{{♥الَخِيِمًة الَرمًضانِيِة الكبرى 2 ♥إعٌدٍادٍ وٌتٌقُدٍيِمً}} nesrine kaبتاريخ 16 رمضـان 1434♥}} - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > خيمة الجلفة > الجلفة للمواضيع العامّة

الجلفة للمواضيع العامّة لجميع المواضيع التي ليس لها قسم مخصص في المنتدى

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

{{♥الَخِيِمًة الَرمًضانِيِة الكبرى 2 ♥إعٌدٍادٍ وٌتٌقُدٍيِمً}} nesrine kaبتاريخ 16 رمضـان 1434♥}}

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-07-25, 14:54   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
~ نسمات عطرة ~
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي {{♥الَخِيِمًة الَرمًضانِيِة الكبرى 2 ♥إعٌدٍادٍ وٌتٌقُدٍيِمً}} nesrine kaبتاريخ 16 رمضـان 1434♥}}

بسم الله الرحمن الرحيم ذو الفضل العظيم وهو الكريم اللطيف بعباده كلما ذكرنا اسمه انير طريقنا وكلما حمدناه على خيره زادنا وما سألناه أجابنا هو الله ربنا والصلاة على رسوله وحبيبه وخير عباده أشرف المرسلين وخاتم النبيين وشفيعنا يوم الدين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أله وصحبه أجمعين...
من أنا؟ أنا النسرين بذاته يعطيكم من شذى أفكاره كلمات أتمنى أن تضع البسمة على وجوهكم ..أنا بنت سوق أهراس بنت الشرق الجزائري وأفتخر.
قدوتي عائشة رضي الله عنها وحفيدات خديجة الصالحات ..العبادة تسري في دمي وحفظ كتاب الله هدفي .هوايتي طبخ ما لذ وطاب واكلات تأكل أصابعك وراها...متفوقة في دراستي والحمد لله..

الأمس يكون قد مر خمس عشرة يوما من هذا الشهر الفضيل بهذه السرعة نسأل الله أن يعيننا على اتمام صيم ما بقي منه.. واليوم أعزائي عزيزاتي قد جمعنا القدر في خيمتي الرمضانية أنتم الضيوف وأنا المضيفة. فحللتم أهلا ونزلتم سهلا ..مرحبا بكم والخيمة خيمتكم. أتمنى أن تستمتعوا وتعجبكم أناملي و أفكاري لكم أنا والزميلة أميمة.
حقيقة انا اسعى جاهدة لجعل هذه الخيمة تشبه الخيمة الحقيقية وازينها بكلمات عطرة اتمنى ان تنال اعجابكم وتدخل السرورعلى قلوبكم.


هذي خيمتي:










 


رد مع اقتباس
قديم 2013-07-25, 14:56   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
~ نسمات عطرة ~
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

دعاء اليوم:

اللهم ربنا لك الحمد انت قيم السموات والأرض, لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن , أنت الحق و قولك الحق ووعدك الحق و لفاؤك الحق والجنة حق و النار حق والساعة حق والجنة حق والنار حق والساعة حق.
اللهم اني أسألك ايمانا دائما وقلبا خاشعا وعلما نافعا ويقينا صادقا ودينا قيما ..اللهم اني أسالك فواتح الخير وخواتمه وأوله واخره و ظاهره وباطنه. اللهم أنت المستعان وعليك البلاغ لا حول ولا قوة الا بك.
اللهم اجعل لي نصيبا من رحمتك الواسعة واهدني لبراهينك الساطعة, وخذ بناصيتي الى مرضاتك الجامعة .بمحبتك يا أمل المشتاقين .
اللهم اجعلني من المتوكلين عليك ,واجعلني من الفائزين لديك واجعلني من المقربين اليك, بإحسانك يا غاية الطالبين.
اللهم حبب الي الاحسان , وكره القسوة والعصيان وحرم علي السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين.
اللهم زيني بالستر و العفاف ,واسترني بلباس القنوع والكفاف , واحملني على العدل والانصاف وامني من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين.
اللهم ارزقني رحمة الأيتام, واطعام الطعام وافشاء السلام وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآملين.
اللهم ارزقني الذهن والتنبيه, وابعدني من السفاهة والتمويه واجعل لي نصيبا من كل خير بجودك يا أجود الأجودين.
اللهم قوني على اقامة أمرك , وأذقني حلاوة ذكرك, وأوزغني لآداء شكرك, و احفظني بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين.
اللهم اجعلني من المستغفرين و اجعلني من عبادك الصالحين القانتين ,واجعلني من أوليائك المقربين يا أرحم الراحمين.
اللهم صلي وسلم وباركو أنعم على عبدك وابن عبدك وابن أمتك ,صفوة خلقك وخليلك الرحمة المهداة, نبيك ورسولك الأمين ما دامت السموات والأرض, وأغنمنا شفاعته صلى الله عليه وسلم يوم البعث, وساعة الحشر ويوم يقوم الناس من القبور ,ولا تحرمنا لذة النظر اليك.
امين يارب العالمين












رد مع اقتباس
قديم 2013-07-25, 15:02   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
~ نسمات عطرة ~
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

اية وتفسير:


الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :" من قرأ حرفاً من كتاب الله فله ‏حسنة و الحسنة بعشر أمثالها لا أقول الم حرف و لكن ألفٌ حرف و لامٌ حرف و ميمٌ حرف " رواه الترمذي و ‏قال حديثٌ حسنٌ صحيح.

و في صحيح البخاري من حديث أُبي بن كعب أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال ‏في ءاية الكرسي "إنها سيدة ءاي القرءان"، و ذلك لما احتوت عليه من المعاني العظيمة التي فيها توحيد الله تبارك و ‏تعالى و إثبات علم الله المحيط بكل شىء و أنه لا أحد سواه يحيط بكل شىءٍ علماً و إثبات أن الله تعالى لا يعتريه عجز ‏و لا سِنة أي نعاس و لا نوم.

و قد سئل بعض العارفين عن الخالق فقال للسائل: إن سألت عن ذاته فليس كمثله ‏شىء و إن سألت عن صفاته فهو أحد صمد لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفواً أحد و إن سألت عن إسمه فهو الله ‏الذي لا إله إلا هو عالم الغيب و الشهادة هو الرحمن الرحيم و إن سألت عن فعله فكل يومٍ هو في شأن أي أن الله ‏يغير أحوال العباد بمشيئته الأزلية التي لا تتغير.

فما هي هذه المعاني العظيمة التي تحويها ءاية الكرسي { اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ ‏هُوَ } أي أنه لا شىء يستحق العبادة سوى الله و العبادة هنا هي نهاية التذلل لله أو بعبارة أخرى غاية الخشوع و ‏الخضوع لله تعالى يقول ربنا تبارك و تعالى:{لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ} و يقول أيضاً { وَإِلَـهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ ‏إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ } و وجود العالم دليلٌ على وجود الله فإنك إذا تأملت هذا العالم ببصرك لوجدته كالبيت ‏المبني المعد فيه جميع ما يُحتاج إليه فالسماء مرفوعة كالسقف و الأرض مبسوطة كالبساط و النجوم منضوضةٌ ‏كالمصابيح و صنوف الدواب مسخرةٌ للراكب مستعملةٌ في المرافق.

{ الْحَيُّ الْقَيُّومُ } وصف الله نفسه بأنه حي و ‏حياة الله أزليةٌ لا بداية لها و أبديةٌ لا نهاية لها ليست حياةً مركبةً من روحٍ و دمٍ و جسد حياة الله ليست كحياة ‏المخلوقات، و وصف نفسه بأنه قيوم أي أنه مستغن عن كل شىء و كل شىءٍ يحتاج إليه فالله لا ينتفع بطاعة ‏الطائعين و لا يتضرر بمعصية العصاة و كفر الكافرين فمن أحسن فلنفسه و من أساء فعليها و لن يضر الله شىء و ما ‏الله بظلامٍ للعبيد قال تعالى: { يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنتُمُ الْفُقَرَاء إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ } فهذه العوالم بما فيها من ‏ملائكةٍ و إنسٍ و جن لا تستغني عن الله طرفة عين و ليس معنى القيوم كما يظن بعض الجاهلين أن الله قائمٌ فينا يحل ‏في الأجساد تنزه الله عما يقول الكافرون.

{ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْم } أي لا يصيبه نعاسٌ و لا نوم لأنه منزهٌ عن ‏التطور و التغير و الإنفعال فالذي يوصف بالنعاس و النوم يوصف بالتعب و المرض و الموت و من كان كذلك لا ‏يكون خالقاً بل يكون مخلوقاً.

{ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ } أي أن الله مالك كل ما في السماوات و ‏الأرض من ذوي العقول كالملائكة و الإنس و الجن و غير ذوي العقول كالبهائم و الجمادات فالله سبحانه و تعالى ‏هو مالك الملك هو المالك الحقيقي لكل هذا العالم و هو الحاكم المطلق و الآمر الناهي الذي لا ءامر له و لا ناهي له.

‏‏{ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ } أي لا أحد يشفع عند الله إلا إذا أذن الله له فيوم القيامة الملائكة يشفعون ‏لبعض عصاة المسلمين و كذلك يشفع الأنبياء و الشهداء و العلماء العاملون قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :" ‏شفاعتي لإهل الكبائر من أمتي " رواه أبو داود و غيره، أما الكفار فلا يشفع لهم أحد بدلالة قوله تعالى:{ وَلَا ‏يَشْفَعُونَ إِلَّا لِمَنِ ارْتَضَى} أي لا يشفع الشفعاء إلا لمن مات على الإيمان.

{ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ ‏يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء} أي أن أهل السماوات الملائكة و أهل الأرض جميعهم من إنسٍ و من جنٍ لا ‏يحيطون بشىء ٍ من علم الله إلا بما شاء أي إلا بالقدر الذي علمهم الله تعالى إياه قال تعالى:{ عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ ‏يَعْلَمْ}.

و معنى قوله تعالى { وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ } الكرسي هو جرمٌ عظيمٌ خلقه الله تعالى و هو تحت ‏العرش بمثابة ما يضع راكب السرير قدمه قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" ما السماوات السبع بجنب الكرسي ‏إلا كحلقةٍ في أرضٍ فلاة و فضل العرش على الكرسي كفضل الفلاة على الحلقة" و الفلاة هي الأرض البرية أي ‏أن السماوات السبع بالنسبة إلى الكرسي كحلقة ملقاة في أرض برية و الكرسي بالنسبة إلى العرش كحلقةٍ ملقاةٍ في ‏أرض برية.

{ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا} أي لا يُتعب الله حفظ السماوات و الأرض لأن كل الأشياء هينةٌ على الله فكما ‏أن خلق الذرة هينٌ على الله فخلق السماوات السبع و الكرسي و العرش هينٌ على الله لا يصعب على الله شىء و لا ‏يصيبه تعب و في ذلك تكذيبٌ لليهود الذين قالوا إن الله تعب بعد خلق السماوات و الأرض فاستلقى ليستريح يوم ‏السبت و العياذ بالله تعالى فرد الله عليهم في القرءان بقوله { وَلَقَدْ خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ‏وَمَا مَسَّنَا مِن لُّغُوبٍ} أي ما مسنا من تعب.

{ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم } أي أن الله عال القدر و ليس المقصود علو ‏المكان لأن الله تعالى منزهٌ عن الجهة و المكان بل المقصود أنه أعلى من كل شىءٍ قدراً و أقوى من كل قوي و أقدر ‏من كل قادر.

ورد عن رسول الله صلى الله عليه و سلم في فضل ءاية الكرسي أنه قال يوماً لأحد الصحابة:" يا أبا ‏المنذر أتدري أي ءاية من كتاب الله معك أعظم؟ قلت: الله لا إله إلا هو الحي القيوم. فضرب رسول الله عليه و ‏سلم في صدره و قال:" ليهنأك العلم أبا المنذر" و الحمد لله رب العالمين













رد مع اقتباس
قديم 2013-07-25, 15:28   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
~ نسمات عطرة ~
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

على مائدة اليوم:

شوربة جاري:


لازانيا باللحم المفروم:

سمبوسة بالجبنة:



سلطة الارز والخضار:


خبز الزيتون:



كعكة الشكولاتة:


عصير البرتقال:




الوصفات:

طريقة عمل الشوربة الحمراء

المقادير
2 الجزر الأحمر
4 كوسة صغيرة
2 بطاطس متوسطة
1 لتر من مرقة الدجاج
3 أكواب من الماء
1 ورق الغار
فلفل الأسود
2 فص ثوم
الملح والفلفل

الطريقة
عليك تقشير الخضروات تقطع إلى قطع صغيرة منها.
ثم وضعها لتغلي مع إضافة مرقة الدجاج والماء والثوم والفلفل الأسود.
وبعدما تنتهي من نضج الخضروات.
عليك سكبها وخفقها بالخلاط.
مع إضافة الملح والفلفل حسب الذو
ق.




طريقة عمل اللازانيا:

المقادير:
-6 شرائح لازانيا غير مسلوقة
-2 ملعقة كبيرة زبده
-2 ملعقة كبيرة طحين
-كوبان حليب
-كوبان من عصير البندوره
-نصف كيلو فطر تقريبا
-جبن موتزريلا مقطع مكعبات
-جبن بارميزان مبشور
-زيت زيتون
-زيت قلي


* عمل البيشاميل :

1-ذوبي الزبده على النار و اضيفي الطحين و حركي الى ان تتجانس , اضيفي الحليب و استمري بالتحريك الى ان تتماسك و اخيرا ارفعيها عن النار و تبلي بالملح و رشه من جوز الطيب.
2- ضعي زيت الزيتون في وعاء على النار و اضيفي الطماطم المعصوره و استمري بالتقليب من فتره الى اخرى الى من 10 الى 15 دقيقه , ثم تبلي بالملح و الفلفل الاسود .
3- اقلي الفطر بزيت القلي . اخلطي صلصة الطماطم مع البيشاميل .
4- في صينيه ستدخل الفرن ضعي القليل من مزيج الطماطم و البيشاميل في القاع .
5- ضعي فوقها شرائح اللازانيا و اضيفي عليها بعض من مزيج البيشاميل و الطماطم ,
6-اضيفي بعض من كمية الفطر و بعض من الموتزريلا و رشي بعض من جبنة البارمزان المبشوره .
7- كرري العمليه حتى تنتهي كمية الفطر و الصلصه اخيرا غطي طبق اللازانيا بما بقى من الصلصه و رشي جبنة البارمزان المبشوره و القليل من زيت الزيتون .
8- دعي طبق اللازانيا مدة ساعتين قبل الطبخ لكي تاخذ اللازانيا نكهتها من الصلصه و الفطر اما اذا كنت مستعجله فقومي بسلقها لمدة 3 الى 4 دقائق .
9- ادخلي الصينية للفرن , و دعيها الى ان تنضج , و قدميها
.[/COLOR][/COLOR][/FONT][/SIZE]
[/COLOR][/SIZE]

طريقة عمل خبز الزيتون:

المكونات:
١ كجم طحين
٢ ملعقة خميرة الخبز الفوريّه
١ ملعقة كبيرة ملح
٢٠٠ ملل زيت زيتون
٧٠٠ ملل ماء دافى تقريباً حسب نوعيّة الطحين
اعشاب منكهه حسب الرغبة (زعتر -اكليل الجبل ـ بقدونس يابس...)
كوب زيتون اسود او اخضر بدون نوى
٢ ملعقة حليب بودرة
طريقة التحضير

يفرك الطحين بنصف كمية الزيت مع الحليب والاعشاب ويخلط جيدا
نضيف الخميرة والماء والملح وتعجن ١٥ دقيقة
تترك للتخمير ثم تعجن دقيقتين ويضاف اليها الزيتون وباقي زيت الزيتون
تشكل وتوضع في صينية لتختمر
تدهن بزيت الزيتون وتزين بالسمسم (أو صفار بيضه مخلوطه بقليل من الحليب)
تخبز في فرن حرارته ٤٠٠ فهرنهايت من ٢٠ الى ٢٥ دقيقة



طريقة عمل السمبوسة:
المقادير:
3 كوب دقيق دافىء
ا كوب ماء
1/4 كوب سمن
ذرة ملح
الطريقة:
نخلط المقادير كلها ونعجنهم كويس ونحطهم فى التلاجة لمدة 1/2 ساعة
ثانيا نحشيها بنوع من الجبنة (يفضل جبنة بالقشطة )
ثالثا نلف السمبوسة على شكل مثلث قائم الزاوية
رابعا نقليها في زيت غزير ويمكن طهيها في الفرن
خامسا تقدم للاكل

طريقة عمل عصير البرتقال:
المقادير
10 برتقال
½ 1 كوب ثلج مجروش
الطريقة:
- يقطع البرتقال إلى أنصاف ويعصر ويضاف إليه الثلج.
- يقدم بارداً بإضافة الثلج، كما يمكن عمل العصير ووضعه بالثلاجة وهذا أفضل من إضافة الثلج إليه.
يوجد أنواع كثيرة من البرتقال فإذا كان المستخدم منها النوع المملح فيمكن إضافة سكر وكذلك يمكن خلط نوعين معاً مثل المالح والسكري لتعادل المذاق.
وقد وجدت أن عصير اليوسفي ذات مذاق شيق ولذيذ ويمكن إضافته إلى الجريب فروت لعمل عصير آخر من الموالح.


طريقة عمل سلطة الارز:
المقادير:
300 غرام من الأرز الأصفر.
5 ملاعق كبيرة من صلصة المايونيز.
100 غرام من الجبن المفروم.
علبة كبيرة من حبوب الذرة (280 غ)
3 ملاعق كبيرة من سمك التونة المعلب.
زبدية صغيرة (زلافة صغيرة) من قطع الجزر مسلوقة.
زبدية صغيرة (زلافة صغيرة) من قطع البطاطس مسلوقة.
زبدية صغيرة (زلافة صغيرة) من قطع الفاصوليا الخضراء مسلوقة.
للتزين:
حبة جزر محكوكة.
ملعقتان كبيرتان من حبوب الذرة المعلبة.
سمك التونة.
قشرة طماطم.
ورق بقدونس.
حبة كبيرة من الخيار مقطعة دوائر.

طريقة التحضير:

نضع الخضر المسلوقة في إناء، نضيف إليها نصف كمية حبوب الذرة وملعقتين كبيرتين من صلصة المايونيز.
ثم نخلط الكل ونحتفظ به جانبا
نسلق الأرز في ماء مملح ونصفيه ونحتفظ به جانبا حتى يستقطر جيدا ثم نضعه في إناء، نضيف له 3 ملاعق كبيرة من صلصة المايونيز، الجبن المفروم، وباقي حبوب الذرة وسمك الطون.
نخلط الكل جيدا.
نفرغ خليط الأرز في آنية مستطيلة الشكل ونبسطه جيدا بالملعقة.
نفرغ خليط الخضر فوق خليط الأرز، نبسطه جيدا بالملعقة، ثم ندخل الآنية إلى الثلاجة لنصف ساعة تقريبا.
نخرج الآنية من الثلاجة ونفرغ السلطة في طبق التقديم.
سلطة الأرز بالصور رااااائعة
نزين الطبق بدوائر الخياز، الجزر المحكوك، حبوب الذرة وسمك الطونة، نلف قشرة الطماطم على شكل وردة ونضعها على ورقتين من البقدونس.

طريقة عمل كعكة الشكولاطة:
المقادير:
* 3/2 كوب سكر
* 6 ملاعق زبدة
* 4 اونصات شوكلاتة جلاكسي بالحليب
* 4/1 كوب كريمة ويب
* 4/1 كوب طحين
* 1 ملعقة شاي فانيلا
* 2 بيضة كبيرة
* بياض بيضتين

طريقة التحضير:
حمي الفرن لحرارة 400 ف، ادهني اكواب الكعك الصغيرة او اكواب عمل الكسترد بالزبدة، ورشي عليها السكر، في طنجرة متوسطة الحجم حمي الزبدة مع الشوكلاتة والكريمة لغاية ان تميع وتنعم مع التحريك. تضاف الفانيلا والطحين لغاية ان يمتزج الخليط.
في وعاء متوسط يكون الخلاط بسرعه عالية اخلطي البيض، بياض البيض ، وربع كوب السكر لغاية ان يصبح الخليط سميكا بعد حوالي 10 دقائق.
بعد ذلك اضيفي خليط البيض الى خليط الشوكلاتة بالتدريج مع المزج جيدا.
اسكبي الخليط في الاوعية الدهونة على ان لاتضعي اكثر من 3/4 الوعاء. توضع بالفرن لمده 10 دقائق.
بعد اخراج الكعكة من الفرن بردية لمدة 5 دقائق بعد ذلك اخرجية من وضعية على صحون وقدمية فورا.










رد مع اقتباس
قديم 2013-07-25, 15:39   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
~ نسمات عطرة ~
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

في مثل هذا اليوم:


في مثل هذا اليوم الفضيل من شهر رمضان الكريم:

وفاة أمّ المؤمنين السيّدة عائشة رضي الله عنها: في 16 رمضان الموافق 12 جويلية 678م، توفيت أمّ المؤمنين السيّدة عائشة رضي الله عنها زوجة النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم. توفيت بعد انتقال النّبيّ الكريم عليه الصّلاة والسّلام إلى الرّفيق الأعلى بسبعة وأربعين عاماً، ودفنت بالبقيع، وكان عمرها آنذاك سبعة وستين عاماً.

صوم مسلمي كشمير لأول مرة: في 16 رمضان 409هـ الموافق للعام 1019م، صام المسلمون في كشمير لأوّل مرّة، في ظلّ حكم الغزناويين.

وفاة المؤرخ المقريزي: في السادس عشر من شهر رمضان العام 845 هـ الموافق 27 يناير 1442م، توفي أحمد بن علي المقريزي، المؤرخ المشهور، وصاحب كتاب (المواعظ والاعتبار في ذكر الخطط والآثار)، وله كتب أخرى.

اندحار نابليون أمام عكا: في السادس عشر من شهر رمضان 1213 هـ الموافق 20 فبراير 1799م، تمت مطاردة نابليون بونابرت للمماليك
في العريش ثم اندحاره أمام عكا.


ولادة الشيخ حسنين مخلوف: في 16 من رمضان 1307 هـ الموافق 6 ماي 1890م: ولد العالم الكبير حسنين محمود حسنين مخلوف، مفتي الديار المصرية.

تولّي خديجة تارخان نيابة السلطنة العثمانية: في 16 رمضان من العام 1061م، تولّت خديحة تارخان نيابة السلطنة في الدولة العثمانية، نيابة عن ابنها الصغير محمد الرابع، وهي من أصل أوكراني، وكان عمرها آنذاك 24 عاماً، واستمرت نيابتها حتّى سبتمبر 1656 م، عندما صعد كوبرولو محمد باشا إلى الصدارة العظمى (رئاسة الوزارة)، وقد توفيت خديجة عن عمر يناهز الـ56 عاماً سنة 1683م.










رد مع اقتباس
قديم 2013-07-25, 15:54   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
~ نسمات عطرة ~
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

اخترت لكم اليوم في ركن الانشطة الدعوية بعض الحملات الاسلامية التي يمكن ان تنشرها بين اصدقائك وفي المنتديا فتعن الفائدة على الجميع ..قد تكون هذه الحملاة سبيلا لتغيير حياة انسان نحو الافضل او طريقا للدخول الى الجنة

1-حملة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم:
https://www.zikr.ca/





2- حملة غير حياتك:

https://sites.google.com/site/wwwmercyhospitalnet/news/hmlte-ghyr-

https://ar-ar.********.com/FORMALITYLOVE



3-حملة الاقلاع عن التدخين:

https://www.********.com/AqlanAltdkhyn


4-حملة حفظ القران الكريم:
https://ar-ar.*******************/-%...49410121757458



شارك في مثل هذه الحملات كن سبيلا لنشر الخير










رد مع اقتباس
قديم 2013-07-25, 15:59   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
~ نسمات عطرة ~
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي



ذكرَ الطرطوشي في كتابه (سراج الملوك) أنَّ شيخاً حدَّثه فقال:

نزلت عندنا بالقيروان قصةٌ لم يُسمَع بمثلها في السالفين، وذلك أنَّ بعضَ الجزَّارين أضجعَ كبشاً ليذبحه، فتخبَّطَ بين يديه؛ وأفلتَ منه وذهب، فقامَ الجزار يطلبه، وجعلَ يمشي إلى أن دخلَ إلى خَرِبَةٍ، فإذا فيها رجلٌ مذبوحٌ يتشحَّط في دمه؛ ففزعَ وخرجَ هارباً.

وإذا صاحبُ الشرطة والرَّجَّالة عندهم خبرُ القتيل، وجعلوا يطلبونَ خبرَ القاتل والمقتول، فأصابوا الجزَّار وبيده السكين وهو ملوَّثٌ بالدم، والرجلُ مقتولٌ في الخرِبة، فقبضوه وحملوه إلى السلطان، فقال له السلطان: أنتَ قتلتَ الرجل؟ قال: نعم!

فما زالوا يستنطقونه وهو يعترف اعترافاً لا إشكالَ فيه.
فأمر به السلطانُ ليُقتلَ فأُخرِجَ للقتل، واجتمعت الأُمَم ليُبصروا قتلَه، فلما همُّوا بقتله اندفعَ رجلٌ من الحلقة المجتمعين وقال:

يا قوم لا تقتلوه، فأنا قاتلُ القتيل!!
فقُبضَ وحُمِل إلى السلطان فاعترف وقال: أنا قتلتُه!
فقال السلطان: قد كنتَ معافىً من هذا، فما حملكَ على الاعتراف؟
فقال: رأيتُ هذا الرجل يُقتل ظلماً فكرهتُ أن ألقى الله بدم رجلين، فأمر به السلطانُ فقُتل.

ثم قال للرجل الأول: يا أيها الرجل ما دعاكَ إلى الاعتراف بالقتل وأنت بريءٌ؟

فقال الرجل: وما حيلتي!! رجلٌ مقتولٌ في الخَرِبة، وأخذوني وأنا خارجٌ من الخربة، وبيدي سكين ملطَّخةٌ بالدم، فإن أنكرتُ فمن يقبلني!! وإن اعتذرتُ فمن يعذرني!!

فخُلِّىَ سبيله، وانصرف مكرماً.


الله على العبرة ..استنتجوها بأنفسكم واعتبروا بها










رد مع اقتباس
قديم 2013-07-25, 16:01   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
~ نسمات عطرة ~
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

سأضع هنا افكار دعوية خيرية لعلها تساهم في نشر الخير:
* في المسجد:

- وضع ملصقات دعوية عن رمضان.

- القراءة بعد صلاة العصر في توجيهات وفتاوى للصائمين.

- وضع مسابقة على شريط رمضاني، ولا بد من جودة الاختيار للشريط والأسئلة والجوائز.

- الترتيب لرحلة عمرة لبعض شباب الحي مع الإمام، أو من ينوب عنه.

- العناية بمصلى النساء، ووضع الملصقات الدعوية فيه.

- توزيع الأشرطة والمطويات في المسجد ومصلى النساء.

* في العمل:

- الجلوس مع بعض الزملاء لدراسة مسائل الصيام.

- الاستفادة من الفراغ للقراءة والبحث، أو التعبد، أو قراءة القرآن.

* أفكار عامة:

- إلقاء الكلمات في المساجد وفي المصليات داخل الشركات والإدارات.

- زيارة الأقارب والزملاء بقصد الدعوة وتأليف القلوب.

- زيارة مواقع النت للاستفادة من الأفكار الدعوية.

- إنشاء خط للفتاوى "الخط الساخن"، ويتولى الإجابة عليه مجموعة من طلاب العلم المتميزين، وهذا مشهور عند بعض المواقع الإسلامية.

- الاستفادة من رسائل الجوال في إرسال المواعظ والقصص والتوجيهات والفتاوى التي تفيد الصائمين.

- نشر برنامج القرآن المرئي على الجوال بحيث يفيد صاحبه في القراءة بلا طهارة، ويمكن القراءة منه في صلاة الليل لمن يصلي وحده.

- تفعيل توزيع المطبوعات للجاليات في مقر إفطار الصائم الذي يتواجدون فيه.

- العناية بتصميم الملفات المتخصصة عن رمضان في المواقع الإسلامية.

- تفعيل المسابقات في المواقع الإسلامية، ولتحرص اللجنة المنظمة على الجودة والاختيار المناسب لزوار المواقع، مع مراعاة آلية إرسال الجوائز للفائزين، وخاصة أن أكثرهم -في الغالب- في الخارج.

- تجهيز مقاطع بلوتوث عن رمضان تتضمن: تلاوة متميزة، أدعية خاشعة، فتاوى وتوجيهات تربوية. ويتم إرسالها عبر الجوالات الشخصية، أو من خلال أنشطة بعض الجوامع بعد استئذان الجهات المسئولة ذات الشأن.

ويمكن الاستعانة بالشباب الذين يتقنون إرسال المقاطع عبر الذواكر أو بالوصلة الخاصة للجوال، وأقترح وضع خيمة صغيرة لهم بجوار الجامع ليكون مقرًّا لهم.

- تدوين اللطائف والوقفات التربوية التي تمر بك أثناء تلاوة القرآن؛ لتكون في كتيب أو لتنزل في المواقع، بعد مراجعة كتب التفسير وكلام العلماء حول تلك الوقفات.

* في البيت:

- الاستفادة من إذاعة القرآن الكريم وسماع البرامج النافعة.

- القراءة في أمور الصيام مع الأسرة في جلسة إيمانية في وقت مناسب لأفراد الأسرة.

- تحفيز الصغار للصيام.

- وضع جوائز للصائم المثالي في البيت الذي يعتني بالوقت، ويحافظ على الصلاة في الوقت.

- وضع منهج معين لختم القرآن لأفراد الأسرة، ويكون ذلك في جدول منظم.

- أخذ الأبناء المميزين لصلاة التراويح.

- أخذ البنات المميزات لصلاة التراويح مع الأم.

- الاستفادة من البريد الإلكتروني في إرسال بعض الفوائد والمواعظ الرمضانية.

والوسائل كثيرة، والقصد التحفيز لا الإحصاء, فانظر في وسيلة تناسبك، وتأكد أنك قادر على التجديد في نصرة الدين.











رد مع اقتباس
قديم 2013-07-25, 16:55   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
~ نسمات عطرة ~
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

قد يتساءل البعض عن مفاجاتي لهم؟؟؟
صراحة في الايام الماضية رايت الكثير والكثير ممن يفلبه النعاس ومن يشعر بالحزن والغضب والملل والجوع..
هونوا عليكم هنا لا مكان للملل والحزن في ركن : اضحك تفرح

لا مكان للملل هذا مكان السعادة والسرور والهجة اضحك اضحك واضحك....................
نبدا الركن ببعض الصور المضحكة جدا -ملاحظة :قد تنتابك نوبة من الضحك خلال مشاهدتك للركن-:










































[IMG]https://www.bsbnat.com//HLIC/229e8d3444e5dee1b3f15e2242aaf9fa.jpg[/IMG


















































Picture-38.jpg[/IMG]














[IMG]https://i.**********/GEibRab.jpg[/IMG]

[IMG]https://i.**********/dKaa3nt.jpg[/IMG]



الان الكاريكاتور:





































رد مع اقتباس
قديم 2013-07-25, 17:05   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
~ نسمات عطرة ~
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

الحمد لله اكملت خيمتي الرمضاني وقد تمنيت ان تكون احسن وافضل ولكن الوقت.....
اتمنى ان تكونوا قد استمتعتم معي في خيمتي المتواضعة وقد استمتعتم وضحكتم و ذكرتم الله ................
هديتي لكم الكثير من الشكر والكثير من الشكر لن يفي حق هذا المنتدى ..اوتعلمون انه الوحيد الذي ساعدني في دراستني وانني وجدت فيه اعضاء كاخواني ووجدت في اخواني الحب والطيبة ولمست فيهم حب المساعدة
وجدت الفتاة الصغيرة التي صادقتني ووجدت الشيخ الحكيم الذي الذي نصحني ووجدت كل من احب وما احب بمعنى اخر وجدت عائلة جميلة واحبها كثيرا كثيرا هي عائلة جزائرية عزيزة على قلب اتمنى لافرادها التطور ....
اشكر كل مشرف ومراقب وكل عضو متميزا كان او مبدع او جديد كل عضو كبيرا ام صغيرا...
شكرا منتدى الجلفة شكرا ...شكرا لمن رد على مواضيع ولمن شكرني ..شكرا لمن كتب موضوعا وابهجني...شكرا لمن تواضع فنصحني..
ولكم مني هذه القصيدة الصغيرة المعبرة عن شكري:

ابحرت في بحر الكلامِ لأقتفـــي **** أحلى كلماتٍ وأحلى الأحــرفِ

لكنما الأمواج أردت قاربــــــــي **** فتحطمت خجلا جميع مجادفـــي


لو أنني أنشدت الف قصــــــــيدة **** لوجدتها في حقكم لا لن تفــي




أسرجت شعري يابدور منتـدياتي**** ونسجته شعرا يقرّ عواطفــــــي

ونظمته نظما يدّر مشاعـــــــــرا **** من كل قلب قد أبت أن تختفـــي

سيروا الى العلياء واقتادوا المنى **** ومضوا الى الإبداعِ دون توقفِ

واُهنىء نفسي لأني قد حظـــــيت **** بجمع أخوانٍ كظــــــــــلٍ وارفِ

شكرا لكم يرعاكم رب السمــــاء **** كونوا كجسمٍ واحدٍ متكـــــــاتفِ










رد مع اقتباس
قديم 2013-07-25, 17:21   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
~ نسمات عطرة ~
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

لا تبخلوا بالردود اخواني في الله .......










رد مع اقتباس
قديم 2013-07-25, 17:21   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
~ نسمات عطرة ~
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

واللهتعبتفي تنسيق الخيمة والبحث عن الصور والكتابة










رد مع اقتباس
قديم 2013-07-25, 17:26   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
~ نسمات عطرة ~
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

اينكم يا جماعة ....نعرفكم نشيطين ولا غلبكم رمضان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟










رد مع اقتباس
قديم 2013-07-25, 17:33   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
أميمة..
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك أخيتي

جزاك الله خيرا










رد مع اقتباس
قديم 2013-07-25, 17:42   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
~ نسمات عطرة ~
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله تعاى وبركاته ..
بارك الله فيك اختب اميمة و










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
خجلة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:55

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc