زيت النعناع وفوائدة - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الثقافة الطبية و العلوم > منتدى الثقافة الصحية والطب البديل > قسم الاغذية و الاعشاب

قسم الاغذية و الاعشاب مضار و فوائد

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

زيت النعناع وفوائدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-06-09, 18:34   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
mahmoudb69
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية mahmoudb69
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي زيت النعناع وفوائدة

زيت النعناع وفوائدة



يعتبر زيت النعناع من أقدم أنواعالزيوت الطبيعية استخداما، حيث عرفه المصريون القدماء، والرومان، والإغريق، لما لهمن مزايا عديدة منها:

العناية بالشعر: زيت النعناع مفيد جدا في العنايةبالشعر وفروة الرأس، حيث يعمل على إنعاش فروة الرأس وتخليصها من القشرة، وكذلك يفيدفي التخلص من القمل.
العناية بالبشرة: يعمل زيت النعناع على إنعاش البشرةبفضل احتوائه على مادة المنتول، كما أنه مفيد في تغذية البشرة الجافة والدهنية.
تقوية مناعة الجسم: يعمل زيت النعناع على تنشيط الدورة الدموية وتقوية مناعةالجسم ضد الأمراض.
مضاد للكسل: يعتبر زيت النعناع مثاليا للتخلص من الشعوربالكسل. يكفي وضع بضع قطرات من زيت النعناع في ماء الاستحمام صباحا أو رشها في جوالغرفة للتخلص نهائيا من الشعور بالكسل طوال النهار.
يزيل القلق والتوتر: يعدزيت النعناع واحدا من الزيوت الطبيعية المفيدة في علاج التوتر والقلق، والاكتئاب،والإجهاد الذهني، لما لهذا الزيت من خواص طبيعية منعشة. كذلك يفيد زيت النعناع فيالتخلص من الأرق.
تخفيف الآلام والالتهابات: يستخدم زيت النعناع في التخفيفمن آلام والتهاب العضلات، عن طريق تدليك المنطقة المصابة بالآلام بالقليل من زيتالنعناع وزيت المساج.
التخلص من عسر الهضم: يساعد زيت النعناع في تسهيل عمليةالهضم، فهو طارد للغازات، كما أنه يعتبر فاتحا للشهية، ويفيد في علاج ارتجاع حموضةالمعدة. وللتخلص من آلام عسر الهضم تمزج بضع قطرات من زيت النعناع مع كمية من زيتالمساج، وتدلك البطن برفق بهذا المزيج. كذلك يفيد زيت النعناع في علاج متلازمةالقولون العصبي، حيث أظهرت الأبحاث العلمية فعالية زيت النعناع في التخفيف من أعراضالقولون العصبي لما له من خواص تساعد على إرخاء العضلات.
العناية بالفم: زيتالنعناع يزيل الرائحة الكريهة للفم بفضل ما يحتويه من مواد مطهرة، كما أنه يساعدعلى تقوية الأسنان واللثة ضد الجراثيم؛ لذا فإن غالبية معاجين الأسنان تصنع منه،كما أنه يفيد أيضا في علاج آلام الأسنان.
علاج مشكلات الجهاز التنفسي: يحتويزيت النعناع على نسبة كبيرة من المنتول (menthol) الذي يساعد على تفتيح مجرىالتنفس. كما أن زيت النعناع طارد للبلغم، مما يجعله علاجا لطيفا للعديد من مشكلاتالجهاز التنفسي، مثل: احتقان الأنف، والتهاب الجيوب الأنفية، والربو، والتهاب الشعبالهوائية، والبرد والكحة. لذا يدخل زيت النعناع في العديد من الدهانات التي تعالجمشكلات البرد، فعندما يتم دهن الصدر بزيت النعناع، يعمل الزيت على إزالة احتقانالجهاز التنفسي والأنف مباشرة.
التخلص من الصداع والدوار: يعتبر زيت النعناععلاجا منزليا للصداع والدوار. وللتخلص من الصداع، يمكن وضع بضع قطرات من زيتالنعناع المخفف على الجبهة، أو وضع بضع قطرات من الزيت في قطعة من القطن واستنشاقهابعمق. ويمكن أيضا مزج القليل من زيت النعناع مع حوالي نصف فنجان من زيت المساجوتدليك الوجه والمرفقين بهذا المزيج للتخلص من الصداع.

تحذير:
زيتالنعناع من الزيوت القوية جدا، لذا ينبغي التعامل معه بحرص وعدم الإفراط فياستعماله أو استعماله بكميات كبيرة.
يجب عدم وضع أي زيت من الزيوت الطبيعيةعلى الجسم مباشرة، بل لابد من خلطه وتخفيفه أولا.
يجب استعمال الزيوت منالمعصرة وأفضل الزيوت زيوت معصرة أمير العطارة
يجب توخي الحذر عند استعمالالزيوت الطبيعية أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية.








 


رد مع اقتباس
قديم 2012-06-09, 18:56   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الجليس الصلح
عضو ماسي
 
إحصائية العضو










افتراضي

شكرااااااااااااااااااا بارك الله فيك










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
tags


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 19:31

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc