مرسي الى طهران..لا عزاء لامريكا - الصفحة 4 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

مرسي الى طهران..لا عزاء لامريكا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-23, 15:54   رقم المشاركة : 46
معلومات العضو
أبو عمر الفاروق
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان مغير الاحوال بين ليلة وضحاها، لا ألوم من يطالب بالقطيعة مع إيران ولا ألوم أيضا من يعتبر العلاقات معها عادية ، ولكن أكره من يهاجمها حينا ويدافع عنها بشراسة حينا آخر حسب (لا أدري ماذا)، لكم أن تقارنوا بين مواقف بعض الأعضاء حول قدوم مجرد نائب للجزائر، وبين توجه رئيس دولة لإيران.
https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=991272

رأيي الشخصي ان هذه الأمور عادية خاصة إن كان الغرض من ورائها حقن دما السوريين لما تلعبه إيران من دور هام في تلك المنطقة.









 


رد مع اقتباس
قديم 2012-08-24, 08:28   رقم المشاركة : 47
معلومات العضو
اميره 2008
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية اميره 2008
 

 

 
إحصائية العضو










Exclamation قطر تسعى للسيطرة على الإعلام المصرى

أفاد موقع "ذا ماركر" الملحق الاقتصادى لصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن قطر تسعى إلى السيطرة على الإعلام المصرى عن طريق جماعة الإخوان المسلمين، موضحة أن الإخوان لديهم قناة "مصر25" ولكنها لم تنجح أمام القنوات المنافسة لها.

وأوضح الموقع أن قطر تستغل هذه الثغرة لتسيطر على الإعلام المصرى، وسيقوم الإخوان المسلمون الذين يريدون السيطرة على الإعلام أيضاً بإنشاء قناة فضائية يمولها "خيرت الشاطر" وستمنحها قطر دعما مهنيا خلال تعاونها مع قناة الجزيرة.
وتابع الموقع أن قدرة قطر فى اختراق المجال الإعلامى هى أحد الانقلابات السياسية المهمة التى خلقت الثورة المصرية، فقد سادت عداوة بين قطر ومصر فى عهد الرئيس المصرى السابق "حسني مبارك" الذي أطاحت به ثورة 25 يناير.
وأشارت الصحيفة إلى أن قطر تسعى للوصول إلى الريادة والقيادة فى منطقة الشرق الأوسط عن طريق السيطرة على صناعة السينما والموضة- فقد قامت "المياسة" نجلة الشيخ "حمد بن خليفة" بإنتاج أفلام سينمائية ضخمة- فضلًا عن مشاركة قطر فى كل التطورات السياسية التي تحدث على الساحة بالأخص سرقتها للإعلام المصرى.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - هاآرتس: قطر تسعى للسيطرة على الإعلام المصرى










رد مع اقتباس
قديم 2012-08-24, 11:42   رقم المشاركة : 48
معلومات العضو
Like An Angel_9
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

المتحدث بإسم الرئاسة المصرية : ليس واردًا إعادة العلاقات مع إيران في هذه المرحلة .


قال د. ياسر علي ، المتحدث بإسم الرئاسة ، إن إعادة العلاقات مع إيران الآن " ليست واردة " ، موضحًا أن جزءًا من زيارة الرئيس محمد مرسي لطهران " بروتوكولي " ، و إنه سيبحث مع نجاد الشأن السوري بإعتبار أن إيران لاعبًا رئيسيًا فيها .

و أضاف المتحدث ، في تصريحات لصحيفة " الشرق الأوسط " اللندنية ، الصادرة اليوم الجمعة ، أن مبادرة الرئيس مرسي الذي طرحها خلال قمة مكة بشأن سوريا واضحة ، و هى " تشكيل مجموعة إتصال تضم كلًّا من مصر و السعودية و إيران و تركيا " ، و تابع : " الخارجية المصرية تعمل على تفعيل هذه الرؤية لدعم الحل السياسي في سوريا " .

و قال إن مصر " ترفض بقاء النظام السوري على أشلاء الشعب ، ولا تقبل في الوقت نفسه أي تدخل عسكري " ، و أوضح أن الغطاء السياسي لكل من روسيا و الصين عبر إستخدامهما للفيتو ، هو إستمرار للنظام قد يتيح فرصًا للتدخل العسكري ، و هو ما لا تقبل به مصر .

و حول زيارة الرئيس مرسي للصين ، لفت إلى أنها في غاية الأهمية من حيث التركيز على الجانبين السياسي و الإقتصادي ، حيث يمكن للصين أن تشكل قاعدة صناعية في مصر بإعتبارها بوابة لأفريقيا ألتي تعد القارة الأفضل للإستثمارات الصينية ، و في الشق السياسي سيتم التركيز على الأزمة السورية و تفعيل الحل السياسي .










رد مع اقتباس
قديم 2012-08-24, 16:56   رقم المشاركة : 49
معلومات العضو
samia76
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










Question أمير قطر مستاء "بشدة" من مرسي بسبب إيران

قالت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" اليوم على موقعها الإلكتروني إن مصدر دبلوماسي عربي قال إن أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني مستاء "أشد الاستياء" من الرئيس المصري محمد مرسي، بسبب دعوة مرسي لتشكيل لجنة لمتابعة الوضع السوري تضم إيران.

وكان الشيخ حمد زار القاهرة وأجرى محادثات مع مرسي وتوج زيارته بالإعلان في 11 أغسطس الجاري عن أن بلاده ستودع مبلغ الملياري دولار في البنك المركزي المصري بغية إظهار دعمها للنظام الجديد في مصر.

واعتبرت "فارس" أن تلك إشارة واضحة على استعداد قطر لمنع أي انهيار للاقتصاد المصري في وقت يسعى فيه الإخوان المسلمون إلى وضع يدهم على مفاصل السلطة في البلد إثر وصول محمد مرسي القيادي الإخواني إلى موقع الرئاسة وتخلصه لاحقاً من كبار رجالات المجلس العسكري عن طريق إحالة كبار الضباط على رأسهم المشير طنطاوي على التقاعد .

وذكر المصدر أن أمير قطر اعتبر تغييب بلاده عن اللجنة بمثابة نكران للجميل مارسه الرئيس المصري الجديد الذي يبدو أنه يسعى إلى استرضاء السعودية أولاً وعدم إغضاب إيران أو إثارة حساسيات لديها ثانياً والتقرّب من تركيا ثالثاً وأخيراً.










رد مع اقتباس
قديم 2013-10-29, 04:56   رقم المشاركة : 50
معلومات العضو
سلمى انا
عضو مبـدع
 
الصورة الرمزية سلمى انا
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لامريكا, أرصي, غزال, طهران..لا


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:49

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc