كلاسيكو «الحياة او الموت» - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى عالم الرياضة > منتدى الرياضة العربية و العالمية

منتدى الرياضة العربية و العالمية منتدى يختص بجميع أنواع الرياضة العربية و العالمية... من بطولات و كؤوس و غيرها من الأحداث الرياضية

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

كلاسيكو «الحياة او الموت»

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-05-02, 08:13   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أمين المستغانمي
عضو متألق
 
الصورة الرمزية أمين المستغانمي
 

 

 
الأوسمة
الوسام الفضي لقسم الأسرة و المجتمع 
إحصائية العضو










افتراضي كلاسيكو «الحياة او الموت»


موقعة "الكلاسيكو" تتجدد بروح جديدة


الريال يأمل في "الكلاسيكو"



مدريد-العرب أونلاين- وكالات: تحت شعار "أكون أو لا أكون" ، يلتقي فريق ريال مدريد منافسه التقليدي العنيد برشلونة غدا السبت على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الأسبانية مدريد في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وتمثل مباراة القمة الشهيرة بلقب "الكلاسيكو" بين الفريقين غدا "حياة أو موت" بالنسبة لريال مدريد الذي يحتاج للفوز على ضيفه برشلونة إذا أراد الحفاظ على فرصته في الدفاع عن لقب الدوري الأسباني.

وقال راؤول جونزاليس مهاجم وقائد فريق ريال مدريد أمس الأول الأربعاء "نعلم تماما مدى أهمية هذه المباراة بالنسبة لنا".

ويحتل ريال مدريد حامل اللقب المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق أربع نقاط خلف برشلونة المتصدر وذلك قبل خمس مراحل من نهاية المسابقة.

ولذلك فإن تعادل برشلونة أو فوزه على ريال مدريد سيعزز موقعه في الصدارة ويقترب به خطوة كبيرة نحو إحراز اللقب.

أما فوز ريال مدريد فيقلص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة ويعزز فرصة ريال مدريد في تكرار ما فعله قبل عامين عندما تخلص من الفارق الكبير في النقاط الذي كان يفصله عن برشلونة المتصدر ليحرز لقب المسابقة في الموسم قبل الماضي وهو الفوز باللقب الذي يتذكره الجميع جيدا في استاد "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد.

وقال الهولندي رافاييل فان دير فارت الذي قد يبقيه المدرب خوان دي راموس المدير الفني لريال مدريد على مقاعد البدلاء في هذه المباراة مجددا "برشلونة سيصاب بالعصبية إذا حققنا الفوز".

كما تأكد غياب اللاعب المخضرم جوتي صانع ألعاب ريال مدريد عن هذه المباراة بعدما أصيب في كاحل القدم خلال تدريبات الفريق أمس الأول الأربعاء.

ولكن ما يسعد راموس هو استعادة اللاعبين الهولندي آريين روبن والأرجنتيني جابرييل هاينز لياقتهما بعد التعافي من الإصابة.

وحقق ريال مدريد 17 فوزا من بين 19 مباراة خاضها في الدوري الأسباني منذ أن تولى راموس مسئولية تدريب الفريق خلفا للألماني بيرند شوستر الذي أقيل من منصبه في كانون أول/ديسمبر الماضي.

وتأتي مباراة القمة "الكلاسيكو" في وقت سيئ بالنسبة لبرشلونة حيث يعاني الفريق من الإجهاد بعد مباراته التي تعادل فيها سلبيا مع تشيلسي الإنجليزي يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا.

كما تشغل مباراة الإياب المقررة أمام تشيلسي على استاد "ستامفورد بريدج" بالعاصمة البريطانية لندن يوم الأربعاء المقبل جزءا من تفكير برشلونة قبل خوض مباراة الغد.

وبالإضافة إلى ذلك ، يفتقد الفريق في هذه المباراة المهمة جهود مدافعه رافاييل ماركيز الذي أصيب بقطع في الرباط "الغضروف" الخارجي للركبة اليسرى خلال مباراة الذهاب أمام تشيلسي ليتأكد غيابه عن صفوف الفريق ثلاثة شهور.

وأصبح على جوسيب جارديولا المدير الفني لفريق برشلونة أن يقرر مشاركة إيريك أبيدال أو سلفينيو في مركز الظهير الأيسر كما أصبح عليه الاختيار بين سيدو كيتا وسيرجيو بوسكيتس.

ويحتاج جارديولا أيضا للاختيار بين الاستمرار في اعتماده على المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري أو منحه الراحة في هذه المباراة.

وتشهد نفس المرحلة غدا مباراتين أخريين حيث يستضيف نومانسيا صاحب المركز الأخير في جدول المسابقة فريق ريال ملقة ويلتقي فياريال صاحب المركز الخامس فريق أشبيلية صاحب المركز الثالث في المسابقة.

وخسر أشبيلية آخر ثلاث مباريات خاضها ولذلك يحتاج لنتيجة جيدة أمام فياريال ليحافظ على فرصته في إنهاء الموسم في أحد المراكز التي يتأهل أصحابها لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل أشبيلية المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام بلنسية صاحب المركز الرابع والذي يستضيف اسبانيول بعد غد الأحد في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وحافظ اسبانيول على سجله خاليا من الهزائم في آخر خمس مباريات خاضها في المسابقة ليصعد من القاع إلى المركز السادس عشر في جدول المسابقة ليقترب خطوة كبيرة من البقاء في دوري الدرجة الأولى وعدم الهبوط للدرجة الثانية.

ويحتل خيتافي المركز السابع عشر بفارق نقطة خلف اسبانيول. واستعان خيتافي يوم الاثنين الماضي بالمدرب ميتشل نجم خط وسط منتخب أسبانيا سابقا بدلا من فيكتور ميونوز.

ولا يمتلك ميتشل أي خبرة تدريبية ولكنه يسعى إلى تحقيق الفوز في اول اختبار له مع الفريق عندما يحل ضيفا على ريال مايوركا بعد غد الأحد.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي سبورتنج خيخون مع أتليتك بلباو وريكرياتيفو هويلفا مع اوساسونا وريسينج سانتاندر مع ألميريا وديبورتيفو لاكورونا مع بلد الوليد وريال بيتيس مع أتليتكو مدريد




الدوري المحلي الاوروبي : ريال مدريد وبرشلونة ..

تعتبر مباراة الكلاسيكو اليوم السبت بين ريال مدريد وبرشلونة الذي يتقدم على غريمه التقليدي بفارق اربع نقاط مسألة حياة او موت خصوصا بالنسبة الى الاول الذي يستضيف اللقاء المرتقب على ارضه.

وكان برشلونة في طريقه الى احراز اللقب قبل فترة شهرين عندما تقدم على منافسه اللدود بفارق 12 نقطة لكنه اهدر بعض النقاط في حين استمر ريال مدريد في مطادرته من دون كلل حتى تمكن من تقليص الفارق الى اربع نقاط قبل الموقعة الكبيرة بين الفريقين من نهاية الدوري الاسباني باربع مراحل فقط.

وفي حال نجح ريال مدريد في الفوز على ارضه فانه سيصبح على بعد نقطة واحدة فقط من برشلونة الذي سيواجه ضغطا كبيرا في المراحل الاخيرة.

واستعد ريال مدريد جيدا للقاء لانه لم يخض اي مباراة في منتصف الاسبوع خلافا لبرشلونة الذي واجه اختبارا صعبا ضد تشلسي في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا وسقط معه في فخ التعادل السلبي عل ملعب "كامب نو".

كما ان المباراة تأتي ايضا قبل اربع ايام من مواجهة الاياب بين برشلونة وتشلسي.

وقال حارس الريال ايكر كاسياس "ريال مدريد قد يكون مرشحا للفوز كونه يملك افضلية الارض والجمهور ، لكن في الماضي القريب كان الكلام بان برشلونة المتصدر سيحتفل باللقب على ملعب سانتياغو برنابيو".

واضاف "لسنا على بعد نقطة من برشلونة وبالتالي يجب عدم الانجرار وراء المشاعر ، على اي حال فان مبارياتنا المقبلة اصعب من مباريات برشلونة".

ولم يخسر ريال مدريد في مبارياته ال18 الاخيرة حيث فاز في 17 منها وتعادل في واحدة باشراف مدربه الجديد خواندي راموس الذي افتتح عهده مع الفريق الملكي بخسارة امام برشلونة بالذات صفر - 2 قبل هذه السلسلة.

يذكر انه في حال تعادل فريقين في الصدارة في نهاية الموسم المحلي فان المواجهتين المباشرتين بينهما هي التي تحدد هوية البطل.

واعتبر مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا بان الفوز على ريال مدريد سيجعل فريقه يضرب عصفورين بحجر واحد لانه سيحسم اللقب المحلي بدرجة كبيرة في مصلحة فريقه ويرفع من معنويات لاعبيه لمباراة الاياب ضد تشلسي.

ويقود ريال مدريد قائده الرمز راؤول غونزاليس الذي سجل ثلاثية الاسبوع الماضي ليسجل نقاطا في السباق نحو عودته الى صفوف المنتخب الوطني ، في حين سيعتمد برشلونة على ثلاثي الخط الهجومي الناري الفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل ايتو والارجنتيني ليونيل ميسي.



الدوري الانكليزي

يملك مانشستر يونايتد اليوم السبت فرصة الابتعاد بفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي ليفربول ولو لاربع وعشرين ساعة عندما يحل ضيفا على ميدلزبره احد الفرق المهددة بالهبوط في المرحلة الخامسة والثلاثين.

ومن المتوقع ان يجري مدرب مانشستر السير اليكس فيرغوسون تغييرات جذرية على التشكيلة التي خاضت المباراة ضد ارسنال في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا واراحة معظم لاعبي الصف الاول وعلى رأسهم النجم البرتغالي كريسيتانو رونالدو وواين روني ومايكل كاريك.

وكان مانشستر يونايتد تقدم على ارسنال 1 - صفر وسيلتقي الفريقان مجددا الثلاثاء المقبل عى ستاد الامارات.

ويدخل مانشستر يونايتد برنامجا مضغوطا من المباريات سيجعله يلعب مباراة كل اربعة ايام من الان وحتى نهاية الموسم في 24 ايار الحالي وربما الى 27 منه في حال بلغ نهائي دوري ابطال اوروبا الذي يحمل لقبه.

وسيغيب عن مانشستر يونايتد قلب دفاعه ريو فرديناند الذي اصيب في اضلاعه اثر اصطدامه بحارس مرماه الهولندي العملاق ادوين فان در سار.

في المقابل يدخل ليفربول مباراته مع نيوكاسل على ارضه مرشحا للفوز بفارق كبير نظرا لفارق الامكانيات بين الفريقيه خصوصا ان يفربول فاز على منافسه ذهابا خارج ارصه 5 - 1.

ويعود الى صفوف ليفربول قائده ستيفن جيرارد بعد غيابه عن المباريات الاربع الاخيرة لفريقه في مختلف المسابقات لاصابة في محالبه.



الدوري الايطالي

يلوح بصيص امل لميلان في امكانية اللحاق بجاره انتر ميلان الذي يتقدم عليه بفارق 7 نقاط قبل نهاية البطولة باربع مراحل عندما يحل صيفا على كاتانيا ، في حين يستضيف انتر لاتسيو.

وكان انتر ميلان تقدم على جاره ميلان بفارق 11 نقطة في شباط الماضي بغد لقاء الفريقين الذي انتهى لمصلحة الاول 2 - 1 ، بيد ان ميلان استغل تعثر انتر ميلان في الاسابيع الاخيرة وبات على مسافة 7 نقاط عنه.

ومنطقيا لا تزال مهمة ميلان صعبة لكن اذا استمر انتر ميلان في عروضه المهزوزة واخرها خسارته امام نابولي في الدوري وخروجه من مسابقة الكأس امام فيورنيتنا فانه قد يجد نفسه في موقف حرج في الامتار الاخيرة.

ويعتبر نجم ميلان وصانع العابه البرازيلي كاكا بانه ما زال الامر متاحا امام فريقه حسابيا لاحراز اللقب فانه سيبذل قصارى جهده لاستغلال اي خسارة لجاره.

ويبدو ميلان في قمة مستواه حاليا خصوصا في ظل تألق هدافه فيليبو اينزاغي في الاونة الاخيرة بعد ان اعتبر كثيرون بانه انتهى بوجود مهاجمين رائعين في تشكيلة ميلان امثال البرازيلي الكسندر باتو والاوكراني اندري شفتشنكو والبرازيلي رونالدينيو.

ويعاني انتر ميلان من غياب ظهيره الايمن البرازيلي مايكون كما يغيب لاعب الوسط الصربي ديان ستانكوفيتش الذي لن يستنى له مواجهة لاتسيو فريقه السابق.



الدوري الفرنسي

ستكون الانظار مسلطة على نادي مرسيليا متصدر الترتيب وذلك بعد ان اعلن مدربه البلجيكي اريك غيريتس قراره بالرحيل عنه في نهاية الموسم الحالي بعد ان تردت علاقته بمجلس ادارة النادي وتحديدا مع مالكه روبرت لوي دريفوس.

ورشحت الصحف الفرنسية انتقال غيريتس الى تدريب الهلال السعودي خلافة مواطنه جورج ليكينز من دون ان يصدر اي تأكيد من النادي السعودي حتى الان والذي اكتفى بالقول بان غيريتس كان احد الاسماء التي تداولت عندما كان يبحث عن مدرب قبل التعاقد مع ليكينز.

ويسعى مرسيليا الذي يستضيف تولوز لاستعادة الايام الخوالي على عهد رئيسه السابق برنار تابي الذي قاده الى السيطرة على الدوري المحلي اواخر الثمانينات ومطلع التسعينات ، كما نال شرف ان يكون اول ناد فرنسي يتوج باحد الالقاب الاوروبية وكان ذلك عام 1993 بفوزه على ميلان العريق 1 - صفر بهدف لمدافع بازيل بولي.

ويستطيع مرسيليا في حال فوزه ان يبتعد مؤقتا بفارق 5 نقاط عن بوردو ليضع الضغط على الاخير.

اما بوردو الذي انقذه صانع العاب منتخب فرنسا المتألق يوهان غوركوف من الخسارة امام رين بتسجيله هدفين احدهما في الوقت بدل الضائع ليخرج فريقه فائزا 3 - 2 فيلتقي مع سوشو.

اما ليون حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية يواجه خطر عدم المشاركة في دوري ابطال اوروبا الا اذا تحسن اداؤه في المراحل الاخيرة وهو سيحل ضيفا على فالنسيان.

ويدرك ليون بان عدم تأهله الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل سيجعله يخسر ابرز عناصره وعلى رأسهم المهاجم المتميز كريم بنزيمة الذي تسعى ابرز الاندية الاوروبية الى التعاقد معه.








 


رد مع اقتباس
قديم 2009-05-02, 11:28   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
خــــالد بن الوليد
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

ان شاء الله الفوز للريال و شكرا على تعبك و جهدك










رد مع اقتباس
قديم 2009-05-02, 11:30   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
كريـم 40 مطمور
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية كريـم 40 مطمور
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

انشاء الله الفوز للريال وشكرا على الموضوع لا تحرمنا من تميزك










رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:02

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc