أخطبوط المال السعودي يجند باكستان لمحاربة سورية - الصفحة 2 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

أخطبوط المال السعودي يجند باكستان لمحاربة سورية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-11-13, 22:21   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
AMARAGROPA
رحمــــــــه الله
 
الصورة الرمزية AMARAGROPA
 

 

 
الأوسمة
وسام التميز 
إحصائية العضو










افتراضي

آل سعود وبعد أن خذلتهم آلهتهم التي كانوا يعبدون والمتمثلة في الولايات المتحدة بالتقارب مع الروس في الملف السوري والإيراني أرداو أن يبينوا لها أن باستطاعتهم الحصول على ما هو أكثر من مجرد علاقة منفعة . ونسوا أن usa لن تسمح لهم بامتلاك قنبلة نووية وقد يتسببون في خراب باكستان بسعيهم هذا .

حتى أن الروس يعملون على استمالة مصر لصالحهم ، ولم يشفع لهم سلم الأولويات لدى مصر في تاييدهم للسيسي والمصالح مع الكبار أهم من المصالح مع الصغار.









 


رد مع اقتباس
قديم 2013-11-14, 11:53   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
أسامة المسيلي
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

سعود الفيصل.. هدِء من روعك !!!

صادق محسن
يتداخل لديك المعقول في اللامعقول في مشهد سريالي غريب، تصاب بحالة من الغثيان لشعورك بانعدام التوازن نتيجة الدوران المستمر بالرقبة، ينقلب المشهد امامك رأسا على عقب، حين يطل امامك الناعق كالغراب في سبيل الخراب، المثير للفتن المقيتة.. سعود الفيصل، من يوصف بـ"الهزاز"، وزير خارجية السعودية، البلد الوحيد في العالم الذي ليس له دستور او حقوق او برلمان، او حتى شعب يمكن ان يعترض او يتظاهر أو حتى لنسائه ان تقود سيارة، ويدار بزمرة من "أشباه الرجال".. لا تجد لهم مثيلا الا في غياهب التاريخ..
المدعو "أميراً"، تحول ويا لسخرية القدر، في هذا الزمن النكد، الى منظر للثورات، ومناظل من أجل الحرية المفقودة في سوريا، وبكاء على المنابر من ظلم يطال شعبها، بات يرفع شعار تحرير الشعب السوري من قهره، ويكد لتسليحه وتدريبه وإمداده بالمقاتلين المتخصصين بأكل القلوب وتمزيق الاحشاء وقطع الرؤوس وسبي النساء.. كل ذلك ليتمكن الشعب السوري الثائر المظلوم من صد ومواجهة "إحتلال حزب الله" لبلاده..
هدء من روعك يا سعود.. ايها الغارق حتى أذنيك في دماء العراقيين، أيها المنظر والمشجع الأكبر لاحتلال شعب، وتدمير الحجر والبشر، اسحب مفخخيك وانتحارييك من هناك، فكفاكم دماء ومجازر. فهل تجرؤ ايها "الدبلوماسي" الوقح على نفي دور بلادك واستخباراتها في الاعتداءات الانتحارية والسيارات المفخخة التي تفتك بشعب العراق، محولة اياه الى أرقام في نشرات الاخبار.. راقب عداد الشهداء والجرحى الشهري هناك واكتفي دماً... فشعب العراق يستحق الحياة أكثر منك..
هدء من روعك يا سعود.. ودعني اخبرك ان هناك دولة في منطقتنا اسمها "فلسطين" وهي بالمناسبة محتلة منذ أكثر من ستين سنة، وشعبها يقتل ويحرج ويعتقل ويهجر ويحاصر ويجوع وتشن عليه الحروب، ولكنه تواق الى الحرية، ومتمرس في المقاومة التي تتهمها بـ"المغامرة"، وها انت وبلادك تقدم المبادرات لمن يعتبرها لا تساوي الحبر الذي كتبت فيه، وتعيد التذكير بها في كل مناسبة، وبعد كل جريمة ومجزرة وعدوان يشن على فلسطين، تستجدي سلاما مع المحتل الغاصب القاتل المجرم، ومستعد للتفريط باولى القبلتين وثالث الحرمين التي تدعون انكم "خدامهم".. يا لغرابتك أيها "اللامعقول"..
أيضاً هدء من روعك يا سعود.. في سوريا "التي تحب"، مجموعات مسلحة من 80 جنسية لم يطلب احد منهم المجيء لقتل الشعب وتدمير مؤسساته والعبث بثرواته، آلاف السعوديين على ارض سورية، وكذلك من فلسطين، تونس، الجزائر، العراق والكويت، ومن اوروبا واميركا، اندونيسيا وافغانستان والشيشان، وغيرها حتى من ترينداد وتوباغو أتى مقاتلون.. والحريّ بك وببلادك أن توقف ضخ السلاح والمال وتقلع عن تشجيع تدفق هؤلاء المتطرفين إلى سورية بما يؤجج الصراع ويفاقم مشاعر الكراهية ويدمر المجتمع والدولة على حد سواء..
يا وزير الخارجية منذ حوالي الـ 40 عاما.. لا يليق بك أبدا إطلاق مواقف لا معنى لها، فانت تعلم جيداً أن سورية لا يمكن أن تكون محتلة من حزب الله لا بالسياسة ولا بالفعل، فهي في موقع الشقيق المقاوم والحليف المباشر والمجاور والمتعاون.. ولكن مغفور لك موقفك، فربما اثر فيه الزهايمر المصاب به، او لانك يوما لم تكن شقيقا او حليفا او متعاوناً ومعتاد على الخضوع والرضوح والخنوع وطأطأة الرأس امام اسيادك، فاختلطت عليك العلاقة بين الحزب وسوريا.
هدء من روعك سعود الفيصل.. وجرب مرة أخرى، لم يحالفك الحظ ايضا كما في كل مرة، كل مشاريعك انت واسيادك سقطت عند أقدام الرجال، ولا بد انك تعلم ان الفشل والفشل والفشل ربما يوما يقود الى النجاح، فحاول.. خفف من توترك وعصبيتك وتوقف عن تحطيم كل ما هو حولك، تبدو كمن فقد وعيه وبدأ بتكسير الأواني والصحون في المنزل.. وهذا لا ينفع يا وزير الخارجية فكل ما كسرت ستدفع ثمن بديل عنه من اموالك.. فعد الى رشدك لم يبقى لك سوى ربع ساعة قبل ان تظهر على شاشتك عبارة "GAME OVER"..
سعود الفيصل.. انت تلعب مع كبار، وامامك خياران اما ان تعود وتحفظ بعض ماء الوجه ان كان ما زال يوجد، او ان تكمل المشوار وتنتهي.. فحزب الله وسوريا وإيران محور مقاومة وممانعة وانت صاحب محور شر واعتلال وانهزام, محورهم هزم اسيادك من تل ابيب الى واشنطن واعتاد الانتصار..
هدء من روعك يا سعود الفيصل.. وعد الى "رشدك".. فالوقت بنفذ... 10-9-8-7-6-5-4-3- ;-)










رد مع اقتباس
قديم 2013-11-15, 17:00   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي



تظاهرة معادية للسعودية في اديس ابابا




فرقت الشرطة الاثيوبية في أديس ابابا حوالي مئة متظاهر كانوا يحتجون على مقتل ثلاثة عمال اثيوبيين مطلع تشرين الثاني/نوفمبر في السعودية واعتقلت عدداً كبيراً من الاشخاص.
وقال المسؤول الكبير في حزب سيماياوي (الحزب الازرق باللغة الامهرية) غيتاني بالشا ان "الشرطة وصلت وضربتنا"، موضحاً ان رئيس ونائب رئيس هذا الحزب المعارض الذي تأسس اخيراً، هما بين المتظاهرين المعتقلين.
ووصفت السلطات الاثيوبية التظاهرة بأنها "غير شرعية" لانها لم تحصل على ترخيص واكدت الاعتقالات التي لم تحدد عددها.
وكان قتل ثلاثة عمال اثيوبيين الاحد في مواجهات مع الشرطة السعودية، حيث تقوم السلطات السعودية منذ مطلع تشرين الثاني/نوفمبر بحملة ترحيل كثيفة للعمال "غير الشرعيين".


المصدر: الوكالة الفرنسية 2013-11-15










رد مع اقتباس
قديم 2013-11-15, 17:43   رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

تحت حماية رجال الشرطة وباشرافهم ... اغتصاب جماعي لنساء اثيوبيات في السعودية


عرب تايمز


وجّه السفير الإثيوبي لدى المملكة العربية السعودية اتهامات لمجموعات إجرامية في السعودية استغلت الصدامات التي وقعت بين الأمن السعودي وعمال إثيوبيين لتعتدي على إثيوبيات بعد خلو منازلهن من الرجال
وجاءت أحداث الشغب التي شارك بها العشرات من أبناء الجالية الإثيوبية على خلفية طرد العمالة الأجنبية المخالفة من البلاد في أحد أحياء العاصمة السعودية الرياض السبت الماضي.وطالب السفير الإثيوبي الحكومة السعودية بسرعة التحقيق في تبعات أحداث حي "منفوحة الأعشى" واحترام إنسانية الموقوفين والمرحّلين، وتوفير الطعام المناسب لهم.واتهم السفير رجال الأمن السعودي بإقدامهم على مداهمة البيوت وشن حملات تفتيشية للقبض على المخالفين وترحيلهم، وتسبّب القبض على العمال المخالفين بخلو البيوت من الرجال دون حماية، ليداهم مجهولون المنازل للإعتداء على النساء والسرقة
وقال السفير لصحيفة محلية إنّ الإثيوبيين المخالفين طالبوا بترحيلهم ومنع التعدي على حرماتهم وأموالهم، وعدم التعرّض للأذى والتحرّش الجنسي بنسائهم، ما زاد خوفهم من المستقبل، فخرجوا للميدان كي يُسمع صوتهم ولتتم حراستهم وحمايتهم من المعتدين عليهم وعلى ذويهم وممتلكاتهم، ولم يكن الإثيوبيون وحدهم سبب الشغب، ولكن كان هناك بعض الجنسيات الأخرى .









رد مع اقتباس
قديم 2013-11-17, 19:06   رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

مخطط سعودي للقتال في سوريا

السعودية تؤسس جيشاً طائفياً للحرب في سوريا واليمن
تتردد أنباء قوية في نشرات عسكرية في بريطانيا ودول اوروبية اخرى بان السعودية تعمل حاليا على تكوين جيش جديد ذو صبغة طائفية يكون خارج المملكة ويحظى اعضاؤه بتدريب وتسليح جيد ليكون قوة السعودية الضاربة في سوريا وفي اليمن ضد الحوثيين.

ومن المتوقع بحسب صحيفة "رأي اليوم" ان يكون هذا الجيش القوة السعودية الضاربة في سوريا، مع احتمال نقله الى اليمن لمحاربة الحوثيين الذين يخوضون حربا ضد جماعات سلفية (تكفيرية) في “دماج” شمال اليمن تحظى بدعم المملكة.

وتتحدث مصادر عسكرية في لندن عن ان النواة الاولى للجيش ستضم 50 الفا ومن الممكن ان يرتفع العدد الى اكثر من ربع مليون جندي، وسيكون مقره الاساسي في الاردن التي ستكون قاعدة دائمة له وتتحرك وحداته الى الجهات المستهدفة في سوريا وغيرها.



وسيكون جنود هذا الجيش من التكفيريين ومن اقطار عربية مختلفة، وخاصة الاردن واليمن وسوريا، وسيكون جاهزا في اذار/مارس عام 2016.

وتفيد هذه الانباء ان الامير بندر بن سلطان رئيس الاستخبارات العامة والامن القومي السعودي، وشقيقه الامير سلمان بن سلطان نائب وزير الدفاع يشرف حاليا على تنفيذ هذا المخطط المزدوج حيث جرى رصد عدة مليارات لبناء هذا الجيش وتدريبه في الاردن، ودعم الفريق اول عبد الفتاح السيسي ماليا لمواجهة احتياجات مصر التي تصل الى بليون دولار شهريا، ومواجهة اعباء الديون التي تشكل ما يعاد ثمانين في المئة من الدخل القومي.

وافادت مصادر غربية ان الفريق السيسي اقام علاقة وثيقة مع المسؤولين العسكريين السعوديين عندما عمل لسنوات ملحقا عسكريا في السفارة المصرية بالرياض، وكسب ثقتهم، واتجاهه الى موسكو لشراء صواريخ وطائرات مقاتلة “ميغ 29″ بعد تجميد واشنطن لمساعداتها العسكرية للجيش المصري، جاء بتشجيع سعودي، وان السعودية بصدد اعتماد مصر كبديل عن باكستان كقوة عسكرية يمكن الاعتماد عليها في حال مواجهة المملكة اي اخطار خارجية.

وكان احمد الجربا رئيس الائتلاف السوري المعارض وحليف السعودية أول من كشف عن هذا المخطط السعودي، حيث قال في بيان في 8 آب (اغسطس) عام 2013 "المملكة العربية السعودية ستشكل جيشا وطنيا خارج سوريا"










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لمحاربة, أخطبوط, المال, الصعودي, باكستان, حدود, سورية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 21:08

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc