ايران ستزيد تواجد قواتها البحرية في الخليج الفارسي لتعزيز سيطرتها على الجزر الثلاث. - الصفحة 3 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

ايران ستزيد تواجد قواتها البحرية في الخليج الفارسي لتعزيز سيطرتها على الجزر الثلاث.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-12-16, 22:19   رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
ينابيع الصفاء
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unknown0 مشاهدة المشاركة
الخليج الفارسي ؟؟؟
واضح من عنوان الموضوع أن هناك تعصب لإيران

سؤال لصاحب الموضوع : كم يدفعلك مكتب الخامنئي لكي تنشر هذه المواضيع في المنتديات !!!
اعترف لأنك مفضوح لا محالة
لطالما تعرضت لإتهامات في هذا المنتدى نظرا لرؤيتي المعادية لقوى الإستكبار العالمي و نظرا لنصرتي للمظلومين من خلال إتباع تعاليم الإسلام الصحيحة الواردة في الإسلام.
استخدمت عبارة الخليج الفارسي لأن اسم الخليج التاريخي في الوثائق التاريخية و الخرائط هو الخليج الفارسي.
كما أن التسمية لا تقدم و لا تؤخر و هي توضح فقط النظرة القومية الإيرانية و هناك سوء فهم للشعب الإيراني العريق لإلى حد الظلم فالعرب رغم الإسلام يبدو أن عقليتهم لا زالت تتسم بالجاهلية و رفض الآخر و اتهامه بأنه شيطان- و تناسي ما يقومون به هم من مأسي لباقي الشعوب المظلومة و لدورهم الفتاك في تدمير بعضهم البعض-ليبيا و سوريا و العراق و اليمن و غيرها من الدول- و إستغلالهم للدين الإسلامي لأغراض دنيوية ضيقة كما أنهم ليست لهم أي رؤية للإسلام الحقيقي الذي يعادي قوى الإستكبار و الغطرسة العالمية -و إعادة ذكر أحداث تاريخية أكل عليها الدهر و شرب كما أن هناك سوء إطلاع على التاريخ و الأحداث التي وقعت خلال تطور الإسلام.
مواضيعي أنقلها من مصادر موثوقة و وكالات الأنباء المعروفة و لا يدفع لي أي أحد و إلا لكنت ملأت المنتدى بالمواضيع.
كما أن رؤيتي تتسم بالحيادية و الموضوعية و الواقعية.








 


رد مع اقتباس
قديم 2012-12-16, 22:31   رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
Unknown0
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

لا, أنت لا تنشر هذه المواضيع لنصرة المطلومين كما تدعي وإنما لحاجة في نفس يعقوب !

أنت تحاول تجميل صورة نيران (إيران) بعد أن فضحت الثورة السورية المباركة وجهها القبيح وحقدها الدفين على أهل السنة والجماعة هي وحزب اللات والعزى اللبناني .

عمومًا لا تتعب نفسك فلم يعد أحد يصدق هرطقاتكم هذه بعد اليوم فقد بان عواركم وحقدكم الأسود ولم تعد تنطلي حيلكم على أحد

سواءًا كانت مصادرك موثوقة أم لم تكن ..










رد مع اقتباس
قديم 2012-12-17, 13:03   رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
omar_gs13
بائع مسجل (ج)
 
الصورة الرمزية omar_gs13
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيك أخي الكريم










رد مع اقتباس
قديم 2012-12-17, 17:20   رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
mouqawama
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية mouqawama
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومحمدالسعيد مشاهدة المشاركة
ساعدت ايران امريكا في اسقاط العراق و ساعدتها على احتلال افغانستان

فكيف يكون العداء بينهم

مع العلم ان احمد نجادي ذهب لزيارة بغداد و مكث فيها ثلاث ايام تحت حراسة المرينز في المنطقة الخضراء

منذ ذلك اليوم تغيرت معادلة القوة في عدة دول و ظهرت مجموعات ارهابية
كل هذه الامور تريدون ان تقنعونا ان هناك عداء بين ايران وامريكا

العراق احتل عبر اراض قدمتها كارتيلات العمالة في الخليج التي تمول وتوجه الوهابيين والاخوان عبر فتاواهم فالامريكيين احتلوا العراق عبر البلدان المحتلة من قبلهم والمنتعلون فقاء توحيدها الخالون من البدع والفستق من كافة دول طوق العراق عدا سوريا وايران اللتان دعمتا المقاومة العراقية مع التنويه انه منذ 2006 حتى التحرير اغلب هجمات المقاومة تمت عبر عصائب الحق وكتائب حزب الله بشهادة لجنرال ريموند أوديرنو ،بيترايوس، كروكر ، رالف بيكر،ستيف لانزا، الجنرال مايكل باربيرو،الجنرال كينث هنزيكر ،السفير جيمس جيفري،الجنرال جيفري فوتمان،الجنرال روبرت كون،الجنرال مايكل أوتس ،كولونيل الأميركي ريجينالد ألان وغيرهم والعبرة بخوتهما كما يقول المثال والفضل ما شهدت به الاعداء.اذا فمنذ 2003 حتى 2006 كانت المقاومة السنية صاحبة اليد الطولى في المقاومة عراقيا تلك المقاومة المدعومة من سوريا كجيش النقشبندي وجيش الراشدين وجيش المجاهدين وبعد 2006 تصاعد دور عصائب اهل الحق وكتائب حزب الله لتصبح نسبة عملياتها 85% من قال اوديرنو في 2008 وهي مدعومة من ايران.
دول الطوق من مرتزقة الناتو حاولوا استنساخ عراق يشبههم لم يرق هذا لسوريا وايران فحرروه عبر المقاومة .
لاحظ خريطة العالم الاسلامي من شرقها لغربها هناك 4 5 دول فقط لا تجد فيها قوات امريكية هي ايران وسوريا والعراق(شماله فقط) ولبنان وسوريا:d
نجاد زار كل دول الخليج وتركيا ومصر والمغرب وغيرها من المستوطنات وكل تلك الدول تتواجد فيها قوات الاحتلال الامريكي وكذلك زار العراق أم هل النفاق يفترض بنا أن نعتبر القوات الامريكية في العراق احتلال وباقي العالم الإسلامي قوات شقيقة معاهدة! هل زيارة مشعل وسكنه في قطر المستعمرة الأمريكية هي في نفس سياق زيارة(مجرد زيارة) نجاد للعراق هو في نفس السياق ام هناك ازدواجية معايير! مع العلم أن يوم الزيارة تفاجأ الأمريكيين وبعض الصحافة كالسفير بأن هجمات المقاومة توقفت كليا في وقت زيارته في دلالة على الداعم الأساسي لها كيف لا وكل الصواريخ الإيرانية التي دكت الخضراء ايرانية!









رد مع اقتباس
قديم 2012-12-17, 18:01   رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
mouqawama
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية mouqawama
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومحمدالسعيد مشاهدة المشاركة
الشيعة حقيقة منذ زمن بعيد اي منذ القرن الثالث هجرى عند ظهور عبد الله بن سبأ هذا باعتراف علماء الشيعة انفسهم ان الشيعة لم يكونو مجودين في القرون الاولى للاسلام

و قد انتشر التشيع لكن ليس بشكل كثيف و لم يكن يوما اكثرية باستثناء ايران التى ظهر فيها الصفوى و خدع الجميع بمحبة آل البيت
و اكون سطحيا ان صدقت كلمة مما تدعي و تقول ان الشيعة عاشو الاطظهاد بل كانت لهم كل الحقوق في كل الازمان و لم نسمع باي زعيم قام بابادتهم بل تركوهم يعيشون بسلام باستثناء الخونة ايام التتار

و لكن ما ان تمكن اصحاب هذا الدين من الحكم في احد البلدان و هي ايران حتى قامو بقمع الحريات و خاصة اهل السنة لم تجد لهم مسجدا في طهران

اما البحريين و لبنان و اليمن لولا ايران ودعمها المادي لهولاء لما كان يذكرهم احدا

فكيف بعقل ان يتحول الحوثيون من 400 لص الى 40 الف جندي في غضون عام و احد كلهم مدربون في ايران


:d
بالمناسبة معلوماتك كنز استراتيجي ايران لم تكن ذا أغلبية شيعية وكذلك أذربيجان حتى وقت قريب فمؤسس الحركة الصفوية نفسه صفي الدين الأدربيلي ماتريدي حنفي انتقل للاسلام الاثني عشري نتيجة خلاف سياسي مع العثمانيين وهم ماتريدية أحناف بدورهم ومنها بدأت المرحلة الثانية للتشيع في ايران .
قال الدكتور سليم العوا في قناة الجزيرة مباشر ان 25 مصلى ومسجد للمسلمين غير الشيعة في طهران و25 الف مصلى ومسجد في كل ايران لذا الكلام هنا غير صحيح.


فالتجمعات الإسلامية غير الإمامية في طهران فهي غير موجودةأي أن المصليات والمساجد الموجودة في طهران للأقليات الإسلامية يرتادها الطلاب والعابرون من الأطراف،لا يوجد أي تجمع للشوافع والاحناف في طهران ومن يتواجد بها فهو يتواجد بصفته الشخصية لأنها العاصمة أما التواجد الأساسي فهو في أربع مناطق .
خوزستان : ويشكلون منها نسبة 45 % تقريباً والباقي من الشيعة والزرادشت .
تركمانستان : وهي ذات غالبية شافعية
كوردستان : وهي أيضا ذات غالبية حنبلية وفيها يتواجد أكبر تجمع لهم ولذلك فقد أنشأت بها مدارس المرحوم محمود شلتوت على نفقة الحكومة الإيرانية في ذلك الوقت .
وهناك تجمع آخر وهم فرس في مدينة مشهد بمنطقة خوراسان ولكنه قليل العدد .
هذه التجمعات ثابته ومعروفة للجميع وهي ذات تواجد منذ مئات السنين وليست مستجدة ولا حاجة للدولة لأن تبني مدارس كي ترصد فيها حركتهم وتحد من نشاطهم
وعدد المسلمين غير الجعفرية بحدود ال5 مليون .
فكل منطقة فيها تجمع معين تجد بالمقابل مساجد كثيرة تحسب عليهم .. وفي طهران هناك أيضاً مسجد فراج وهو مسجد شافعي وإمامه شافعي ورواده مختلطين من اهالي طهران الإمامية ومن شوافع الاطراف وهم من الطلاب الدارسين في طهران.

حول الاضطهاد فهناك أطياف من المسلمين تتعرض للتفجيرات من قبل الوهابيين فقتل الوهابيين 17 من علماء الشيشان الماتريدية المتصوفة وكذلك مفتي داغستان الحبشي الشهيد ابو بكروف وشقيقيه ونفذوا تفجيرات ضد المتصوفة في تجمعات البشوة اجتماع في بنغلادش وضد الأحمديين في باكستان وقتل زعيم الاحباش في لبنان وهو اشعري الشهيد نزار الحلبي إلخ وكذلك الشيعة وهم بحسب الفقه التيمي "الروافض أشد خطرا من اليهود والنصارى" فلك أن تلاحظ أن أغلب القادة السياسيين والدينيين إما استشهدوا إما تعرضوا للاعتقال ولمحاولات الاعتقال من كارتيلات العمالة في الخليج وذيولها وحلفاؤها ففي اليمن قتلوا الشهيد حسين الحوثي في جبال مران و300 من انصار ما فجر حركة يتبع لها ملايين اليوم على امتداد اليمن من صعدة لتعز بعد حروب 6 خاضها ٱل سعود بالوكالة ومباشرة استشهد فيها 50 الف يمني.
وفي افغانستان قتلوا عبر طالبان آلاف الهزارة وكذلك حجة الإسلام مزاري مسؤول حزب الوحدة واحد قيادات الجهاد ضد الافغان ضمن تحالف الشمال.
وفي باكستان قتلوا عبر عمليهم ضياء الحق الجنرال المتوهب(الذي ارسل ايضا طائرات لدك مخيمات الاردن تحت الجناح الملكي!) اهم زعيم اسلامي حجة الاسلام عارف الحسيني امين عام حركة تطبيق الفقه التي ثارت ضد الامريكيين وأرسلت متطوعين للجهاد ضد السوفييت في أفغانستان(وانتقم محبوه بقتل ضياء الحق مع السفير الامريكي بتفجير طائرتهم) وكذلك قتلوا عشرات الاف الشيعة عبر مجموعات سعودية التمويل كجيش محمد وجند الصحابة وغيرهم وكذلك الانقلاب الذي نفذ ضد اب القنبلة النووية الباكستانية ذو الفقار علي بوتو الذي تم قتله وتم قتل ابنه بعدها في فرنسا ثم قتلوا ابنته بنازير بوتو !.
وفي لبنان حاولوا اغتيال امين عام حزب الله ! ونفذوا تفجيرات لاغتيال السيد فضل الله في بئر العبد في بيروت في الثمانينات واستشهد وجرح مئات بتمويل من بندر بن سلطان بسبب كون السيد فضل الله المرجعية الروحية للاستشهاديين الذين دكوا الناتو وقتلوا مئات من جنوده حينها .
وفي الحجاز قتلوا وجرحوا آلاف من شرق الحجاز وقطعوا رؤوس المشتبه بهم بتنفيذ عملية الخبر البطولية التي نفذها حزب الله الحجاز في 1996 وقتل وجرح فيها مئات جنود المارينز(ثاني اكبر خسارة للامريكيين منذ الحرب العالمية الثانية بعد تفجير المارينز في 1996) وكذلك اعتلقوا اغلب العلماء ومنهم الشيخ النمر وغيره.
وفي البحرين لا داعي للسرد مع العلم أن الحراك هو منذ الثمانينات وفي أحد المرات استعمل النظام أباتشي ! ناهيك عن قتل العلماء بعد تعذيبهم كالشهيد الجمري وغيره.
وفي نيجيريا تعرض الحركة الاسلامية بقيادة الشيخ زكزكي في نيجيريا لعمليات استشهد فيها مئات من عناصرها من جمعيات دينية ممولة سعوديا في يوم القدس وفي عاشوراء وغيره.
بل وفي ايران نفسها بعد الثورة مول الامريكيين والبريطانيين والسعوديين منافقي خلق وغيرهم لتنفيذ تفجيرات استشهد فيها أغلب قادة الثورة بل في تفجير واحد استشهد فيه مئات النواب ووزراء الحكومة! ناهيك عن تفجيرات انتحارية نفذتها جندالله المدعومة من السي اي ايه بتمويل سعودي كما أقر عبدالملك ريغي نفسه.
وفي العراق حدث ولا حرج كيف حرد الخليجيين النظام العراقي السابق لقتل الاسلاميين من الاخوان المسلمين والشيعة إذ قتل مئات العلماء بينهم أهم المراجع كالشهيدين الصدرين وعشرات العلماء من آل الحكيم وبعضهم لوحق للبنان والسودان اغتيلوا هناك!
وفي اندونيسيا قبل أسبوع أحراقه عشرات المنازل لمسلمين شيعة في جاوا الاندونيسية واستشهد بعضهم بعد هجمت مجموعات معبأة وهابيا عليهم رغم أن أغلب الاندونيسيين هم من المذهب الشافعي المتسامح.
وفي مصر كل رموز الشيعة هناك مروا على المعتقلات بتحريض خليجي للنظامين المصري السابق والحالي!
نكمل؟
عودة لانصار الله في اليمن(الحوثيين) وبعد قتل طلاب العلم في جبال مران مع الشهيد حسين الحوثي خاضت ضدهم الدولة بتحريض سعودي 6 حروب كان وقودها اللواء الاول مدرع الذي يقوده علي محسن الاحمر المقلب بعلي الكيمياوي وهو وهابي معبأ دينيا ضدهم ارتكب مجازر ضد قراهم فتوسعوا للمظلومية من صعدة للجوف وحجة وعمران ومآرب وغيرها حتى أصبحوا اليوم في صنعاء أغلبية في بعض مناطقها بل قسم كبير من الجنود متعاطف معهم وكذلك من اهل جنوب اليمن الشوافع مناصري الحراك الجنوبي وصعدة كانت ومنذ 1994 انهيار دولة الجنوب اهم سوق سوداء للسلاح في الشرق الاوسط لم يكونوا بحاجة لسلاح خارجي ناهيك عما غنموه من معسكرات الجيش اليمني ومعروفين قبائل صعدة والجوف وحجة وغيرها كحاشد وبكيل التي يغرب انصار الله قسم كبير من مقاتليه منها بالبأس منذ أيام البريطانيين والعثمانيين ولك أن تتخيل أن العثمانيين سيطروا على كل العالم الاسلامي ولم يستطيروا السيطرة على صعدة ومحيطها.
كلنا نذكر كيف هجم عليهم الجيشين السعودي واليمني وميليشيات قبلية ممولة سعوديا ودعم امريكي وقوات خاصة اردنية ولم يتمكنوا من اخراج مقاتليهم من جبل الدخان السعودي!











رد مع اقتباس
قديم 2012-12-17, 18:29   رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
عكس التيار
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي










رد مع اقتباس
قديم 2012-12-17, 18:36   رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
د.عادل
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ينابيع الصفاء مشاهدة المشاركة
نزاع الجزر.
قالت ايران انها ستزيد وجود قواتها البحرية في الخليج لتعزيز سيطرتها على الجزر الثلاث التي تقول الامارات العربية المتحدة انها جزء من اراضيها.
و تقع الجزر الثلاث قرب طرق الملاحة عند مدخل مضيق هرمز و يمثل الصراع عليها تهديدا مستمرا لعلاقات ايران الهشة مع جيرانها العرب.
و نقلت هيئة الاذاعة و التلفزيون الايرانية في موقعها على الانترنت عن قائد الحرس الثوري محمد علي جعفري قوله "أمن الجزر الايرانية في الخليج الفارسي جزء من الاستراتيجيات المختلفة للقوة البحرية للحرس الثوري الاسلامي".
و كان جعفري يتحدث في حفل افتتاح "المنطقة الدفاعية البحرية" الخامسة في ميناء بندر لنجة.
و قال ان الحرس الثوري يزيد و يوسع و يحسن الخبرة في الدفاع البحري" في المناطق الخمس.
و أضاف "المنطقة الخامسة لقوة الحرس الثوري البحرية واحدة من سلاسل الدفاع البحري و مسؤولة على وجه الخصوص عن الدفاع عن الجزر الايرانية في الخليج الفارسي." بحسب رويترز.
...........
و لنزاع الجزر الثلاث - طنب الكبرى و طنب الصغرى و أبو موسى - الذي يرجع الى 41 عاما ابعاد وطنية و قومية و تفاقم ما يثيره من توتر عندما زار الرئيس محمود احمدي نجاد جزيرة أبو موسى في ابريل نيسان،و قال وزير خارجية الامارات الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان في سبتمبر ايلول ان "احتلال" ايران للجزر مخالفة للقانون الدولي.
...........
وكالات أنباء.


إغلاق مضيق هرمز..."قفل العالم" الذي تملك إيران مفتاحه

كلام في غاية الأهمية طبعا و لقد حان الوقت لإسترجاع هذه الجزر و إسترجاع لواء سكندرون المحتل من تركيا و إسترجاع مدينتي سبتة وميلية المحتلتين من طرف الإسبان و الجزر السعودية المحتلة من طرف إسرائيل إضافة طبعا إلى فلسطين من النهر إلى البحر و هضبة الجولان و ما تبقى من جنوب لبنان.

آن الوقت لنتحرك و لنرفع الصوت عاليا من أجل جميع هذه الأراضي بلا إستثناء









رد مع اقتباس
قديم 2012-12-17, 22:25   رقم المشاركة : 38
معلومات العضو
Lydia istanboul
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية Lydia istanboul
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الخليج الفارسي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟










رد مع اقتباس
قديم 2012-12-18, 13:13   رقم المشاركة : 39
معلومات العضو
د.عادل
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lydia istanboul مشاهدة المشاركة
الخليج الفارسي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حاليا لا هو بالعربي و لا هو بالفارسي .... إنه خليج أمريكي ... فعدد جنود المارينز في أساطيلهم البحرية هناك يفوق عدد سكان الخليج و عدد سكان إيران مجتمعين .... فماذا لا نتوقف عن البحث عن أسماء لمواليد من غير أصلابنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟









رد مع اقتباس
قديم 2012-12-18, 15:59   رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
هشام_525
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.عادل مشاهدة المشاركة
حاليا لا هو بالعربي و لا هو بالفارسي .... إنه خليج أمريكي ... فعدد جنود المارينز في أساطيلهم البحرية هناك يفوق عدد سكان الخليج و عدد سكان إيران مجتمعين .... فماذا لا نتوقف عن البحث عن أسماء لمواليد من غير أصلابنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا هو الكلام









رد مع اقتباس
قديم 2013-07-14, 16:28   رقم المشاركة : 41
معلومات العضو
ينابيع الصفاء
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

العرب يريدون سلب ايران أمجادها التاريخية و لا يتغنون إلا بأمجادهم التي أكل عليها الدهر و شرب.










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
إيران


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:43

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc