والعائد لتدارس تداعيات المرحلة المقبلة وذكرت مصادر لـ"الانتقاد" ان النواب الذين حضروا الاجتماع رفضوا السيناريو المطروح وهو ان ينعقد المجلس لكي تؤدي الحكومة المقبلة اليمين الدستورية أمامه ثم تقوم بالإجراءات الدستورية لحل المجلس والدعوة لانتخابات جديدة.
والجدير بالذكر ان وزارة الداخلية اتخذت إجراءات امنية مشددة للتعامل مع اي خروج عن القانون في المرحلة المقبلة كاجراء وقائي .


25-06-2012









رد مع اقتباس
قديم 2012-06-25, 22:53   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الجليس الصلح
عضو ماسي
 
إحصائية العضو










افتراضي

شكرااااا بارك الله فيك على ما قدمت










رد مع اقتباس
قديم 2012-06-25, 22:57   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
حضنية28
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية حضنية28
 

 

 
الأوسمة
العضو المميز الموضوع المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو










افتراضي

مشكور اخي زمزوم على مواضيعك المختلفة










رد مع اقتباس
قديم 2012-06-25, 23:52   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
saqrarab
عضو محترف
 
الصورة الرمزية saqrarab
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بداية مااتمناه
ان يشنق رؤوس النظام السوري بامعاء رؤوس الانظمة العربية كلها
لكن مايحدث في سوريا
لم يعد ثورة
نظام مجرم + عصابات ارهابية مسلحة + عصابات تكفيرية وطائفية +مصالح متضاربة لدول اجنبية كل همها تدمير سوريا ======= تدمير سوريا وذبح شعب اعزل
اعلامية سورية تبكي بحرقة على مايحصل لبلدها وليس في يدها شيء سوى البكاء
https://www.youtube.com/watch?v=IWm-5...eature=related














رد مع اقتباس
قديم 2012-06-26, 00:07   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
أشرف777
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saqrarab مشاهدة المشاركة
بداية مااتمناه
ان يشنق رؤوس النظام السوري بامعاء رؤوس الانظمة العربية كلها
لكن مايحدث في سوريا
لم يعد ثورة
نظام مجرم + عصابات ارهابية مسلحة + عصابات تكفيرية وطائفية +مصالح متضاربة لدول اجنبية كل همها تدمير سوريا ======= تدمير سوريا وذبح شعب اعزل
اعلامية سورية تبكي بحرقة على مايحصل لبلدها وليس في يدها شيء سوى البكاء
https://www.youtube.com/watch?v=iwm-5...eature=related






با بالعكس بيدها الكثير أن تفعل فالدعاء الدعء كي يحفظ الله البلاد و العباد من المجرمين ايا كان مصدرهم
إنها الفتنة بلا منازع
الله يحفهم و يحفظ جميع بلاد المسلمين يا رب العالمين









رد مع اقتباس
قديم 2012-06-26, 00:40   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ينابيع الصفاء
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

البرلمان الكويتي لم يعد يقوم بوظائفه المنوطة به و من المستفيد من كل هذه اللعبة السياسية المواطن أم من؟
و لكن يبدوا أن هناك تدخل خارجي في الشؤون الداخلية الكويتية من قطر و السعودية بالضبط في محاولتهما جر الكويت إلى محور تلفه الشبهات.
و نقطة آخرى لا يمكن إهمال موجة الربيع العربي و التخوف الكويتي من قيام إنتفاضة خاصة في ظل وجود نسبة من السكان شيعة.
لمزيد من المعلومات التي هي في نفس سياق الموضوع...أنظر.
الكويت تبدي امتعاضها من التدخلات الخارجية القطرية و السعودية،الراغبتان في ضم الكويت الى محور تلفه الشبهات.










رد مع اقتباس
قديم 2012-06-26, 00:47   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
ينابيع الصفاء
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

و اصدرت المحاكم الكويتية في الاشهر الاخيرة عدة احكام ضد مدونين و ناشطين من السنة و الشيعة على حد سواء بتهمة الاساءة للطائفة الاخرى على الانترنت،و ذلك في خضم احتدام التوترات الطائفية بين الطائفتين في البلاد و المنطقة. بحسب فرانس برس.
و قد أصدرت محكمة كويتية مؤخرا حكما بالسجن عشر سنوات على كويتي بعد ادانته بتعريض أمن الدولة للخطر من خلال الإساءة للنبي محمد و الحكام السنة للمملكة العربية السعودية و البحرين عبر موقع تويتر الاجتماعي.
و نفى الكويتي الشيعي حمد النقي التهم الموجهة إليه في بداية المحاكمة الشهر الماضي قائلا إن حسابه الشخصي على تويتر تعرض للاختراق و إنه لم ينشر الرسائل التي وجهت له الاتهامات بخصوصها.
و قال سكرتير بالمحكمة ان الحكم المكتوب الذي اصدره القاضي هشام عبد الله أدان النقي بجميع التهم المنسوبة إليه. و وصف خالد الشطي محامي النقي الحكم بأنه أقصى عقوبة ممكنة ضد موكله البالغ من العمر 26 عاما.
و أدان القاضي النقي بالإساءة للنبي محمد و زوجته و الصحابه و بالسخرية من الاسلام و اثارة توترات طائفية و اهانة حكام السعودية و البحرين و اساء استخدام هاتفه المحمول لنشر هذه التعليقات. بحسب رويترز.
و قال الشطي إن مدة الحكم طويلة لكن هناك فرصة للاستئناف. و بموجب القانون الكويتي يستطيع الدفاع تقديم طلب استئناف خلال 20 يوما من صدور الحكم. و خففت في السابق احكام بالسجن في قضايا مماثلة.
و كان المدعي بالحق المدني و بعض الساسة الكويتيين طالبوا بإعدام النقي في قضية أذكت التوترات الطافية في الكويت.
و قال المدعي بالحق المدني دويم المويزري في رسالة نصية إن الحكم رادع لكل من يسيء للنبي محمد و اصحابه و امهات المؤمنين. و كان قد دعا في المحكمة إلى جعل النقي عبرة.
و قالت وزارة الداخلية الكويتية ان العشرات من الناشطين السنة و اعضاء البرلمان نظموا احتجاجا ضد النقي بعد وقت قصير من اعتقاله و انه تعرض لهجوم في السجن على ايدي أحد السجناء.
و لم يمثل النقي امام المحكمة و قال سكرتير المحكمة إنه ظل في السجن المركزي المحتجز به منذ اعتقاله في مارس اذار. و كان قد مثل امام المحكمة في جلسات سابقة.
و اتهمه النشطاء الذين احتجوا ضده بان له صلات بإيران و هو اتهام نفاه النقي. و يعتقد ان الشيعة يمثلون ما بين 20 و30 في المئة من مواطني الكويت البالغ عددهم 1.1 مليون.
و يشغل بعضهم مناصب كبيرة في البرلمان و وسائل الإعلام والشركات.
و على الرغم من أن الكويت تفادت إلى حد كبير العنف الطائفي و الانتفاضات المؤيدة للديمقراطية التي شهدتها اجزاء اخرى من المنطقة فإنها تشعر بالقلق من أن تندلع اضطرابات بين الاقلية الشيعية لديها.
و تراقب السلطات الكويتية عن كثب الاحتجاجات التي يقودها الشيعة في البحرين و الاضطراب في المنطقة الشرقية بالسعودية التي تسكنها أقلية شيعية تتجاوز المليوني نسمة.
و قال محامي النقي إنه حتى اذا كان موكله هو من كتب التعليقات فإنه سيكون مدانا في "جريمة رأي" و ليس بتهديد الأمن القومي.
..........
محمد حميد الصواف.
الأربعاء 13/حزيران/2012









رد مع اقتباس
قديم 2012-06-26, 00:52   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
ينابيع الصفاء
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي اتهامات بالفساد

لجنة تحقيق برلمانية.
في حين رفض رئيس الوزراء الكويتي السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح للمرة الثانية المثول امام لجنة برلمانية تحقق في اتهامات بالفساد موجهة له، بحسبما افاد رئيس هذه اللجنة النائب الاسلامي فيصل المسلم.
و قال المسلم عبر حسابه على تويتر ان "رفض رئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد دعوات لجنة التحقيق البرلمانية بالتحويلات الخارجية المليونية استخفاف بالشعب و مؤسساته الدستورية".
و كان يفترض ان يمثل الشيخ ناصر مساء السبت الا انه بعث بكتاب اكد فيه ان غير مجبر قانونيا على المثول امام هذه اللجنة. و سبق ان رفض الشيخ ناصر المثول امام هذه اللجنة في منتصف ايار/مايو. و الشيخ ناصر الذي شغل منصب رئيس الوزراء بين شباط/فبراير 2006 و تشرين الثاني/نوفمبر 2011، متهم من قبل المعارضة بتحويل ملايين الدولارات من الاموال العامة الى حساباته الشخصية في الخارج.
و سبق ان نفى الشيخ ناصر الاتهامات و قال ان "جميع التحويلات كانت في خدمة مصالح الكويت و لم تتضمن ان نفع شخصي".
و بالرغم من اغلاق القضية امام القضاء بسبب نقص الادلة، ما زال التحقيق مستمرا امام اللجنة البرلمانية وامام ديوان المحاسبة.
و كان الشيخ ناصر استقال في 28 تشرين الثاني/نوفمبر تحت ضغط الاحتجاجات الشبابية غير المسبوقة التي تعاظمت بسبب الاتهامات بالفساد. و تلى ذلك حل البرلمان و تنظيم انتخابات جديدة سجلت فيها المعارضة الاسلامية و القبلية فوزا ساحقا.
........
الأربعاء 13/حزيران/2012









رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
تبايليبيليببيبيب


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 15:24

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc