هل التشيع انتصار للشيعة أم للسنة - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الدين الإسلامي الحنيف > منتدى نُصرة الإسلام و الرّد على الشبهات

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

هل التشيع انتصار للشيعة أم للسنة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-11-09, 19:06   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبو هاجر القحطاني
عضو فضي
 
الصورة الرمزية أبو هاجر القحطاني
 

 

 
الأوسمة
العضو المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو










B11 هل التشيع انتصار للشيعة أم للسنة

هل التشيع انتصار للشيعة أم للسنة

؟ بقلم: أحمد الظرافي

من خلال خبرتي ومتابعتي المستمرة لمسار العلاقة بين السنة والشيعة، وجدت أنه لا توجد عمليات تحول عقائدية حقيقية، من عقيدة السنة إلى عقيدة الشيعة الأثناعشرية، إنما هناك أناس محسوبون على أهل السنة والجماعة، زورا وبهتانا، يركبون موجة التشيع الجارية، بما يتوافر لديها من إغراءات، وإمكانيات مالية ضخمة، وما تقدمه من خدمات ورحلات سياحية، وزيجات متعة.
وأغلب هؤلاء المتشيعين، هم من جهلة القوم وحثالة المجتمع، والمعتوهين والانتهازيين، وأصحاب الشهوات، والمنحرفين سلوكيا، وفاسدي الأخلاق، وعديمي المبادىء، وميتي الضمائر، والفاشلين في حياتهم، والمعقدين نفسيا، والحاقدين على مجتمعهم لسبب أو آخر، ومحبي الشهرة والظهور بأي ثمن.. الخ.
والعجيب أن أكثر هؤلاء المتشعين الذين لا يعرفون حتى طريق المسجد، يظهر أحدهم بعدذلك ليقول كنت سنيا وتشيعت، وأكثرهم لا يكتفون بذلك إنما يدعون أنهم كانوا وهابيين وتشيعوا. لأن كل متشيع لا بد أن يكذب، ولا بد أن يلعن نفسه ، لأن هذا هو باب الدخول لإعتناق هذه العقيدة الخبيثة.
والحقيقة إن تشيع هؤلاء المعتوهين والفاسدين والضالين والمنحرفين، والذين يسمون بـ "المهتدين " زورا وبهتانا، لا يعيب السنة في شيء، بل بالعكس هو يعتبر انتصار لها، لكونه قد كشف ويكشف للقاصي والداني عن حقيقة هامة جدا، وهي صفات وخصائص الناس المحسوبين على أهل السنة والذين يتشيعون أو يتحولون إلى مذهب الشيعة الأمامية الاثنا عشرية. إذا لا يمكن أن تجد واحدا سويا من هؤلاء المارقين.
وإذا كانت المدينة تنفي خبثها كما ينفي الكير خبث الحديد ، فيمكن القول إن ذلك ينطبق على السنة أيضا ، وذلك "لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَى بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعاً فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُولَئِكَ هُمُ الْخاسِرُونَ"
وفي واقع الأمر أن التشيع ليس هدفه تبصير الناس بالدين الإسلامي الحقيقي، أو البناء أو الإصلاح ، إنما هدفه إقامة البدعة، ونشر الضلالة ، ومحاربة السنة وإماتتها ، ونبش الماضي والطعن في التاريخ الإسلامي ، واستنزال اللعنات على أئمة المسلمين ومحاكمة الخلفاء الراشدين وأمهات المؤمنين ، وإلهاء الناس عن تعاليم الرسالة المحمدية السمحة ، وتحويل الشعائر الدينية إلى طقوس وثنية شكلية ، وإلى مواكب وزيارات جماهيرية صاخبة ومفعمة بالبكاء والصراخ والعويل ، حول الأضرحة والقبور والمقامات ، ولا يهمهم بعد ذلك التزامه بأركان الإسلام أو الأيمان حتى الصلاة نفسها المهم أن يركب موجتهم ويقول أنا شيعي ويكفيهم فخرا بذلك ..
ومهما بلغ المد الشيعي في الوقت الحاضر فهو لا يساوي شيئا مقارنة بما بلغه في القرن الخامس الهجري ، والذي يمكن تسميته بحق القرن الذهبي للرافضة فقد كانوا فيه يسيطرون على معظم أقاليم العالم الإسلامي من إسماعيليين وبويهيين وقرامطة ونصيريين وجاروديين وغيرهم.
ويمكنني تشبيه عمليات التشيع التي تتم في أي زمان أو مكان بالأحاديث الموضوعة، والتي قد يروج لها بعض الأفاقين والكذابين ويدسها في غفلةٍ من الزمن بين جملة الأحاديث المتداولة لكن سرعان ما يكتشف أمرها علماء أوكلهم الله بها ويتم تنقية الأحاديث منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
ومن وقائع التاريخ نعلم أن كثير من الدويلات والحركات الإسلامية السنية المجددة قد قامت على أنقاض حركات أو دول محسوبة على الشيعة أو الرافضة بلفظ أدق ، فالدولتان المرابطية في المغرب والأيوبية في مصر والشام والمعروفتان بسجلهما الحافل في الجهاد ضد الغزاة الصليبيين وفي نشر مذاهب أهل السنة والجماعة قد قامتا على أنقاض الدولة الفاطمية ، والدولة السلجوقية المعروفة بجهادها ضد الروم البيزنطيين قامت على أنقاض الدولة البويهية الرافضية في إيران. ويمكن من هذا القبيل اعتبار حركة الأمام محمد بن عبد الوهاب التجديدية الإصلاحية في القرن الثاني عشر الهجري، والمعروفه بجهادها ضد كل مظاهر وأشكال العبادة الوثنية والشركية التي كانت تسود في مجتمع شبه الجزيرة العربية إذ ذاك، وهي كلها من أعمال الشيعة أيضا ..
وهكذا بعد أن يسود الشيعة لفترة من الوقت يتبع ذلك صحوة إسلامية وحركة تجديد وتنوير للفكر والوعي الإسلاميين..









 


رد مع اقتباس
قديم 2013-11-10, 08:39   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
محمد مصطفى الحبيب
عضو متألق
 
إحصائية العضو










افتراضي

التشيع انتصار للجنون.............









رد مع اقتباس
قديم 2013-11-13, 22:40   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
مصطفى ابو عزيز
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية مصطفى ابو عزيز
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

جزاك الله خيرا على هذا العرض الخاطف لواقع الامة المؤسف والذي سيستفيد منه اعداء الاسلام من اليهود والنصارى










رد مع اقتباس
قديم 2013-11-13, 22:50   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
indwilere
عضو مبـدع
 
إحصائية العضو










افتراضي

أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ ۖ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِنْ دُونِهِ ۚ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ....الشيعة من الفرق الضالة وهل هناك عاقل يرضي ان تزني امه او اخته اوزوجته اواواو .باسم المتعة للعلم تستطيع ان تعقد نكاح المتعة لنصف ساعة او اقل او اكثر ....انت وشطارتك.

{ وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَة وَسَاءَ سَبِيلًا }










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للشيعة, للسنة, التصدع, انتشار


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:27

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc